أخر الاخبار

شروط ورسوم تمديد الزيارة العائلية المتعددة

تمديد الزيارة العائلية المتعددة في السعودية 1445

تمديد الزيارة العائلية المتعددة في السعودية 1445
 شروط ورسوم تمديد الزيارة العائلية المتعددة

شروط تمديد الزيارة العائلية المتعددة ورسوم تمديدها

يتساءل العديد من الأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية عن شروط ورسوم تمديد الزيارة العائلية المتعددة، هؤلاء الأشخاص الذين يرغبون في اصطحاب افراد عائلاتهم لقضاء بعض الوقت معهم في السعودية بجانب عملهم، حيث تقدم المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الممتازة لمواطنيها، الذين يعيشون هناك أو يأتون من دول مختلفة. ومن الجدير بالذكر أن هذه الخدمات يتم تقديمها من خلال بوابة أبشر الحكومية المميزة، حيث تعد دولة المملكة العربية السعودية وجهة رائجة بين الزوار الذين يرغبون في زيارة أصدقائهم وعائلاتهم الذين يعيشون هناك. لذلك، تصدر الحكومة السعودية تأشيرات زيارة عائلية لأولئك الذين يرغبون في زيارة المملكة العربية السعودية لأسباب شخصية.

في مقالتنا، سنعرض ما هي شروط  ورسوم تمديد الزيارة العائلية المتعددة و خطوات تمديد تأشيرة الزيارة المتعددة 1445 وكل ما يتعلق بالموضوع. 

تمديد الزيارة العائلية المتعددة 

كما ذكرنا في السابق ان المملكة العربية السعودية تعد وجهة شهيرة للزوار الذين يرغبون في زيارة عائلاتهم وأصدقائهم الذين يعيشون هناك. ونتيجة لذلك، تصدر الحكومة السعودية تأشيرات زيارة عائلية لأولئك الذين يرغبون في زيارة المملكة لأسباب شخصية، حيث يدرس المقيمون في المملكة «تمديد الزيارة العائلية المتعددة» للمقيمين في المملكة العربية السعودية، لأنه إذا لم يتم تجديدها، فإن السكان يخاطرون بانتهاكها وفرض غرامات. الخطوة الأولى في تمديد التأشيرة للزيارات العائلية هي دفع رسوم التأشيرة. الخطوة التالية هي دفع رسوم التأمين الصحي، ثم دفع مخالفات المرور ان وجدت، وأخيراً الوصول إلى منصة أبشر لإكمال التمديد. يتم شرح التفاصيل بالتفصيل أدناه. 

شروط  تمديد الزيارة العائلية المتعددة

كما تحدثنا في السابق ان كل امر يرغب ان يفعله المقيمين في السعودية له مجموعة من الشروط التى يجب ان يتبعوها ويقومون في تنفيذها، ومن هنا نحن نوضح شروط تمديد الزيارة العائلية مع العديد من أفراد الأسرة في النقاط التالية: 

  • يجب أن يكون المواطن في المملكة العربية السعودية. 
  • دفع جميع غرامات المرور، فضلا عن عدم وجود أحكام جنائية. 
  • يجب عليك منع انتهاء صلاحية التأشيرة لمدة تزيد عن ثلاثة أيام لتجنب الغرامات. 
  • يجب أن يكون جواز السفر نشطًا وصالحًا، ويجب دفع جميع الرسوم المدرجة للتمديد. 

خطوات تمديد تأشيرة الزيارة المتعددة 1445 

تمديد الزيارة العائلية المتعددة في السعودية 1445
 شروط ورسوم تمديد الزيارة العائلية المتعددة

الآن بعد أن تحدثنا، ما هي شروط تمديد الزيارة العائلية المتعددة سنقدم خطوات تمديد تأشيرة الزيارة المتعددة 1445 بناءً على النقاط التالية: 

تأكد من صلاحية التأشيرة: يجب عليك التأكد من أن تأشيرة العائلة لا تزال صالحة قبل بدء عملية التمديد. 

قم بزيارة موقع أبشر للخدمات الإلكترونية: من هنا يجب عليك الانتقال إلى الموقع الرسمي لمنصة أبشر للخدمات الإلكترونية ثم تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالمستخدم.

حدد خدمة تمديد التأشيرة للزيارات العائلية: بعد تسجيل الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية، يجب عليك اختيار خدمة تمديد التأشيرة للزيارات العائلية من قائمة الخدمات المتاحة. 

أكمل النموذج وقم بتحميل المستندات المطلوبة: يجب إكمال نموذج التجديد مع جميع المعلومات المطلوبة عن الزائر والكفيل وبعض المستندات المطلوبة، بما في ذلك جواز السفر والصورة الشخصية. دفع الرسوم: بعد إكمال النموذج وتحميل جميع المستندات المطلوبة، يجب عليك دفع رسوم لإكمال عملية تمديد التأشيرة للزيارات العائلية عبر الإنترنت. 

احصل على تأكيد التجديد: في ذلك الوقت، ستتم الموافقة على طلبك.

المستندات المطلوبة لتمديد الزيارة العائلية المتعددة 

نحن نواصل حديثنا حول شروط تمديد الزيارة مع العديد من العائلات، والان نعمل على تقديم المستندات اللازمة لتمديد التأشيرة للزيارات العائلية المتعددة إلى المملكة العربية السعودية بناءً على النقاط التالية: جواز سفر ساري المفعول: يجب أن يكون جواز السفر الشخصي صالحًا ويحتوي على صفحات كافية للتأشيرات الجديدة. 

نموذج طلب التمديد: يجب على الشخص إكمال نموذج طلب تمديد التأشيرة للزيارات العائلية بشكل صحيح وكامل. 

صورة شخصية: يجب تقديم صورة شخصية حديثة. 

دليل العلاقات الأسرية: يجب عليك تزويد الشخص المعني والشخص المضيف في البلد الذي ترغب في زيارته بدليل حول العلاقات الأسرية. 

بطاقة دعوة: قد يُطلب من المضيف تقديم بطاقة دعوة توضح أنه يدعو الشخص الذي يريد أحيانًا زيارته. 

إثبات الموارد المالية: يمكن للشخص المعني طلب إثبات سجلاته المالية، بما في ذلك الحساب المصرفي أو الشهادة الضريبية أو الإقامة المالية. 

إثبات الرحلة ذهابًا وإيابًا: يجب تقديم تذكرة سفر ذهابًا وإيابًا إلى الشخص المعني. 

سداد رسوم تمديد تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة

تمديد الزيارة العائلية المتعددة في السعودية 1445
 شروط ورسوم تمديد الزيارة العائلية المتعددة 

تبلغ رسوم تمديد التأشيرة العائلية حاليًا 100 ريال سعودي، حيث يتم الدفع بشكل منفصل لكل زائر. 

  • إذا كان عدد الزوار (المكفولين)، يجب تكرار الخطوات ثلاث مرات. هذه هي الخطوات: 
  • قم بالوصول إلى الموقع الإلكتروني لبنك سعودي حيث لديك حساب جاري أو تطبيق الهاتف المحمول الخاص به، انقر على خيار (المدفوعات الحكومية) ثم على المدفوعات من وزارة الداخلية (سداد). 
  • حدد (خدمات المقيمين) ثم (تمديد تأشيرة الزائر)، وأدخل رقم حدود الزائر، ثم (البحث). 
  • تظهر صفحة جديدة تحتوي على معلومات حول مبلغ 100 ريال سعودي الذي سيتم دفعه. 
  • انقر فوق (الدفع) و (التأكيد). 
  • بعد دفع رسوم التأشيرة، يجب عليك دفع تكاليف التأمين الطبي. 

سداد رسوم التأمين الصحي لتمديد تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة

هناك عدد كبير من الشركات التي تقدم التأمين الصحي. يمكنك الوصول إلى موقع الشركة الإلكتروني، وبعد دفع الرسوم المطلوبة، يمكنك الحصول على تأمين طبي للزائر. فيما يلي خطوات دفع رسوم التأمين الصحي من خلال شركة الراجحي تكافل: 

قم بتسجيل الدخول إلى موقع شركة تكافل الراجحي الرسمي. 

انقر فوق (تمديد تأمين تأشيرة الزائر). 

أدخل رقم جواز السفر ورقم التأشيرة وتاريخ انتهاء التأشيرة

جميع هذه البيانات موجودة في جواز سفر الزائر. 

انتقل إلى الخطوة التالية واملأ البيانات المتبقية حتى يظهر لك المبلغ الإجمالي (حوالي 75 ريالاً سعوديًا، بما في ذلك الضرائب). 

الدفع: استمر في الدفع الآمن باستخدام بطاقة سداد أو فيزا أو ماستركارد أو بطاقة الصراف الآلي. إذا كنت ترغب في الدفع باستخدام بطاقة Mada، سيتم فتح صفحة جديدة لك. 

أدخل رقم البطاقة وتاريخ انتهاء الصلاحية وآخر 3 أرقام على ظهر البطاقة، ثم انقر فوق (الدفع). 

الخطوة التالية هي إدخال الأرقام المرسلة إلى هاتفك المحمول لإكمال الدفع. ثم يتم إرسال بوليصة التأمين إلى بريدك الإلكتروني. ملاحظة: إذا كان عدد الزوار أكثر من شخص واحد، كرر نفس الخطوات لجميع الزوار الآخرين. 

خطوات تمديد تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة على منصة أبشر

يجب على المقيم (الكفيل) الوصول إلى منصة ابشر للافراد وإدخال تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة به. في مربع (خدمات لأفراد الأسرة)، انقر فوق (الخدمات) ثم (تمديد التأشيرة) واتبع الخطوات الأربع التالية: 

  • الخطوة الاولي: التعليمات 

اقرأ صفحة التعليمات بعناية. في هذه الصفحة، ستجد شروط وأنظمة خدمة تمديد تأشيرة الأسرة بالتفصيل. بعد التحقق، انقر فوق (التالي) للمتابعة إلى الخطوة التالية. 

  • الخطوة الثانية: قائمة الزائرين

تعرض قائمة الزوار أسماء حاملي تأشيرة الأسرة (تحت رعايتهم) مع المعلومات التالية: رقم جواز السفر ورقم التأشيرة للزيارات العائلية ورقم الحدود وتاريخ الدخول وتاريخ انتهاء تأشيرة الزائر والإجراءات (التمديد والطباعة). 

في المربع المقابل للشخص الذي تريد تمديد التأشيرة إليه، انقر فوق كلمة «تمديد التأشيرة» للانتقال إلى الخطوة التالية. 

  • الخطوة الثالثة: تأكيد طلب التمديد

هنا يجب عليك تأكيد البيانات المعروضة لك. يتضمن ذلك: معلومات حول الكفيل (اسمك ورقم إقامتك) ومعلومات حول حامل التأشيرة (الاسم ورقم جواز السفر والجنسية) ومعلومات حول التأشيرة (رقم التأشيرة وتاريخ الإصدار وتاريخ انتهاء الصلاحية ورقم الحدود وتاريخ الدخول). 

اقبل الشروط والأحكام ثم انقر فوق الزر (تأكيد تمديد تأشيرة الزائر) للمتابعة إلى الخطوة الأخيرة. 

  • الخطوة الأخيرة: تعرض تفاصيل التأشيرة التي تظهر على هذه الصفحة رسالة (تم تمديد تأشيرة الزائر بنجاح). سيتم تحديث (تاريخ انتهاء تأشيرة الزائر) في بضع دقائق.

هل يمكن تمديد تأشيرة زيارة عائلية متعددة؟

يمكن للمقيمين فقط التقدم بطلب لتمديد التأشيرة للزيارات العائلية، كما يجب ألا تكون فارغة. يمكن تمديد تأشيرة الزيارة عدة مرات، بشرط ألا تتجاوز فترات التمديد الإجمالية ستة أشهر (180) يومًا، باستثناء الجنسية السورية. فترة التمديد هي نفس مدة التأشيرة الأساسية. الشخص المؤهل للتمديد هو فقط مقدم الطلب للزيارة. 

كيف يمكن تمديد تأشيرة الزيارة المتعددة؟

يمكنك تمديد تأشيرة الزيارة المتعددة من خلال الخطوات التالية: قم بالوصول إلى الموقع الإلكتروني لبنك سعودي حيث لديك حساب جاري أو تطبيق الهاتف المحمول الخاص به، انقر على خيار (المدفوعات الحكومية) ثم على المدفوعات من وزارة الداخلية (سداد). حدد (خدمات المقيمين) ثم (تمديد تأشيرة الزائر)، وأدخل رقم حدود الزائر، ثم (البحث). 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -