أخر الاخبار

ما هي أنواع بطاقات بنك الرياض

أنواع بطاقات بنك الرياض

أنواع بطاقات بنك الرياض
ما هي أنواع بطاقات بنك الرياض

أنواع بطاقات بنك الرياض ومميزات كل بطاقة

تتسم انواع بطاقات بنك الرياض بالتعدد والتنوع وقد قام البنك بذلك الامر من اجل اتاحة الحرية التامة للعملاء لاختيار نوع البطاقة التي تتناسب مع جميع احتياجاتهم ويمكنهم من خلالها الاستفادة منها بالقدر الكافي ولكي يستطيع العميل الحصول على تلك البطاقات يجب عليه إتمام بعض الإجراءات البسيطة لكن قبل ذلك الأمر يجب على العملاء الاستعلام عن كافة أنواع بطاقات بنك الرياض وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال اليوم.

من الجدير بالذكر أن بنك الرياض واحد من أعظم وأفضل البنوك التى تتواجد في المملكة العربية السعودية والفضل يرجع فيما له من مكانة مرموقة لما يقدمه من الكثير من الخدمات البنكية والمصرفية المميزة والمبتكرة لجميع العملاء لديه وذلك كان من اجل ان يوفر لهم تجربة أفضل وكان من بين الخدمات التي يقدمها البنك هي أنواع بطاقات بنك الرياض المتميزة والمتعددة والتي كان الهدف منها إعطاء العميل كامل الحرية في اختيار نوع البطاقة التي تناسبه. 

نرى أن أنواع بطاقات بنك الرياض هي عبارة عن مجموعة من البطاقات الائتمانية يقوم بتوفيرها المصرف من أجل سداد كافة احتياجات العملاء عند السفر للدول الأخرى أو عند استخدامها داخل النطاق المحلي هذا بجانب أنها من البطاقات التى تمتاز بكونها تمنح العملاء الكثير من العروض والخصومات عند الدفع باستخدامها وغيرها من الكثير من الامتيازات الاخرى وذلك ما سنعمل على توضيحه من خلال مقالنا.

أنواع بطاقات مدى بنك الرياض

يوفر بنك الرياض احد اكبر واشهر بنوك المملكة العربية السعودية الكثير من أنواع بطاقات مدى لكافة العملاء المشتركين به، ومنها يستطيع العميل إجراء العديد من الخدمات البنكية والمصرفية بكل سهولة، بالإضافة إلى المميزات التي يحصل عليها، لذلك سوف نتعرف على أنواعها من خلال الآتي:

بطاقة نون VIP الائتمانية:

واحدة من أفضل أنواع البطاقات التي يوفرها بنك الرياض وذلك لكونها تتميز بالكثير من المميزات التى كان من ابرزها انها تعطي للعملاء كاش باك تصل نسبته إلى 3.5% وذلك يكون عند الشراء من متجر نون بالإضافة الى منحها لنسبة كاش باك تصل إلى 1% عند الشراء باستخدامها من أي متاجر أخرى ذلك بجانب انها تعفي العميل من دفع الرسوم في العام الأول لتلك البطاقة ويتم تجديدها في كل عام بقيمة اثني عشر ألف ريال سعودي.

بطاقة وورلد إيليت ماستر كارد الائتمانية: 

احد اهم وافضل أنواع بطاقات بنك الرياض وتتميز بكونها تعفي عملاء المصرفية الخاصة عند حصولهم على هذه البطاقة من الرسوم بشكل دائم علاوة على أنها تمكنهم من الاستمتاع بخدمة الكونسيرج يوميا على مدار الأسبوع كما تمنح العميل ميزة التأمين على السفر.

بطاقة ورلد ماستر كارد الائتمانية الإسلامية: 

من أفضل أنواع بطاقات بنك الرياض وذلك لأنها تعفي عملاء المصرفية الماسية عند الحصول على هذه البطاقة من الرسوم بشكل دائم علاوة على أنها تمكنهم من الدخول إلى صالات كبار الزائرين بالمطارات عند السفر وتمنح العميل على تأمين على السفر.

بطاقة فيزا سيغنتشر الإسلامية: 

تعتبر هذه البطاقة من أهم أنواع بطاقات بنك الرياض وذلك لما تتميز به من الكثير من المميزات المتعددة التي كان من بينها انها تعفي العميل من كافة الرسوم في خلال العام الأول من تفعيلها هذا بجانب أنها تمنحه ميزة التأمين على السفر وتعفي عملاء المصرفية الذهبية عند الحصول عليها من الرسوم بشكل دائم.

فيزا سيغنتشر كاش باك الائتمانية الإسلامية:

نجد أن بطاقة فيزا سيغنتشر كاش باك الائتمانية الإسلامية واحدة من أهم البطاقات التي أصدرها بنك الرياض وذلك لما تتمتع به من العديد من المزايا التى كانت تتمثل في أنها تمكن العملاء من الحصول على الكاش باك وفق مشترياتهم هذا بالإضافة إلى أنها تمكنهم من الدخول إلى صالات كبار الزوار بالمطارات والحصول على ضمان عند قيامهم بالسفر.

بطاقة فيزا سيغنتشر الائتمانية للسيدات:

تعتبر هذه البطاقة من أحسن أنواع بطاقات بنك الرياض وذلك نظرا لكونها تمتاز بالكثير من المميزات التى كان من بينها أنها تمنح العملاء فرصة الحصول على كاش باك بنسبة 10% وتمكنهم من الدخول إلى صالات كبار الزوار في حوالي أكثر من 1100 مطار حول العالم علاوة على الحصول على مجموعة من المزايا والخصومات عند الإقبال على حجز الفنادق و إتاحة خدمة المساعد الشخصي للعميل على مدار الـ 24 ساعة.

فيزا كأس العالم FIFA البلاتينية الإسلامية: 

هذا النوع من البطاقات يمتاز بكونه متوافق تماما مع مبادئ وقواعد وأحكام الشريعة الإسلامية هذا بجانب أن البطاقة تمتاز بكونها تعفي العملاء من الرسوم في العام الأول لها بالإضافة إلى حماية على حساب العميل عند التعامل بها.

بطاقة ماستر كارد البلاتينية: 

نجد انها هذه البطاقة من البطاقات المفضلة لدى العملاء وذلك لأنها تسمح لهم بإمكانية الدخول إلى حوالي أكثر من خمسة وعشرين مطار سواء داخل أو خارج أراضي المملكة بالإضافة إلى الحصول على حماية من المحتالين عند الدفع باستخدام البطاقة وامكانية الحصول عليها في أول عام مجاناً دون دفع أي رسوم مالية.

بطاقة تيتانيوم الائتمانية الإسلامية:

تعتبر هذه البطاقة من احسن بطاقات بنك الرياض وذلك لأنها تمتاز بكونها تسمح للعملاء بالدخول إلى العديد من صالات كبار الزوار في المطارات عند السفر علاوة على ذلك فإنها تمنحهم حماية متكاملة عند الدفع بها لسداد قيمة المشتريات و تعفيهم من دفع أي رسوم مالية.

البطاقات الائتمانية التابعة الإسلامية:

تعد البطاقات الائتمانية التابعة الإسلامية واحدة من ابرز واهم البطاقات التي يوفرها بنك الرياض وذلك لأنها تمتاز بالعديد من المميزات والتى كان منها انها تسمح للعملاء بالانتفاع بالكاش باك وفق قيمة مشترياتهم هذا بالإضافة إلى أنها توفر لهم الحصول على شريحة ذكية لتحقق الأمان للبطاقة وتمكنهم من الدفع الإلكتروني عند التسوق باستخدامها.

بطاقة مسبقة الدفع الإسلامية: 

نجد أن هذه البطاقة تمتاز بكونها تمكن العملاء من الانتفاع بميزة السحب النقدي والتى قد تصل قيمته لأكثر من نسبة 100% هذا بالإضافة إلى إمكانية استخدامها في جميع دول العالم كما توفر البطاقة لأصحاب تلك البطاقة " مستشار ائتماني ".

البطاقة الرقمية الإسلامية: 

تعد هذه البطاقة من أهم البطاقات نظرا لانها لا تحتاج إلى أخذ أي موافقات ائتمانية كما تمكنك من الاصدار بشكل فوري حيث انها من البطاقات التي يمكن استخدامها في مختلف دول العالم هذا بجانب أنها لا تحتاج لدفع رسوم سنوية.

شاهد ايضا: الضمان الاجتماعي المطور إلى عمرهم فوق 35

ألوان بطاقات بنك الرياض

أنواع بطاقات بنك الرياض
ما هي أنواع بطاقات بنك الرياض

تتعدد وتختلف ألوان بطاقات بنك الرياض حيث نجد أن لكل بطاقة لون خاص بها يميزها عن غيرها من البطاقات وهناك سبعة ألوان لبطاقات مصرف الرياض الائتمانية يمكننا التعرف عليها بمنتهى السهولة من خلال النقاط التالية:

  • البطاقة السوداء وتكون هي التي تعرف باسم البطاقة الرقمية الإسلامية.
  • البطاقة البنية وتكون هي التي تعرف باسم بطاقة ورلد ماستر كارد.
  • البطاقة الزرقاء وتكون هي التي تعرف باسم بطاقة فيزا سيغنتشر كاش باك الائتمانية.
  • البطاقة الحمراء وتكون هي التي تعرف باسم بطاقة تيتانيوم الائتمانية الإسلامية.
  • البطاقة اللبنية وتكون هي التي تعرف باسم بطاقة مسبقة الدفع الإعلانية.
  • البطاقة الفيروزية وتكون هي التي تعرف باسم بطاقة فيزا سيغنتشر الائتمانية للسيدات.
  • البطاقة البترولية وتكون هي التي تعرف باسم بطاقة فيزا سيغنتشر الإسلامية.

بطاقة بنك الرياض البلاتينية

لا شك أن بطاقة بنك الرياض اللاتينية واحدة من بين افضل واهم البطاقات التي يوفر تقديمها المصرف والفضل فى ذلك يعود لما تمنحه من الكثير من الامتيازات للعملاء سواء في حال استخدامها داخل او خارج أراضي المملكة العربية السعودية ومن خلال الأسطر التالية سوف نستعرض عليكم أهم امتيازات الحصول على تلك البطاقة وهى:

  • تتميز البطاقة البلاتينية بكونها تسمح بالدخول إلى أكثر من خمسة وعشرين صالة كبار الزائرين بالمطارات على كل من المستوى المحلي والدولي.
  • تتميز البطاقة البلاتينية بكونها تساعد في حماية العملاء من الدخول في صفقات احتيالية عند الدفع الإلكتروني
  • تتميز البطاقة البلاتينية بكونها مجانية ولا تحتاج الى اي رسوم نهائيا عند تفعيلها في العام الأول لها.
  • تتميز البطاقة البلاتينية بكونها توفر الكثير من العروض والخصومات عند استخدامها.
  • تتميز البطاقة البلاتينية بكونها تعفى العميل تماما من دفع الرسوم السنوية في كل مرة يقوم فيها بإنفاق ألف وسبعمائة ريال سعودي خلال الشهر الواحد.
  • تتميز البطاقة البلاتينية بكونها تمكن العميل من طلب أكثر من بطاقة إضافية لباقي أفراد عائلته أو أسرته.
  • تتميز البطاقة البلاتينية بكونها توفر إمكانية استخدام خدمة الدفع بدون لمس عند السداد بقيمة لا تزيد عن ثلاثمائة ريال سعودي.
  • تتميز البطاقة البلاتينية بكونها تمنح الكثير من امتيازات برنامج المكافآت وبرنامج الحد الائتماني.
  • تتميز البطاقة البلاتينية بكونها تعطى للعميل خمسين نقطة كهدية تركيبة عندما يقوم بتفعيل البطاقة واستخدامها لأول مرة.
  • تتميز البطاقة البلاتينية بكونها تمنح العميل 800 نقطة على البطاقة عندما يقوم بدفع قسيمة مشتريات بقيمة ثمانية آلاف ريال سعودي.
اقرا ايضا: قرض كنف 60 ألف

بطاقة بنك الرياض الماسية

أنواع بطاقات بنك الرياض
ما هي أنواع بطاقات بنك الرياض

تعتبر بطاقة بنك الرياض الماسية من البطاقات المميزة والمفضلة لدى الكثير من العملاء وذلك بفضل ما تتميز به البطاقة من الكثير من المميزات المتعددة والمتنوعة والتى كان من أبرزها ما يلى:

  • توفر البطاقة الماسية إمكانية الاستفادة من خدمة الدفع بدون لمس.
  • توفر البطاقة الماسية إمكانية الاعتماد على مدير العلاقات الموفر من بنك لتوفير الخدمات المطلوبة.
  • توفر البطاقة الماسية إمكانية الاستفادة من خدمات نايت فرانك العقارية الدولية
  • توفر البطاقة الماسية إمكانية الحصول على دفتر للشيكات بمجرد استلامها ويكون بتصميم وشكل مميز.
  • توفر البطاقة الماسية إمكانية الدخول إلى صالات كبار الزوار في المطارات المحلية والدولية.
  • توفر البطاقة الماسية إمكانية الاستفادة من جميع خدمات برنامج عائلتي الموفر للعائلات التي تستخدم تلك البطاقة.
  • توفر البطاقة الماسية إمكانية الحصول على تقرير ربع سنوي في خلال كل ثلاثة شهور من بنك الرياض المالية.

توفر البطاقة الماسية إمكانية التواصل هاتفيا مع الخدمة البنكية من داخل المملكة من خلال هذا الرقم 8006100010 أو التواصل هاتفيا من خارج المملكة عن طريق ذلك الرقم وهو 114794611(966+).

وفي حال كنت عزيزى القارئ لا تمتلك البطاقة الماسية من بنك الرياض وترغب في الحصول على البطاقة ما عليك غير اتباع الخطوات التالية وهى:

  • في البداية يجب عليك القيام بفتح حساب في مصرف الرياض وإبداع مبلغ مالي تقدر قيمته بحوالي مائة ألف ريال سعودي.
  • ثم بعد ذلك يجب عليك الحفاظ على مبلغ مالى بقيمة خمسمائة ألف ريال سعودي في آخر ثلاثة أشهر للحساب.
  • وفي آخر خطوة يجب عليك القيام بتحويل راتبك الشهرى الى البنك هذا بشرط أن لا تقل قيمة الراتب عن أربعين ألف ريال سعودي.

بطاقة بنك الرياض السوداء

تعد البطاقة السوداء او ما تعرف باسم الـ فيزا البلاتينية الائتمانية الكلاسيكية التي يقدمها بنك الرياض واحدة من أفضل أنواع البطاقات الائتمانية التي تمتلك الكثير من الامتيازات والمميزات العديدة والتي كان من أهمها ما يلي:

  • البطاقة متوافقة مع جميع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية.
  • البطاقة معفاة تماما من أي رسوم مالية في خلال العام الأول لها.
  • البطاقة تمتلك نظام حماية أمن جدا يضمن لك عدم الدخول في صفقات الاحتيال أو النصب عند الدفع الإلكتروني باستخدامها.
  • البطاقة تمكن العميل من الدخول إلى أكثر من حوالي 25 صالة بالمطارات المحلية والدولية.
  • البطاقة تمكن العميل من الاستفادة من خدمات برنامج المكافآت.

لذا إذا كنت تريد الحصول على تلك البطاقة من أجل الاستمتاع بجميع المزايا التى تتمتع بها عليك في البداية أن تقوم بتوفير الأوراق والمستندات المطلوبة والتى هى متمثلة في النقاط التالية:

  • توفير شهادة تعريف بالراتب الشهري مع مراعاة أن تكون مقدمة من قبل جهة العمل.
  • توفير رقم هاتف مسجل بالاستمارة لتأكيد العمليات البنكية للعميل.
  • تقديم استمارة إلكترونية لطلب البطاقة الائتمانية عبر الموقع لبنك الرياض.

إصدار بطاقة بنك الرياض

هناك الكثير من الطرق والوسائل المختلفة التى قام بنك الرياض بتوفيرها من أجل تمكين جميع مواطني المملكة العربية السعودية من إصدار بطاقات المصرف وتتمثل هذه الطرق فيما يلى:

الطريقة الأولى وهي إصدار البطاقة من خلال فروع بنك الرياض:

يمكنك إستخراج البطاقة عن طريق أحد فروع بنك الرياض المنتشرة في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية وتتم هذه الطريقة من خلال زيارة العميل إلى أحد الفروع والتقدم بطلب فتح الحساب باستخدام بطاقة الهوية الوطنية وفي حالة الرغبة في استخراج بطاقة معينة عليه باستيفاء الشروط المحددة لها.

الطريقة الثانية وهي إصدار البطاقة من خلال ماكينات الصراف الآلي:

تعد هذه الطريقة من الطرق البسيطة التى لا تتطلب مجهود كبير حيث تتم هذه الطريقة من خلال تقديم العميل استمارة طلب بفتح الحساب أو باستخراج البطاقة وذلك عن طريق الدخول إلى تطبيق بنك الرياض أو الدخول إلى المنصة الرسمية التابعة للبنك وبعدها يتم زيارة أحد أجهزة الخدمة الذاتية والقيام بخطوات استخراج البطاقة.

كم راتب للبطاقة الائتمانية بنك الرياض

من المتعارف عليه أن معايير وأسس بطاقات بنك الرياض دائما ما تختلف من بطاقة الى أخرى من حيث قيمة الراتب الشهري للعملاء لذا وفر المصرف ما يعرف باسم حاسبة الراتب الشهرى وذلك كان من أجل توضيح البطاقات الائتمانية المتاحة لجميع العملاء وفق قيمة مبلغ الراتب الشهرى لهم ويمكن توضيح كيفية عمل تلك الحاسبة من خلال الآتي:

  • اولا يجب ان يتم الولوج إلى حاسبة بنك الرياض للراتب الشهري.
  • ثانيا يجب على العميل أن يقوم بتحديد ما إذا كان مالك لحساب في البنك أم لا.
  • ثالثا يجب على العميل أن يقوم بتحديد ما اذا كان مواطن سعودي أو شخص مقيم.
  • رابعا يجب على العميل أن يقوم بتحديد ما إذا كان راتبه الشهري يحول للبنك أم لا.
  • خامسا يجب على العميل أن يقوم بتحديد قيمة راتبه الشهري ليتراوح من " 2000 إلى 4000 " أو من " 4001 إلى 7000 " أو من " 7001 إلى 12000 " أو من " 12001 إلى 15001 " أو أعلى من 15 ألف ريال سعودي.
  • سادسا يجب على العميل بعد أن قام بتحديد راتبه ان يقوم بالنقر على أيقونة " العثور على بطاقة ائتمانية ".

تجديد بطاقة بنك الرياض

في حال كنت ترغب عزيزي القارئ بتجديد بطاقات بنك الرياض يمكنك أن تقوم بهذا الأمر بمنتهى السهولة واليسر عند اتباعك لبعض الخطوات والتي تتمثل في:

  • في البداية يجب عليك القيام بالتوجه إلى أحد أجهزة الخدمة الذاتية التابعة لبنك الرياض.
  • ثم بعد ذلك يجب عليك القيام بإدخال البطاقة الائتمانية الخاصة بك في المكان المخصص لها.
  • ثم بعد ذلك يجب عليك القيام بكتابة الرقم السري المكون من اربعة أرقام.
  • ثم بعد ذلك يجب عليك القيام بتحديد البطاقة التي ترغب في تجديدها وطباعتها مرة أخرة.
  • ثم بعد ذلك يجب عليك القيام بتحديد سبب الطباعة وهو " تجديد البطاقة ".
  • ثم بعد ذلك يجب عليك القيام بالنقر على خيار " تجديد بطاقة الصرافة الآلية ".
  • ثم بعد ذلك يجب عليك القيام بالنقر على زر " تأكيد العملية ".
  • ثم بعد ذلك يجب عليك القيام باختيار الرقم السري الجديد للبطاقة.
  • ثم بعد ذلك يجب عليك القيام تأكيد عملية الطباعة للبطاقة الائتمانية.

كم رصيد البطاقة الذهبية بنك الرياض؟

إذا كنت تعود معرفة رصيد البطاقة الذهبية بنك الرياض فإنه قد يصل الى أكثر من حوالي خمسمائة ألف ريال سعودي وبالنسبة للحد الائتماني للبطاقة فانه يتراوح ما بين عشرين ألف إلى أربعين ألف ريال سعودي وذلك في حال تحويل الراتب الشهري.

كم رصيد البطاقة البلاتينية بنك الرياض؟

في حال كنت تريد معرفة رصيد البطاقة البلاتينية بنك الرياض فانك يجب ان تعرف ان بامكانك سحب نقدي من البطاقة بشكل يومي ما يصل إلى خمسة آلاف ريال سعودي وشهرياً على حسب الحد الائتماني للبطاقة وفي كل مرة يتم السحب النقدي فيها يتم خصم 75 ريال كرسوم للسحب وفي حالة تجاوز السحب 5000 ريال فيتم تطبيق خصم نسبة 3% بحيث لا تتجاوز قيمة الخصم 300 ريال سعودي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -