أخر الاخبار

كم مبلغ غرامة انتهاء تأشيرة زيارة عائلية

غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية في السعودية 1445

غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية في السعودية 1445
 كم مبلغ غرامة انتهاء تأشيرة زيارة عائلية

غرامة انتهاء تأشيرة الخروج والعودة للزيارة العائلية خارج المملكة

يعد مبلغ غرامة انتهاء تأشيرة زيارة عائلية واحدة من أهم القضايا التي تهم سكان المملكة العربية السعودية، حيث حددت وزارة الداخلية السعودية مبلغ الغرامة لانتهاء تأشيرة الزيارة العائلية نظرًا لانها واحدة من الأشياء السيئة التي يواجهها الزوار الذين يأتون إلى المملكة العربية السعودية لزيارة عائلاتهم وتجاوزوا الموعد النهائي دون مغادرة المملكة العربية السعودية أو تمديد تأشيرة الزيارة العائلية.

أوضحت الإدارة العامة خطورة الغرامة التي يجب على الزوار مواجهتها إذا لم يمتثلوا للغرامة أو لم يمددوا تأشيرتهم، فنحن نوضح لك انه حتى تتمكن من زيارة أقاربك والبقاء في المملكة العربية السعودية لفترة زمنية محددة، تحتاج إلى تأشيرة زيارة عائلية، والتي تسمح لك بزيارة الوفود في المملكة. ومع ذلك، إذا انتهت صلاحية تأشيرة الزيارة بعد الفترة المحددة، يجب عليك مغادرة أراضي المملكة على الفور أو تمديدها. خلال الفترة التي تسبق الغرامة، بغض النظر عما إذا كانت تنطوي على غرامات أو سجن أو ترحيل. لذلك، سنتحدث في هذه المقالة عن كم مبلغ غرامة انتهاء تأشيرة زيارة عائلية.

غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية

يتساءل العديد من الأشخاص القادمين إلى المملكة عن كم مبلغ غرامة انتهاء تأشيرة زيارة عائلية بعد ظهور سلسلة من المشاكل لإكمال تمديد التأشيرات العائلية. لذلك، في السطور التالية، سنشير إلى المبلغ المالي المخصص لهذه الغرامات، وسنحدد الموعد النهائي لتمديد تأشيرات زيارة عائلية وسنعرف شروط تقنين هذه الإجراءات. لذا تابعنا. 

تم فرض إحدى العقوبات الاقتصادية الناتجة عن التأخير في تمديد التأشيرات للزيارات العائلية بعد ثلاثة أيام تقريبًا، عندما تنتهي فترة صلاحية هذه التأشيرات. حددت الهيئة العامة لشؤون الجوازات غرامة انتهاء تأشيرة الزيارات العائلية في عام 1445 بناءً على النقاط التالية:

يتساءل العديد من المقيمين في المملكة العربية السعودية عما إذا كانت تأشيرة الزيارات العائلية تنتهي لتجنب المشاكل في هذا الصدد. تم فرض غرامة لتأخير تمديد هذه التأشيرة بعد ثلاثة أيام من تاريخ انتهاء صلاحيتها. حددت دائرة الهجرة والجوازات التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية الغرامة النهائية التالية للمقيمين العاملين في المملكة: 

تبلغ غرامة انتهاء تأشيرة زيارة عائلية في المملكة العربية السعودية، إذا لم يكن الأمر كذلك ولم يغادر الزائر المملكة للمرة الثانية (خمسة عشر ألف ريال سعودي) بعد انتهاء فترة التأشيرة، بشرط أن يتم ترحيله إذا كانت هذه هي المخالفة الأولى له. 

يتم احتساب غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية في المملكة العربية السعودية إذا لم يغادر الزائر المملكة بعد انتهاء فترة التأشيرة (خمسة وعشرون ألف ريال سعودي)، بشرط أن يظل رهن الاحتجاز لمدة شهر واحد ثم يتم ترحيله بمجرد انتهاء مدة العقوبة. 

تُقدر عقوبة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية في المملكة العربية السعودية إذا لم يغادر الزائر المملكة للمرة الثالثة بعد انتهاء فترة التأشيرة (خمسين ألف ريال سعودي)، بشرط أن يظل رهن الاحتجاز لمدة ستة أشهر ثم يتم ترحيله بعد انتهاء مدة العقوبة.

اقرا ايضا: نظام التمويل الشخصي الجديد من الراجحي في السعودية

تجديد تأشيرة الزيارة العائلية

أتاحت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية طلب تمديد تأشيرة الزيارة العائلية للمقيم العامل في المملكة من خلال بوابة خدمات التأشيرات الإلكترونية. وتساوي مدة التمديد المدة الأساسية للتأشيرة، بشرط ألا تتجاوز فترة التمديد الإجمالية ستة أشهر (مائة وثمانين يومًا)، ولكن يُستثنى المقيم الذي يحمل الجنسية السورية. بالإضافة إلى ذلك، أكدت الوزارة أن شخصًا واحدًا فقط يمكنه طلب التمديد، وهو مقدم الطلب للزيارة. 

يمكن تمديد التأشيرة قبل ستة أيام من انتهاء صلاحيتها وحتى ثلاثة أيام بعد انتهاء صلاحيتها لان هذه هي فترة السماح بعد انتهاء تأشيرة الزيارة، لن يكون هذا الإجراء ممكنًا بعد انقضاء هذه الفترة.

رسوم استخراج تأشيرة الزيارة العائلية

تعتمد رسوم التقدم للحصول على تأشيرة زيارة عائلية في المملكة العربية السعودية على الفترة التي يرغب خلالها المقيم الذي يعمل في المملكة في استضافة أسرته. وفقًا للجهات المختصة، فإن رسوم التقدم للحصول على تأشيرة زيارة عائلية هي كما يلي: 

  • تقدر رسوم التقدم للحصول على تأشيرة زيارة عائلية في المملكة العربية السعودية بـ يومين، وهي مائة (100) ريال سعودي. 
  • تقدر رسوم التقدم للحصول على تأشيرة زيارة عائلية في المملكة العربية السعودية لمدة أربعة أيام بثلاثمائة (300) ريال سعودي.
  • تبلغ رسوم التقدم للحصول على تأشيرة زيارة عائلية في المملكة العربية السعودية لمدة أربعة عشر يومًا ثلاثمائة (300) ريال سعودي. 
  • تبلغ رسوم التقدم للحصول على تأشيرة زيارة عائلية في المملكة العربية السعودية لمدة تسعين يومًا ثلاثمائة ريال سعودي. 
  • تقدر رسوم التقدم للحصول على تأشيرة زيارة عائلية في المملكة العربية السعودية لمدة مائة وثمانين يومًا بثلاثة آلاف ريال سعودي. 

حالات ايقاف منح تأشيرة الزيارة العائلية 

غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية في السعودية 1445
 كم مبلغ غرامة انتهاء تأشيرة زيارة عائلية

في بعض الحالات، يتم رفض طلبات تأشيرة زيارة عائلية لعائلات المقيمين العاملين في المملكة. تشمل هذه الحالات ما يلي: 

الحالات التي يتقدم فيها المقيم الذي لديه رفيق مقيم للحصول على تأشيرة لزيارة أفراد الأسرة، حيث يتم إصدار هذه التأشيرة فقط للمقيم الذي يعمل في المملكة.

الحالات التي يتم فيها تقديم أدلة ومعلومات كاذبة، بغض النظر عما إذا كانت تلك المعلومات والوثائق تخص المقيم أو أحد أفراد الأسرة الذي يريد زيارته. 

الحالات التي لا يتم فيها استيفاء جميع متطلبات إصدار تأشيرة لزيارة أحد الأقارب أو عند انتهاك أحد الشروط. 

عندما يتلقى مقيم يعمل في المملكة زيارة عائلية مع أشخاص ليسوا من أقاربهم من الدرجة الأولى. 

تمديد تأشيرة الزيارة العائلية

يمكن للعامل المقيم في المملكة الذي حصل على تأشيرة زيارة عائلية أن يطلب تمديد تأشيرة الزيارة العائلية من خلال بوابة خدمات التأشيرة الإلكترونية باتباع الخطوات التالية: 

  • انتقل إلى بوابة خدمة التأشيرة الإلكترونية للمملكة العربية السعودية. 
  • انقر فوق (خدمات للمواطنين والمقيمين).
  • انقر على أيقونة (خدمة للمقيمين). 
  • انقر فوق مربع (المقيم). 
  • انقر على الأيقونة (طلب تمديد تأشيرة العودة). 
  • انقر فوق رمز (تسجيل الدخول) لتسجيل الدخول باستخدام بوابة الوصول الوطني الموحد (ابشر). تسجيل رقم بطاقة الإقامة لشخص يعمل في المملكة العربية السعودية. 
  • انقر على أيقونة (تسجيل الدخول). 
  • حدد الغرض من تمديد التأشيرة، إذا اخترت (تمديد التأشيرة للزيارات العائلية). 
  • يرجى تقديم تفاصيل المتقدمين الذين يرغبون في التقدم للحصول على تمديد تأشيرة زيارة عائلية. 
  • انقر فوق رمز (حفظ). 
  • انقر فوق الرمز (عرض الطلب).
  • قم بطباعة نموذج طلب تأشيرة الأسرة والتصديق عليه في غرفة التجارة المناسبة أو في المؤسسة التي يعمل بها المقيم.

شروط استخراج تأشيرة الزيارة العائلية 

غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية في السعودية 1445
 كم مبلغ غرامة انتهاء تأشيرة زيارة عائلية

نوضح الشروط التالية التي يجب توفرها للحصول على تأشيرة زيارة عائلية للمقيمين العاملين في المملكة: 

طلب نموذج تأشيرة زيارة عائلية إلكتروني بعد إدخال البيانات المطلوبة من خلال بوابة خدمات التأشيرات الإلكترونية. 

يتم ختم النموذج من قبل المؤسسة التي يعمل بها المقيم إلكترونيًا أو من قبل غرفة التجارة المقابلة. 

املأ النموذج باللغة العربية، إلا عند التقدم للحصول على تأشيرة زيارة للأشخاص من غير الجنسيات العربية، مع مراعاة وضع الأسماء على النموذج، طالما أنها تتطابق مع تلك الموجودة في جواز السفر. يجب أن يكون لدى المقيم الذي يعمل في المملكة تأشيرة إقامة صالحة وسارية. 

يجب أن يعيش المقيم في المملكة لأسباب تتعلق بالعمل، حيث لا يمكن للمقيمين المرافقين الحصول على تأشيرة لزيارة أفراد أسرهم. 

يجب ألا تتضمن تأشيرة الزيارة العائلية أفراد الأسرة من الدرجة الأولى. لا يتم منح تأشيرة زيارة عائلية لأفراد الأسرة من الدرجة الثانية أو الثالثة.

الاستعلام عن تأشيرة الزيارة العائلية

يمكن للمقيمين في المملكة الذين يعملون في المملكة التحقق من حالة طلب تأشيرة السفر العائلية من خلال بوابة خدمات التأشيرات الإلكترونية التابعة لوزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية. للقيام بذلك، تابع ما يلي: 

انتقل إلى بوابة خدمة التأشيرة الإلكترونية للمملكة العربية السعودية، والتي يمكنك الوصول إليها مباشرة.

  • حدد نوع الطلب، إذا اخترت (طلب التأشيرة). 
  • اكتب رقم الطلب لتمديد تأشيرة الزيارة العائلية. 
  • اكتب رقم جواز السفر لمكان الإقامة في المساحة المتوفرة. 
  • أعد كتابة الرموز المرئية في المساحة المخصصة لها. 
  • انقر على أيقونة (الاستعلام). 
  • راجع المعلومات في نافذة النتائج لمزيد من المعلومات حول حالة طلب تأشيرة الزيارة. 

استخراج تأشيرة الزيارة العائلية

يمكن للمواطنين الأجانب المقيمين في المملكة التقدم للحصول على تأشيرة زيارة عائلية للمملكة من خلال بوابة خدمات التأشيرات الإلكترونية التابعة لوزارة الخارجية السعودية. للقيام بذلك، تابع ما يلي: انتقل إلى بوابة خدمات التأشيرة الإلكترونية للمملكة العربية السعودية. 

  • الطباعة هي خدمة (خدمات للمواطنين والمقيمين). 
  • انقر على أيقونة (خدمة المقيمين). 
  • انقر على الأيقونة (للمقيم). 
  • انقر على الخدمة (طلب زيارة من أحد أفراد الأسرة للمقيمين). 
  • انقر فوق رمز (إرسال). 
  • انقر على أيقونة (تسجيل الدخول).
  • قم بتسجيل الدخول من خلال بوابة الوصول الوطنية الوحيدة بالحساب المسجل لدى ابشر. 
  • اكتب رقم بطاقة الإقامة للمقيم الذي يعمل في المملكة. 
  • انقر على أيقونة (تسجيل الدخول). 
  • حدد الغرض من التأشيرة (زيارة عائلية). 
  • اكتب معلومات المتقدمين لتلقي طلب زيارة عائلية. 
  • انقر فوق المربع (حفظ). 
  • انقر فوق الرمز (عرض الطلب) قم بطباعة نموذج طلب تأشيرة الأسرة والتصديق عليه في غرفة التجارة المناسبة أو في المؤسسة التي يعمل بها المقيم.

كم غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية 2023؟

تبلغ غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية إذا لم يغادر الزائر المملكة العربية السعودية بعد انتهاء فترة التأشيرة حوالي خمسة عشر ألف ريال سعودي، بالإضافة إلى ترحيل الزائر (إذا كانت هذه هي المخالفة الأولى). 

متى يجب تمديد تأشيرة الزيارة العائلية؟

أنشأت وزارة الخارجية السعودية خدمة تتيح للزوار طلب تمديد تأشيرتهم للزيارات العائلية من خلال بوابة التأشيرات الإلكترونية لتجنب الغرامات أو عقوبات السجن إذا بقوا في الأراضي السعودية بعد انتهاء صلاحية التأشيرة. يجب أن تكون مدة تمديد التأشيرة هي نفس المدة الأساسية للتأشيرة. يجب ألا تتجاوز مدة تمديد التأشيرة ستة أشهر. أكدت وزارة الخارجية السعودية أن الشخص المفوّض بتمديد التأشيرة هو الزائر فقط. كما أكد على ضرورة تمديد التأشيرة قبل ستة أو ثلاثة أيام من تاريخ انتهاء الصلاحية.

من هم الأشخاص المسموح استقدامها تحت طلب الزيارة العائلية؟

هناك مجموعة من الاشخاص التى يمكن استقدامهم او اصطحابهم الى المملكة العربية السعودية في الزيارة العائلية، ولكن لابد ان يكونوا اقاربك من الدرجة الاولي وهم:

الزوج، الزوجة، الأخ، الأخت، الأب، الأم، الابن، الابنة، الوالد، الوالدة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -