أخر الاخبار

رسوم تركيب عداد الكهرباء

رسوم تركيب عداد الكهرباء وتكاليفه

رسوم تركيب عداد الكهرباء وتكاليفه
 رسوم تركيب عداد الكهرباء 

رسوم عداد الكهرباء في السعودية 

رسوم تركيب عداد الكهرباء في المملكة العربية السعودية هي القيمة المالية التي يتحملها الشخص الذي يستخدم هذه الخدمة، حيث يتم استخدام عداد الكهرباء لتزويد الكهرباء للمنزل واستخدام جميع الخدمات التي تقدمها الشركة السعودية للكهرباء لجميع سكان المملكة، كما تختلف رسوم وتكاليف تركيب عداد الكهرباء بحلول عام 2024 في المملكة العربية السعودية حسب التطبيق، حيث يختلف عداد الكهرباء بدون صك عن عداد الكهرباء بشهادة الملكية. 

أوضحت شركة الكهرباء السعودية رسوم تقديم الخدمات للمنازل الخاصة وتعريفتها. تعتمد رسوم تركيب عدادات الكهرباء في المملكة العربية السعودية على الجهد المطلوب لعداد الكهرباء والذي يتراوح من 250 إلى 60 فولت. في الآونة الأخيرة، حققت الشركة السعودية للكهرباء العديد من التطورات في مجال عدادات الكهرباء. يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة رسوم تركيب عداد كهرباء جديد في المملكة العربية السعودية. تعمل المملكة على توفير الكهرباء للمملكة العربية السعودية بأكملها. ونتيجة لذلك، يبحث العديد من مواطني المملكة عن أسعار تركيب عداد كهرباء جديد في المملكة العربية السعودية. لهذا السبب، أوضحت وزارة الطاقة السعودية التكاليف التي يجب على المواطنين دفعها لتركيب عداد كهرباء جديد. 

إذا كنت تتساءل ما هي رسوم وشروط تركيب عداد الكهرباء في المملكة العربية السعودية وكم يكلف تركيب عداد الكهرباء؟ بالطبع، يجب عليك تثبيت العداد، ويمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق الاشتراك في موقع الكهرباء في المملكة العربية السعودية أو عن طريق الاتصال بأحد المكاتب المتخصصة في صيانة الطاقة. في هذا الصدد، سنقوم بإدراج كل ما تتوقعه وتحتاجه في هذا الموضوع. فقط استمر في القراءة. 

تكلفة تركيب عداد الكهرباء

رسوم تركيب عداد الكهرباء وتكاليفه
 رسوم تركيب عداد الكهرباء

تختلف تكلفة تركيب عداد كهرباء جديد في المملكة العربية السعودية من شخص لآخر، اعتمادًا على جهد وسعة التوصيل الكهربائي الذي سيتم توصيله إلى المنزل. وتتراوح قيمتها من 686 ريالاً سعوديًا كحد أدنى إلى 24150 ريالًا سعوديًا كحد أقصى، بما في ذلك القيم التالية: 

إذا كان الجهد 220، وسعة التقاطع 30 أمبير، فإن تكلفة تركيب عداد الكهرباء هي 686 ريالًا سعوديًا. إذا أراد العميل جهدًا كهربائيًا قدره 220 فولت بسعة توصيل 125، فسيتحمل تكلفة 4524 ريالًا سعوديًا. 

اذا كان العداد بجهد كهربائي يتراوح بين 230 إلى 400 فولت وسعة توصيل تبلغ 20 أمبير، تبلغ تكاليف تركيب عداد كهرباء جديد 828 ريالاً سعوديًا. 

إذا كانت سعة التوصيل 50 أمبير والجهد بين 230 و 400 فولت، فسيتم تحصيل رسوم من العميل قدرها 3278 ريال سعودي.

إذا حصل العميل على قدرة توصيل تبلغ 100 أمبير وجهد كهربائي في حدود 230 إلى 400 فولت، فسيتم تحصيل رسوم قدرها 10350 ريال سعودي. 

في حالة حصول العميل على جهد كهربائي في حدود 230 إلى 400 فولت بسعة توصيل 200 أمبير، سيتحمل تكلفة تركيب عداد كهرباء جديد في المملكة العربية السعودية بمبلغ 24150 ريال سعودي.

شاهد ايضا: استعلام عن رقم حساب في بنك الاهلي برقم الهوية

تكلفة تركيب عداد كهرباء في السعودية الجهد الجديد

يتم شرح رسوم تركيب عدادات الكهرباء في المملكة العربية السعودية بالتفصيل بعد تقديم طلب عداد الكهرباء في مقر الشركة السعودية للكهرباء. ثم تم إصدار إيصال بالمبلغ الذي سيتم دفعه وتحصيله من حساب الشركة في فروع البنك. يتم تحديد هذه الأسعار من قبل الشركة لطلب عداد كهرباء جديد، مع أو بدون شهادة ملكية، حيث أن كلاهما له تكاليف محددة، أما بالنسبة لمعدلات ايصال عداد 230/400، فسنعرض تفاصيلها في الفقرة التالية من مقال اليوم. 

كما هو موضح في موقع الشركة السعودية للكهرباء حول رسوم تركيب عدادات الكهرباء في المملكة العربية السعودية، فإن قيمة رسوم عدادات الكهرباء هي كما يلي، حسب الجهد:

  • عداد كهرباء 20 أمبير بقوة 13.80 سعره 828 ريال سعودي.
  • 30 أمبير لعداد الكهرباء، 20.70 أمبير لقاطع الدائرة بسعر 1242 ريال سعودي. 
  • كما أن رسوم عداد الكهرباء 40 أمبير مع قاطع دائرة بقوة 27.60 أمبير بسعر 1656 ريالاً. 
  • عداد كهرباء بقوة 50 أمبير وسعة تحويل 34.50 بقيمة 3278 ريال سعودي. 

أما بالنسبة لتكلفة تركيب عداد الكهرباء في عام 1446 وفقًا للجهد المطلوب، فإن العدادات المتبقية موضحة في الشكل المرفق. 

شاهد ايضا:  عقوبة عدم سداد البطاقات الائتمانية في السعودية

جدول أسعار عدادات الكهرباء في المملكة العربية السعودية

رسوم تركيب عداد الكهرباء وتكاليفه
 رسوم تركيب عداد الكهرباء 

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن جدول أسعار عدادات الكهرباء في السعودية على موقعها الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك، إذا التعرف على إيصال مواطن، 

  • إذا كانت سعة القاطع أكبر من 30 أو 60، فإن قيمة الايصال هي 95 ريال سعودي. 
  • إذا تجاوزت سعة القاطع 60 أو 90 فإن قيمة الايصال هي 150 ريال سعودي. 
  • إذا كانت سعة القاطع أكبر من 90 إلى 120، فإن قيمة الايصال هي 165 ريالاً سعوديًا.
  • إذا كانت سعة القاطع أكبر من 120 إلى 152 فإن قيمة الايصال هي 175 ريال سعودي. 

شروط تركيب عداد كهرباء السعودية 

أقرت الشركة السعودية المتخصصة في الكهرباء بعض القوانين التي تطبق في المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بعداد الكهرباء لجميع غير المقيمين الذين نتيجة طلبهم للخدمات الكهربائية، وكذلك لأولئك الذين لا يمتلكون عقارات. سنقدم هنا معايير أو شروط تركيب العداد: 

أولاً وقبل كل شيء، يجب ألا يكون موقع المنزل الذي سيتم تركيب العداد فيه بعيدا من الحكومة أو المؤسسات العامة. 

ولا ينبغي أن يكون العقار له موضوع دعوى قضائية، تمامًا كما لا ينبغي أن يكونوا موضوع شخص آخر. 

كما يجب ألا ينتهك المنزل قانون لوائح البناء، الذي سنته السلطات المختصة نتيجة لتطوير وتنظيف الأحياء الفقيرة. 

بعد كل شيء، يجب عدم بناء منزل أو مبنى قبل تثبيت العداد، حتى لا تؤذي السكان. 

تقوية عداد الكهرباء

وفقًا لذلك، تم تقديم شركة الطاقة، التي أعلنت عن بعض المتطلبات لتحسين عداد الكهرباء. لذلك، يجب استيفاء الشروط الفنية التالية: 

يجب تقديم نسخة من رقم التعريف الوطني أو السجل التجاري، حسب توفرها. 

بالإضافة إلى نسخة من إثبات ملكية العقار ورخصة البناء. 

يجب عليك أيضًا تضمين صورة للموقع الخاص بك. 

بالإضافة إلى صورة مقربة لعداد الكهرباء. 

وأخيراً تقرير التفتيش على الإدارة الفنية. 

تكلفة تركيب عداد كهرباء جديد

تختلف أسعار تركيب العداد في مدن المملكة العربية السعودية حسب الفئة. هذا ما تقدمه الوزارة. الأسعار على النحو التالي: 

بدأت المملكة العربية السعودية في طرح عداد بجهد 200 أمبير وقوة 76.2 بسعر 1430 ريال سعودي فقط. 

كما قمت بتقييم حاسبة أسعار عداد الكهرباء بقيمة 100 أمبير والجهد 96 وهو ما يعادل 10350 ريال سعودي فقط. 

يمكن تحديد الأسعار الأخرى بفئاتها المختلفة على موقع الشركة السعودية للكهرباء. 

طلب عداد الكهرباء الجديد في السعودية

يعد طلب عداد كهرباء جديد في المملكة العربية السعودية من أهم الخدمات التي تقدمها الشركة السعودية للكهرباء لجميع مواطني البلاد. إمكانية طلب عداد كهرباء جديد إلكترونيًا، دون الحاجة للذهاب إلى مركز الشركة أو إلى أحد فروعها. لإكمال هذه العملية، يجب اتباع الخطوات التالية: انتقل إلى موقع الشركة السعودية للكهرباء الرسمي.

  • انقر فوق رمز تسجيل الدخول. 
  • اكتب عنوان بريدك الإلكتروني في المساحة المناسبة. 
  • اكتب كلمة المرور، ثم انقر فوق مفتاح تسجيل الدخول. 
  • انتقل إلى خدمات المشتركين. 
  • انقر على أيقونة التطبيق لتثبيت عداد الكهرباء.
  • انقر على خيار تثبيت عداد كهرباء جديد. 
  • يتم بعد ذلك إعادة توجيه العميل إلى صفحة جديدة. 

كل ما عليك فعله هو إدخال المعلومات الشخصية المطلوبة بشكل صحيح في الحقول المقدمة. يرجى مراجعة المعلومات التي أدخلتها سابقًا للتحقق من صحتها. 

  • انقر على زر «إرسال طلب». 

طلب عداد كهرباء جديد بدون صك

في حالة رغبة العميل في الحصول على عداد كهرباء جديد بدون صك يجب عليه اتخاذ الخطوات التالية: 

  • زيارة موقع الشركة السعودية للكهرباء. 
  • قم بتسجيل الدخول إلى موقع الويب. 
  • اكتب الرمز الذي يظهر على الشاشة. 
  • اضغط على مفتاح تسجيل الدخول. 
  • حدد الخدمات الإلكترونية الموجودة في القائمة الرئيسية. 
  • اضغط على زر الطلب لعداد الكهرباء بدون صك. 
  • املأ المعلومات المطلوبة. 
  • تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية السعودية تقوم بمراجعة صحة هذه البيانات. 
  • انقر فوق مفتاح إرسال الطلب. 

حاسبة أسعار عدادات الكهرباء الجديدة

حاسبة أسعار عدادات الكهرباء الجديدة في المملكة العربية السعودية، تستخدم لحساب التكاليف الحقيقية لعدادات الكهرباء. المباني السكنية أو غيرها من المرافق، حيث ان هناك فرق اعتمادًا على سعة الأمبير لعداد الكهرباء، والتي تتراوح أيضًا من 60 أمبير إلى 200 أمبير.

ونجد ان أسعار عدادات الكهرباء الجديدة والتي تم تركيبها بشهادة ملكية أو بدون شهادة ملكية لكليهما. يتم حسابها بشكل مختلف باستخدام حاسبة الأسعار لعدادات الكهرباء، كما تقدم نفس الخدمات مثل الخدمات السابقة للعام الحالي.

تتيح لك هذه الخدمة حساب جميع التكاليف المرتبطة بكل عداد كهربائي تم تركيبه حديثًا. سواء كانوا مواطنين أو من القطاع الخاص أو المصانع أو الشركات وما إلى ذلك في المملكة العربية السعودية.

تختلف التكاليف عن عدم وجود سند الملكية. يتم تحديد ذلك من خلال سياسة الشركة العربية السعودية للكهرباء. يتم ذلك أيضًا بعد حساب تكاليف تركيب عدادات الكهرباء بسند الملكية كجزء من حاسبة أسعار عداد الكهرباء لمعرفة المبلغ المدفوع للشركة السعودية للكهرباء، يتم تحويل التكاليف إلى حساب بنك للشركة، بعد إصدار فاتورة بالمبلغ على الموقع الرسمي للشركة، والتي يتم إرسالها بعد ذلك إلى أي بنك في المملكة العربية السعودية. 

متى يتم تركيب عداد الكهرباء بعد السداد؟

يتم تثبيت عداد الكهرباء بعد استلام الدفعة، إذا توصل العميل إلى اتفاق لسداد مبلغ الدين أو سداده فعليًا. يمكنك بعد ذلك استئناف عملها في فترة زمنية قصيرة. إذا كان المنزل يقع في منطقة ريفية، فسيستغرق الأمر خمس ساعات لاستعادة مصدر الطاقة. ومع ذلك، إذا كنت متواجدًا في منطقة حضرية، فلن تستغرق هذه العملية أكثر من ثلاث ساعات. 

كم تبلغ تكلفة عداد الكهرباء 50 أمبير؟ 

وفقًا للسعر الجديد للكهرباء في المملكة العربية السعودية، يبلغ سعر عداد الكهرباء 50 أمبير 1143 ريالًا سعوديًا والجهد 220 فولت. 

كم من الوقت يستغرق تركيب عداد الكهرباء؟ 

عندما تقوم بالتقديم على طلب عداد كهرباء جديد سوف يتم ارسال متخصص من قبل الشركة الى موقعك ومن ثم يتم تركيب العداد في خلال شهر، بمجرد وصول العداد مع المختص يستغرق التركيب ما يقرب من 20 دقيقة فقط.

كم من الوقت يستغرق تركيب عداد الكهرباء؟ 

تمكنت المملكة من توفير عدد من الشركات المستعدة لتوصيل عدادات الكهرباء للمواطنين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية في أي وقت. ولكن كم من الوقت يستغرق تركيب عداد الكهرباء؟ أكدت المملكة العربية السعودية أن لكل مواطن الحق في التقدم للحصول على عداد كهرباء جديد في المملكة العربية السعودية، لأنه في غضون شهر، يأتي بعض الأشخاص من شركة الكهرباء ويقومون بتركيب عداد الكهرباء في 20 دقيقة فقط. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -