أخر الاخبار

كم رسوم السحب النقدي من فيزا الراجحي خارج المملكة

رسوم السحب النقدي خارج المملكة مصرف الراجحي

رسوم السحب النقدي خارج المملكة مصرف الراجحي
كم رسوم السحب النقدي من فيزا الراجحي خارج المملكة

رسوم السحب النقدي خارج المملكة بنك الراجحي

كم رسوم السحب النقدي من فيزا الراجحي خارج المملكة يعتبر هذا السؤال واحدا من اكثر من الأسئلة شيوعا بين العديد من عملاء بنك الراجحي الذي هو واحد من أكبر وأشهر من البنوك العريقة الرائدة في المملكة العربية السعودية والذى دائما ما يسعى جاهدا ويهتم بتقديم الكثير من الخدمات المالية المصرفية لكافة العملاء لديه وكان من أهم وأفضل هذه الخدمات خدمة السحب النقدي خارج المملكة.

كم رسوم السحب النقدي من فيزا الراجحي خارج المملكة السؤال الأكثر تساؤلا من قبل الكثير من العملاء حيث حظى هذا الموضوع على اهتمام كبير جدا في الفترة الاخيرة وهذا الأمر الذي استدعانا اليوم عن الحديث في هذا المقال عن كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع لذا اذا كنت عزيزى العميل تنوى في القيام بعمليات السحب النقدي من فيزا الراجحي خارج المملكة وتحتاج إلى معرفة رسوم السحب عليك باستكمال قراءة مقالتنا.

خدمة السحب النقدي الدولي

تعتبر خدمة السحب النقدي الدولي واحدة من أهم الخدمات المتميزة التى دائما ما كان يسعى بنك الراجحي إلى توفيرها لجميع عملائه وذلك من أجل التسهيل عليهم ومنحهم الامكانية في التعامل مع ماكينات الصراف الآلي والبنوك في مختلف فى الانحاء سواء داخل أو خارج المملكة العربية السعودية وايضا من اجل عدم التقيد بضرورة التواجد داخل المملكة حيث وفر البنك هذه الخدمة من أجل إتمام كافة عمليات السحب والإيداع وعدم حاجة العملاء إلى حمل الأموال معهم في أي مكان ومن هنا تكون هذه الخدمة أهم الخدمات المتميزة الخاصة بمصرف الراجحي.

إضافة إلى ذلك مكن المصرف العملاء من عمليات السحب الدولي من خلال ماكينات وفروع صراف الراجحي في مختلف بلدان العالم ولكن عليك بمعرفة ان عملية السحب النقدي من أي ماكينة صراف آلى تابعة بصراف الراجحي تبدأ من قيمة 1000 ريال الى أن تصل الى 100 ألف ريال سعودي أو ما يعادله من العملات الأخرى وذه العملية تكون برسوم مالية تعرف برسوم السحب النقدي من فيزا الراجحي خارج المملكة.

اقرا ايضا: 1000 نقطة الراجحي كم تساوي وكيف احولها فلوس او مشتريات

رسوم السحب النقدي خارج المملكة الراجحي

رسوم السحب النقدي خارج المملكة مصرف الراجحي
كم رسوم السحب النقدي من فيزا الراجحي خارج المملكة

يوفر بنك الراجحي الذي يعد واحد من أكبر وأشهر واعرق بنوك المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات المصرفية الهامة التى دائما ما يحتاج إليها العملاء لديه اضافة الى ذلك يوفر المصرف قدر عالى من المرونة في تلك المعاملات وكان من أبرز الخدمات التي يقدمها الراحجي هي إمكانية السحب النقدي من فيزا الراجحي خارج المملكة.

تعد الرسوم المالية لعمليات السحب من فروع بنك الراجحي خارج السعودية أحد أهم الأمور التي عملت على تسهيل وتيسير المعاملات البنكية على العملاء مثل السحب والإيداع وغيرها من الخدمات الاخرى التي يمكن من خلالها التمكن في كافة الخدمات وفيما يلى سوف نوضح لكم رسوم السحب النقدي خارج السعودية وهى كالاتى:

  • تبلغ قيمة رسوم السحب النقدي عن طريق ماكينات الصراف الآلي التابعة لبنك الراجحي حوالي 35 ريال سعودي.
  • تبلغ قيمة رسوم السحب النقدي من فيزا الراجحي خارج المملكة في كل من دولة عمان والكويت والبحرين وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة حوالي 10 ريال سعودي.
  • تبلغ قيمة رسوم السحب النقدي خارج المملكة حوالي 25 ريال سعودي مع رسوم شراء تصل إلى أكثر من نسبة 1.15%.
  • تبلغ قيمة رسوم السحب النقدي داخل المملكة العربية السعودية من فروع بنك الراجحي حوالي 16 ريال سعودي.
  • تبلغ قيمة رسوم السحب النقدي من بطاقات الراجحي الائتمانية 75 ريال سعودي عن مبلغ مالي قدره 5000 ريال سعودي.

رسوم السحب النقدي من فيزا الراجحي

يتساءل العديد من عملاء بنك الراجحي الذين يحملون بطاقات ائتمانية عن قيمة رسوم السحب النقدي من فيزا الراجحي خارج المملكة وهل تكون رسوم منخفضة ومناسبة ام عالية ومرتفعة لذلك سوف نقدم لكم من خلال هذه الفقرة كافة التفاصيل حول هذا الامر وذلك من خلال النقاط التالية:

من الجدير بالذكر ان هناك رسوم مالية يتم وضعها وتحديدها من قبل الهيئات المصرفية على عمليات السحب النقدي للبطاقات الائتمانية وتكون هذه الرسوم مرتفعة إلى حد ما في بعض البنك ولكن قام مصرف الراجحي بتحديد رسوم مالية عند سحب مبلغ مالي قدره 15 ألف ريال سعودي بنسبة 75 ريال سعودي من القيمة المالية للسحب وذلك يكون لنسبة تبلغ تقريبا 3% من القيمة المالية لعملية السحب حيث تكون هذه الرسوم المالية بمبلغ 300 ريال سعودي كما بلغ أعلى لرسوم السحب.

علاوة على ذلك قام بنك الراجحي بوضع نسبة أرباح بسيطة على البطاقات الائتمانية بشكل سنوي وتكون بنسبة 20% سنويا والتى تعتبر هذه النسبة أعلى نسبة فوائد مالية للقرض الشخصي في بنك الراجحي وعند أخذ التمويلات المالية من البطاقات الائتمانية تطبق نسبة الفائدة المالية على القيمة الإجمالية بمبلغ السحب.

يمكنك الاطلاع على: بنك التنمية الاجتماعية تسجيل الدخول

رسوم السحب النقدي لبطاقات مصرف الراجحي

رسوم السحب النقدي خارج المملكة مصرف الراجحي
كم رسوم السحب النقدي من فيزا الراجحي خارج المملكة

أعلن بنك الراجحي عن مجموعة من الرسوم المالية المرتبطة بالبطاقات الائتمانية والخاصة بعمليات النقدي من فيزا الراجحي خارج المملكة وفيما يلى سوف نوضح لكم أهم التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر وهى كالتالي:

تبلغ رسوم استخراج بطاقة تسوق الراجحي مائة ريال سعودي وتكون رسوم إصدارها مرة اخرى بعد مرور عام مائة ريال سعودي ورسوم تجديدها تكون مائة ريال سعودي كما أن رسوم السحب النقدي من فيزا تسوق الراجحي خارج المملكة تكون بنسبة 100% من الحد الائتماني.

تبلغ رسوم استخراج بطاقة فيزا لك الراجحي 296 ريال سعودي وتكون رسوم إصدارها مرة اخرى بعد مرور عام 262 ريال سعودي ورسوم تجديدها تكون 275 ريال سعودي كما أن قيمة رسوم السحب النقدي من فيزا تسوق الراجحي خارج المملكة تكون بنسبة 50% من الحد الائتماني.

تبلغ رسوم استخراج البطاقة الفضية الراجحي 296 ريال سعودي وتكون رسوم إصدارها مرة اخرى بعد مرور عام 262 ريال سعودي ورسوم تجديدها تكون 275 ريال سعودي كما أن قيمة رسوم السحب النقدي من فيزا تسوق الراجحي خارج المملكة تكون بنسبة 50% من الحد الائتماني.

تبلغ رسوم استخراج البطاقة الذهبية الراجحي 296 ريال سعودي وتكون رسوم إصدارها مرة اخرى بعد مرور عام 262 ريال سعودي ورسوم تجديدها تكون 275 ريال سعودي كما أن قيمة رسوم السحب النقدي من فيزا تسوق الراجحي خارج المملكة تكون بنسبة 50% من الحد الائتماني.

تبلغ رسوم استخراج البطاقة البلاتينية الراجحي 296 ريال سعودي وتكون رسوم إصدارها مرة اخرى بعد مرور عام 262 ريال سعودي ورسوم تجديدها تكون 275 ريال سعودي كما أن قيمة رسوم السحب النقدي من فيزا تسوق الراجحي خارج المملكة تكون بنسبة 50% من الحد الائتماني.

تبلغ رسوم استخراج بطاقة إنفينيت الراجحي 296 ريال سعودي وتكون رسوم إصدارها مرة اخرى بعد مرور عام 262 ريال سعودي ورسوم تجديدها تكون 275 ريال سعودي كما أن قيمة رسوم السحب النقدي من فيزا تسوق الراجحي خارج المملكة تكون بنسبة 50% من الحد الائتماني.

تبلغ رسوم استخراج بطاقة قسط الراجحي 296 ريال سعودي وتكون رسوم إصدارها مرة اخرى بعد مرور عام 262 ريال سعودي ورسوم تجديدها تكون 275 ريال سعودي كما أن قيمة رسوم السحب النقدي من فيزا تسوق الراجحي خارج المملكة تكون بنسبة 50% من الحد الائتماني.

تبلغ رسوم استخراج بطاقة إنسان الراجحي مائة ريال سعودي وتكون رسوم إصدارها مرة اخرى بعد مرور عام مائة ريال سعودي ورسوم تجديدها تكون مائة ريال سعودي كما أن رسوم السحب النقدي من فيزا تسوق الراجحي خارج المملكة تكون بنسبة 100% من الحد الائتماني.

شاهد ايضا: تجربتي مع حساب الادخار الراجحي

السحب النقدي لفيزا الراجحي الائتمانية

تتباين رسوم السحب النقدي من فيزا الراجحي خارج المملكة حيث تعد بطاقة فيزا الراجحي واحدة من أفضل أنواع البطاقات التي قام بتوفيرها البنك من حيث الأمان والخصوصية وخصوصا في استخدامات السفر حيث من خلالها يستطيع العملاء القيام بسحب المبالغ النقدية بكل سهولة و لكن مع وجود بعض الرسوم المرتفعة حيث يقوم بنك الراجحي بوضع رسوم باهظة على البطاقات الائتمانية خارج نطاق السعودية.

من المعروف انه لا يوجد مفر من تصديق الرسوم عند السحب النقدي من فيزا الراجحي والبطاقات الائتمانية ولاسيما في استخدامات التسوق والمشتريات من خلال البطاقات الائتمانية حيث يتم تطبيق الخصم بالعملات الأجنبية بنسبة تتراوح ما بين 1.5 إلى 2.85 على كل دولار أمريكي حيث يقوم العميل بسحبه من البطاقة الائتمانية الخاصة به ومن ثم باستخدامها في العمليات الشرائية خارج السعودية.

لذا كان لابد من علم حاملي البطاقات الائتمانية بقيمة الرسوم المالية التي يفرضها البنك على بطاقات الخصم المباشر حيث نجد انه رسوم هذه البطاقات تكون أقل بكثير من الرسوم المالية التي تصدق على البطاقة الائتمانية حيث نجد أن القيام بعملية السحب النقدى من خلال بطاقات الخصم المباشر تكون بقيمة رسوم 25 ريال سعودي اما عند السحب من ماكينات الصرف الآلي يتم توقيع رسوم تصل إلى 10 ريال سعودي وذلك في دول الخليج العربي.

من الجدير بالذكر أنه يوجد رسوم على عمليات السحب النقدي من فيزا الراجحي خارج المملكة وذلك من يتم من اجل امكانية التداول باستخدام العملة الأجنبية لذا يجب على أي عميل يريد أخذ مبالغ مالية خارج السعودية القيام بتحويل الأموال لديه بالعملة النقدية إلى البطاقات الائتمانية تبعا للدولة الذي تم تحويل الأموال لعملتها.

رسوم مشتريات بطاقات مدى خارج المملكة مصرف الراجحي

وبعد ان تعرفنا على رسوم السحب النقدي من فيزا الراجحي خارج المملكة سوف نتعرف معا على قيمة الرسوم المستحقة نظير شراء المشتريات من بطاقة مدى خارج السعودية والتي هي موضحة فيما هو آت:

  • تقدر قيمة رسوم مشتريات بقيمة مائتى ألف ريال سعودي بحوالي خمسة آلاف ريال سعودي لبطاقات سيجنتشر.
  • تقدر قيمة رسوم مشتريات بقيمة مائتى ألف ريال سعودي بحوالي خمسة آلاف ريال سعودي لبطاقات إنفينيت.
  • تقدر قيمة رسوم مشتريات بقيمة مائة ألف ريال سعودي بحوالي خمسة آلاف ريال سعودي لبطاقات بلاتينيوم.
  • تقدر قيمة رسوم مشتريات بقيمة خمسين ألف ريال سعودي بحوالي خمسة آلاف ريال سعودي لبطاقات كلاسيك.

ضوابط السحب النقدي الدولي مصرف الراجحي

هناك مجموعة من الشروط والأحكام قام بوضعها بنك الراجحي ليلزم بها العميل الذي يرغب في القيام السحب النقدي من فيزا الراجحي خارج المملكة وفيما يلي سوف نستعرض عليكم تلك هذه الضوابط وهى كالتالى:

  • يجب ان يكون الحساب الذي يريد العميل السحب من خلاله فعال ونشط وغير مجمد.
  • يجب أن يتطابق تماما توقيع الطلب مع توقيع فتح الحساب.
  • يجب أن يتم إحضار جواز السفر وأصل البطاقة المدنية من أجل الحصول على خدمة السحب النقدي.
  • يجب على العميل من أن يكون لديه حساب في أحد فروع مصرف الراجحي حيث ان هذه الخدمة متاحة لعملاء البنك فقط.

هل يمكن السحب من بطاقة الراجحي في مصر؟

بالتأكيد نعم حيث يتمكن العميل الذي يمتلك بطاقة فيزا الكلاسيكية الجديدة من السحب النقدي سواء داخل المملكة العربية أو خارجها وذلك الامر يكون بقيمة 30% من المسموح مع رسوم سنوية تبلغ مائتان وخمسون ريال سعودي.

كم عمولة السحب خارج السعودية؟

تبلغ رسوم السحب النقدي الدولي من خارج المملكة العربية السعودية ثمان وعشرين ريال سعودي كما تبلغ رسوم السحب خارج السعودية خمس وعشرين ريال سعودي في حالة استخدام البطاقة الائتمانية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -