أخر الاخبار

إعادة جدولة القرض العقاري البنك الأهلي

طريقة إعادة جدولة القرض العقاري البنك الأهلي

طريقة إعادة جدولة القرض العقاري البنك الأهلي
 إعادة جدولة القرض العقاري البنك الأهلي

كيفية إعادة جدولة القرض العقاري البنك الأهلي

إعادة جدولة القرض العقاري البنك الأهلي، هناك العديد من التساؤلات التى تتعلق بهذا الموضوع، وتجدر الإشارة إلى أن إعادة جدولة القرض هو أحد الآليات التي تستخدمها البنوك مع العملاء بحيث أنه بعد تعديل سعر الفائدة المرتبط بالقرض، يتلقى العميل إعادة جدولة الدين، بالإضافة إلى تحديد أسباب التخلف عن السداد، ولا سيما تمديد فترة السماح، بعد تعديل الاقساط حتى تتزايد عما كان قبلها، تابعنا بينما نستعرض الطرق الرئيسية لإعادة جدولة القرض البنك الأهلي وما هي اهم الشروط التى وضعها البنك لاعادة الجدولة.

إعادة جدولة القروض المتعثرة البنك الاهلي 

إعادة جدولة القرض العقاري البنك الأهلي
 إعادة جدولة القرض العقاري البنك الأهلي

إعادة جدولة القرض العقاري البنك الأهلي، من وقت لآخر تتخذ جميع البنوك الخطوات اللازمة لإعادة جدولة قروضها عن طريق تغيير شروط القرض ومن اهمها البنك الاهلي، البنك الأهلي التجاري هو واحد من أشهر البنوك التي تعيد جدولة قروضها على فترات متساوية

عملية إعادة جدولة القروض هي عملية تغيير شروط سعر الفائدة المرتبطة بمنح قرض أو دين أو تغيير سداد الدفعة والبيانات وغيرها من التفاصيل الخاصة بكل منها قرض، قد يحدث أن يطلب المدين تأجيل القرض بسبب عدم سداد أقساط القرض أو عدم قدرته على سداد القسط المتفق عليه؛ في هذه الحالة، يمكن للبنك تقليل قيمة القسط عن طريق تغيير فترة السداد وزيادة فترة السماح وزيادة عدد الأقساط لتسهيل الدفع على المواطنين. 

شروط إعادة جدولة القرض البنك الأهلي 

هناك مجموعة من الشروط الموضوعة من أجل إعادة جدولة القرض البنك الأهلي، والجدير بالذكر ان هذه المعلومات تكون لصالح المواطن السعودي الذي يتعامل مع البنك، مما يساهم في تعزيز الاستقرار المادي والاقتصاد، ولكن لابد من الالتزام بالشروط الموضوعة حيث يتم احتساب نسبة التخفيض عن العميل بقسمة القسط المطلوب على نسبة تخفيض الراتب بنسبة 50%.

شاهد ايضا: إخلاء طرف صندوق التنمية العقاري برقم الهوية

خطوات إعادة جدولة القرض العقاري البنك الأهلي 

هناك مجموعة من الخطوات والإجراءات التي وضعها البنك الاهلي التى لابد من الالتزام بها حتى يتم الحصول على اعادة جدولة القرض.

  • لابد من أن يرجع العميل الى الشئون القانونية قبل البدء في تنفيذ إجراءات الطلب الخاص بجدولة قرض البنك الاهلي
  •  ثم يتم التفاوض مع العميل لتحديد أسباب عدم دفع قيمة القرض. 
  • ثم يتم الاتفاق على الإجراءات التي يجب اتباعها مع العميل لمعالجة هذا عدم الدفع لقيمة القرض. 
  • سيتم تقديم النتيجة إلى لجنة القروض المركزية التابعة للبنك الاهلى حتى يتمكن من مراجعتها واتخاذ قرار بالموافقة على إعادة جدولة القروض وفقًا لرأي اللجنة.
  •  في حالة موافقة اللجنة على إعادة جدولة القرض سيتم وضع ختم استدعاء الديون حتى يتم تقديمه إلى الإدارة القانونية ويتم توفير رقم وارد حيث سيتم اتباع إجراءات الجدولة. 
  • بعد إجراءات التخطيط، تحدث إلى الإدارة المالية، التي تفرض رسومًا قانونية لإجراء التسجيل بمبلغ 1% من الرصيد المستحق، بالإضافة إلى تعزيز الضمانات من خلال مصادر الدخل أو عن طريق إضافة كفيل شخصي. 
  • يجب على طالب الخدمة إكمال جميع الإجراءات المتفق عليها مسبقًا والقائمة. 
  • يتم تقديم المعاملة بأكملها إلى الإدارة المالية، التي تنفذ إدخالات التسوية، ويتم توفير رقم القرض للمعاملة. 

البنك رفض الجدولة

يتساءل العديد من الأشخاص عما سيفعلون في حالة البنك رفض الجدولة، ومن هنا وضحت جمعية حماية المستهلك ماذا يفعل العميل في حال رفض البنك الجدولة، حيث يتاح له التقدم بشكوى الى مؤسسة النقد السعودي، كما يمكنه الاتصال برقم مؤسسة النقد سواء بالهاتف المجاني 8001256666 أو من خلال الفاكس 0114662746.

  • يمكنك ايضا التواصل معها من خلال رابط الشكاوى.
  • يمكنك ايضا التعرف على كافة حقوقك الخاصة من خلال رابط البنك، ومن ثم القيام باعادة جدولة قرض البنك الاهلي.

حساب جدولة القروض 

إعادة جدولة القرض العقاري البنك الأهلي
 إعادة جدولة القرض العقاري البنك الأهلي

يمكنك حساب جدولة القروض من خلال مجموعة من الطرق، ويختار العميل الطريقة المناسبة التى تساعده على إعادة الجدولة المقدمة من البنك لجميع عملاؤه من المقترضين، حيث تتراوح الفترة النهائية للقرض العقاري، فيما بين 15 الى 30 عام، أما بالنسبة للقرض الشخصي تتراوح المدة فيما بين عامين الى 5 سنوات.

هل يتم اعادة جدولة القرض العقاري بعد التقاعد؟

نعم، حيث تتم الموافقة على عملية إعادة جدولة القرض بعد التقاعد المبكر دون تغيير قيمة المدة ودون دفع أي رسوم. في هذه الحالة، يتم احتساب القيمة الزمنية للقروض، ولكن لا توجد رسوم. 

هل يمكن اعادة جدولة القرض العقاري؟ 

يمكن اعادة جدولة القرض للمتقاعد من خلال زيادة عدد الاقساط، ويكون ذلك لمن تشملهم هذه التعليمات فقط مع ضرورة مراعاة تحديد عدد الاقساط فيما يتناسب مع العميل ووضعه المستقبلي  بشكل واقعي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -