أخر الاخبار

معلومات كاملة عن بطاقة مسبقة الدفع بنك الرياض

معلومات كاملة عن بطاقة مسبقة الدفع بنك الرياض واهم مميزاتها

معلومات كاملة عن بطاقة مسبقة الدفع بنك الرياض واهم مميزاتها
معلومات كاملة عن بطاقة مسبقة الدفع بنك الرياض

بطاقة موسم الرياض مسبقة الدفع الرياض

لا شك أن محور حديثنا اليوم في هذا المقال هو معلومات كاملة عن بطاقة مسبقة الدفع بنك الرياض حيث أن هذا النوع من البطاقات واحد من بين افضل واهم انواع البطاقات الائتمانية التي قام بإصدارها مصرف الرياض من أجل جميع العملاء لديه وذلك كان من أجل مساندتهم ومساعدتهم في تنفيذ جميع رغباتهم واحتياجاتهم المالية البنكية وأيضا مساعدتهم في إجراء كافة العمليات المصرفية الراغبين في القيام بها بسهولة من خلال هذه البطاقة

من الجدير بالذكر أن بنك الرياض أحد أكبر وأعظم واشهر بنوك المملكة العربية السعودية والفضل فى ذلك يرجع لما يقوم البنك بتوفيرها من الكثير من الخدمات المصرفية المتعددة والتى كان من أبرز هذه الخدمات إصدار بطاقة مسبقة الدفع بنك الرياض التي هي واحده من احسن واهم البطاقات التي قام بإصدارها المصرف لعملائه بهدف التيسير والتسهيل تنفيذ واجراء جميع الخدمات البنكية عليهم حيث أن هذا النوع من البطاقات يدعم خاصية الشريحة الذكية التي تساعد في الحفاظ على أموال ومدخرات العميل ويمكن من القيام بإجراء كافة عمليات السحب النقدي سواء كان من داخل أو خارج المملكة العربية السعودية.

مضافا لكل ذلك فإن البطاقة مصنفة على أنها واحدة من أميز وأفضل البطاقات التي قام بإصدارها بنك الرياض للعملاء لديه ومزودة بخدمة دون اللمس وهي التي تمكن العملاء من التسديد بدون لمس وكان الهدف من ذلك هو حماية البطاقة من السرقة أو النهب من خلال الحفاظ على الرقم السري المصدر من قبل الرقابة علاوة على ذلك فإن بطاقة مسبقة الدفع الرياض توفر للعملاء امكانية إجراء عمليات السحب النقدي أو التسديد بكل سهولة من خلالها وبالتالى هذا ما يجعل العملاء يبتعدون عن مواجهة أي مشاكل خاصة بماكينات الصراف الآلي أو أجهزة نقاط البيع ومن خلال هذه المقالة سوف تستكشف معنا معلومات كاملة عن بطاقة مسبقة الدفع بنك الرياض.

مميزات بطاقة مسبقة الدفع الرياض

تعد بطاقة مسبقة الدفع بنك الرياض واحدة من بين أفضل البطاقات التي قام بإصداره البنك من أجل جميع العملاء والتى تتمتع هذه البطاقة بعدد كبير من المزايا والمميزات المتنوعة والمختلفة وهي التي تمنح للعملاء فور الانتهاء من استخراجها وتتمثل هذه المزايا فيما يلى:

  • تمتاز بطاقة فيزا مسبقة الدفع بكونها توفر إمكانية تنفيذ وإجراء عمليات التحويل المالي من خلال البطاقة للحساب الجاري البنكي الشخصي والعكس صحيح.
  • تمتاز بطاقة فيزا مسبقة الدفع بكونها معترف بها عالميا حيث يتم استخدامها في كافة المتاجر وماكينات الصراف الآلي على المستويين الداخلي والخارجي.
  • تمتاز بطاقة فيزا مسبقة الدفع بكونها تدعم برنامج الحماية الآمن وذلك خلال استخدامها لإجراء عمليات التسوق الإلكتروني.
  • تمتاز بطاقة فيزا مسبقة الدفع بكونها توفر للعميل امكانية التمتع بقدر كبير من العروض والخصومات التي تقدم على الفنادق والمتاجر.
  • تمتاز بطاقة فيزا مسبقة الدفع بكونها توفر إمكانية إتمام عملية الإيداع خلال وقت قصير وسريع.
  • تمتاز بطاقة فيزا مسبقة الدفع بكونها تسمح بقيمة سحب نفدي تصل إلى خمسة آلاف ريال سعودي فقط لا غير.

تمتاز بطاقة فيزا مسبقة الدفع بكونها تعطى القدرة الكافية على إجراء وتنفيذ جميع عمليات السحب النقدي بقيمة تصل إلى نسبة 100% من أصل المبلغ الكلي المتاح في رصيد البطاقة.

تمتاز بطاقة فيزا مسبقة الدفع بكونها توفر إمكانية تعيين رقم سري خاص بالبطاقة في نفس تاريخ استخراجها ويكون ذلك من خلال استخدام العميل لحسابه الشخصي في مصرف الرياض إلكترونيا.

يمكنك الاطلاع على: نقل القرض العقاري المدعوم من بنك إلى بنك

رسوم بطاقة الرياض مسبقة الدفع

معلومات كاملة عن بطاقة مسبقة الدفع بنك الرياض واهم مميزاتها
معلومات كاملة عن بطاقة مسبقة الدفع بنك الرياض

يوجد مجموعة من الرسوم التى يلزم تسديدها من أجل إجراء وتنفيذ بعض الخدمات المصرفية والبنكية التي تتم من خلال استخدام بطاقة مسبقة الدفع بنك الرياض وتتمثل تلك هذه الرسوم فيما يلى:

  • تقدر قيمة رسوم استخراج بطاقة مسبقة الدفع بنك الرياض بحوالي خمسين ريال سعودي.
  • تقدر قيمة رسوم التقدم بطلب من أجل الحصول على مستند عملية بحوالي ريال سعودي.
  • تقدر قيمة رسوم استخدام البطاقة في عمليات السحب النقدي من خلال ماكينات الصراف الآلي خمسة ريال سعودي.
  • تقدر قيمة رسوم استخدام البطاقة لإجراء عمليات السحب النقدي عشرة ريال سعودي.
  • تقدر قيمة رسوم استخراج كشف حساب بنكي عشرة ريال سعودي.
  • تقدر قيمة رسوم استخراج بطاقة بديلة في حالة ضياع البطاقة القديمة أو سرقتها ثلاثين ريال سعودي.
  • تقدر قيمة رسوم تنفيذ وإجراء عمليات نقاط البيع باستخدام أي من العملات الأجنبية بنسبة 2.75% من أصل القيمة الكلية للعملية المنفذة.
  • في حالة القيام بشحن البطاقة من خلال القنوات الإلكترونية أو ماكينات الصراف الآلي أو أي من فروع البنك يكون ذلك بالمجان دون أي رسوم نهائيا.
  • في حالة القيام بعمليات نقاط البيع بالعملة المحلية يكون ذلك مجانيا دون أي رسوم نهائيا.

شروط استخراج بطاقة الرياض مسبقة الدفع

قام بنك الرياض بوضع مجموعة من الشروط والأحكام الهامة واللازمة للعملاء الراغبين في استخراج بطاقة مسبقة الدفع بنك الرياض والجدير بالذكر أن من أبرز هذه الشروط هي ما يلي:

  • يشترط البنك أن يكون العميل المتقدم من موظفي أحد القطاعين العام أو الخاص داخل المملكة العربية السعودية. 
  • يجب أن لا يقل عمر العميل المتقدم بطلب استخراج بطاقة مسبقة الدفع عن ثمانية عشر عاما.
  • لا يشترط البنك أن يكون العميل المتقدم من حاملي الجنسبة السعودية حيث أن البطاقة تمنح لحاملي الجنسيات الأخرى.
شاهد ايضا: قرض كنف 60 ألف

مستندات استخراج بطاقة الرياض مسبقة الدفع

معلومات كاملة عن بطاقة مسبقة الدفع بنك الرياض واهم مميزاتها
معلومات كاملة عن بطاقة مسبقة الدفع بنك الرياض

هناك مجموعة من الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل استخراج بطاقة الرياض مسبقة الدفع والتي يجب على العملاء الراغبين في استخراج مثل هذه البطاقة وتتمثل هذه المستندات فيما يلي:

  • صورة من جواز سفر شخصي ساري الصلاحية أو بطاقة الإقامة لحاملي الجنسيات الأخرى غير السعوديين.
  • صورة من بطاقة الهوية الوطنية لحاملي الجنسية السعودية.
  • خطاب تعريفي بالراتب الشهري للعميل المتقدم وذلك كان مع مراعاة أن يكون مدون به تاريخ التعيين بالوظيفة التي يعمل بها حاليا.

كيفية استخراج بطاقة الرياض مسبقة الدفع

يوجد عدد كبير جدا من مواطنين المملكة العربية ممن يرغبون في التعرف على طريقة إصدار بطاقة مسبقة الدفع بنك الرياض لذا ومن خلال هذه الفقرة سوف نستعرض عليكم خطوات استخراج البطاقة وهى على النحو التالى:

في بداية الأمر يجب على العميل القيام بالولوج الى الموقع الإلكترونى الرسمى الخاص بالبنك.

ثم بعد ذلك يجب على العميل القيام بالنقر على خيار أريد بطاقات مسبقة الدفع.

ثم بعد ذلك يجب على العميل القيام بكتابة بعض البيانات الاساسية والتي تتمثل في " اسم العميل وتاريخ الميلاد وتحديد الجنسية والمدينة المقيم بها وقيمة الراتب الشهرى و رقم الإقامة لحاملي الجنسيات الأخرى ورقم الهاتف الجوال الشخصي والبريد الإلكتروني الشخصي ورقم بطاقة الهوية الوطنية لحاملي الجنسية وتحديد الالتزامات المالية المطلوب تسديدها من قبل العميل على مدار الشهر بالكامل ".

ثم بعد ذلك يجب على العميل القيام بالضغط على زر تأكيد.

ملحوظة :

في حال لم يتمكن العميل من استخراج بطاقة الرياض مسبقة الدفع من خلال موقع البنك الإلكتروني فيجب عليه الذهاب إلى أي من فروع البنك التي تقع بالقرب من محل إقامته او التواصل مع المصرف عن طريق هذا الرقم وهو 8001242020.

اقرا ايضا: بنك التسليف النفاذ الوطني

بطاقة مسبقة الدفع الإسلامية بنك الرياض

تعد بطاقة مسبقة الدفع الإسلامية بنك الرياض واحد من بين أفضل وأهم وأعظم البطاقات التى يوفر تقديمها بنك الرياض وذلك لما تتمتع به من عدد كبير جدا من المميزات التي لا يمكن إغفالها عند التحدث عنها في هذه الفقرة ونذكر منها الآتى:

  • تتميز بطاقة مسبقة الدفع الإسلامية بكونها تعد البديل الحديث والمتطور عوضا عن حمل الأموال والنقود.
  • تتميز بطاقة مسبقة الدفع الاسلامية بكونها معتمدة ومعترف بها محليا وعالميا.
  • تتميز بطاقة مسبقة الدفع الإسلامية بكونها تقدم العديد من الخدمات المميزة التى كان من أهمها خدمة المستشار الائتماني.

أفضل بطاقة فيزا مسبقة الدفع في السعودية

دائما ما يتساءل الكثير من مواطنين المملكة العربية السعودية عن افضل بطاقة فيزا مسبقة الدفع في المملكة وكان من بين أهم البطاقات التي امتازت بكونها من أهم وأفضل أنواع هذه البطاقات هي بطاقة مسبقة الدفع بنك الرياض والفضل فى ذلك يعود لما تتمتع به من العديد من المميزات المتنوعة والتى كان من أبرزها: 

تمتاز بطاقة فيزا مسبقة الدفع بنك الرياض بكونها لا تشترط على مالكها بأن يكون لديه حساب جاري بالبنك.

تمتاز بطاقة فيزا مسبقة الدفع بنك الرياض برسومها القليلة جدا حيث أنه في حالة استخراج تلك هذه البطاقة فنجد أن رسومها تقدر بمقدار مائة ريال سعودي فقط وفي حال استخراج بطاقة بديلة أو جديدة عوضا عن القديمة التي سرقت أو فقدت يتم تسديد رسوم مقدارها مائتي وخمسين ريال سعودي علاوة على ذلك فإن سعر الصرف للدولار الأمريكي مقابل الريال السعودي يساوي 3.82 ريال.

تمتاز بطاقة فيزا مسبقة الدفع بنك الرياض بكونها تسمح بتسديد رسوم تتراوح قيمتها ما بين 2%-5% وفقا لقيمة المبلغ الكلى عند استخدامها من أجل إجراء عمليات السحب النقدي من خلال أي من ماكينات الصراف الآلي.

ما هي بطاقة مسبقة الدفع بنك الرياض؟

هي بطاقات يصدرها بنك الرياض لكي تمكن العملاء من تنفيذ وإجراء جميع عمليات السحب النقدية عن طريق ماكينات وأجهزة الصراف الآلي هذا بجانب أنها تمكن العميل من القيام بعمليات التحويلات من البطاقة الى حسابه الجاري دون أن يترتب عليها أي رسوم نهائيا حيث أنها مجانية داخل المملكة العربية السعودية.

ما فائدة بطاقة مسبقة الدفع؟

تمتع بطاقة مسبقة الدفع بنك الرياض بالكثير من المميزات المتعددة والمتنوعة ولكن كانت الميزة الأساسية لاستخدام بطاقات مسبقة الدفع هي تسهيل وتبسيط إدارة النفقات اليومية والعمليات المصرفية للعملاء وإمكانية استخدامها بسهولة وأمان من قبل أي من أفراد الاسرة اضافة الى ذلك فانها تحظى بالقبول على نطاق واسع لإجراء عمليات الشراء عبر الإنترنت.

هل بطاقة مسبقة الدفع حرام؟

بالطبع لا حيث نجد أنه لا حرج من حيث الأصل في التعامل من خلال استخدام البطاقات الشرائية مسبقة الدفع وذلك نظرا لكونها مسبقة الدفع أي أن يقتضى سلامتها من جميع إشكالات الربا التي تكتنف كافة البطاقات الغير مغطاة كغرامة التأخير عن التسديد أو التربح برسوم الإصدار والسحب وغيرها وهذا لأنه ليس هناك قرض للعملاء من الجهة المصدرة للبطاقة فينتفي محذور الربا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -