أخر الاخبار

الوان بطاقات بنك الرياض ومميزات كل بطاقة

انواع بطاقات بنك الرياض الائتمانية بالشروط والمزايا

انواع بطاقات بنك الرياض الائتمانية بالشروط والمزايا
الوان بطاقات بنك الرياض ومميزات كل بطاقة

الفرق بين ألوان و انواع بطاقات بنك الرياض

أحد الأسئلة المطروحة على مواقع التواصل الاجتماعي، هي ما هي الوان بطاقات بنك الرياض ومميزات كل بطاقة، وفي هذه الحالة فإن العميل الذي لا يعرف أن البطاقات الائتمانية متعددة الالوان والانواع سيتفاجئ من هذا الكلام حقا، نعم ايها العميل إن هناك ألوانا وأنواعا مختلفة للبطاقات المصرفية التي يتم إصدارها من بنك الرياض في المملكة العربية السعودية، فضلا على أن هذه البطاقات جميعها لها مزايا تختلف عن الأخرى وهذا نتيجة اختلاف الخدمات التي تقدمها للعملاء فإن البطاقة البلاتينية تقدم خدمات ولها استخدامات مختلفة عن البطاقة الكلاسيكية.

إن استعمالات البطاقة الماسية تختلف عن البطاقات السابق ذكرها، ناهيك عن البطاقة الذهبية والسوداء والفضية والبطاقة الرقمية وبطاقة مدى وغيرها من البطاقات التي يتم إصدارها من بنك الرياض ذاته، لذا فاننا سنقوم بتوضيح الفرق بينهم جميعا قدر الإمكان من حيث مميزاتهم وشروط استخراجهم من بنك الرياض، كل هذا سيتم الحديث عنه خلال المقال.

البطاقة السوداء بنك الرياض

البطاقة السوداء بنك الرياض واحدة من البطاقات التي يستخرجها العميل من البنك ذاته وبالطبع ان لهذه البطاقة استخدامات و مزايا تختلف عن الانواع الاخرى من البطاقات ذات الألوان المختلفة فإذا كنت أحد العملاء الذين يريدون معرفة البطاقات ذات اللون الاسود فانه عليك قراءة التالي: 

ان البطاقة السوداء يندرج تحتها نوعين من البطاقات التي يتم استخراجهما من بنك الرياض والتي يمكن بعد ذلك استخدامها سواء في التسوق الاكتروني او في الدخول إلى صالة كبار الشخصيات في المطارات وهذين النوعين مختلفين في الاستخدام وفي النوع كذلك فأحدهما يندرج تحت البطاقات الائتمانية والأخرى تندرج تحت البطاقات البلاتينية وسنتحدث عنهم بشئ من التفصيل في السطور التالية.

بطاقة ماستركارد البلاتينية 

هي احد البطاقات السوداء التي يتم استخراجها من بنك الرياض وهي ذات شكلا مميزا يتفق مع شركة ماستركارد نفسها والسطور التالية تحوي بداخلها مجموعة من التفاصيل عن هذه البطاقة:

  • اولا: عند إصدار هذه البطاقة البلاتينية فإنك تعفى من رسوم اول سنة من الاستخدام بعد إصدارها على الفور.
  • ثانيا: يمكنك استخدامها إلى الصالات المخصصة لكبار الشخصيات في عدد كبير من المطارات تبلغ حوالي خمسة وعشرون مطارا وبشكل مجاني تماما.
  • ثالثا: يتيح البنك لك بعد إصدارك لهذه البطاقة البلاتينية نظام الحماية لأموالك البنكية من التعرض للسرقة والنهب.

فيزا البلاتينية الائتمانية الإسلامية

هذه الفيزا المذكورة أعلاه إحدى البطاقات الائتمانية التي يتم إصدارها من البنك وهذه البطاقة ذات لون داكن وبها لمعة خفيفة تجعل شكلها مميزا وهذه الفيزا لها مجموعة من الاستخدامات والمميزات وسنعرض هذه الاستخدامات فيما هو آت:

اولا: البطاقة البلاتينية الائتمانية الإسلامية هي من البطاقات المصرفية التي يتم إصدارها من نفس البنك وتسمي ذلك لانها تتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية.

ثانيا: يمكنك استخدامها في عمليات الشراء والتسوق الالكتروني ولا تقلق فان البنك وضع نظام حماية لهذه البطاقة عند استخدامها في التسوق عبر شبكات الانترنت حتي لا تتعرض بياناتك ولا أموالك للاحتيال.

ثالثا: من المزايا التي تتمتع بها هذه البطاقة ايضا انه يتم اصدارها بشكل مجاني دون دفع اية رسوم وهذا في السنة الأولى من استخراجها.

هذا فيما يتعلق بمزايا البطاقة البلاتينية الائتمانية الاسلامية ويبحث العميل ايضا عن طريقة تفعيل البطاقة الائتمانية بنك الرياض.

بطاقات الرياض بألوان مختلفة

هناك مجموعة من البطاقات الأخرى التي يتم إصدارها من بنك الرياض والتي ذات ألوان مختلفة غير اللون الاسود وهذه البطاقات ايضا لها مزايا خاصة تميزها عن بقية البطاقات الاخرى وهذه البطاقات متعددة الأنواع ويندرج كلا منها تحت تصنيف معين ولكلا منها استخدامات معينة ايضا وسنتحدث عن بعضا منها في السطور التالية.

بطاقة تيتانيوم الائتمانية الإسلامية

هذه البطاقة من بين بطاقات بنك الرياض الائتمانية، والتي ذات شكلا مميزا مزيجا من اللون البني الداكن واللون الأحمر، وبطاقة تيتانيوم تتمتع بمزايا عديدة منها ما سنذكره في السطور التالية:

  • عند استخراج هذه البطاقة من بنك الرياض فإن العميل يعفى من رسوم إصدارها والرسوم التي لابد من أن يدفعها نتيجة استخدام هذه البطاقة الائتمانية لمدة سنة كاملة.
  • يمكن للعميل الدخول الي احسن الصالات في المطارات المختلفة في دولا كثيرة في العالم التي كانت حكرا على الشخصيات الكبيرة فقط.
  • تحمي بطاقة تيتانيوم صاحبها من التعرض للنهب والسرقة والاحتيال وهذا من خلال نظام الأمان لهذه البطاقة الذي قام البنك بتفعيله كحماية لبيانات العميل الشخصية والمصرفية.

بطاقة فيزا سيغنتشر الائتمانية للسيدات 

انواع بطاقات بنك الرياض الائتمانية بالشروط والمزايا
الوان بطاقات بنك الرياض ومميزات كل بطاقة

هذه البطاقة الائتمانية خاصة بالسيدات ويتم استخراجها من بنك الرياض وهي ذات لونين مختلفين اللون الفيروزي والبني كذلك وهذه الوان غير مكررة ما يعطي لشكلها ميزة غير البطاقات الاخرى وهذه البطاقة الائتمانية حالها كحال البطاقات الاخرى لها مميزات واستخدامات ايضا وسيتم الحديث عنها خلال السطور التالية:

  • تتيح هذه البطاقة لصاحبتها الدخول إلى العديد من صالات كبار الشخصيات في مطارات كثيرة في العالم.
  • تحصل السيدات على عروض وخصومات على تناول الأطعمة في المطاعم و استئجار غرفة في أحد الفنادق بعد استخراج هذه البطاقة الائتمانية.
  • يمكن للسيدة الحصول على خدمات الاسترداد النقدي للعمليات الشرائية من خلال استخدام هذه البطاقة الائتمانية.
  • تتيح بطاقة فيزا سيغنتشر الائتمانية لصاحبتها الحصول على خدمة تعرف باسم المساعد الشخصي وهذا في اي وقت ممكن وعلى مدار ايام الاسبوع.

بطاقة وورلد ماستركارد الائتمانية الإسلامية

بطاقة وورلد ماستركارد الائتمانية الإسلامية هي إحدى البطاقات ذات اللون البني الداكن ولكي تحصل على هذه البطاقة لابد من ان تكون عملاء ما يعرف باسم المصرفية الخاصة أو العائلة والتي بحصولك عليها تحصل بعض الميزات كالتالي:

  • إذا كنت من عملاء المصرفية الذهبية فإنك لا تدفع أية رسوم مدى الحياة.
  • يمكن لحامل هذه البطاقة أن يحصل على خدمة كونى سبرينج على مدار الأسبوع الواحد وطوال اليوم ايضا.
  • يمكن للعميل أن يحصل على ضمان على رحلات السفر الي اي مكان عند استخدام هذه البطاقة.

بطاقة فيزا سيغنتشر الإسلامية

تتميز هذه الفيزا بلونها البترولي وهذه البطاقة يحصل صاحبها على مجموعة من الميزات عند استخدامها وهذه الميزات والفوائد المتعلقة بهذه البطاقة سيتم الحديث عنها خلال الآتي:

  • يحصل العميل ايضا على هذه البطاقة بشكل مجاني كما انه لا يدفع رسوما لفترة تبلغ مدتها حوالي عام كامل من بعد اصدار البطاقة.
  • إذا قمت بإصدار هذه البطاقة فإنك ستحصل على تأمين على رحلات السفر التي قمت بشراء تذاكرها بهذه البطاقة.  
  • يحصل العميل على الضمان بعد حصوله على بطاقة سيغنتشر الإسلامية بل ويتم تمديد هذا الضمان لصاحب البطاقة.
  • إذا كنت أحد عملاء المصرفية الخاصة أو ما يسمى بالعائلة فإنك تعفى من رسوم البطاقة مدى الحياة.

فيزا سيغنتشر كاش باك الائتمانية الإسلامية

فيزا سيغنتشر كاش باك الائتمانية الإسلامية احد البطاقات التي يتم إصدارها من بنك الرياض وهذه البطاقة ذات لون أزرق داكن وكل عملائها تحظى بالمميزات التالية:

  • تستفيد من خدمة الاسترداد النقدي عند القيام بأي عملية شرائية من البطاقة.
  • يتم الاستفادة من الضمان على رحلات السفر عند الذهاب من دولة لأخرى.
  • كذلك يمكنك بهذه البطاقة الدخول مجانا إلى صالات كبار الشخصيّات في معظم مطارات العالم.

بطاقة مسبقة الدفع الإسلامية

بطاقة مسبقة الدفع الإسلامية تعتبر من البطاقات التابعة لبنك الرياض، وهذه البطاقة لها بعض المميزات التي تميزها عن غيرها من البطاقات الاخرى وهذه الميزات سنتحدث عنها خلال الآتي:

  • هذه البطاقة تجمع بين اللونين اللبني السماوي والأزرق الفاتح.
  • هذه البطاقة معترف بها دوليا أي يمكن استخدامها في أي دولة.
  • يمكن للعميل أن يقوم بعملية السحب النقدي بهذه البطاقة.
  • تتيح هذه البطاقة ايضا خدمة المستشار الائتماني.

البطاقة الرقمية الإسلامية

البطاقة الرقمية الاسلامية تعد احد البطاقات التي يتم إصدارها من بنك الرياض والتي تستخدم في عمليات التسوق الإلكتروني في شراء الأغراض والأمتعة عبر شبكات الانترنت وهذه البطاقة ذات لون اسود فاتح ليس هذا فقط بل يضاف اليها خطوطا ذات لون بني وهذه البطاقة لها مزايا متعددة تفيد العميل وهذه المزايا سيتم الحديث عنها في السطور التالية:

  • يمكن اصدار هذه البطاقة بشكل مجاني تماما ولا يشترط الموافقة على إصدارها في البداية قبل الاصدار.
  • تستخرج البطاقة بشكل فوري.
  • هذه البطاقة الائتمانية معترف بها عالميا في المواقع الإلكترونية وفي كافة نقاط البيع كذلك. 

البطاقة الفضية بنك الرياض

البطاقة الفضية هي من البطاقات الشهيرة التي يتم إصدارها من بنك الرياض ويستخدمها عدد كبير من العملاء ولهذه البطاقة مزايا تنفرد بها عن غيرها من البطاقات الأخرى التي يتم استخراجها من نفس ذات البنك في المملكة العربية السعودية وهذه البطاقة الفضية يتم إصدارها من قبل عدد كبير من العملاء عند فتح حساب بنكي في مصرف الرياض واذا كنت تريد معرفة مميزات اصدار البطاقة الفضية بنك الرياض فيمكنك قراءة ما يلي:

  • إن حامل هذه البطاقة له أولوية في الحصول على الخدمات البنكية المختلفة.
  • عند اصدار البطاقة الفضية أو بطاقة ماستركارد الفضية من بنك الرياض فإن العميل لا يدفع أية رسوم مقابل ذلك لمدة سنة كاملة.
  • اذا كنت أحد عملاء البطاقة الفضية في بنك الرياض فانه بامكانك ان تحصل على خصومات عند استخدام البطاقة الفضية.

من بين الخصومات التي يحصل عليها عميل البطاقة الفضية، خصومات على تذاكر السفر وكذلك خصومات على تناول الاطعمة والتسوق عبر المتاجر التجارية وغيرها من الخصومات التي يحصل عليها العميل.

  • يمكنك أيها العميل ايضا ان تحصل على الخدمات الالكترونية بشكل مجاني دون دفع أية مصروفات مقابل ذلك.
  • يمكن لصاحب البطاقة الفضية ان يسحب مبلغا من المال يقدر بحوالي 5000 ريال سعودي من اي ماكينة سحب آلي.
  • لا تقتصر مزايا البطاقة الفضية عند هذا الحد بل انها تمتد لاكثر من ذلك بكثير مما لا يتسع المقال لذكرها. 

مجموعة بطاقات مدى

انواع بطاقات بنك الرياض الائتمانية بالشروط والمزايا
الوان بطاقات بنك الرياض ومميزات كل بطاقة

إن بنك الرياض يقدم لك مجموعة من بطاقات مدي لكل بطاقة من هذه البطاقات مجموعة من الاستخدامات المختلفة كما لكلا منها لون مختلف وفيما يتعلق بهذا الأمر فإننا سنسرد خلال السطور التالية أهم هذه البطاقات:

بطاقة تيتانيوم: التي تم الحديث عنها في الفقرة المخصصة لها.

البطاقة الكلاسيكية: يمكن استخدام هذه البطاقة في عمليات السحب والإيداع من خلال حوالي مليوني من آلات الصراف الآلي حول العالم ومن خلال حوالي خمسة وثلاثين مليون منفذ للبيع، كما يمكن الدفع من خلال خدمة اثير ويمكنك ان تحصل على عروض برايسلس ارابيا.

البطاقة البلاتينية: وهي البطاقة الذهبية التي يتم إصدارها من بنك الرياض.

بطاقة رواد الأعمال: وهذه البطاقة يستخدمها رجال الأعمال لإتمام عمليات السحب والإيداع المصرفي الخاص بمؤسساتهم.

بطاقة وورلد الخاصة: تتشابه هذه البطاقة مع البطاقة الماسية في طريقة عملها.

بطاقة وورلد الماسية: هذه البطاقة لها ميزات أعلى من البطاقات الذهبية والفضية.

بطاقة رواتب العمالة المنزلية: اي البطاقة التي يتم إصدارها من البنك لاستخدامها في سحب الراتب الشهري من أي جهاز خدمة ذاتية، وهذه إحدى النظم المصرفية التي تمنح للكفيل أو لصاحب العمل إيداع رواتب العمال لديه ومن ثم يقوموا هؤلاء العمال باستخراجها من البطاقة ذاتها ويمكن للعميل أن يصدرها بشكل الكتروني اذا كان لا يمتلك اية حسابات بنكية.

يمكنك الاطلاع علي: قرض كنف 60 ألف.

متى احصل على البطاقه البلاتينيه بنك الرياض؟

يمكنك ان تحصل على البطاقة البلاتينية بنك الرياض بعد أن تقوم باستيفاء الشروط التي وضعها البنك والتي منها ألا يقل عمر العميل على ثمانية عشر عاما، لابد من ان يكون العميل من موظفي إما القطاع الخاص او القطاع الحكومي أي باختصار يحصل على راتب ثابت او يكون من أرباب المهن المستقلة، كما لابد من استيفاء شروط سمة.

كم رصيد البطاقة الذهبية بنك الرياض؟

يمكن للعميل أن يفتح حسابا في بنك الرياض وإيداع به مبلغا من المال يقدر بحوالي 500 ألف ريال سعودي، ويمكن للعميل أيضا أن يحتفظ بحسابه البنكي مبلغا من المال يتراوح من حوالي 100 ألف ريال سعودي إلى حوالي 500 ألف ريال سعودي، ويمكن للعميل أن يقوم بتحويل راتبه الشهري ايضا إلى البنك ذاته على أن يتراوح من حوالي 20 ألف ريال سعودي إلى حوالي 40 ألف ريال سعودي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -