أخر الاخبار

ماهو المبلغ المستحق في الفيزا الراجحي ومتى يتم سداد قيمة البطاقة الائتمانية

بطاقة مرابحة الراجحي كم راتب

بطاقة مرابحة الراجحي كم راتب
 ماهو المبلغ المستحق في الفيزا الراجحي ومتى يتم سداد قيمة البطاقة الائتمانية

كم المبلغ الموجود في فيزا الراجحي في السعودية 

يطرح العديد من عملاء مصرف الراجحي التساؤلات الآتية ماهو المبلغ المستحق في الفيزا الراجحي ومتى يتم سداد قيمة البطاقة الائتمانية وهذا حتى يعرف المبلغ الموجود في حسابه ويتم حساب المدة الزمنية المتبقية من المدة الأصلية ومعرفة هل المبلغ المتبقي يستطيع العميل من خلاله تسديد قيمة المستحقات ام يحتاج الى اموال اضافية، كما أنه يريد معرفة المبلغ الموجود لانه بحاجة الى اموال لأمور طارئة أو لاستخدامها لأي غرض كان ويريد معرفة المبلغ الموجود ببطاقة الراجحي بالضبط لكي يعرف بالنهاية هل المشكلات المالية التي تعاني منها أسرته تستطيع المبالغ الموجودة بهذه البطاقة حلها أم يبحث عن حل آخر.

فيما يتعلق بطريقة معرفة المبلغ المستحق في بطاقة المرابحة الائتمانية الراجحي فإنه يتم معرفتها تباعا في هذا المقال كما يمكنك معرفة المبلغ التي يمكنك إيداعه في بطاقتك وهذا طبقا لنوع البطاقة البنكية الخاصة بك وفيما يتعلق بطرق معرفة المبلغ فإنه سيتم معرفته من خلال عدة طرق سنذكرها فيما بعد ولكن الشئ المهم انه بالنهاية ستحصل على كشف حساب البطاقة الائتمانية الراجحي وهذا الكشف يوضح جميع المعاملات البنكية التي قمت بها.

كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الراجحي 

عدد كبير من عملاء بنك الراجحي يطرحون السؤال التالي كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الراجحي وهذا لكي يعرفوا القيمة المالية التي يمكنهم إيداعها في الفيزا التابعة لبنك الراجحي وفي هذه الحالة لابد من معرفة نوع البطاقة اولا قبل معرفة المبلغ الذي يمكن إيداعه في فيزا الراجحي وهذا لأن المصرف يقدم لعملائه انواعا مختلفة من البطاقات وهذا تبعا للغرض منها وفيما يتعلق بالمبلغ المالي الذي يمكن إيداعه في كل بطاقة ائتمانية فإنه سيتم ذكره في السطور القادمة:

اولا: البطاقة البلاتينيوم الراجحي: يمكنك أيها العميل أن تدع بها مبلغا من المال يقدر بحوالي 10000 ريال سعودي ولكن شريطة ان تسحب هذه الاموال او جزءا منها من البطاقة بغرض الشراء في مدة اقصاها شهرين وتقدر القيمة التي يمكنك سحبها من البطاقة خلال هذين الشهرين بحوالي 5000 ريال ويجب أن تقدر قسيمة الشراء بمبلغ حوالي 300 ريال سعودي.

ثانيا: بطاقة سيجنتشر الراجحي: فانه يمكنك عزيزي العميل ان تدع بها مبلغا يقدر بحوالي 10000 ريال سعودي ايضا بشرط الشراء خلال شهرين والقيمة الأدنى للمبلغ يقدر بحوالي 5000 ريال سعودي وان تقدم قسيمة شراء بحوالي 300 ريال سعودي.

رابعا: بطاقة إنفينيت: لابد اولا من استخدامها في شراء الاغراض لمدة شهرين وتقدر القيمة المالية التي يمكنك إيداعها بها بحوالي 15000 ريال سعودي ويمكنك ان تسحب منها خلال هذه المدة حوالي 5000 ريال سعودي ويكون الحد الأدنى للمبلغ الذي يمكنك سحبه للشراء حوالي 300 ريال سعودي.

خامسا: البطاقة الذهبية الراجحي: وهنا المبلغ الموجود في الفيزا يختلف تبعا للعملاء فعملاء المصرف العاديين يمكنهم وضع مبلغا يقدر بحوالي 20000 ريال سعودي بينما عملاء التميز والدخل الشهري فإنه يمكنهم إيداع مبلغا يقدر بحوالي 40000 ريال سعودي.

سادسا: بطاقة الراجحي الفضية: يمكن للفيزا الفضية ان تحتوي على مبلغ يقدر بحوالي 5000 ريال سعودي وهذا المبلغ يمكن اقتسامه إلى قسمين قسم يستخدم للأمور الطارئة والقسم الآخر يستخدم لشراء الامتعة والاغراض.

شاهد ايضا: شروط ورسوم تمديد الزيارة العائلية المتعددة

الاستعلام عن المبلغ الموجود في بطاقة الراجحي

هناك الكثير من العملاء تود الاستعلام عن المبلغ الموجود في بطاقة الراجحي ولكن لا تعرف الطريقة الصحيحة لذلك وفي هذا الشأن يمكن القول بأنه لا توجد طريقة واحدة فقط للاستعلام عن بطاقة المرابحة الائتمانية الراجحي والمبلغ الذي يمكن إيداعه فيها لا فإن مصرف الراجحي حدد طرقا كثيرة لذلك والتي سيتم ذكرها فيما هو آت فيمكنك معرفة المبلغ الموجود في الفيزا من خلال تطبيق الراجحي نفسه أو من خلال الهاتف الجوال، أو يمكنك أيضا معرفة المبلغ عن طريق منصة ابشر او من خلال مباشر للافراد وأخيرا يمكنك الاستعلام عن المبلغ المستحق في الفيزا الراجحي عن طريق ماكينة الصراف الآلي كل هذه الطرق توصلك الى معرفة كم راتب في بطاقة مرابحة الراجحي.

شاهد أيضا: مدة صلاحية تاشيرة الزيارة العائلية قبل نزولها على جواز السفر.

معرفة المبلغ الموجود في فيزا الراجحي من التطبيق

وتعد معرفة المبلغ الموجود في فيزا الراجحي من التطبيق إحدى الطرق الفعالة التي يمكنك استخدامها للاستعلام عن المبلغ المستحق في الفيزا الراجحي وفيما يتعلق بالكيفية التي يتم من خلالها الاستعلام حول متى يتم سداد قيمة البطاقة الائتمانية فإنها تتلخص في الآتي:

  • اولا قم بالبحث والتحري عن تطبيق الراجحي ومن ثم قم بتنزيله على جهازك المحمول من خلال متجر بلاي أو من خلال آب ستور.
ثانيا: بعد تنزيله على جوالك قم بالدخول اليه ومن ثم اضغط على ايقونة تسجيل الدخول وقم بالدخول بالايميل او بالحساب الخاص بك عن طريق تدوين اسم الحساب وكلمة المرور.

وبعد التأكد من كلمة المرور بعد حفظها في مكان آمن على جوالك تظهر لك صفحة تطلب منك كتابة رقم هاتفك، بعد تسجيله ستصلك رسالة نصية توضح رمز التوثيق او التحقق قم بادخاله في الخانة المخصصة له.

  •  ثم بعد ذلك قم بالنقر على جملة تسجيل الدخول.
  • تظهر لك صفحة بها مجموعة من الاختيارات قم باختيار بطاقات الفئات.
  • تجد بعد ذلك مجموعة من الخيارات أمامك قم بالنقر على الحقل الخاص بكشف حساب بطاقة فيزا.

تظهر لك صفحة اخرى تحوي بداخلها جميع المعاملات البنكية التي قمت بها من عمليات السحب والإيداع وغيرها من المعاملات كما تحدد المبلغ التي تم ايداعه في الفترة السابقة والمتبقي من المبلغ الإجمالي.

هذا فيما يخص طريقة الاستعلام عبر تطبيق الراجحي الرسمي.

معرفة المبلغ الموجود في فيزا الراجحي من الصراف الآلي

بطاقة مرابحة الراجحي كم راتب
 ماهو المبلغ المستحق في الفيزا الراجحي ومتى يتم سداد قيمة البطاقة الائتمانية

يمكنك عزيزي العميل وبكل سهولة ان تستعلم عن المبلغ المستحق في الفيزا الراجحي ومتي يتم سداد قيمة البطاقة الائتمانية من خلال أي جهاز صراف آلي من الاجهزة المنتشرة في أرجاء المملكة وفيما يتعلق بطريقة الاستعلام هذه فإنه سيتم توضيحها كما يلي:

  • بداية عليك بالتوجه إلى أي جهاز صراف آلي موجود بالقرب منك.
  • ثم قم بإدخال البطاقة في المكان المخصص لها في الماكينة وبعد ذلك قم باتباع التعليمات المتوجه لك من النظام الآلي للماكينة كادخال الرقم السري للبطاقة على سبيل المثال.
  • بعد ذلك قم بالنقر على القائمة الخاصة بالخدمات الرئيسية واختر الاستعلام عن رصيد.
  • تظهر أمامك مجموعة من الخيارات قم باختيار الحصول على إيصال مطبوع للاطلاع على المبلغ الموجود داخل البطاقة.

الاستعلام عن المبلغ الموجود في فيزا الراجحي عبر منصة ابشر

إحدى الطرق التي يمكنك استخدامها ايضا للاستعلام عن المبلغ الفعلي الموجود بالبطاقة هي الاستعلام عن طريق منصة ابشر وهذا باتباع الخطوات التالية:

  • اولا قم بالدخول الى منصة وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.
  • ومن الصفحة الرئيسية قم باختيار منصة ابشر من القائمة الرئيسية بها.
  • بعد ذلك قم بالنقر على الخدمات الالكترونية وادخل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • قم بإدخال رمز التحقق في الحقل المخصص له.
  • انقر على تسجيل الدخول.
  • تظهر لك بعد ذلك صفحة بها مجموعة من القوائم قم باختيار قائمة خدماتي.
  • بعد ذلك اضغط على زر الاستعلامات.
  • ثم قم بالضغط على الخدمات.
  • بعد ذلك قم بالنقر على الاستعلام عن رصيد الخدمات.
  • بالنهاية يظهر لك تقرير تفصيلي عن المبلغ المالي الموجود في بطاقتك الائتمانية.
يمكنك ايضا الاطلاع علي: راتبي 3000 كم يعطوني قرض بنك الأهلي.

الاستعلام عن المبلغ الموجود في فيزا الراجحي عن طريق مباشر للافراد

إذا كنت تود عزيزي المستخدم معرفة طريقة البطاقة الائتمانية الراجحي من حيث قيمة المبلغ الذي يمكن إيداعه بها وقيمة السحب أيضا والاستعلام عن الأمور المتعلقة باصدار البطاقة وطريقة استخدامها والمبلغ المتاح لاستخدامها في التسوق والشراء فإنه يمكنك الاستعلام عن كل ذلك عن طريق مباشر للافراد ويمكنك اتباع الخطوات التالية لتعرف بالنهاية كم المبلغ الموجود في فيزا الراجحي كالتالي:

  • اولا قم بالدخول على مباشر للافراد. 
  • بعد ذلك قم بتسجيل الدخول بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثم بعد ذلك قم بإدخال رمز التحقق.
  • انقر على زر تسجيل الدخول.
  • ادخل الى القائمة الرئيسية وحدد نوع الحساب الذي تريد الاستعلام عنه.
  • انقر على أيقونة كشف الحساب.
  • بعد ذلك قم بتسجيل الدخول من خلال رقم الحساب.
  • وبالنهاية ستجد كافة البيانات المالية المتعلقة بفيزتك الائتمانية من المبلغ المودع بها وقيمة السحب والمبلغ المتبقي وكافة المعلومات.
بعد ان انتهينا من عرض طرق الاستعلام عن كم راتب في بطاقة مرابحة الراجحي يمكن استخدام احداها ومعرفة المبلغ المستحق في الفيزا الراجحي.

تسديد مستحقات البطاقة الائتمانية

بطاقة مرابحة الراجحي كم راتب
 ماهو المبلغ المستحق في الفيزا الراجحي ومتى يتم سداد قيمة البطاقة الائتمانية

اذا كنت تمتلك بطاقة ائتمانية وتريد سداد مستحقاتها فإنه يتم تسديدها عبر فترات زمنية محددة من قبل العميل والبنك فيتم تسديدها على دفعات فهناك الكثير من الرسوم على سبيل المثال: رسوم استخدام بطاقة الصراف خارج المملكة، رسوم السحب النقدي من فيزا الراجحي، رسوم البطاقة الائتمانية الراجحي، الرسوم التي يدفعها العميل بشكل سنوي لتجديد البطاقة أي هذه هي رسوم بطاقة الحسم الشهري الراجحي وفيما يتعلق بكافة هذه الرسوم فسيتم ذكرها فيما يلي:

  • فيما يتعلق برسوم اصدار البطاقة نفسها فهي تبلغ حوالي 370 ريال سعودي.
  • تبلغ قيمة الرسوم السنوية التي يدفعها العميل لتسديد مستحقات البطاقة الائتمانية حوالي 320 ريال سعودي.
  • الرسوم المفروضة على العميل لاصدار بطاقة إضافية بجانب بطاقته الاصلية تبلغ حوالي 180 ريال سعودي. 

إذا كان العميل يمتلك بطاقة من مصرف الراجحي بالفعل ويريد استخراج بطاقة اخرى فان الرسوم السنوية التي يدفعها العميل لهذه البطاقة الاضافية تبلغ حوالي 145 ريال سعودي .

  • تبلغ قيمة رسوم العمليات الدولية الراجحي حوالي 2%.
  • إذا كنت ترغب في اعادة إصدار الفيزا بسبب فقدان الفيزا الأصلية فلابد أن تدفع رسوم تبلغ قيمتها حوالي 50 ريال سعودي.
  • إذا كنت تود سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية الراجحي فان رسوم السحب النقدي من فيزا الراجحي داخل السعودية تبلغ حوالي 21 ريال سعودي.
  • رسوم السحب النقدي من البنوك الأخرى تبلغ حوالي 30 ريال سعودي.
  • أخيرا يبلغ رسوم الاعتراض الخاطئ حوالي 50 ريال سعودي.

إذا كنت تريد أن تعرف الكيفية التي يتم بها خصم مستحقات البطاقة الائتمانية الراجحي فإنه عليك بقراءة الفقرة السابقة المتعلقة بسداد بطاقة الائتمان الراجحي حيث ان المستحقات يتم تسديدها عبر مراحل معينة وفقا للرسوم التي يتم تقديمها من قبل المستخدم.

شروط الحصول على فيزا الراجحي

اذا كنت احد العملاء الذين يرغبون في الحصول على فيزا لاستخدامها للشراء او للتسوق أو لأي غرض آخر فإنه يمكنك معرفة الشروط التي يجب استيفائها للحصول عليها من خلال السطور التالية، اذا كنت احد العملاء التي تطرح أسئلة كهذه ما هو المبلغ المستحق في الفيزا الراجحي ومتي يتم سداد قيمة البطاقة الائتمانية فإن هذا المقال يوضح الاجابة على هذه الاستفسارات التي تدور بذهنك ولكننا في هذه الفقرة سنوضح لك شروط الحصول على فيزا الراجحي ويمكنك معرفة المبلغ الموجود بها من خلال الفقرات السابقة التي توضح المبلغ تبعا لنوع الفيزا نفسها:

  • لاصدار البطاقة الائتمانية لابد الا يقل عمر العميل عن 18 سنة.
  • شرط الحصول على الفيزا من بنك الراجحي أن يمتلك العميل حسابا قديما في مصرف الراجحي.
  • أن يقدم العميل للبنك رقم هاتفه الشخصي حتي يمكن للبنك الاتصال عليه في أي وقت إن لزم الأمر.
  • على العميل إدخال كافة البيانات الشخصية كالاسم ورقم الاقامة ورقم بطاقة الهوية أي بطاقة الرقم القومي والجنسية وغيرها من التفاصيل الشخصية للعميل.

إذا كنت ترغب في الإجابة على سؤال كيف اطلع بطاقة فيزا الراجحي فان بداية الإجابة تبدأ من عند شروط الحصول عليها التي ذكرتها في السطور السابقة.

متى يتم تسديد الفيزا الراجحي؟

أولا ينبغي على العميل الرجوع للبنك لمعرفة المدة التي يمكن للعميل خلالها أن يسدد قيمة الفيزا فعليه أن يمد البنك بمعلوماته الشخصية وبالنهاية يحصل على كشف حساب لبطاقته الائتمانية نوعها والمعاملات التي قام بها ومن ثم يحدد البنك متي يتم خصم مستحقات البطاقات الائتمانية ولكن عادة يكون في يومي 25/ 26 من كل شهر.

ما هو الحد الأدنى لسداد البطاقة الائتمانية؟

قبل معرفة الحد الأدنى لسداد البطاقة لابد من معرفة الموعد المحدد لسداد مديونية كارت الائتمان وفيما يخص الحد الادني التي يمكن أن يقدمه المستخدم للبنك لسداد المديونية فلابد ألا يقل عن 5% من المبلغ الإجمالي للمديونية ويجب سداد المديونية كاملة خلال المدة التي تم تحديدها من قبل.

كم راتب في البطاقة الائتمانية؟

هناك مبلغ معين من المال على المستخدم للبطاقة الائتمانية الراجحي سداده للبنك وهذا بصفة شهرية وهذا المبلغ يبلغ حوالي 5% كحد أدنى وهذا من اجمالي المبلغ المستحق على حساب البطاقة وهذا من تاريخ إصدار كشف حساب شهري للعميل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -