أخر الاخبار

التمويل الشخصي من البنك الاهلي السعودي

التمويل الشخصي من المصرف الأهلي السعودي

التمويل الشخصي من المصرف الاهلي السعودي
التمويل الشخصي من البنك الاهلي السعودي

التمويل الشخصي من البنك الاهلي SNB

لا شك أن التمويل الشخصي من البنك الاهلي السعودي واحد من اهم وابرز الخدمات الرائعة والمميزة التي قام بتوفيرها البنك لجميع مواطني المملكة العربية السعودية والفضل في ذلك يرجع لما له من أهمية كبيرة جدا بالنسبة للعديد من الموظفين والمواطنين والعسكريين الذين يعتمدون على القروض الشخصية لتحسين أوضاع حياتهم وظروف معيشتهم والقيام بمشاريع خاصة بهم أو شراء بعض ضروريات الحياة.

من الجدير بالذكر أن البنك الاهلى السعودى يعتبر واحد من اهم وابرز البنوك التي قامت بالتعاون مع صندوق النقد على توفير العديد من أنواع القروض الشخصية التى تناسب احتياجات جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية لذا ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم انواع التمويل الشخصي من البنك الاهلي السعودي وأهم شروطه وطريقة الحصول عليها وجميع التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

التمويل الشخصي من البنك الاهلي السعودي

وفر البنك الاهلي السعودي الذي يعتبر من أولى البنوك التى امتازت بتقديم العديد من الخدمات الرائعة والمميزة لجميع العملاء لديه نوعان من التمويلات الشخصية وهما كما موضحين في النقاط التالية:

النوع الأول " التمويل الشخصي بالأسهم المحلية ":

هذا النوع من التمويلات عبارة عن قيام البنك بشراء الأسهم المحلية وامتلاكها ومن ثم بعد ذلك يقوم ببيعها للعميل بموجب اتفاقية تحدد نسبة الربح وخطة السداد ومن بعدها يكون للعميل حق التصرف في هذه الأسهم إما ان يبيعها أو توكيل البنك ببيعها بالنيابة عنه ثم بعد ذلك يقوم بتحصيل قيمتها في الحساب الخاص به أو الاحتفاظ بها في محفظة الأسهم الخاصة به.

علاوة على ذلك يمتاز التمويل الشخصي بالأسهم المحلية بالعديد من المميزات المتنوعة والتي تتمثل في أنه متوافق مع أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية ويوفر مبلغ تمويل يصل إلى مليون ونصف ريال سعودي كما أنه يتيح فترة سداد تصل إلى خمس سنوات اضافة الى ذلك يوفر هامش ربح تنافسي ولا يوجد عليه اى رسوم إدارية كما أنه متاح لجميع العملاء السعوديين والمقيمين بالاضافة الى ذلك نجد أن الموافقة على طلب هذا النوع من التمويلات تكون فورية غير ذلك يوفر التمويل إمكانية تأجيل قسط من أقساط التمويل في شهر رمضان المبارك وإمكانية السداد المبكر كما أنه يعفى من المديونية بشكل كامل في حالة العجز الكلي الدائم أو الوفاة لا قدر الله حسب شروط وأحكام بوليصة التأمين.

النوع الثانى " التمويل الشخصي بالسلع المحلية ":

بالنسبة لهذا النوع من التمويلات فهو عبارة عن شراء أحد العملاء سلعة محلية من السلع التي يوفرها البنك والتى يتم مداولتها بصورة يومية في الاسواق السعودية ومن ثم بعد ذلك بيعها بفروقات بسيطة بين سعر الشراء وسعر البيع وتتمثل سلع البنك في الأرز والألومنيوم.

ويمتاز هذا النوع بكونه متاح لجميع العملاء السعوديين والمقيمين ومتوافق مع أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية ويسمع بفترة سداد تصل إلى خمس سنوات ويعفى من كافة الرسوم إدارية ويوفر مبلغ تمويل يصل إلى مليون ونصف ريال سعودي علاوة على أنه يوفر إمكانية السداد المبكر ويعفى من السداد بشكل كامل في حالة العجز الكلي أو في حالة الوفاة بالإضافة إلى ذلك نجد أن الموافقة على طلب هذا النوع من التمويلات تكون فورية.

شاهد ايضا : طريقة الحصول على قرض بدون تحويل راتب

الأوراق المطلوبة للحصول على تمويل الأهلي الشخصي

يوجد مجموعة من الأوراق والمستندات الهامة والمطلوبة من أجل إتمام الإجراءات اللازمة لطلب الحصول على التمويل الشخصي من البنك الاهلي السعودي والتي تتمثل هذه الأوراق فيما يلى:

  • يلزم توفير صورة من بطاقة الهوية للمواطنين الحاملين للجنسية السعودية.
  • يلزم توفير صورة من بطاقة الإقامة أو جواز السفر للمقيمين في المملكة.
  • يلزم توفير بيان تعريف من جهة العمل موضحا به الراتب الشهري ونوع الوظيفة وتاريخ بدء العمل بالوظيفة.

طريقة طلب التمويل الشخصي من البنك الاهلي

التمويل الشخصي من المصرف الاهلي السعودي
التمويل الشخصي من البنك الاهلي السعودي

هناك العديد من الطرق والوسائل المختلفة التى قام بتوفير البنك الاهلى من اجل المواطنين الذين يريدون طلب التمويل الشخصي من البنك الاهلي السعودي واليكم فيما يلي أبرز هذه الطرق وهي طريقة الحصول على التمويل الشخصي من خلال الولوج عبر الموقع الالكترونى الرسمى الخاص بالبنك ومن ثم باتباع الخطوات التالية: 

  • في البداية يجب على العميل الولوج بشكل مباشر إلى صفحة تقديم الطلب.
  • ثم بعد ذلك يجب عليه القيام بكتابة البيانات المطلوبة والتي تتمثل في الاسم ورقم بطاقة الهوية أو بطاقة الإقامة ورقم الجوال والبريد الإلكتروني والجنسية والجنس والمدينة.
  • ثم بعد ذلك يجب عليه القيام على سؤال “هل أنت عميل لدى البنك الأهلي”.
  • ثم بعد ذلك يجب عليه القيام بالنقر على خيار " التمويل الشخصى من خلال أيقونة " اختر المنتج ".
  • ثم بعد ذلك يجب عليه القيام بتحديد اللغة المفضلة للتواصل سواء كانت العربية أو الإنجليزية .
  • ثم بعد ذلك يجب عليه القيام بالنقر على أمر إرسال.
  • ثم بعد ذلك سوف يتم التواصل مع العميل من خلال أحد مسوقي البنك الأهلي السعودي.

شروط التمويل الشخصي من البنك الاهلي للسعوديين

هناك مجموعة من الشروط الهامة قام بوضعها البنك الاهلى السعودى احد اكبر وافضل بنوك المملكة العربية السعودية من اجل ان يشترط بها على المواطنين السعوديين الراغبين في الحصول على قرض التمويل الشخصي من البنك الاهلي واليكم فيما يلي تلك هذه الشروط:

  • يلزم على المواطن المتقدم بطلب الحصول على التمويل أن لا يقل عمره عن ثمانية عشر عاما.
  • يلزم على المواطن المتقدم بطلب الحصول على التمويل أن لا يزيد عمره عن ستين عاما عند تسديد آخر قسط من أقساط التمويل الشخصي.
  • يلزم على المواطن المتقدم بطلب الحصول على التمويل بأن يقوم بتحويل الراتب الشهرى الخاص به عبر نظام " سريع ".
  • يلزم على المواطن المتقدم بطلب الحصول على التمويل بان لا يقل راتبه الشهري عن ثلاثة آلاف ريال سعودى.

يلزم على المواطن المتقدم بطلب الحصول على التمويل بأن يكون على دراية تامة بان الحد الادنى للخدمة شهرا واحدا بالنسبة لموظفي القطاع الحكومي وسنة كاملة لموظفى القطاع الخاص.

يلزم على المواطن المتقدم بطلب الحصول على التمويل بأن يكون من العمال العاملين فى إحدى الجهات التابعة والمعتمدة للبنك الاهلى سواء كان في احدى القطاعين الحكومى او الخاص.

شروط التمويل الشخصي للمقيمين

قام البنك الاهلى بوضع بعض من الشروط والأحكام الذى كان من اللازم على العملاء الذين يريدون الحصول على التمويل الشخصي من البنك الاهلي السعودي الالتزام بها واليكم فيما يلي تلك هذه الشروط وهى:

  • يجب أن لا يقل عمر العميل الراغب في الحصول على التمويل عن اثنان وعشرين عاما.
  • يجب أن لا يزيد عمر العميل الراغب في الحصول على التمويل عن خمسة وسبعين عاما عند سداد آخر قسط من أقساط التمويل.
  • يجب أن يكون العميل الراغب في الحصول على التمويل من العاملين في الجهات المعتمدة لدى البنك الأهلي سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص.
  • يجب أن لا يقل راتب العميل الراغب في الحصول على التمويل عن أربعة آلاف ريال سعودي.
  • يجب على العميل الراغب في الحصول على التمويل القيام بتحويل راتبه الشهري إلى البنك من خلال نظام " سريع " لتحويل الرواتب.
يمكنك الاجطلاع على : كم قسط قرض الأسرة 60,000

عروض البنك الأهلي للتمويل الشخصي 2023

التمويل الشخصي من المصرف الاهلي السعودي
التمويل الشخصي من البنك الاهلي السعودي

وفر البنك الأهلي في المملكة العربية السعودية مجموعة من افضل واهم العروض المميزة والرائعة على التمويل الشخصي من البنك الاهلي السعودي والتي تتضمن هذه العروض ما يلى:

  • تمويل البنك الأهلي التكميلي.
  • تمويل البنك الأهلي في السلع المحلية.
  • تمويل البنك الأهلي بالأسهم المحلية.
  • تمويل البنك عبر برنامج التحويل.
  • تمويل البنك الأهلي الشخصي الإسلامي.

رقم البنك الأهلي للتمويل الشخصي

وفر البنك الاهلى السعودى الكثير من الأرقام المختلفة والمباشرة لخدمة العملاء التى من خلالها يمكن لجميع العملاء الاستعلام عن التمويل الشخصي من البنك الاهلي السعودي والتي هي على النحو التالى:

  • يمكنك التواصل مع البنك من خلال رقم خدمة العملاء المجاني الموحد وهو 966-920001000+.
  • يمكنك التواصل مع البنك من خلال رقم خدمة العملاء من داخل المملكة العربية السعودية وهو 0000 760 800.
  • يمكنك التواصل مع البنك من خلال رقم خدمة العملاء من خارج أراضي المملكة العربية السعودية وهو 9808 604 (2) 966+.

تمويل شخصي إضافي من البنك الأهلي

يعتبر التمويل الشخصي الإضافي من البنك الاهلي السعودي واحد من أهم وأبرز الخدمات الرائعة التي وفرها البنك الأهلي في المملكة العربية السعودية لجميع العملاء لديه والذي من خلالها يحصل العميل على الكثير من المميزات المتنوعة والمختلفة علاوة على ذلك يمتاز هذا النوع بالعديد من المزايا التى كان من أبرزها ما يلى:

  • التمويل متوافق مع احكام الشريعة الاسلامية.
  • يسمح التمويل بالحصول على الموافقة الفورية على القرض الجديد ولكن ذلك في حالة إثبات تسديد أقساط القرض الأساسي بشكل منتظم.
  • التمويل متاح لجميع العملاء السعوديين والمقيمين ولكن يشترط أن يكون المقدم قد سدد نسبة 20% من قيمة القرض الأساسي.

نسبة فائدة التمويل الشخصي من البنك الاهلي السعودي

من المتعارف عليه أن نسبة فائدة التمويل الشخصي من البنك الاهلي السعودي يتوقف تحديدها وفقا لمجموعة من الامور الهامة التى من أبرزها قيمة التمويل الشخصي الذي يحل عليه المتقدم وفيما يلى سوف نقدم لكم نسب الفائدة التى حددها البنك الاهلى على كل من التمويل الأول والثانى والثالث وهي على النحو التالى:

بالنسبة للتمويل الأول فكان بقيمة قرض مائة ألف ريال سعودي وفائدة بنسبة 3.79% وقيمة قسط شهري تصل لحوالي 1800 ريال سعودي وفترة سداد خمس سنوات.

وكان بالنسبة للتمويل الثانى فكان بقيمة قرض مائتى ألف ريال سعودي وفائدة بنسبة 3.59% وقيمة قسط شهري تصل لحوالي 3600 ريال سعودي وفترة سداد خمس سنوات.

أما بالنسبة للتمويل الثالث فكان بقيمة قرض ثلاثمائة وخمسين ألف ريال سعودي وفائدة بنسبة 3.91% وقيمة قسط شهري تصل لحوالي 63000 ريال سعودي وفترة سداد خمس سنوات.

ما هي أنواع القروض في البنك الاهلي؟

يقدم البنك الأهلى السعودى احد اكبر بنوك المملكة العربية السعودية العديد من أنواع القروض المختلفة والمتنوعة والتي كان من أهمها وأبرزها قرض تحويل المديونية وقروض التمويل الشخصى قصير الأجل والتمويل بضمان الاستثمار وبرنامج تمويل القسط المرن حيث يمكن تغير قيمة القسط الشهري حسب المقترض وتمويل الأسهم المحلية وتمويل السلع المحلية والتمويل العقاري والتمويل الإضافي القرض الأساسى.

كيف اخذ قرض من البنك الاهلي السعودي؟

يمكنك عزيزي العميل التقدم بطلب الحصول على التمويل الشخصي من البنك الاهلي السعودي من خلال الاتصال على رقم هاتف التسويق المصرفي الخاص بالبنك وهو 8002441005 أومن خلال ملء استمارة الطلب ومن ثم سيتم التواصل معك من قبل ممثل الخدمة في أقرب وقت ممكن.

كم يعطى البنك الأهلي السعودي قرض شخصي؟

يعتبر هذا السؤال من اكثر الاسئلة التى دائما ما يتساءل عن اجابتها الكثير من المواطنين الراغبين في الحصول على تمويل شخصي من البنك، يعطي البنك الاهلى السعودى قرض شخصى من 5000 ريال وحتى 2500000 ريال سعودى.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -