أخر الاخبار

استعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية برقم الطلب وشروط الحصول عليها

الاستعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب من وزارة الخارجية السعودية 1445

الاستعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب من وزارة الخارجية السعودية 1445
استعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية برقم الطلب وشروط الحصول عليها

استعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية 1445 برقم الطلب

استعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية برقم الطلب وشروط الحصول عليها امر هام للغاية، وطبقا لذلك تشرح وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية كيف يمكن للعائلات طلب معلومات حول الزيارات العائلية باستخدام رقم الطلب والشروط الرئيسية لطلبها من خلال منصة التأشيرة الإلكترونية. هذه المنصة هي إحدى المنصات الإلكترونية التي أنشأتها الوزارة للمقيمين لتقديم طلباتهم والإبلاغ عنها، مما يسهل العملية، بدلاً من الاتصال بالجهات الحكومية وإضاعة الكثير من الوقت والجهد. 

ومع مرور الوقت وجدنا ان استعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية برقم الطلب وشروط الحصول عليه الذي يحتل مكانًا بارزًا في بحث Google العالمي، حيث يبحث عدد كبير من مواطني المملكة العربية السعودية عن معلومات حول الإجراءات المتعلقة بهذا الطلب. وتجدر الإشارة إلى أن العديد من المواطنين السعوديين يبحثون أيضًا عن متطلبات التقدم للزيارات العائلية. سنتناول هذه الشروط في الأقسام التالية، يمكنك المتابعة الان والحصول على المعلومات الخاصة بطلب زيارة عائلية.

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

هناك مجموعة من الشروط الاساسية التى تم وضعها من قبل وزارة الخارجية السعودية لطلب زيارة عائلية وزارة الخارجية برقم الطلب، هذه الشروط يتم وضعها لكم الان كالتالي: 

  • في البداية لابد ان يكون لدي الشخص الذي قام بتقديم الطلب اقامة سارية المفعول، اى غير منتهية.
  • لابد ان تكون الصلاحية الخاصة بالاقامة لا تقل عن ثلاثة اشهر.
  • هناك شرط هام جدا وهو ان يكون الاشخاص المتقدمين لطلب الزيارة اقارب من الدرجة الاولي، اى افراد الاسرة.
  • لابد ان تكون جوزات السفر الخاصة بالاسرة المتوجهة للزيارة في السعودية صالحة لمدة 6 اشهر على الاقل.

تقتصر القدرة على طلب زيارة عائلية على الأشخاص الذين ينتمون إلى الدرجة الأولى من الأسرة. يجب أن يكون لدى الزوار القادمين إلى المملكة العربية السعودية جواز سفر صالح لمدة ستة أشهر على الأقل، وإذا طلبت الزوجة أو الأطفال زيارة عائلية، يجب تقديم المستندات التي تؤكد صحة هذا الطلب. يجب إدخال جميع البيانات المطلوبة في النموذج الإلكتروني على موقع الويب. 

يجب أن يتم توقيعه إلكترونيًا من قبل جهة العمل وغرفة التجارة.

خطوات تقديم طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية 

الاستعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب من وزارة الخارجية السعودية 1445
 استعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية برقم الطلب وشروط الحصول عليها

يمكن لأي مواطن أو مقيم تقديم طلب زيارة عائلية باستخدام منصة خدمات التأشيرة الإلكترونية مع رقم الطلب. بعد الدخول إلى الموقع الرسمي، انتقل إلى قسم الاستعلام على الصفحة الرئيسية للموقع وابحث عن طلب تم تقديمه إلى وزارة الخارجية. أدخل رقم الطلب، ثم رقم التسجيل، وأخيرًا رمز التأكيد الذي يظهر، ثم انقر فوق الطلبات لمعرفة حالة طلبك فيما يتعلق بطلب زيارة عائلية. 

من خلال التقدم بطلب إلكتروني للحصول على تأشيرة لزيارة أفراد عائلتك، دون الحاجة للذهاب إلى مكاتب الوزارة. توفر وزارة الخارجية الراحة المتمثلة في القدرة على معالجة جميع المعاملات إلكترونيًا عبر الإنترنت. تستغرق خدمة طلب الزيارة 3 أيام عمل فقط، ولكن قد تتأخر معالجة الطلب في حالات استثنائية بسبب الإجراءات الإضافية. لذلك، يجب عليك طلب معلومات حول الطلب بعد وقت قصير من تقديم ومعالجة طلب الزيارة العائلية.

شاهد ايضا: أفضل حساب ادخار بعائد شهري في السعودية

وزارة الخارجية طلب تأشيرة زيارة عائلية

الاستعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب من وزارة الخارجية السعودية 1445
 استعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية برقم الطلب وشروط الحصول عليها

نحتاج أحيانًا إلى مغادرة بلدنا وعائلاتنا لتحقيق أحلامنا والسفر إلى بلد آخر يقدم فرصًا أفضل ترقى إلى مستوى طموحاتنا، مثل الفرص التي توفرها بلاد الخليج العربي بشكل عام. يريد الكثير من الناس البحث عن عمل في الخارج. ومع ذلك، فإننا نفتقد أحبائنا الذين يبعدون أميال عنا، وأحيانًا لا يمكننا السفر أو مغادرة متجرنا لرؤيتهم. لهذا السبب، تقدم وزارة الخارجيه السعوديه تاشيرات الزياره العائليه الفرصة للتقدم للحصول على تأشيرة عائلية، والتي تسمح لأفراد الأسرة المهتمين بزيارتها في السعودية وقضاء وقت ممتع في مناطق الجذب السياحي في دبي. لذلك، في هذه المقالة، نخبرك خطوة بخطوة بكيفية التقدم للحصول على تأشيرة زيارة لأحد أفراد الأسرة حتى تتمكن من جلب أحبائك ورؤيته في أي وقت. 

تصدر وزارة الخارجية طلب زيارة عائلية للمقيمين وتأشيرات عائلية للذين يرغبون في إحضار أحد أفراد الأسرة أو الأصدقاء، يجب عليك معرفة صلاحية ونوع التأشيرة للزيارات العائلية قبل التقدم للحصول عليها. تختلف طبيعة وتكلفة التقدم للحصول على تأشيرة زيارة لأحد أفراد الأسرة من خلال منصة خدمات التأشيرة الإلكترونية.

شاهد أيضا:  طريقة سحب مبلغ كبير من البنك الراجحي

أنواع التأشيرات الخاصة بالزيارة العائلية 

يمكننا تصنيف تأشيرات الزيارة العائلية وفقًا لفترة صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية، حيث تتوفر تأشيرة قصيرة الأجل ولها فترة صلاحية مدتها 30 يومًا فقط. 

تأشيرة زيارة عائلية أطول صالحة لمدة 90 يومًا. 

عزيزي القارئ، نوصيك بالتأكد بشكل دوري من صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية لتجنب المشاكل أو المسؤوليات القانونية.

يمكن للزوار والسياح الموجودين في الدولة طلب تمديد لمدة 30 يومًا ومرتين فقط لتأشيرات الزيارة العائلية وتصاريح الدخول بجميع أنواعها (طويلة أو قصيرة)، دون الحاجة إلى مغادرة البلاد. 

الرسوم المطلوبة لتمديد تصاريح الدخول والتأشيرات السياحية هي 612 ريال سعودي لكل تمديد. يجب تقديم طلب التمديد قبل نهاية فترة التأشيرة السابقة. أما المخالفات التي تتجاوز آجال التأشيرة دون تمديدها وفقا للآجال والإجراءات المحددة، فستعاقب بغرامة قدرها 51 ريال عن كل يوم تأخير، يتم فرضها بعد 10 أيام من انتهاء إذن الدخول أو التأشيرة.

يتم احتساب تاريخ التجديد من تاريخ انتهاء تصريح الدخول السابق. 

الاستعلام عن طلب زيارة شخصية لوزارة الخارجية

تأشيرات الزيارة الشخصية هي خدمة إلكترونية تقدمها وزارة الخارجية تسمح لك بطلب زيارات للأشخاص الذين ليس لديهم عمل أو وضع عائلي مع طالب التأشيرة. يمكنك تلقي طلب زيارة شخصية في أي وقت من السنة، باستثناء ايام الحج والعمرة. بالإضافة إلى أنها توفر جميع الخدمات الإلكترونية المتعلقة بالركاب للتسهيل عليهم وتقليل الإجراءات اللازمة لتسهيل السفر والدخول إلى المملكة العربية السعودية، خاصة فيما يتعلق بالزيارات الشخصية. 

عادةً ما يتم طلب تأشيرة زيارة شخصية باتباع التعليمات التالية: 

  • املأ النموذج الإلكتروني باستخدام منصة التأشيرة الإلكترونية التابعة لوزارة الخارجية. 
  • بعد ذلك، أدخل جميع البيانات باللغة العربية، باستثناء الأسماء، إذا كانوا مواطنين من دول غير عربية، مع مراعاة أنها تطابق جوازات سفرهم. 
  • تحقق من هويتك باستخدام بوابة تسجيل الدخول الموحد. 
  • املأ المعلومات الخاصة بالكيان الذي يطلب الزيارة الشخصية. 
  • بعد ذلك، أدخل معلومات الزائر. ثم قم بتقديم الطلب.

كيفية الاستعلام عن طلب زيارة شخصية عبر منصة التأشيرة الإلكترونية

تقدم لك وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية الفرصة لطلب زيارة شخصية بعد ثلاثة أيام من تقديم طلب الزيارة. طلب الزيارة الشخصية هو خدمة إلكترونية تتيح للمستفيد طلب معلومات حول طلب زيارة شخصية سبق تقديمه للوزارة عن طريق إدخال بعض معايير البحث التي تدعم حماية البيانات. عادة ما يتم الرجوع إلى طلب الزيارة الشخصية للمملكة العربية السعودية باتباع التعليمات الخاصة بالتقدم للحصول على هذه التأشيرة. فيما يلي تفاصيل حول هذه الخدمة. 

يمكنك إجراء الاستعلام حول طلب زيارة شخصية من خلال منصة التأشيرة الإلكترونية باتباع التعليمات أدناه: 

  • انتقل مباشرة إلى الرابط لطلب معلومات حول تأشيرة الزيارة الشخصية من خلال موقع منصة التأشيرة الإلكترونية. 
  • ثم انقر فوق الخدمة (اسأل عن حالة التأشيرة). 
  • بعد ذلك، حدد نوع الطلب. 
  • للقيام بذلك، انقر فوق (طلب زيارة شخصية). ثم أدخل رقم طلب الزيارة الشخصية في المساحة المناسبة. 
  • ثم قم بتقديم الطلب. 
  • ألق نظرة على نتائج البحث وتابع الطلب. 
  • تتحقق هذه الخطوات من حالة طلب الزيارة الشخصية المقدم من خلال منصة التأشيرة الإلكترونية التابعة لوزارة الخارجية، بحيث يتم قبول طلب الزيارة أو رفضه. 

كيف استعلم عن طلب زيارة؟

حدد الاستعلام عن طلب زيارة عائلية. 

أدخل رقم الطلب الخاص بك.

أدخل رقم التعريف الوطني أو رقم الإقامة ورقم تسجيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

انقر فوق زر الاستعلام. 

كيف تعرف قبول طلب الزيارة العائلية؟

يمكنك توفير المتطلبات التى تضعها وزارة الخارجية من خلال اكمال النموذج الإلكتروني على موقع خدمات التأشيرات الإلكترونية التابع لوزارة الخارجية، وختمه وأرسله إلكترونيًا إلى غرفة التجارة أو صاحب العمل. أدخل جميع البيانات باللغة العربية، باستثناء الأسماء، إذا كان الشخص المطلوب للزيارة من دول غير عربية وجوازات سفرهم متطابقة. إقامة صالحة للمقيمين.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -