أخر الاخبار

حاسبة التمويل العقارى

حاسبة التمويل العقارى في البنوك السعودية 

حاسبة التمويل العقارى في البنوك السعودية
 حاسبة التمويل العقارى

كيف اتعامل مع حاسبة التمويل العقارى

حاسبة التمويل العقارى، هناك طلب كبير على القروض العقارية من البنوك السعودية، حيث تساهم بشكل كبير في حل مشاكل التمويل التي يواجهها الساعين لشراء جميع أنواع العقارات، نظرًا لأن العميل مهتم بالحصول على أفضل قرض في ظل أفضل الظروف، فقد قدمت البنوك العديد من التسهيلات والفوائد، لقد زودوا المستخدم أيضًا بالعديد من الأدوات لمساعدته في العثور على أفضل قرض أو تمويل يمكنه الحصول عليه. 

إحدى هذه الأدوات المهمة هي حاسبة القرض العقاري، وهي أداة إلكترونية توفرها معظم البنوك السعودية، تتيح للعملاء حساب مبلغ القرض الذي يمكنهم الحصول عليه، وكذلك مقدار ومتى يجب سداد الدين، فإذا كنت تبحث عن تمويل عقاري ولكن لا تعرف حتى الآن أي قرض أو تمويل هو أفضل طريقة للحصول عليه، فنحن هنا لمساعدتك. 

بعد ذلك، سوف نقدم لك أفضل برامج التمويل العقاري التي تقدمها البنوك السعودية بشروطها ومتطلباتـها، كما اننا نضع لك طريقة استخدام الحاسبة، حتى تتمكن بسهولة من تحديد أفضل قرض عقاري يمكنك الحصول عليه. 

حاسبة التمويل العقاري من بنك الراجحي

اصبح الان شراء منزل من خلال مصرف الراجحي هو حلم كل مواطن سواء الاستقرار أو الزواج أو الانتقال من مكان إلى آخر من خلال بنك الراجحي للتمويل، كما تعد حاسبة التمويل العقاري من مصرف الراجحي إحدى الخدمات التي يقدمها مصرف الراجحي لعملائه، وذلك نظرا لان بنك الراجحي هو أفضل بنك يقدم التمويل العقاري المدعوم عندما يقدم البنك حاسبة تمويل الرهن العقاري التي تسمح للمواطنين بشراء منزل من خلال البنك. ومع ذلك، يجب عليك التحقق من شروط القرض العقاري مع مصرف الراجحي من أجل الاستفادة بسهولة من الحصول عليه. بالإضافة إلى ذلك، يقبل العديد من عملاء البنوك قرضًا مؤجلًا من مصرف الراجحي. 

يتميز التمويل العقاري لمصرف الراجحي بحقيقة أنه يتبع قواعد وأنظمة الشريعة الإسلامية. بالإضافة إلى ذلك، يعد مصرف الراجحي أحد أكبر البنوك وأكثرها شهرة في المملكة العربية السعودية. لهذا السبب، تقدم دائمًا لعملائها تمويلًا بهوامش ربح تنافسية. 

يمكنك الوصول إلى حاسبة التمويل العقاري من مصرف الراجحي من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالبنك، وبعدها سيتعين عليك التمرير لأسفل قليلاً للعثور على الآلة الحاسبة وسيُطلب منك إدخال بعض التفاصيل المهمة. 

  • أولاً، يمنحك البنك حرية اختيار ما إذا كنت تريد تحويل راتبك إلى مصرف الراجحي أم لا، ومن ثم يجب عليك أيضًا تحديد جنسيتك، لذلك يجب عليك تحديد ما إذا كنت سعوديًا أو مقيمًا في المملكة العربية السعودية. 
  • بعد ذلك، سيُطلب منك إدخال قيمة راتبك الشهري وقيمة الأقساط الشهرية التي يتعين عليك دفعها حاليًا. 
  • يجب عليك تحديد المهنة التي تنتمي إليها، سواء كانت قطاعًا حكوميًا أو شبه عام أو خاصًا. 
  • يجب عليك أيضًا تحديد عمرك وقيمة العقار المطلوب وعدد السنوات المطلوبة كآجال استحقاق ثم انقر على زر حساب.

حاسبة التمويل العقارى البنك الأهلي السعودي 

حاسبة التمويل العقارى
 حاسبة التمويل العقارى

يقدم البنك الوطني السعودي تمويلًا عقاريًا يتضمن مجموعة متنوعة من الميزات التي تسمح لك ببناء أرض أو شراء منزل أو استخدام أشكال أخرى من تمويل الإسكان، حيث يتميز التمويل العقاري الذي يقدمه هذا البنك بحقيقة أن العميل لا يضطر إلى تحويل راتبه على الإطلاق. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يتوافق تمامًا مع أحكام الشريعة الإسلامية وهو متاح للعملاء حتى سن 75 عامًا. 

  • يمكنك الوصول إلى حاسبة الرهن العقاري الخاصة بالبنك الاهلي السعودي من خلال الموقع الخاص بالبنك. 
  • بعد ذلك، حدد ما إذا كنت ترغب في الحصول على تمويل عقاري سكني لشراء منزل أو بناء منزل. 
  • إذا كنت ترغب في شراء منزل، يمكنك العثور على القائمة الأولى «شراء منزل وبناء منزل» من خلال النقر عليها، سترى عدة خيارات بين شقة ومبنى سكني وقطعة أرض وفيلا. 
  • إذا قررت بناء منزل، ستجد أنه يشمل الأراضي والفيلات فقط. 
  • تتطلب الصناديق الأخرى تحديد «نوع العميل» من حيث دورك، سواء في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي أو القطاع العسكري. 
  • يجب عليك أيضًا تحديد عمرك وقيمة دخلك الشهري. 
  • سيتعين عليك أيضًا تحديد ما إذا كنت تريد تقديم المزيد من الالتزامات الشهرية ثم النقر فوق زر الإرسال. 

حاسبة التمويل العقاري من بنك الرياض  

من خلال بنك الرياض، يمكنك الحصول على تمويل عقاري مرن للغاية يناسب قدراتك والتزاماتك المالية، كما يقدم البنك التمويل العقاري للأراضي والفيلات والدوبلكس والشقق والمجمعات السكنية والاستراحات. 

  • يمكنك الوصول إلى حاسبة التمويل العقاري بنك الرياض من خلال الموقع الخاص بالبنك، ستجد أنه سيتعين عليك تقديم بعض التفاصيل، مثل صافي راتبك الشهري، والقيمة الإجمالية لالتزاماتك المالية الشهرية، وفترة التمويل بالسنوات. 
  • إنه متاح من 5 سنوات إلى 30 عامًا. 
  • لا تكتفي بملء بعض التفاصيل حول العقار، مثل السعر والنوع، سواء كان رهنًا عقاريًا أو منزلًا أولًا أو منزلًا ثانيًا، وانقر على زر الحساب الذي يظهر في النهاية للحصول على النتيجة. 

حاسبة التمويل العقارى مصرف الإنماء 

حاسبة التمويل العقارى
 حاسبة التمويل العقارى

يعتبر مصرف الإنماء أحد أهم البنوك في المملكة العربية السعودية ويعمل وفقًا لقواعد وأنظمة الشريعة الإسلامية، ولهذه الغاية، تقدم برامج التمويل المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، يقدم البنك للعملاء الذين يبحثون عن تمويل عقاري مجموعة واسعة من المزايا وأهمها قبول العقارات في أي مكان في المملكة وعدم مطالبة العميل بتحويل راتبه إلى البنك. 

يمكنك الوصول إلى حاسبة الرهن العقاري التي يقدمها بنك الإنماء من خلال الموقع الرسمي للبنك إذا انخفضت قليلاً، ستجد هذه الآلة الحاسبة. املأ بعض التفاصيل، مثل قيمة راتبك الشهري، وخط العمل الذي تنتمي إليه، وقيمة التزاماتك الشهرية الحالية وفترة التمويل التي تحتاجها بالأشهر، ثم انقر فوق الزر «حساب».

حاسبة التمويل العقارى بنك البلاد  

في بنك البلاد، يمكنك العثور على العديد من برامج التمويل العقاري، مثل برنامج البناء الذاتي، وبرنامج التمويل المدعوم، والرهون العقارية منخفضة الفائدة، ومبادرة تمويل تناقصي للعملاء العسكريين، وبرنامج المساعدة المقدم. أخيرًا، يقدم البنك أيضًا برنامجًا لشراء الوحدات السكنية قيد الإنشاء. 

  • يمكنك الوصول إلى حاسبة الرهن العقاري المقدمة من بنك البلاد من خلال الموقع الرسمي للبنك ثم أكمل المعلومات حول نوع التمويل الذي تحتاجه وحدد ما إذا كان لديك دعم من وزارة الإسكان أو صندوق التنمية العقارية أم لا. 
  • يجب عليك أيضًا تحديد سعر العقار وقيمة دخلك الشهري وعمرك في التاريخ الهجرى وعدد السنوات اللازمة لفترة التمويل، ثم أدخل رمز التحقق وانقر على «الحساب». 

حاسبة التمويل العقاري لبنك الجزيرة

تأسس بنك الجزيرة في عام 1976 بناءً على قرار مجلس هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية في ذلك الوقت، إنها مؤسسة مالية سريعة النمو أثبتت كفاءتها من خلال أنشطتها الاستثمارية والخدمات المصرفية للعملاء. 

  • يمكنك الوصول إلى حاسبة الرهن العقاري بنك الجزيرة من خلال الموقع الرسمي للبنك.
  • يجب عليك أولاً تحديد برنامج الرهن العقاري المناسب لك والنقر عليه. 
  • سيقوم موقع الويب بعد ذلك بإعادة توجيهك إلى صفحة برنامج التمويل. 
  • أول شيء ستجده على الصفحة هو حاسبة التمويل العقاري لهذا البرنامج. 
  • سيُطلب منك إدخال معلومات مثل قيمة دخلك الشهري وفترة التمويل بالسنوات وقيمة الدفعة الأولى. 
  • إذا كانت لديك التزامات شهرية، فيجب أيضًا شرحها. 
  • أخيرًا، أدخل معدل المرابحة ثم انقر فوق «حساب». 

حاسبة التمويل العقارى البنك السعودي البريطاني (SABB) 

يقدم البنك السعودي البريطاني لعملائه العديد من أشكال التمويل العقاري، والتي تتنوع بين شراء الأراضي، والقيام بعملية البناء بمفردهم، وشراء الوحدات الجاهزة، ومعاملات الرهن العقاري، وشراء المنتجات من وزارة الإسكان والصندوق العقاري، أو شراء وحدة سكنية لا تزال قيد الإنشاء. 

  • يمكنك الوصول إلى حاسبة الرهن العقاري من البنك السعودي البريطاني (SABB) من خلال الموقع الخاص بالبنك.
  • أولاً، يجب عليك الإجابة على بعض الأسئلة حول وضعك، على سبيل المثال، لتحديد ما إذا كنت متقاعدًا أم لا وما إذا كنت تحصل على دعم من وزارة الإسكان أم لا. 
  • بعد ذلك، يجب تحديد نوع منتج التمويل بين الوحدات الجاهزة والمباني المصنعة ذاتيًا والأراضي والرهون العقارية. 
  • ثم يجب عليك أيضًا إخباره بمدة التمويل، والتي يتم تحديدها بالسنوات. 
  • بعد ذلك، يجب أن تشير بنفسك إلى قيمة راتبك الشهري وقيمة العقار. 
  • أخيرًا، حدد عمرك. 
  • إذا كانت لديك التزامات شهرية، فتأكد من شرحها بالكامل، سواء كان التمويل الشخصي أو تمويل المنزل أو تأجير السيارات. 
  • في النهاية، انقر على زر «الحساب». 

حاسبة التمويل العقاري من البنك السعودي الفرنسي 

يعتبر التمويل العقاري من البنك السعودي الفرنسي أحد أفضل برامج التمويل في البنك، حيث أنه لا يتطلب العديد من الشروط أو مجموعة متنوعة من الإجراءات، أهم متطلبات التمويل العقاري هي أن الحد الأدنى للأجور الشهرية للعميل هو 5000 ريال سعودي وأن يكون طالب التمويل، على أي حال، لا يقل عمره عن 20 عامًا وأن يكون لديه أيضًا حساب جاري للعميل في البنك. 

  • يمكنك الوصول إلى حاسبة الرهن العقاري الخاصة بالبنك السعودي الفرنسي من خلال الموقع الخاص بالبنك. 
  • أولاً تختار نوع التمويل المتعلق بالمبنى، أي بين شقة ومبنى سكنى وأرض وفيلا، ثم سيُطلب منك تقديم راتبك الشهري بالريال السعودي، ومن ثم يجب عليك تحديد نوع التمويل المرتبط بالبرنامج، إما من خلال المرابحة أو البناء أو الإجارة. إذا كانت لديك التزامات شهرية، فقم بشرحها وانقر على «الحساب».

حاسبة التمويل العقارى  البنك السعودي للاستثمار (SAIB)

يعد البنك السعودي للاستثمار (SAIB) أحد أفضل البنوك في المملكة العربية السعودية، حيث انه يعمل منذ عام 1976. بالإضافة إلى خدماته المصرفية المتنوعة، وأهمها بلا شك خدمات التمويل، فقد نفذ مجموعة متنوعة من المشاريع والشركات التي توفر لعملائه الخدمات المصرفية الاستثمارية وخدمات تداول الأسهم. 

  • يمكنك الوصول إلى حاسبة القرض العقاري من البنك السعودي للاستثمار (SAIB) من خلال الرابط الخاص بالبنك. حدد الآن عمرك بناءً على قيم تتراوح بين 20 عامًا وبحد أقصى 65 عامًا، ثم أدخل سعر العقار وراتبك الشهري وفترة التمويل المطلوبة بالأشهر وحدد ما إذا كان هذا هو منزلك الأول أم لا. 
  • يجب أن تتضمن أيضًا مبلغ الدفعة الأولى وما إذا كان لديك أي التزامات شهرية أخرى. 

كيف احسب قيمة القرض العقاري؟

  • في البداية تكون قيمة التمويل * قيمة التمويل مطلوبة، كما يجب أن تكون القيمة رقمًا صحيحًا أو عشريًا. 
  • يجب أن تتراوح قيمة التمويل بين 100,000 و 500,000. 
  • فترة التمويل بالسنوات* فترة التمويل إلزامية، فترة التمويل من 5 إلى 30. 
  • الدخل الشهري* الراتب المطلوب، يجب أن تكون القيمة رقمًا صحيحًا أو عشريًا. 

كيف احصل على اعلى تمويل عقاري؟

يتم تقديم مساعدة البرنامج للمستفيد بعد تلقي التمويل العقاري، حيث يوفر الصندوق مبلغًا شهريًا من الدعم يغطي مكاسب التمويل التي تتراوح بين 35 كحد أدنى و 100% كحد أقصى، اعتمادًا على مصفوفة الدعم، كما يتم تحويل المبلغ إلى حساب المستفيد مباشرة بعد دفع الرسوم الشهرية المستحقة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -