أخر الاخبار

طريقة فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين

طريقة فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين خطوة بخطوة اون لاين

طريقة فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين خطوة بخطوة اون لاين
 طريقة فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين

فتح حساب في البنك الأهلي للمقيم

تعتبرطريقة فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين مهمة جدا ويرغب في معرفة عدد كبير من الأشخاص المقيمين والراغبين في التعامل مع بنك مثل البنك الاهلي السعودي والذي يعتبر واحد من اهم بنوك مصارف المملكة العربية السعودية فيعمل على توفير لعملائه مجموعة كبيرة من الخدمات وهذا ما يجعله يلعب دور كبير وبارز جدا في خدمة أكبر عدد من العملاء سواء كانوا من المواطنين والمقيمين، وبسبب انه لديه قدرة كبيرة في توفير العديد من الخدمات لمختلف الأشخاص السعوديين وغيرهم تجد ان هناك العديد من الأشخاص الراغبين في فتح حساب داخل هذا البنك ويبحثون عن طريقة فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين خطوة بخطوة اون لاين بصورة واسعة ومتكررة.

يعد البنك الأهلي السعودي من أكبر البنوك المتواجدة داخل السعودية وذلك يضم عدد كبير من القاعدة الخاصة بالعملاء ويسعى عدد كبير من فتح حساب داخل البنك ويتساءلون عن الخطوات التى يمكن اتباعها من أجل إمكانية فتح حساب في البنك الأهلي للمقيم، ونحن من خلال هذه المقالة سوف نعرض طريقة فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين التى يمكن من خلالها ان يكون العميل جزء من مؤسسة بنك الاهلي، وبسبب ان البنك يسعى الى توفير كل الجهود التى يتم بذلها من اجل الحصول على الخدمات قام بتوفير للعميل طريقة يمكنه من خلالها ان يقوم بفتح حساب خاص ببنك الاهلي وهو في مكانه من خلال استخدام هاتفه والنت وتتم هذه الطريقة اون لاين أى لا حاجة للذهاب التى البنك من اجل القيام بفتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين.


طريقة فتح حساب في بنك الأهلي أون لاين من خلال تطبيق الاهلي اونلاين

طريقة فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين خطوة بخطوة اون لاين
 طريقة فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين

من الأمور المميزة التى قد قام البنك الاهلي الى توفيرها من أجل المقيمين هو القيام بتسهيل طريقة فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين والتى يقدرون من خلال احدى هذه الطريقتين ان يقوموا بها اون لاين اى لا يضطر الى الذهاب الى البنك ولذلك دعونا نوضع الطريقتين بشكل تفصيلي من خلال الخطوات الخاصة بكل طريقة وإذا كنت تتسائل عن هاتين الطريقتين فإن الطريقة الاولى تكون باستخدام تطبيق بنك الاهلي والثانية من خلال زيارة الموقع الرسمي الخاص بالبنك.

دعونا اولا نتعرف على الخطوات التى تخص امكانية استعمال التطبيق الخاص بالبنك الاهلي والتى تتمثل في التالي: 

اول خطوة : يجب على العميل ان يقوم بتحميل التطبيق بنك الاهلي سواء كان هاتفه يدعم نظام الاندرويد او كان ايفون فقد قام البنك بتخصيص تطبيق لكلا النظامين.

بعد دخول العميل على التطبيق سوف تظهر امامه نافذة بها 3 اختيارات، تسجل حساب، تسجيل، فتح حساب، فمن البديهي ان العميل في هذه الحالة يسعى الى معرفة طريقة فتح حساب بنك الأهلي للمقيمين ولذلك سوف نضغط على خيار فتح حساب، وعند الضغط علي هذا الاختيار يجب عليك ادخال بعض البيانات مثل رقم الهوية او رقم الاقامة والحالة الأولى تكون اذا كان الشخص من المواطنين اما بالنسبة للثانية تكون في حالة ان الشخص من المقيمين.

يقوم العميل بعد ذلك بإدخال تاريخ الميلاد الخاص به.

من ثم يقوم بإدخال رقم الجوال الذي قد تعمل ربط بينه وبين حساب العميل على ابشر

يضغط العميل بعد ذلك على خيار أوافق على الأحكام والشروط.

بعد الخطوات السابقة سوف تظهر خانة في اخر الصفحة يوجد بها أرقام وهذا حتى تتم عملية التأكيد من ان الشخص الذي يعمل على عمل حساب في بنك الاهلي هو انسان وليس روبوت.

في حالة ان كان الشخص مقيم على الأراضي السعودية يقوم الشخص بإدخال بعض البيانات التى تختلف بشكل من الأشكال مع البيانات التى يجب على المواطن إدخالها وغالبا تكون هذه البيانات تتعلق بالدولة الام الخاصة بالعميل وهذه البيانات تكون عبارة عن:

  • يقوم العميل اون الشخص الذي يرغب في فتح حساب بله في بنك الاهلي بادخال اسم بلده الام.
  • من ثم يقوم بادراج اسم الشارع الذي يقطن فيه داخل بلده الام.
  • ويقوم بادخال اسم المدينة التى يسكن بها في بلده الأصلي.
  • يقوم بإدخال الرمز البريدى لدولته الام.
  • يقوم بادخال رقم هاتفه في بلده الأصلي.

بعد انتهاء الشخص من ادخال كافة البيانات الروتينية والشخصية السابقة ينتقل الى مرحلة المعلومات التى تخص المكانة التعليمية وايضا الوظيفة الخاصة بالعميل وهذه البيانات نختصرها في التالي:

  • ادخال المستوى التعليمي الخاص به.
  • ادخال المهنة التي يعمل بها.
  • ادخال المسمى الوظيفي لهذه المهنة.
  • يقوم بادراج الاسم الخاص بجهة العمل.

يقوم العميل بإدخال التاريخ الخاص بالتحاقه بالمهنة ومن الافضل ان يدخل التاريخ قبل التحاقه بشهر اي يسبق الميعاد الحقيقي بشهر، مثل ان قد التحق بالمهنة في يوم 1 من  شهر أكتوبر من الأفضل ان يدخل ان قد التحق يوم 1 من شهر سيبتمبر.

بعد انتهاء العميل الذي يرغب في فتح حساب لدىة البنك الاهلي للمقيمين يطلب منه التطبيق ادخال المعلومات المالية التى تخص والتى تكون من خلال ادخال البيانات التالية:

ادخال المصدر الذي يحصل منه على مال فهل هو من خلال حصوله على راتب من عمل او أمر غير ذلك.

الطرق التى تخص الدفع الشهرى اى الطريقة التي يحصل العميل من خلالها على المال اى بطريقة تحويل بنكى ام يحصل عليها بطريقة نقدية.

يقوم بإدخال القيمة التقريبية الخاصة بالدخل الشهرى الخاص به.

وفي حالة ان هناك اكثر من مصدر للدخل للعميل يمكنه ان يذكر ذلك في المكان المخصص له.

بعد الانتهاء من ادخال كافة البيانات والمعلومات السابقة سوف يطلب منك التطبيق اجابة على سؤال وهو ما سبب فتح حساب في بنك الاهلي وايضا الاجابة على القيمة التقريبية التى تخص الايداعات التى تودع في الحساب بشكل شهري وايضا كافة المبالغ التى يتم سحبها في الشهر من الحساب البنكي الخاص بالعميل.

سوف تظهر أمامك بعض من الاسئلة المعتادة مثل الميول السياسي، وبعد الانتهاء من الاجابة على كافة الاسئلة التى قد سبق وتم توضيحها في الخطوات السابقة سوف تظهر كافة هذه البيانات من أجل مراجعتها والتأكد من صحتها قبل اتمام التسجيل بشكل نهائي وبعد ذلك سوف يظهر امامك رقم الآيبان الخاص بحسابك في البنك الاهلي السعودي.

فتح حساب جاري البنك الأهلي اون لاين من خلال الموقع الرسمي

طريقة فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين خطوة بخطوة اون لاين
 طريقة فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين

وبعد ان تعرفنا على طريقة من الطرق التى تم وضعها من اجل فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين وهى التى تكون عن طريق التسجيل في تطبيق بنك الاهلي الان سوف نتعرف معا على الطريقة الثانية من طرق التسجيل هى التسجيل من خلال الموقع الرسمي الخاص بالبنك الاهلي ومن خلال الخطوات التالية سوف تعرف طريقة فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين من خلال الموقع الرسمي للبنك.

أول خطوة: يقوم الشخص بالنقر على ايقونة متقدم التي تظهر في القائمة التي أمامه.

ثاني خطوة: القيام بالضغط على فتح حساب جاري جديد.

ثالث خطوة: القيام بملئ كافة المعلومات والبيانات التي يطلبها الموقع من العميل والتى تكون عبارة عن بيانات تخص رقم الهوية او رقم الاقامة ورقم جواز السفر ورقم التسجيل التجاري.

رابع خطوة: من الضروري ان يقوم العميل بقراءة ومراجعة الشروط الخاصة بالخدمة الالكترونية والضغط على موافقة عليها.

خامس خطوة: من الضروري ان يقوم العميل بإدراج كافة المعلومات الخاصة به شخصيا ومالتى تتمثل في الاسم الاول والثاني واسم العائلة الخاص به ومن ثم يذكر جنسيته وإدخال نوع هوته والتاريخ الذي قد تم إصدارها فيه وتاريخ انتهاء صلاحيتها.

سادس خطوة: يجب عليه ان يقوم بادراج تاريخ ميلاده ومن ثم ادخال جنسه ونوع الاقامة التى قد حصل عليها.

سابع خطوة: يجب ان يدرج رقم الجوال وايضا ادخال البريد الالكتروني.

ثامن خطوة: ادراج المعلومات التى تخص جهة العمل مثل المكان ورقم هاتف العمل وطبيعة هذا العمل.

تاسع خطوة: ادخال كافة المعلومات التى تخص الجانب المالي والتى يكون من أمثلتها الراتب الشهرى والمصدر الخاص بالدخل الخاص بالعميل.

عاشر خطوة: من الضروري ان يقوم العميل بالتأكد من البيانات والمعلومات التى قد قام بادخالها قبل ان يخرج من صفحة الموقع الرسمي.

وبعد الانتهاء من كل الخطوات السابقة سوف يصل العميل رسالة تفيد بانه قد نجح طلب فتح الحساب وسوف يظهر للعميل رسالة يوجد داخلها الرقم الذي يخص طلب العميل فيما يخص حسابه الجاري والذي سوف يكون بصدد الحاجة اليه في اى امر اخر.

شاهد ايضا:تفعيل رقم الجوال في البنك الاهلي التجاري السعودي

شروط فتح حساب في البنك الأهلي

يجب على العميل ان يتوافر لديه بعض الشروط حتى يتمكن من فتح حساب لدى بنك الاهلي السعودي ولذلك بعد ان تعرفنا على طريقة فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين خطوة بخطوة اون لاين

سوف نتعرف على الشروط التى يجب ان تكون لدي العميل حتى تتم العملية بشكل ناجح بدون اى تعقيدات او اى شئ يعيق عملية التسجيل وقبول الطلب وهذه الشروط عبارة عن التالي:

الشرط الا:ول: من الضروري ان يمتلك العميل بطاقة شخصية (بطاقة الهوية الوطنية) وذلك في حالة ان كان مواطن سعودي لكن اذا كان الشخص من المقيمين يب ان يكون لديه بطاقة خاصة بالاقامة وتكون صالحة من أجل الاستعمال.

الشرط الثاني: يكون الرقم الخاص بهاتف العميل او المالك مسجلا باسمه وبرقم الهوية الوطنية الخاصة به وتكون ذاتها نفس البيانات التى تم تسجيلها في ابشر.

الشرط الثالث: يتم عمل تسجيل الدخول عن طريق استعمال رقم الهوية الذي تم تسجيله في بوابة النفاذ الوطني الموحد.

الشرط الرابع: وهو يخص العمر الذي يجب ان يتمتع به الشخص الذي يرغب في فتح حساب في البنك الاهلي ويجب ان يكون بحد ادنى 15 عام.

شاهد ايضا: قروض للقطاع الخاص الغير معتمد البنك الاهلي

ماهي خصائص ومميزات الحساب الْجاري

هناك الكثير من المميزات التى تجعل الكثير من الاشخاص يبحثون عن طريقة فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين خطوة بخطوة اون لاين ولذلك اذا كنت تتسائل عن تلك الخصائص والمميزات فاننا قد حصرناها لك في الأسطر القادمة.

يمكن للعميل أن يقوم بفتح الحساب مجانا.

لن يكون هناك حد ادنى للرصيد عن القيام بفتح حساب في بنك الاهلي.

يكون الأمر امن جدا اذا قمت باستعمال الخدمات الخاصة بالبنك اون لاين.

سيكون لدى العميل بطاقة صراف الي مجانية.

يكون لدى العميل او المتعاقد دفتر شيكات خاص به.

سوف يحصل على كشف حساب بشكل شهرى ويكون ذلك بشكل مجاني.

سوف يستقبل اى اشعارات او فيما يخص حسابه سواء الواردات او المسحوبات بشكل مجاني في اى وقت من خلال الرسائل النصية التى يرسلها له البنك.

كيف افتح حساب في بنك الاهلي السعودي؟

ان الامر يكون بسيطا جدا حيث انه من خلال إدخال كافة البيانات المطلوبة في النموذج الخاص بفتح حساب جاري وعمل توثيق المعلومات او البيانات التى قد تم ادراجها في هذه الحالة سوف تنجح عملية طلب فتح الحساب.

ما هو حساب التوفير في البنك الأهلي السعودي؟

قام البنك على عمل وانشاء برنامج ادخاري من اجل عملائه وذلك من اجل اى خطط استثمارية التى قد يخطط لها العميل وبناء على هذه الأهداف يتم عمل خطة خاصة ويتم عمل لها ربط بين الحساب الجاري في البنك الاهلي السعودي وبين المحفظة الاستثمارية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -