أخر الاخبار

تفعيل البطاقة الرقمية بنك الرياض في السعودية

البطاقة الرقمية بنك الرياض تعرف على طريقة تفعيلها واهم الشروط المطلوبة ومميزاتها 

البطاقة الرقمية بنك الرياض تعرف على طريقة تفعيلها واهم الشروط المطلوبة ومميزاتها
تفعيل البطاقة الرقمية بنك الرياض في السعودية

خطوات تفعيل البطاقة الرقمية الرياض

يبحث عدد كبير من العملاء عن طريقة تفعيل البطاقة الرقمية بنك الرياض في السعودية وهذا ليقوموا بعمليات التسوق عبر الإنترنت بسلاسة دون الحاجة الى الذهاب للبنك حتى يقوموا بدفع قيمة المشتريات، فيمكنك أيها العميل ان تقوم بشراء الاغراض وانت في منزلك دون ان تذهب الى احد فروع البنك او التوجه الي ماكينة الصراف الآلي وهذا يتم من خلال البطاقات الرقمية وفيما يتعلق بذلك فإن هناك مجموعة من الخطوات المحددة و الممنهجة التي يمكنك استخدامها حتى يمكنك استخدام البطاقة الرقمية هذه في العمليات التسويقية مما يوفر عليك الوقت والجهد وفيما يخص البطاقات الرقمية فإنه سيتم الحديث عنها في هذا المقال من شروط تفعيلها وطريقة التفعيل ومزاياها وغيرها من الأمور المتعلقة بها.

فيزا رقمية الرياض

هناك عدة تساؤلات تخطر في ذهن العملاء بين الحين والآخر عندما يتم ذكر جملة فيزا رقمية الرياض فإنهم في هذا الحين يتساءلوا ما هي البطاقة الرقمية بنك الرياض؟ التي يتم ذكرها باستمرار عندما يريد أحد التسوق عبر الانترنت كما ان العميل يتسائل عن الفرق بين البطاقة الرقمية والفيزا ناهيك عن تساؤله عن كيفية طلب بطاقة ائتمانية بنك الرياض، لأجل ما تم ذكره سنقوم بتوضيح بعض المعلومات المتعلقة بهذه البطاقة الرقمية التي تم إصدارها من بنك الرياض على وجه التحديد وهذا من خلال النقاط الآتية:

البطاقة الرقمية التي نتحدث عنها هي واحدة من بطاقات بنك الرياض الائتمانية التي من خلالها يتم تقديم مجموعة من الخدمات والميزات لعملاء البنك ذاته.

البطاقة هذه معتمدة على الطريقة الالكترونية سواء في اصدارها او استخدامها كذلك اي انه لا داعي للذهاب الى مصرف الرياض ذاته لاستخراج البطاقة وإنما يمكن لأي عميل أن يستخرجها عبر الانترنت وهذا باتباع الخطوات التي سيتم الحديث عنها فيما بعد، ويتم استخراج هذه البطاقة لاستخدامها في عمليات التسوق الإلكتروني.

قد يطرح العميل سؤالا عن المواقع الالكترونية فيقول هل هناك مواقع الكترونية تدعم استعمال بطاقة رقمية في التسوق؟ وفي هذا الشأن لا تقلق ايها العميل فهناك مجموعة من المواقع الالكترونية تدعم هذه الخاصية فتقوم انت بعمليات التسوق الالكتروني وتستعمل البطاقة في عمليات الدفع.

البطاقة الرقمية تحتوي على بيانات هامة تخص صاحبها وهذه البيانات تكمن في: اسم العميل، رمز الامان، رقم البطاقة.

الفرق بين البطاقة الرقمية والفيزا أن الاولي يتم استخراجها في أسرع وقت بينما الثانية تأخذ مدة زمنية حتى يتم استخراجها، يكمن الفرق ايضا في ان البطاقة الرقمية سميت بذلك لأنها تعتمد على الطريقة الرقمية في كل شئ يتم إصدارها بطريقة رقمية الكترونية وتستعمل بنفس ذات الطريقة كما ذكرنا في السابق بينما الثانية تأخذ وقتا وجهدا في استخراجها ولابد من التوجه إلى أحد فروع البنك لاستخراجها وتستخدم لكافة الأغراض وهذا عن طريق السحب والإيداع من أي ماكينة صرف آلي لذا إذا كنت تريد البطاقة لاستخدامها في عمليات الشراء الالكترونية يمكنك ان تصدر البطاقة الرقمية لانها توفر عليك الكثير.

هذا فيما يتعلق بفيزا الرياض الرقمية والفرق بينها وبين البطاقة الائتمانية من حيث طريقة تفعيلها ويمكنك ايضا معرفة طريقة تفعيل بطاقة مدى الأهلي للشراء من الانترنت.

شروط تفعيل البطاقة الرقمية بنك الرياض

البطاقة الرقمية بنك الرياض تعرف على طريقة تفعيلها واهم الشروط المطلوبة ومميزاتها
تفعيل البطاقة الرقمية بنك الرياض في السعودية

عددا ليس بالقليل من العملاء يريدون أن يفعلوا البطاقة الرقمية بنك الرياض الخاصة بهم حتى يمكنهم استخدامها في العمليات التسويقية بكل سهولة ويسر ولكن قبل أن يقوموا بتفعيلها لابد من أن يستوفوا مجموعة من الشروط والمتطلبات التي لا يمكن للعميل أن يحصل على البطاقة دون تحقيقها لذا إذا كنت تريد أن تعرف شروط الحصول على بطاقة ائتمانية فإنه يمكنك أن تقرأ السطور التالية وتعرف شروط وأحكام بطاقة بنك الرياض (البطاقــة الرقميــة).

  • لابد من أن يكون لدى العميل حسابا جاريا في بنك الرياض من قبل حتي يمكنه أن يصدر بطاقته الائتمانية ويفعلها للاستخدام.
  • شرط هام: لا ينبغي أن يكون عمر العميل اقل من 18 عام فبهذا يكون غير مؤهلا للحصول على فيزا بنك الرياض.
  • لكي يفعل العميل بطاقته الرقمية ايضا لابد من أن يكون من المشتركين في موبايل الرياض و أونلاين الرياض.
  • تفعيل البطاقة بطريقة الكترونية وهذا عن طريق الموقع الرسمي لبنك الرياض او من خلال تطبيق بنك الرياض نفسه وهذا لتقديم طلب بالحصول على البطاقة الرقمية بنك الرياض.

خطوات تقديم طلب تفعيل فيزا الرياض الرقمية

اذا كنت احد العملاء الذين قاموا باستخراج الفيزا الرقمية الرياض وتريد ان تفعلها فانه بامكانك ان تقوم باتباع الخطوات الآتية لكي تفعلها وتستعملها انا شئت وهذه الخطوات سيتم الحديث عنها في السطور القادمة:

اولا قبل ان يقوم العميل بخطوة تفعيل فيزا الرياض الرقمية لابد من ان يكون لديه حساب جاري سابقا في مصرف الرياض واذا لم يكن لديه حساب في المصرف فإنه يقوم بفتح حساب جديد في البنك اولا قبل البدء في استخراج البطاقة الرقمية وتفعيلها.

 ينبغي أن يكون العميل قد سبق له التسجيل في واحدة من الخدمات الآتية: أونلاين الرياض، موبايل الرياض.
الخطوة السابقة مهمة جدا لانه من خلال هاتين الوسيلتين يمكن للعميل تقديم طلب للحصول على الفيزا الرقمية الخاصة ببنك الرياض.

من بين الخطوات التي يتبعها العميل لكي يقوم بتفعيل البطاقة الرقمية الاطلاع على الشروط والأحكام الخاصة بالبطاقة الرقمية وبكيفية استعمالها قراءة دقيقة بتمعن ومن ثم بعد ان يقرأ العميل كافة الشروط فإنه على الفور يقوم بالموافقة عليها لكي تتم بقية الخطوات المطلوبة.

أن يقوم العميل بشحن بطاقته الرقمية هذه عن طريق حسابه الجاري في البنك وهذا بأن يضع بهذه البطاقة مبلغا من المال حتى يمكنه شراء الأغراض المختلفة عبر التسوق الإلكتروني.

بعد القيام بالخطوات السابقة يمكن للعميل أن يقوم باستعمال البطاقة في عمليات التسوق الالكترونية.

لابد من التنويه إلى أن المدة المحددة التي أقرتها البنك لاستخدام هذه البطاقة هي ثلاث سنوات من وقت إصدار البطاقة واذا انتهت المدة فإنه لابد من أن يقوم العميل بتجديد البطاقة على الفور.

يمكنك الاطلاع ايضا علي: طريقة تفعيل البطاقة الائتمانية بنك الرياض.

الرسوم المطلوبة لتفعيل البطاقة

عملاء بنك الرياض يتساءلون كثيرا عن الرسوم المطلوبة لتفعيل البطاقة الرقمية حتى يمكنهم أن يقوم بتفعيلها وإصدارها من قبل البنك ويستخدموها بطريقة الكترونية في عمليات التسوق والشراء الإلكتروني ولهذا فنحن سنعرض لكم هذه الرسوم في الآتي:

من ناحية الرسوم المفروضة على العميل لإصدار البطاقة الرقمية وتفعيلها فيمكننا القول بأن تفعيل البطاقة يتم دون دفع أية رسوم مقابل ذلك اي انه بامكانك ان تقوم بتفعيل بطاقتك الرقمية بشكل مجاني وهذا ما يميز البطاقة الرقمية عن البطاقة الائتمانية.

  • يقوم العميل ايضا بشحن البطاقة وإعادة شحنها مرة اخرى دون ان يدفع اية رسوم مقابل ذلك ايضا.
  • هناك رسوم إضافية يدفعها العميل عند التعامل بعملة اجنبية غير عملة المملكة العربية السعودية وتقدر هذه الرسوم بنسبة حوالي 2.80%.
  • اذا كان احد العملاء يريدون أن يعرفوا الرسوم المفروضة عليهم عند الحصول على وثيقة خاصة بعملية تتعلق بالبطاقة هذه عليها خلاف فإن الرسوم التي يدفعها تقدر بحوالي 100 ريال سعودي.

الاستعلام عن بيانات العمليات المجراة بالبطاقة

يمكن للعميل الذي له تعامل سابق أو حالي ببنك الرياض أن يقوم بالاستعلام عن المعلومات والتفاصيل الخاصة ببيانات العمليات التي يجريها العميل باستخدام البطاقة الرقمية من خلال الوسيلتين الآتيتين:

يمكن للعميل أن يقوم بالاستفسار عن التفاصيل الخاصة بالبطاقة الرقمية من خلال أونلاين الرياض.

لا تقتصر الوسائل المستخدمة في الاستعلام عن بيانات العمليات المتعلقة بالبطاقة الرقمية على استخدام اونلاين الرياض فقط بل يمكنه أن يقوم بذلك من خلال الاتصال بالرقم الخاص بخدمة العملاء لدى بنك الرياض وهو يتمثل في الآتي: 92000247096+.

مميزات الفيزا الرقمية بنك الرياض

الفيزا الرقمية بنك الرياض تتمتع بمجموعة من المزايا التي تجعل العملاء يبحثون عنها ويريدون الحصول عليها وهذه المزايا تكمن فيما هو آت:

يمكنك الحصول على البطاقة في وقت قصير بدلا من ان تنتظرها كثيرا كالبطاقة الائتمانية فيمكنك ان تستلمها عن طريق البريد.
يمكنك أن تستخرجها من خلال أونلاين الرياض بكل سهولة.
بعد الدخول الى الموقع الالكتروني الخاص بالبنك ستظهر البطاقة امامك بكافة بياناتها ومعلوماتها التي تتضمن الآتي: رمز الأمان، رقم البطاقة نفسها، تاريخ انتهاء صلاحية هذه البطاقة.
بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يحصل العميل على البطاقة الرقمية على الفور وهذا دون دفع اي مصاريف جراء ذلك.
البطاقة الرقمية تدعم خاصية الحماية ثلاثية الأبعاد والتي لها علاقة وثيقة بعمليات البيع والشراء الإلكترونية.
يمكن للعملاء أن يقوموا بشحن البطاقة بسهولة ويسر من خلال استخدام أي وسيلة من الوسائل التي أتاحها بنك الرياض، اون لاين الرياض او موبايل الرياض كما انه يمكنك ان تقوم بشحنها عبر الحساب الجاري الخاص بالعميل في المصرف ذاته.
هذه البطاقة الرقمية معترف بها دوليا مما يمكن استخدامها في شراء الاغراض عبر المواقع الإلكترونية المملوكة لاية اشخاص في اي مكان كان.
هناك مواقع ويب عديدة تقبل استعمال هذه البطاقة مما يخفف هذا من قلقك بشأن استخدام البطاقة في شراء الاغراض عبر المواقع الالكترونية المختلفة.
يمكن للعميل شحن البطاقة الرقمية بقيمة نقدية قدرها حوالي 37500 ريال سعودي وهذا الحد الأقصى للمبلغ المطلوب لشحن البطاقة بينما يبلغ الحد الأدنى حوالي 10 ريال سعودي.

كيفية شحن البطاقة الرقمية بنك الرياض

البطاقة الرقمية بنك الرياض تعرف على طريقة تفعيلها واهم الشروط المطلوبة ومميزاتها
تفعيل البطاقة الرقمية بنك الرياض في السعودية

أحد التساؤلات الهامة التي قد تخطر في ذهن أحدكم فيما يتعلق بالبطاقة الرقمية وخدماتها وكيفية تفعيلها هو كيفية شحن البطاقة الرقمية بنك الرياض، وهناك مجموعة من الطرق التي يمكنك استخدامها لشحن البطاقة الرقمية هذه الطرق تكمن فيما يلي:

اولا: يمكن للعميل أن يقوم بشحن البطاقة الرقمية من خلال حسابه الشخصي في بنك الرياض.
ثانيا: طريقة أخرى يمكن شحن البطاقة من خلالها هي الدخول الى أونلاين الرياض واتباع خطوات محددة من قبل البنك تمكنك من شحن البطاقة بشكل سريع وآمن.

ثالثا: طريقة ثانية يمكن للعميل استعمالها ليقوم بشحن بطاقته المصرفية الرقمية وهي تحويل المبلغ المطلوب إلى حسابه المصرفي في البنك ذاته ومن ثم تحويله الى البطاقة الرقمية عبر الخطوات المحددة التي يقرها البنك.

بعد القيام بكل هذه الخطوات السابق ذكرها يمكن للعملاء استعمال البطاقة الرقمية الخاصة بهم في اجراء العمليات الشرائية المختلفة وهذا عبر شبكات ومواقع الانترنت المختلفة التي تتيح استخدام هذه البطاقة في عمليات التسوق الإلكتروني.

شاهد ايضا: تفعيل الشراء عبر الانترنت الاهلي التجاري.

إجراءات ضياع أو سرقة البطاقة الرقمية أو نسيان كود الحماية

في كثير من الأحيان ينسى العملاء الكود الخاص ببطاقاتهم الرقمية أو قد تتعرض بطاقاتهم هذه للسرقة واحيانا اخرى تضيع البطاقة وفي هذه الحالات جميعها لا يستطيع العميل القيام بعمليات الشراء الالكترونية لهذا فإنه يوجد مجموعة من الخطوات التي يمكنك أن تتبعها لانقاذك في الوقت المناسب إذا تعرضت لمثل هذه الأمور وهذه الخطوات والاجراءات تتمثل في النقاط التالية:

في حالة تعرض المواطن السعودي او غير السعودي الذي يتعامل مع بنك الرياض الي نسيان كود الحماية الخاص بالبطاقة الرقمية المكون من ثلاثة ارقام او تعرضت بطاقته للسرقة فانه بامكانه ان يقوم بالتواصل مع البنك ذاته من خلال رقم الهاتف الخاص به وذلك الرقم يتمثل في الآتي: 966920002470+.

لا يقتصر الأمر على الخطوة السابقة فحسب بل يمكن للعميل أيضا التواصل مع ما يعرف باسم اون لاين الرياض الذي يقدم خدمات مختلفة فيما يتعلق بالبطاقات التي يتم إصدارها من بنك الرياض نفسه وبالمجان.

وفي حالة التواصل مع أيا من الوسائل السابقة فإنه يتم وقف البطاقة مباشرة من قبل بعض الموظفين المختصين في ذلك ويمكن للعميل اصدار بطاقة اخرى او قد يطرح البنك طرقا أخرى لحل أيا من المشكلات التي تحدثنا عنها.

شاهد ايضا: بنك التنمية الاجتماعية تسجيل الدخول.

أنواع البطاقة الائتمانية من بنك الرياض

هناك بعض التساؤلات والاستفسارات حول بنك الرياض وخدماته التي يقدمها لعملائه وكذلك عن البطاقة التي يصدرها وكيفية إصدارها بل وانواعها كذلك لهذا اذا كنت تريد ان تعرف انواع البطاقات الائتمانية في بنك الرياض لاستخدام إحداها في عمليات البيع والشراء والاستفادة من خدماتها يمكنك قراءة السطور التالية:

  • بطاقة وورلد ماستركارد الائتمانية الإسلامية.
  • بطاقة وورلد إيليت ماستركارد الائتمانية الإسلامية.
  • بطاقة تيتانيوم الائتمانية الإسلامية.
  • البطاقات الائتمانية التابعة الإسلامية.
  • بطاقة فيزا سيغنتشر الائتمانية للسيدات.
  • فيزا سيغنتشر كاش باك الائتمانية الإسلامية.
  • بطاقة مسبقة الدفع الإسلامية.
  • بطاقة فيزا سيغنتشر الإسلامية.
  • البطاقة الرقمية الإسلامية.
  • بطاقة ماستركارد البلاتينية.
  • بطاقة بنك الرياض نون (VIP) الائتمانية.
  • فيزا كأس العالم (FIFA) البلاتينية الإسلامية.

كيف استخدم البطاقة الرقمية بنك الرياض؟

يمكن للعميل الحصول على البطاقة الرقمية بنك الرياض من خلال موبايل الرياض او اونلاين الرياض وطلب الحصول على بطاقة رقمية من خلال اتباع مجموعة من الخطوات ومن ثم بعد الانتهاء ستظهر لك على الفور البطاقة الرقمية الخاصة بك وتحتوي على كافة التفاصيل مثل رقم البطاقة ورمز الامان وتاريخ انتهاء البطاقة.

ما فائدة البطاقة الرقمية؟

هذه البطاقة تسهل لصاحبها الكثير من الامور فان العميل من خلال هذه البطاقة له الاولوية في الحصول على الخدمات الخاصة بهذه البطاقة الرقمية كما له استحقاق بالحصول على خصم على الخدمات التي تقدم من الجهات الحكومية والاهلية والخاصة كذلك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -