أخر الاخبار

تفعيل الشراء عبر الانترنت الاهلي التجاري

كيفية تفعيل بطاقة مدى الأهلي للشراء وكيفية استخدامها

كيفية تفعيل بطاقة مدى الأهلي للشراء وكيفية استخدامها
تفعيل الشراء عبر الانترنت الاهلي التجاري

تفعيل واستخدام بطاقة مدى الاهلي للشراء من الانترنت

الكثير من عملاء البنك الاهلي التجاري يطرحون عدة تساؤلات فيما يتعلق بإصدار بطاقة الشراء مدى وكيفية تفعيلها واستخدامها وكذلك حد الشراء منها، وفيما يتعلق بتفعيل الشراء عبر الانترنت الاهلي التجاري فإنه عليك قراءة هذا المقال لانه يوضح لك على وجه التحديد كيفية تفعيل بطاقة مدى الأهلي للشراء وكيفية استخدامها ولا يكتفي بهذا فقط بل يوضح لك ايضا المبلغ الذي يمكنك سحبه من البنك لشراء الأغراض سواء بشكل يومي او سنوي، بطاقة مدي الاهلي تعتبر بديل للعملات النقدية فيمكنك من خلالها ان تقوم المعاملات البنكية كعملات السحب والايداع لأي هدف كان وهذا من خلال إحدى ماكينات الصراف الآلي.

كيف يتم تفعيل بطاقة الاهلي مدى

هناك الكثير من عملاء بنك الاهلي استخرجوا بطاقة مدي الأهلي للشراء ولكنهم لا يعرفون الطريقة المثلي لتفعيلها ولا لاستخدامها ولهذا فإننا سنطلعهم على أهم خطوات تفعيل بطاقة مدى الاهلي التي يمكن أن يتخذوها لكي يتم تفعيل بطاقتهم وهذه الخطوات متمثلة في الآتي:

  • إذا كنت أحد عملاء البنك وتريد ان تعرف طريقة تفعيل بطاقة مدي الاهلي فإنه يمكنك ذلك وبكل سهولة عن طريق هاتفك الشخصي.
  • ينبغي أن يكون هاتفك إما أن يخضع لنظام الأندرويد 6.0.1 مارشميلو و اي اصدار احدث من هذا.
  • ينبغي أيضا التحقق من تشغيل ما يعرف بتقنية Nfc كما يجب التأكد من أنها متصلة على هاتفك الجوال.
  • بعد ذلك قم بتحميل تطبيق مدي pay على هاتفك الجوال الذي تستخدمه في تفعيل البطاقة.
  • بعد ذلك قم بالدخول الي هذا التطبيق ومن ثم استخدم اي بطاقة اخرى حصلت عليها من البنك الاهلى حتى تتم عملية تفعيل بطاقة الشراء.
  • حتى لا تتعرض بياناتك للسرقة فإنه يجب عليك ان تقوم بتشغيل خاصية حماية الشاشة حتي يمكنك استخدام التطبيق بطريقة آمنة.
  • يجب على العميل اضافة بطاقته البنكية الشخصية على هذا التطبيق حتى يتمكن بعد ذلك من استعمال بطاقة الشراء بعد تفعيلها.
  • هناك خطوة هامة جدا يجب عليك التأكد منها وهي التأكد من أن هاتفك المحمول يتصل بالانترنت حتي تتم عملية تفعيل البطاقة بسرعة.
  • ينبغي على العميل أن يتحقق من أنه قام بتشغيل نظام الحماية اثناء اتباع خطوات التفعيل.
  • بالنهاية بعد أن عرفت طريقة تفعيل بطاقة الأهلي مدى يمكنك استخدام إحداها للحصول على بطاقة مدي للشراء عبر الانترنت.

كم حد الشراء من بطاقة مدى الأهلي

البعض من عملاء البنك الأهلي التجاري يطرحون هذا التساؤل الهام وهو يتمثل في التالي كم حد الشراء من بطاقة مدى الأهلي، وقبل أن نتحدث عن حد الشراء فانه يجب ان ننوه الي ان بطاقة مدي للشراء توفر عليك الجهد والوقت وهي بديلا للمستندات والأوراق التي يجب أن تقدمها لأجل الشراء وهذه البطاقة لها حد معين من المشتريات في السنة وفيما يتعلق بهذا الحد من الشراء فإنه يكمن في الآتي:

فيما يخص المبلغ الذي يمكن للعميل سحبه من البنك الأهلي التجاري عن طريق إحدى ماكينات الصراف الآلي ليستخدمها في شراء الاغراض فانه متاح له أن يسحب مبلغا حوالي 5000 آلاف ريال سعودي وهذا في اليوم الواحد.

يمكن للعميل أن يقوم بعمليات التسوق بقيمة لا تزيد عن 200 ألف ريال سعودي وهذا من خلال نقاط البيع التي تتوفر في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.

بعد حصولك على بطاقة مدي فانها يتم توثيقها بحساب العميل البنكي.

ويمكن للعميل تسديد المبلغ المالي الذي يمكنه دفعه مقابل المشتريات والمنتجات التي تم الحصول عليها من خلال نقاط البيع أو سحب المبالغ المالية من خلال اجهزة الصراف الالي.

ان بطاقة مدى الأهلي للشراء من الانترنت لها حد معين من الشراء لا يجوز تجاوزه وفيما يتعلق بهذا الحد فإنه يكمن في السطور السابقة.

شاهد أيضا:  طريقة سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية الاهلي السعودي 

خدمات بطاقة مدى للشراء البنك الأهلي التجاري

كيفية تفعيل بطاقة مدى الأهلي للشراء وكيفية استخدامها
تفعيل الشراء عبر الانترنت الاهلي التجاري

إن تفعيل بطاقة مدى الأهلي يوفر لك الكثير من الخدمات البنكية التي قد تجد صعوبة في القيام بها دون امتلاك بطاقة مدي للشراء وفيما يتعلق بهذه الخدمات فسيتم ذكرها في السطور القادمة:

  • من البطاقة هذه يمكن الاشتراك في خدمة الاشعارات المتعلقة بحساب العميل البنكي حيث يتم إرسال إشعارات إلى هاتفه توضح كافة المعاملات البنكية التي قام بها العميل من خلال حسابه البنكي.
  • يمكن ايضا للعميل ان يدفع كافة الفواتير المتعلقة بمختلف المؤسسات الحكومية كفواتير المياه والكهرباء.
  • يجب أن يسدد العميل قيمة المستحقات على بطاقة الشراء هذه، وهذا يمكن فعله بكل سهولة من خلال دفعها عن طريق اجهزة الصراف الآلي المختلفة.
  • يمكن للعميل أيضا أن يقوم بالقيام بكافة المعاملات البنكية على سبيل المثال كعمليات التحويل المختلفة سواء كانت بصفة محلية او دولية من خلال بطاقة مدي الأهلي.
  • يمكن للعميل أيضا أن يقوم بتغيير قيمة الحد الشرائي لعمليات التسوق اليومية وهذا عن طريق احدى الطرق القادمة:

خدمة البنك الاهلي التجاري موبايل.

خدمة البنك الاهلي اون لاين.

اجهزة نقاط البيع المختلفة والمنتشرة في المملكة العربية السعودية.

  • يمكنك التواصل بخدمة الهاتف البنكي للمصرف الاهلي السعودي وتعديل القيمة الكبرى لحد الشراء التي يمكن للعميل استخدامه في عمليات التسوق اليومية.
  • يمكن للعميل إيداع أمواله في البنك الأهلي التجاري عن طريق أحد أجهزة الخدمة الذاتية التابعة للبنك الاهلي السعودي والموجودة في مناطق كثيرة في المملكة.

رسوم إصدار بطاقة صراف الأهلي التجاري

ان لكل بطاقة تصدر من البنوك يدفع العميل مقابلها مجموعة من الرسوم وهذا ايضا ينطبق أيضا على مدى الاهلي وفي هذا الشأن إن عدد كبير من العملاء يطرحوا السؤال التالي ما هي رسوم إصدار بطاقة صراف الأهلي من الخدمة الذاتية؟ وفيما يتعلق بإجابة هذا التساؤل فإنها تكمن في الآتي: 

إذا كنت أحد عملاء نفس ذات البنك وتود اصدار بطاقة مدي الأهلي لاستخدامها في عمليات الشراء فيمكنك إصدارها فور فتح حسابا في البنك وهذا بشكل مجاني، فان البنك أتاح للعميل الذي يريد استخراج بطاقة الشراء من أجهزة الخدمة الذاتية التابعة للبنك الاهلي التجاري استخراجها دون دفع أية رسوم مقابل ذلك وبهذا يمكنه القيام بالمعاملات المصرفية المختلفة دون دفع رسوم جراء ذلك، في حين إذا قام بسحب امواله من احد ماكينات الصراف الآلي التابعة لبنك آخر غير البنك الاهلي ذاته فإنه سيدفع بعض الرسوم البسيطة مقابل ذلك ويمكنك ايضا معرفة كم رسوم السحب النقدي من فيزا الراجحي خارج المملكة.

طرق التواصل مع البنك الأهلي السعودي

إذا كنت تريد التواصل مع احد موظفي مكتب خدمة العملاء الذي يقدم لك معلومات متعددة عن البنك وخدماته ومميزاته فإنه يمكنك التواصل معه وهذا بعدة طرق يمكنك استخدام إحداها للتواصل مع البنك وفيما يتعلق بطرق التواصل مع البنك الاهلي السعودي فهي تكمن في الآتي:

  • اولا: يمكنك الاتصال على رقم خدمة العملاء التابع للبنك ذاته من خلال هذا الرقم 920001000.
  • ثانيا: يمكنك ايضا ايها العميل ان تستخدم احدي مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا للتواصل مع البنك وفيما يخص هذه المواقع فهي تكمن في الآتي:

فيسبوك، انستجرام، تويتر، يوتيوب وغيرها من المواقع المختلفة التي يمكنك التواصل مع البنك من خلالها.

يمكنك أيضا التواصل مع البنك من خلال الموقع الرسمي له.

وأخيرا يمكن للعميل أن يتواصل مع البنك من خلال تطبيق البنك الأهلي السعودي نفسه وإذا كان هاتفه يخضع لنظام الاندرويد فإنه يمكنه تحميل التطبيق من خلال الدخول على ما يعرف باسم متجر بلاي بينما إذا كان هاتفه المحمول خاضع لنظام الايفون فانه بامكانه تحميل التطبيق عن طريق بلاي ستور ومن ثم الاستفسار عن اي امر يتعلق ببطاقة الشراء وكيفية تفعيلها.

شاهد ايضا: تجربتي مع صناديق الاستثمار الأهلي.

مميزات بطاقة مدى للشراء خلال رحلات السفر

كيفية تفعيل بطاقة مدى الأهلي للشراء وكيفية استخدامها
تفعيل الشراء عبر الانترنت الاهلي التجاري

إن لبطاقة مدى للشراء فائدة كبرى بالاخص عند السفر الي اي مكان لهذا يمكنك إصدارها من اجهزة الخدمة الذاتية التابعة للبنك الاهلي السعودي وفيما يتعلق بمزايا البطاقة وفوائدها عند السفر فإنها تكمن في الآتي:

  • اولا ان بطاقة مدي الأهلي معترف بها في جميع أرجاء العالم مما يعطيها ميزة كبرى في استخدامها في أي دولة كانت.
  • تمكن العميل من الدخول إلى صالات وقاعات المطارات المخصصة للزوار جميعها وبهذا يصبح غير مقيد بعدد محدد من القاعات التي يمكنه الدخول إليها.

هذه البطاقة تمكن العميل من الاشتراك في خدمة priceless وهذه الخدمة يوفرها له mastercard التي توفر للعميل مجموعة متنوعة من المعلومات عن دول العالم ومحافظاتها ومعلومات أخرى عنها.

إن امتلاك العميل لبطاقة مدى للشراء تمكنه من الحصول على الكثير من العروض والخصومات المختلفة وكذلك على مجموعة من الخدمات المتنوعة الممتازة والتي يتم تقديمها من خلال ما يعرف باسم خدمة كونسيرج concierge الشخصية.

ان بطاقة مدي للشراء تكون بمثابة درع واقي للعميل عند السفر والذي قد يتعرض لبعض المواقف الصعبة كسرقة الأغراض الخاصة به على سبيل المثال كالنقود الورقية التي يمكن استخدامها في شراء اي غرض كان فإذا تمت سرقتها ولم يكن العميل محتفظ ببطاقته في مكان آخر غير الذي تواجد به النقود لما استطاع شراء الكثير من الأغراض الضرورية والأمور التي تستلزم دفع مبالغ مالية لذا فإن امتلاك العميل لهذه البطاقة يعفيه من التعرض للكثير من المواقف المحرجة كهذه، كما انها تقدم خدمة التأمينات الصحية للعميل وبهذا يمكنه أن يستخدمها للحصول على الخدمات الطبية خلال مدة السفر هذه.

مميزات بطاقة مدى للشراء البنك الأهلي التجاري

الكثير من عملاء البنوك في المملكة العربية السعودية سمعوا عن بطاقة مدي الأهلي ولكنهم لا يعلمون ما فائدتها وما أهميتها ولهذا فإننا سنذكر لكم هذه الفوائد والمميزات في السطور القادمة:

إن بطاقة مدي للشراء تمنح للعميل مبالغ مالية كبيرة بواسطة اجهزة نقاط البيع المختلفة.

تمنحك بطاقة المدي سحب مبالغ مالية من حسابك يقدر بحوالي 400 ريال سعودي وهذا لشراء الأغراض والامتعة وهي توفر عليك الوقت التي قد تبذله في التوجه إلى أحد فروع البنك المتواجدة في المملكة.

يمكن للعميل أن يحصل على مبلغ مالي يقدر حوالي 400 ريال سعودي ولا يجب ان يتجاوز حد الشراء عن هذا المبلغ التي اتاحه البنك ذاته عند إتمام أحد العمليات الشرائية باستخدام بطاقة مدى وكل ذلك دون أن يضطر العميل للذهاب إلى أحد فروع البنك أو إلى إحدى ماكينات الصراف الآلي.

تتسم بطاقة الاهلي بقوتها الشرائية المرتفعة حيث إن المبلغ المحدد لإتمام عمليات التسوق ليس ثابتا بل إن البنك يعمل على زيادة حد التسوق الذي يمكن للعميل سحبه من بطاقة مدى بشكل يومي.

  • يمكن تنفيذ عمليات التسوق باستخدام بطاقة مدى بمبلغ لا يزيد عن 100 ريال سعودي دون تسجيل الرقم السري بل يكتفي فقط باستخدام الجهاز الشخصي.
  • يوفر البنك خدمة استخدام بطاقة مدى في عمليات التسوق الإلكتروني من خلال شبكة الإنترنت عبر العديد من المواقع المختلفة.
  • يتم ربط بطاقة مدى بالحساب الجاري الشخصي للعميل مما يمكن صاحب الحساب من القيام بتنفيذ عمليات السحب النقدي أو عمليات التسوق المحلي باستخدام حسابه المصرفي.
  • توفر تأمينات للعملاء عند الإصابة في أحد الحوادث بشكل مفاجئ.
  • تسمى بطاقة مدي باسم مدي pay للشراء لأنها تعد العنصر الهام عند القيام بعمليات التسوق المختلفة سواء عبر الإنترنت أو في الواقع الملموس.
  • ان بطاقة مدى توفر لك مزيدا من الأمن و السلامة لبياناتك الشخصية أثناء القيام بعمليات الدفع الإلكتروني.
  • يمكن استخدام البطاقة في تسديد المستحقات المالية بعد الانتهاء من عمليات التسوق عبر الانترنت.
  • ان بطاقة مدي مزودة بامكانية استخدامها في عمليات الشراء الإلكترونية عبر الهاتف الجوال الخاص بالعميل وهذا بشكل يتناسب مع إمكانيات تطبيق البنك الإلكتروني.

كيف يتم تفعيل بطاقة البنك الاهلي السعودي؟

يمكن تفعيل بطاقة البنك الاهلي السعودي عن طريق التواصل مع احد موظفي خدمة العملاء في البنك ذاته بعد ذلك قم بالتوجه الي ماكينة صراف آلي وقم بإدخال بطاقتك المصرفية في هذه الماكينة ومن ثم قم بإدخال الرقم السرى الخاص بك وينبغي ألا يقل عن أربعة أرقام ثم قم بإدخال الرقم مرة أخرى للتأكيد وبهذا تكون قد أتمت مهمة تفعيل البطاقة.

كيف افعل خدمة الدفع عبر الانترنت الاهلي؟

يمكن تفعيل خدمة الدفع عبر الانترنت الاهلي من خلال التسجيل في خدمة الاهلي اون لاين ومن ثم تقوم باختيار بطاقة الائتمان والنقر على خدمة الدفع الذكي ومنها قم باختيار العملية الشرائية المؤهلة للتقسيط.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -