أخر الاخبار

طريقة تفعيل البطاقة الائتمانية بنك الرياض

خطوات تفعيل البطاقة الائتمانية بنك الرياض

خطوات تفعيل البطاقة الائتمانية بنك الرياض
طريقة تفعيل البطاقة الائتمانية بنك الرياض

طرق تفعيل البطاقة الائتمانية بنك الرياض

لاشك أن طريقة تفعيل البطاقة الائتمانية بنك الرياض واحدة من أكثر الطرق التى يتم البحث عنها من قبل الكثير من عملاء البنك وذلك نظرا لكونها تتمتع بالكثير من المميزات المتنوعه والمختلفه حيث من خلالها يمكن للعملاء إجراء الكثير من الخدمات البنكية والمصرفية من سحب وإيداع باستخدام البطاقة الائتمانية الجديدة كما يمكنهم أيضا استخدامها في العمليات الشرائية من المحلات والمتاجر التي لديها إمكانية استخدام البطاقة الائتمانية هذا بجانب أنها توفر لهم حماية ثلاثية الأبعاد وهذا ما يضمن للعملاء التسوق من خلال الإنترنت بطرق مثالية وآمنة للدفع بالإضافة إلى تجنّب مخاطر الاحتيال الإلكتروني.

من الجدير بالذكر أن بنك الرياض واحد من اعظم واشهر بنوك المملكة العربية السعودية والفضل في ذلك يرجع لكثر الخدمات المميزة والرائعة التى يقدمها لعملائه من أجل التسهيل عليهم وتوفير سبل الراحة لهم والتى كان من أبرزها خدمة تفعيل البطاقة الائتمانية من بنك الرياض من خلال الكثير من الطرق المتعددة والمختلفة لذا من خلال هذا المقال سوف نتناول الحديث عن طريقة تفعيل البطاقة الائتمانية بنك الرياض وأهم ما تتميز به البطاقة وغيرها من كافة التفاصيل حول هذا الموضوع.

تفعيل البطاقة الائتمانية بنك الرياض

من المتعارف عليه أنه في حال إذا قام عميل ما بفتح حساب في أي بنك من البنوك المصرفية بشكل عام فإنه لابد عليه اولا تفعيل البطاقة الائتمانية وذلك لكى يتمكن من استخدامها والشراء من خلالها وسداد جميع الرسوم ولكي تتمكن من تفعيل البطاقة الائتمانية بنك الرياض عليك بالتواصل مع خدمة العملاء من خلال طرق التواصل التالية:

الطريقة الاولى وهي طريقة تفعيل البطاقة الائتمانية من خلال الاتصال هاتفيا على الرقم 00966920002470 و ثم بعد ذلك عليك باخبار أحد أفراد خدمة العملاء بالرغبة في تفعيل البطاقة الائتمانية ومن ثم سيقوم الموظف المختص بتفعيل البطاقة الائتمانية فورا وسوف تصلك رسالة نصية تفيد بأنه قد تم تفعيل البطاقة الائتمانية إلى هنا لا يتبقى سوى استخدام البطاقة الائتمانية وتسجيل الدخول من خلال إحدى ماكينات الصراف الآلي.

الطريقة الثانية وهي طريقة تفعيل البطاقة الائتمانية من خلال البريد الإلكتروني للبنك وهو customercare@riyadbank.com والتى تتم هذه الطريقة من خلال إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني وتحديد مضمون الرسالة بوضوح.

الطريقة الثالثة وهي طريقة تفعيل البطاقة الائتمانية عن طريق التواصل مع خدمة العملاء في بنك الرياض من خلال مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وانستجرام وفيس بوك ولينكد إن واليوتيوب.

الطريقة الرابعة وهي طريقة تفعيل البطاقة الائتمانية من خلال خدمة تواصل معنا والتي هي خدمة تقدمها إدارة المصرف من اجل ان يتمكن العملاء من التواصل مع البنك.

شاهد ايضا: رسوم تركيب عداد الكهرباء

تفعيل البطاقة الائتمانية بنك الرياض من الصراف الآلي

خطوات تفعيل البطاقة الائتمانية بنك الرياض
طريقة تفعيل البطاقة الائتمانية بنك الرياض

وفر بنك الرياض فى المملكة العربية السعودية لجميع عملائها خدمة مميزة جدا وهى امكانية تفعيل البطاقة الائتمانية بنك الرياض من خلال ماكينات الصراف الآلي المنتشرة فى الكثير من الأماكن في المملكة والتي تعد هذه الطريقة وتعد تلك من أسهل طرق التفعيل وايسرهم ولكى تتمكن من إجراء هذه الطريقة بشكل ناجح ما عليك غير اتباع الخطوات التالية :

  • في البداية يجب على العميل القيام بالتوجه نحو أقرب ماكينة صراف آلي بالنسبة له.
  • ثم بعد ذلك يجب على العميل القيام بإدخال البطاقة الائتمانية فى المكان المخصص لها.
  • ثم بعد ذلك ستظهر رسالة على شاشة ماكينة الصراف الآلي رسالة تطلب إجراء إحدى الخدمتين وهما تسجيل كلمة المرور ثم الضغط على تسجيل دخول او نسيت كلمة السر / بطاقة جديدة.
  • ثم بعد ذلك يجب على العميل القيام بالنقر على نسيت كلمة السر / بطاقة جديدة أو الزر المواجه لها.
  • ثم بعد ذلك ستظهر للعميل خيارات متعددة يجب عليه اختيار تأكيد رقم الجوال.
  • ثم بعد ذلك ستظهر رسالة للعميل على رقم الهاتف الذي تم ربطه مع الحساب المصرفي.
  • ثم بعد ذلك يجب على العميل القيام بكتابة رقم التفعيل الذي أرسل له فى الخانة المخصصة له.
  • ثم بعد ذلك يجب على العميل القيام بالنقر على أمر متابعة.
  • ثم بعد ذلك يجب على العميل القيام بكتابة الرقم السري الخاص بالبطاقة الخاصة به.
  • ثم بعد ذلك يجب على العميل القيام بالنقر على الزر المقابل لكلمة اضغط هنا.
  • ثم بعد ذلك سوف تظهر للعميل رسالة على الشاشة تفيد تفعيل بطاقته وتعيين الرقم السري.

ملحوظة:

في حال كنت ترغب في التأكد من نجاح عملية تفعيل البطاقة الائتمانية يمكنك استخدام البطاقة بعد خروجها من ماكينة الصراف الآلي وتسجيل كلمة المرور وفي حالة التفعيل سوف تنتقل إلى الشاشة الخاصة بالعمليات البنكية التي يمكن إجراؤها باستخدام البطاقة.

اقرا ايضا: كم قسط قرض الأسرة 60,000

طرق تفعيل البطاقة الائتمانية من بنك الرياض

أتاح بنك الرياض احد اكبر واشهر بنوك المملكة العربية السعودية الكثير من الطرق والوسائل المختلفة التي من خلالها يتمكن جميع العملاء من تفعيل البطاقة الائتمانية بنك الرياض الخاصة بهم والمتعلّقة بحساباتهم المصرفية لدى البنك وكان من ابرز واهم هذه الطرق ما يأتي:

الطريقة الاولى وهي طريقة تفعيل البطاقة الائتمانية من خلال زيارة أحد فروع بنك الرياض الموجودة في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية خلال ساعات الدوام الرسميّ لها وطلب تفعيل البطاقة من خدمة العملاء في  المصرف.

الطريقة الثانية وهي طريقة تفعيل البطاقة الائتمانية من خلال الاتصال على مركز خدمة العملاء عن طريق الرقم 8001242225 وطلب تفعيل بطاقة الائتمانية وتجدر الإشارة إلى أنّ خدمة العملاء متاحة على مدار السّاعة.

الطريقة الثالثة وهي طريقة تفعيل البطاقة الائتمانية من خلال زيارة خدمة أون لاين الرياض والتي تمتاز هذه الخدمة بكونها تُساعد جميع العملاء في مراقبة ومتابعة وادارة العمليات المالية اليوميّة التي قاموا بإجرائها عن طريق الإنترنت بكل سهولة وأمان علاوة على أنها تمكن العميل من تفعيل بطاقته الائتمانية من خلالها وتتم آلية تفعيل البطاقة الائتمانية من خلال خدمة أون لاين الرياض من خلال اتّباع الخطوات الآتية وهى:

  • في البداية يجب عليك القيام بالدخول على تطبيق أون لاين الرياض.
  • ثم بعد ذلك يجب عليك القيام بالضغط من القائمة  الرئيسية على خيار حسابات وبطاقات.
  • ثم بعد ذلك يجب عليك القيام بالضغط على خيار بطاقات الصرّاف الآلي.
  • ثم بعد ذلك يجب عليك القيام باختيار البطاقة الائتمانية الراغب في إعادة تفعيلها.
  • ثم بعد ذلك يجب عليك القيام بالضغط على خيار إعادة تفعيل الرقم السري.

أنواع البطاقات الائتمانية المقدّمة من بنك الرياض

خطوات تفعيل البطاقة الائتمانية بنك الرياض
طريقة تفعيل البطاقة الائتمانية بنك الرياض

وفر بنك الرياض الذي هو احد اكبر واعظم بنوك المملكة العربية السعودية العديد من البطاقات الائتمانية المختلفة والمتنوعة وذلك لكي تناسب جميع رغبات العملاء واحتياجاتهم والتى تتمثل هذه البطاقات فيما يلى وهى:

  • بطاقة وورلد إيليت ماستركارد الائتمانية الإسلامية.
  • بطاقة فيزا سيغنتشر الائتمانية للسيدات.
  • بطاقة فيزا سيغنتشر كاش باك الائتمانية الإسلامية.
  • بطاقة بنك الرياض نون " VIP " الائتمانية.
  • بطاقة وورلد ماستركارد الائتمانية الإسلامية.
  • البطاقات الائتمانية التابعة الإسلامية.
  • بطاقة مسبقة الدفع الإسلامية.
  • البطاقة الرقمية الإسلامية.
  • بطاقة فيزا سيغنتشر الإسلامية.
  • فيزا كأس العالم " FIFA " البلاتينية الإسلامية.
  • بطاقة ماستركارد البلاتينية.
  • بطاقة تيتانيوم الائتمانية الإسلامية.

ميّزات البطاقات الائتمانية من بنك الرياض

بجانب حديثنا عن طريقة تفعيل البطاقة الائتمانية بنك الرياض كان علينا ذكر أهم وابرز المميزات والسمات المختلفة والمتنوعة التي تتسم بها كافة أنواع البطاقات الائتمانية التى يقدمها البنك والتي تتمثل هذه الميّزات فيما يلى:

تتميز البطاقة الائتمانية بكونها توفر حماية ثلاثية الأبعاد يسهل على العميل من خلالها التسوق عبر الإنترنت بطرق مثالية وآمنة للدفع بالإضافة إلى تجنّب مخاطر الاحتيال الإلكتروني.

تتميز البطاقة الائتمانية بكونها توفر برنامج قسط والذي يمتاز هذا البرنامج أنه يتيح إمكانية تقسيط جميع المشتريات التي قام العميل بشرائها بصورة ميسرة ومخططة ومريحة.

تتميز البطاقة الائتمانية بكونها توفر برنامج الدرع الائتماني لبطاقات الائتمان والذي يمتاز هذا البرنامج بأنه يعطي للعميل أعلى قدر من التغطية للرصيد على مستوى المملكة العربية السعودية.

هل يمكنني استخدام البطاقة مباشرةً حال الحصول عليها؟

بالطبع لا لأنه يلزمك أن تقوم بتنشيط البطاقة اولا وذلك من أجل أن تستطيع استخدام والاستمتاع بمميزاتها ويمكنك القيام بهذه الخطوة من خلال الكثير من الطرق المختلفة التي كان منها زيارة أحد فروع بنك الرياض او القيام بالاتصال على ممثلى خدمة عملاء البنك على الرقم الخاص بهم وهو 8001242225 والذي يعمل على مدار الساعة و من خلال زيارة أون لاين الرياض.

هل توجد رسوم على البطاقة؟

لا، لا يوجد أي رسوم نهائيا على البطاقات الائتمانية حيث أن البطاقة مجانية معفاة بالكامل من الرسم السنوي للسنة الأولى وذلك كان من أجل التسهيل وتوفير سبل الراحة للعملاء الكرام.

كيف يمكنني معرفة العمليات التي تمت على بطاقتي؟

هناك الكثير من الطرق المختلفة التى من خلالها يمكنك الإطلاع على كافة العمليات التى تمت على بطاقتك الائتمانية والتى كان من أبرزها طريقة الاطلاع من خلال أون لاين الرياض وموبايل الرياض هذا بالإضافة لإمكانية الاطلاع وطباعة الكشف الشهري لبطاقتك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -