أخر الاخبار

متى يتم تركيب عداد الكهرباء بعد السداد

متى تتم إعادة الكهرباء بعد السداد

متى تتم إعادة الكهرباء بعد السداد
 متى يتم تركيب عداد الكهرباء بعد السداد 

تركيب عداد الكهرباء بعد السداد في السعودية 

متى يتم تركيب عداد الكهرباء بعد السداد وما هي الفترة الزمنية الصحيحة والأخيرة التي يستغرقها ذلك؟ لا شك أن الكهرباء هي إحدى الركائز الأساسية للمنازل ويجب عدم التخلي عنها بأي شكل من الأشكال. يحتاج الكثير من الناس إلى معرفة الفترة الصحيحة التي سيتم فيها تثبيت عداد الكهرباء. عندما يتم تركيب عداد الكهرباء بعد السداد فإن عداد الكهرباء هو جهاز لقياس وحساب كمية الكهرباء التي يستهلكها المستهلك من خلال عرض استهلاك الطاقة بالتفصيل من خلال جهاز ميكانيكي قياسي أو من خلال شاشة رقمية تعرض استهلاك الكهرباء. 

يعتمد تشغيل العداد على الطريقة التي تسببت في فصل العداد سواء بسبب عدم الدفع أم لا، مما تسبب في إغلاقه. ومع ذلك، في المملكة العربية السعودية، يتساءل الكثير من الناس عن متى يتم تركيب عداد الكهرباء بعد السداد، سنتحدث عن هذا في هذه المقالة، التي تحتوي على جميع المعلومات الصحيحة عن متى يتم تركيب العداد، وكيفية تركيب عداد الكهرباء بعد الدفع، وسنلقي نظرة على ذلك في هذه المقالة. اتبع جميع الفقرات. 

موعد تركيب عداد الكهرباء بعد استلام الدفع

في الآونة الأخيرة، تم سؤال متى سيتم تركيب عداد الكهرباء بعد استلام الدفع. تشير بعض العبارات إلى أن الأمر يستغرق وقتًا طويلاً والبعض الآخر على العكس يقول إن الفترة قصيرة جدًا. من بين هذه المعلومات الحالية، يجب على المستخدم أيضًا معرفة الفترة الزمنية الصحيحة والنهائية. نقدمها على النحو التالي: 

إذا كنت تتساءل عن موعد تركيب عداد الكهرباء بعد استلام الدفع، فإننا نؤكد لك عزيزي القارئ أن هذه فترة زمنية قصيرة جدًا. بمجرد تقديم الطلب وإكمال جميع الخطوات واستيفاء جميع الشروط ودفع الرسوم، لن يستغرق الأمر سوى نصف ساعة أو ساعة كحد أقصى. بعد ذلك، يتم تثبيت العداد على الفور. 

التثبيت مهم جدًا إذا كنت تتساءل عن موعد تركيب عداد الكهرباء بعد استلام الدفع. بمجرد تحديد الفترة الزمنية الصحيحة لتثبيت العداد، هناك شيء آخر مهم جدًا يتعلق بالتثبيت: بعد نصف ساعة أو ساعة، يصل الفني، ممثل شركة الكهرباء إلى منطقتك الجغرافية ويبدأ في تثبيت العداد. 

أعلنت شركات الكهرباء في المملكة العربية السعودية عن أمر مهم فيما يتعلق بالفقرة السابقة. تم التأكيد على أن خدمة تركيب عدادات الكهرباء يجب أن يتم توفيرها فقط من قبل الممثل الفني. إذا قام المستفيد بتركيب العداد من خلاله بدون الفني، فهو مسؤول قانونًا عن ذلك. لذلك، يجب اتباع التعليمات بالكامل. 

شروط تركيب عداد كهرباء السعودية

متى تتم إعادة الكهرباء بعد السداد
 متى يتم تركيب عداد الكهرباء بعد السداد

قبل تقديم طلبك لشركة الكهرباء يجب عليك التأكد من استيفاء الشروط التالية. هذا ينطبق على المباني السكنية والتجارية وكذلك المستودعات. 

تنفيذ العزل الحراري في المبنى وفقًا لمتطلبات شركة الكهرباء. 

قم بإعداد موقع عداد الكهرباء وفقًا لمتطلبات الشركة، بما في ذلك الكابلات. 

القيام بأعمال التأريض. 

هناك شهادة تنسيق. يجب على المباني التي لا تتوفر شهادة تنسيق لها تقديم نسخة من تصريح البناء والتزام العزل الحراري. 

بالنسبة للمباني التي لا تحتوي على صك، يجب تقديم خطاب موافقة من وزارة الإسكان. هذه هي أهم الشروط التي يجب توافرها لضمان اعتماد عداد الكهرباء. 

يتم تحديد متطلبات العزل الحراري لشركة الكهرباء وموقع العدادات في كود البناء. 

يعرف المقاول والمكتب الهندسي المسؤول عن التخطيط والمراقبة هذه المتطلبات ويعرفون كيف يمكن تلبيتها.

أما بالنسبة للمباني الصناعية، فلا يتم قبول طلبات توريد الكهرباء وتركيب العدادات إلا من خلال منصة مدن. يتم عرض المنشآت غير التابعة لهيئة «مدن» للمدن الصناعية والمناطق التكنولوجية على فرع شركة الكهرباء. 

نسخة من رخصة البناء والترخيص من وزارة الصناعة وشهادة كفاءة الطاقة والمخططات التي تحدد الأحمال المطلوبة.

شاهد ايضا: الاستعلام عن فاتورة المياه بالاسم

تأخر تركيب عداد الكهرباء

بعد أن أصبح معروفًا متى سيتم تركيب عداد الكهرباء بعد استلام الاموال او السداد. واجه بعض المستفيدين مشاكل في ذلك بسبب تأخر الخدمة بشكل كبير مقارنة بالفترة التي تحدثنا عنها سابقًا. هذا قادهم إلى التساؤل عن سبب تأخير تركيب العداد بعد انقضاء الفترة الزمنية المحددة. في الواقع، يمكن أن يحدث هذا لأسباب عديدة. سنعرض لك الحل على النحو التالي: 

الفترة الزمنية لاستخدام هذه الخدمة وتركيب العداد كما هو مذكور أعلاه. ومع ذلك، إذا كانت هناك مشكلة وتأخر تركيب العداد، يمكنك تقديم شكوى.

  • يتم ذلك عن طريق الوصول إلى الموقع الرسمي لشركة الكهرباء
  • يرجى تقديم نسخة من طلب تركيب العداد. 
  • بعد ذلك، قم بتقديم شكوى رسمية وسيتم حل المشكلة في أقرب وقت ممكن. 

تركيب عداد كهرباء شقة

متى تتم إعادة الكهرباء بعد السداد
 متى يتم تركيب عداد الكهرباء بعد السداد

الآن بعد أن اكتشفنا متى يلزم تركيب عداد كهرباء بعد السداد، يجب أن تعرف كيف يتم تركيب عداد الكهرباء في الشقة وما هي الشروط التي يجب أن يستوفيها المستفيد من هذه الخدمة حتى تتمكن من تركيب العداد في منزلك بسلاسة أو مع تأخير. نقدم جميع الشروط في النقاط التالية:

  • الشرط الرئيسي هو عدم تلف المبنى. 
  • يجب ألا تكون الأرض في المبنى مملوكة للدولة. 
  • يجب دفع الرسوم بالكامل.
  • قم بتقديم المستندات اللازمة لتثبيت العداد. 
  • يتضمن مستندات الطلب بالإضافة إلى مستندات بدء التشغيل الكاملة. 

شروط استلام عداد الكهرباء 

هناك مجموعة من الشروط التي يجب الوفاء بها أيضًا من أجل استلام جهاز العداد لاحقًا ولكي يصل الممثل في الوقت المحدد من قبلنا مسبقًا. إذا لم يتمكن المستخدم من تلبية هذه الشروط، فقد يكون هناك تأخير في التثبيت من أجل الامتثال الكامل لها، وهي:

  • الاستلام عزيزي القارئ من خلال الموقع الرسمي لشركة الكهرباء. 
  • يتم استلام العداد بعد العزل الحراري في المبنى وفقًا للوائح شركة الكهرباء.
  •  بالإضافة إلى تجهيز مساحة كافية لعداد الكهرباء. 
  • يجب أن يكون هذا الموقع مناسبًا للكابلات. 
  • يجب أيضًا إصدار شهادة تنسيق. 

طريقة طلب عداد الكهرباء

بالنسبة لطريقة التقديم على عداد الكهرباء ينطبق ما يلي على المباني الحاصلة على شهادة تنسيق. 

  • الأبنية بشهادة تنسيق 

في حالة المباني التي أصدرت منصة بلدي بالفعل شهادة تنسيق لها، ما عليك سوى إرسال إشعار بأن الأعمال قد اكتملت من خلال منصة بلدي. يقوم المكتب الهندسي بإرسال الإخطار إلى شركة الكهرباء. بمجرد إرسال الإخطار، يدفع المالك الرسوم إلكترونيًا وتستمر الشركة في أعمال التسليم. كخيار ثانٍ، يمكن أيضًا تقديم الطلب مباشرة من خلال موقع الشركة. 

  • الأبنية بدون شهادة تنسيق

في حالة المباني التي لا تتوفر لها شهادة تنسيق، يتم تقديم الطلب من خلال فرع شركة الكهرباء في المنطقة التي يقع فيها المبنى. سيتلقى صاحب فرع الشركة نموذج طلب جديد لعدادات الكهرباء، يجب عليه تعبئته وتقديمه يدويًا إلى الشركة. بالإضافة إلى النموذج، في هذه الحالة، يجب تقديم التزام بتنفيذ أعمال العزل الحراري ونسخة من تصريح البناء.

الاستعلام عن طلب تركيب عداد كهرباء

في الواقع، يحتاج الكثير من الناس إلى معرفة طريقة الاستعلام عن طلب تركيب عداد كهرباء، إذا كان هذا هو ما تبحث عنه حقًا، فلدينا العديد من الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها للقيام بذلك. يمكنك الاتصال بشركة الكهرباء للسؤال. يتم ذلك من خلال الرقم 920000222، وسيتم الرد عليك أيضًا بالإضافة إلى الموقع الرسمي التى تقدمه الشركة. 

مزايا عدادات الكهرباء الذكية في المملكة العربية السعودية 

أطلقت المملكة العربية السعودية عدادات الكهرباء الذكية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، لأنها تعمل على تحسين جودة الكهرباء. 

  • تم استبدال العداد الميكانيكي بعداد ذكي. يقدم هذا العديد من الفوائد، بما في ذلك: 
  • إنه يوفر نظام قراءة آلي دون تدخل بشري. 
  • إنه ببساطة يراقب المستهلك. 
  • يتلقى المستهلكون معلومات حول استهلاكهم للكهرباء. 
  • التعرف على المزيد حول استهلاك الطاقة. 
  • إمكانية إعادة الخدمة عن بُعد في فترة زمنية قصيرة. 

غرامة تشغيل الكهرباء بعد الفصل

تفرض الحكومة السعودية غرامة على أي شخص يقوم بتشغيل عداد الكهرباء بعد فصله. وتبلغ هذه الغرامة حوالي 500 ريال سعودي وتنطوي على سلسلة من التدابير الأخرى ضد المخالفين، بما في ذلك ما يلي: 

  • إعداد شهادة ضبط وتوقيعها من قبل صاحب البلاغ. 

رسوم تركيب عداد الكهرباء

تختلف رسوم تركيب عدادات الكهرباء لتزويد المبنى بالكهرباء، سواء كان سكنيًا أو تجاريًا أو غير ذلك، اعتمادًا على مساحة المبنى والجهد المطلوب عند قاطع الدائرة وأحمال الطاقة الإضافية. قامت شركة الكهرباء بتضمين آلة حاسبة على موقعها الإلكتروني تتيح للمواطنين معرفة مقدار الكهرباء التي يتم شحنها للمبنى. 

ثم أدخل بيانات الكهرباء المطلوبة في المبنى والتفاصيل المتبقية وأظهر القيمة الإجمالية للرسوم المفروضة على مصدر الطاقة. 

كيفية طلب عداد كهرباء بدون صك؟

المباني التي لا تحتوي على صك. يتم تقديم طلب العداد من خلال فرع شركة الكهرباء، مع خطاب موافقة من وزارة الإسكان ونموذج طلب العداد الذي ستتلقاه من الشركة والذي يجب عليك تعبئته يدويًا. 

كيف يمكنني دفع رسوم العداد؟ 

يتم دفع رسوم العداد من حسابك المصرفي من خلال نظام الدفع. كقاعدة عامة، يتم إرسال رسالة إلى هاتف مقدم الطلب مع رقم الحساب ومقدار الرسوم الواجب دفعها إلى رقم الحساب. بعد الدفع، يتم إرسال رسالة ثانية لتأكيد اكتمال عملية الدفع. 

كم يستغرق تركيب العداد بعد السداد؟

وفقًا لتعليمات شركة الكهرباء يتم تثبيت العداد عادةً لمدة لا تزيد عن أسبوع واحد من تاريخ الدفع، مما يعني أن التثبيت يستغرق حوالي 7 أيام بعد الدفع. بناءً على تجربة البعض، يمكن للشركة أحيانًا تأخير التثبيت لأكثر من 7 أيام في بعض المناطق والوصول إلى 15 إلى 20 يومًا من الانتظار في بعض المناطق.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -