أخر الاخبار

إعادة جدولة القرض العقاري بنك الرياض

طريقة إعادة جدولة القرض العقاري بنك الرياض

طريقة إعادة جدولة القرض العقاري بنك الرياض
 إعادة جدولة القرض العقاري بنك الرياض

إعادة جدولة القرض العقاري في بنك الرياض

تعد إعادة جدولة القرض العقاري بنك الرياض ما هي إلا إضافة إلى مجموعة خدمات بنك الرياض الحصرية، وفقًا لخدمة إعادة جدولة القروض المتعثرة، يقدم البنك خدمة لإعادة جدولة القروض العقارية، وفقًا لبرنامج Sakani التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، فإن هذه الخدمة متاحة فقط لمجموعة من المنتجات، وفقًا لشروط وضوابط مختلفة، والتي نكتشفها و نوضحها من خلال موقع بنوك وقروض.

إعادة جدولة القروض بنك الرياض 

هناك معلومات مهمة حول خدمة إعادة جدولة القرض العقاري بنك الرياض، سنلخص ذلك في النقاط التالية: 

القروض هي إحدى خدمات بنك الرياض الرئيسية، ولكن هناك عددًا من الإجراءات واللوائح اللازمة التي يجب على العميل الالتزام بها من أجل الاشتراك فيها وفقًا لمقدار المال، كما ان من الأشياء التي تحدد شروط القرض نسبة المنفعة ونوع ومدة إصدار أقساط القرض، والمعروف ان اعادة جدولة القروض تعني إعادة تنظيم طريقة سداد القرض عندما يحدث موقف مفاجئ للعميل ولا يمكنه الدفع. 

خدمة سحب القروض من بنك الرياض هي خدمة يقدمها البنك لأصحاب الحسابات المصرفية في ظل ظروف مختلفة وضوابط معينة، حيث تختلف هذه الشروط والضوابط حسب النظام ونوع القرض وقيمة الفائدة وطريقة السداد والفترة التي يحددها البنك، كما يوفر البنك اعادة جدولة لتلك القروض من خلال اعادة التحقق منها، وتغيير طرق دفع القيمة المالية التي لا يستطيع المستخدم دفعها حاليًا. 

يطلب العميل إعادة جدولة القروض إذا كان في ظروف اقتصادية صعبة ولا يمكنه سداد القروض في الوقت المحدد مسبقًا.

يقوم بتقديم طلب رسمي إلى البنك لتأجيل القرض وتقليل قيمة الأقساط وتمديد فترة السداد، ولكن يجب أن تتم الموافقة رسميًا على عملية إعادة جدولة القرض من قبل كل من المستخدم ومدير البنك من خلال توقيع عقد بينهما في حالة عدم قدرة العميل على سداد القروض المفروضة عليه. 

في المقابل، تتعهد بزيادة عدد أقساط القروض حتى يتمكن البنك من تقليل القيمة المالية لكل قسط. 

من السهل إكمال عملية إعادة جدولة القرض العقاري بنك الرياض فلا يتطلب ذلك أي جهد أو وقت، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى أقرب بنك ثم إخبار ممثل الخدمة بما تريد القيام به. 

سيقوم العميل بعد ذلك بتنفيذ الإجراء نيابة عنك بعد اختيار طريقة سداد القرض المناسبة لك، ويجب أن تعمل هذه الطريقة مع البنك أيضًا. 

قرر بنك الرياض مؤخرًا أنه يمكن لجميع العملاء إعادة التمويل أو الجدولة مجانًا تمامًا وبدون رسوم، ويرجع ذلك إلى التعاون بين الجهات والمؤسسات والعملاء الذين عانوا من أزمة اقتصادية بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا، كما قرر توقيع عقود مع مؤسسة النقد السعودي للتحقق من تقديم حزمة من أفضل الخدمات المصرفية للعملاء ومحاولة تغطية أي آثار أو أزمات أثرت مؤخرًا على البلاد.

إعادة جدولة القرض العقاري المدعوم 

إعادة جدولة القرض العقاري بنك الرياض
 إعادة جدولة القرض العقاري بنك الرياض

تعد إعادة جدولة القرض العقاري المدعوم إحدى الخدمات الحصرية التي يقدمها بنك الرياض بالتعاون مع الوكالة المسؤولة عن برنامج الإسكان لحماية مصالح الأسر السعودية ومساعدتها على شراء أول وحدة سكنية، يقدم برنامج Sakani أيضًا عددًا جيدًا من المشاريع السكنية، بإجمالي حوالي 115 مشروعًا سكنيًا مع حوالي 150,000 وحدة سكنية، كما يوفر القرض المدعوم للعائلات السعودية فرصة امتلاك وحدات سكنية مجهزة بالكامل، كما يمنحهم الحق في اختيار الموقع والتخطيط المناسبين لهم ولظروفهم، لذلك من الواضح أن الهدف وراء توفير برنامج سكني لإعادة جدولة القروض العقارية المدعوم، هذا الهدف هو هدف البرنامج لمساعدة الأسر السعودية على حل مشاكل الإسكان وتلبية احتياجاتها اليومية.

شاهد ايضا: ابي قرض من مؤسسة التقاعد

إعادة جدولة القرض الشخصي 

خدمة إعادة جدولة القرض الشخصي هي نوع من التمويل المصرفي الذي لا يتقدم به العميل إلا إذا كان راتبه لا يفي بمتطلباته، هذا يترجم أيضًا إلى زيادة في قيمة الرسوم الشهرية حتى يدفع أكثر من 50% من الراتب الشهري للعميل. هذا مخالف للمبلغ الذي يريد البنك تحديده وخصمه. 

إذا كانت قيمة الرسوم أقل من 50%، فلا يمكن للمستخدم طلب إعادة الجدولة. 

إذا وافق البنك على طلب إعادة جدولة القرض، يتم الاتفاق على مبلغ أقل يساوي راتب العميل بعد الخصم، تجدر الإشارة إلى أنه في حالة التأخير في سداد القروض الشخصية أو العقارية من قبل العميل، سيتم منعه من سحب قروض جديدة من بنك الرياض أو البنوك الأخرى حتى يقوم بتقديم المستندات التي تثبت زيادة راتبه الشهري مرة أخرى. 

شروط القرض الإضافي بنك الرياض

إعادة جدولة القرض العقاري بنك الرياض
 إعادة جدولة القرض العقاري بنك الرياض

قدم بنك الرياض أيضًا خدمة إعادة التمويل الشخصي الإلكتروني من خلال خدمة الرياض اون لاين ومن خلال خدمات موبايل الرياض، في غضون ثوانٍ قليلة، يمكن للعميل الحصول على قرض جديد، كما يمكن لأي شخص لديه تمويل شخصي الآن الاستفادة من الميزة المالية الثانية أو التمويل الإضافي. 

من أهم متطلبات التقدم للحصول على قرض إضافي من بنك الرياض أن يتم إيداع راتب العميل تلقائيًا في البنك من خلال نظام سريع. 

هذه الخدمة متاحة للمواطنين السعوديين، وكذلك للأجانب والمغتربين. 

يمكنك إرسال الطلب إلكترونيًا باستخدام الخدمات الإلكترونية التي يقدمها الموقع الخاص بالبنك أو من خلال التطبيق. ومع ذلك، بعد تقديم الطلب، يجب عليك زيارة فرع البنك لإكمال الإجراءات اللازمة ولكى تقوم بتقديم شهادة هوية وإكمال المعلومات الأساسية المطلوبة لإكمال الطلب. 

  • هذه الخدمة متاحة فقط للعميل إذا كان قد دفع بالفعل 20% من قيمة التمويل الحالي. 
  • إذا كان الشخص الذي يريد استخدام هذه الخدمة مواطنًا سعوديًا، فيجب عليك التأكد من أن عمره يزيد عن 18 عامًا في هذه الحالة. ومع ذلك، إذا لم تكن لديك جنسية سعودية، يجب أن يكون عمرك أكثر من 22 عامًا. 

بالنسبة لهذه الخدمة، يجب على العميل التسجيل المسبق لخدمات الرياض موبايل. 

اعادة التمويل الشخصي 

أصبحت طريقة إعادة جدولة القرض الشخصي أو إعادة التمويل من بنك الرياض الآن بسيطة للغاية، في الآونة الأخيرة، كانت هذه الخدمات متاحة دون أي تكلفة إضافية. 

  • يمكنك الآن إعادة التمويل الشخصي من خلال خدمة الرياض اون لاين على الموقع الرسمي لبنك الرياض. 
  • يجب على العميل تسجيل الدخول عن طريق إدخال رقم المستخدم والاسم وإدخال كلمة المرور. 
  • انتقل إلى القائمة الرئيسية حيث يمكنك اختيار Apply، ثم انقر فوق إعادة التمويل الشخصي. 
  • أدخل البيانات الأساسية اللازمة لإكمال عملية التسجيل، ثم انقر فوق إرسال الطلب. 
  • توقع الرد على طلبك في أقرب وقت ممكن. 
  • بعد ذلك، يجب عليك زيارة فرع البنك لإكمال الأوراق. 
  • يمكنك الآن أيضًا استخدام هذه الخدمات من خلال خدمات الرياض موبايل.
  • بمجرد تنزيل تطبيق البنك، ستتمكن من الاستفادة من الخدمات المتاحة بمجرد التسجيل. 

هل يمكن اعادة جدولة القرض العقاري؟

يجوز ولكن بموافقة العميل، قد يتم تقديم خيار إعادة الجدولة بأقساط متزايدة فقط لأولئك الذين تغطيهم هذه التعليمات، مع مراعاة الوضع المستقبلي المتوقع للعميل بطريقة واقعية. 

هل يوجد قرض اضافي من بنك الرياض؟

 يمكنك الآن التقدم عبر الإنترنت من الرياض أون لاين للحصول على تمويل شخصي جديد، أو التقدم بطلب لإعادة التمويل أو طلب تمويل إضافي دون الحاجة إلى الذهاب إلى الفرع مع هامش ربح تنافسي، في خطوات بسيطة باستخدام خدمة التصديق الرقمي. 

متى يحق لي طلب اعادة تمويل؟

بشكل عام، يقوم المقترضون الذين يواجهون صعوبة مالية في تخفيض التزامات الدفع الشهرية بإعادة التمويل، مع فرض عقوبة على أولئك الذين يستغرقون وقتًا أطول لسداد ديونهم، في سياق التمويل الشخصي (على عكس تمويل الشركات)، فإن إعادة تمويل العديد من الديون تجعل من السهل إدارة الديون. 

هل يحق للبنك رفض إعادة الجدولة؟ 

التخلف عن السداد الذي ترفضه البنوك وفقًا للقواعد الداخلية التي تقبل التأخر في السداد كشرط رئيسي لإعادة جدولة الديون، يتطلب الأمر تأخيرًا حقيقيًا في الدفع، أي انقطاع مدفوعات الأقساط، وهو أمر لا نوصي به للعميل، لأن هذا يؤثر على جدارته الائتمانية. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -