أخر الاخبار

قرض ترميم من بنك الراجحي 1445 وشروط قرض تمكين الراجحي

تمويل شخصي بدون اتفاقية مع البنك الراجحي

تمويل شخصي بدون اتفاقية مع البنك الراجحي
قرض ترميم من بنك الراجحي 1445 وشروط قرض تمكين الراجحي

بدون تحويل راتب قرض من بنك الراجحي

قرض ترميم من بنك الراجحي 1445 وشروط قرض تمكين الراجحي، هذا ما يحتاج إليه العديد من العملاء الذين يرغبون في الحصول على تمويل من مصرف الراجحي لترميم بيوتهم أو اعادة بنائها مرة أخرى ولكي تحصل عزيزي العميل على تمويل شخصي بدون اتفاقية مع البنك الراجحي فان هناك مجموعة من الشروط والخطوات التي يجب اتباعها من قبل العميل والتي سيتم ذكرها لاحقا.

بدون تحويل راتب قرض من بنك الراجحي، إن مصرف الراجحي يوفر لعملائه مجموعة من التمويلات لتسهيل الامور عليهم فإن البنك أتاح للعملاء بأن يحصلوا على قروض يمكنهم من خلالها شراء سيارة وكذلك ترميم بيوتهم كما يمكنهم شراء قطعة أرض تعينهم على مصاعب الحياة فهناك انواعا متعددة للتمويل منها التمويل العقاري والتمويل الشخصي وغيرها من التمويلات التي يتيحها البنك لعملائه الحاليين والجدد ومن ضمنها قرض الترميم 

التي من خلاله يمكن للعميل انقاذ بيته قبل أن ينهار ويؤدي إلى موت احدا من اسرته ولكن لأجل أن يحصل العميل على هذا القرض فإن هناك أمورا كثيرة يجب معرفتها قبل التقديم عليه فيجب أن يعرف شروط التمويل الشخصي بنك الراجحي، المستندات المطلوبة للحصول على تمويل الشخصي، عروض الراجحي القرض الشخصي للاستفادة منها، قيمة القرض المتاحة له بناءا على راتبه الشهري وغيرها من الأمور المتعلقة بالحصول على قرض من مصرف الراجحي وجميعها سيتم ذكرها تباعا في هذا المقال.

خطوات التقديم على قرض من بنك الراجحي 

للحصول على تمويل الراجحي بدون تحويل راتب لترميم المنزل وانقاذه من الهلاك يلزم اتباع خطوات التقديم على قرض من بنك الراجحي ولذلك إذا كنت عزيزي العميل تريد الحصول على قرض ترميم من بنك الراجحي متوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية ينبغي عليك اتباع الخطوات الآتية: 

  • ابحث عن رابط الموقع الرسمي لبنك الراجحي ثم قم بزيارته.
  • ثم بعد ذلك قم بتسجيل الدخول على الموقع وهذا عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • بعد دخولك للموقع تظهر لك مجموعة من القوائم اختر قائمة التمويل وبعد ذلك قم باختيار نوع التمويل الذي تريده دون تحويل الراتب للمصرف ثم انقر على "ايقونة تقدم بطلبك الآن".
بعد ذلك تظهر لك صفحة بها مجموعة من الخانات تتعلق ببياناتك الشخصية قم بكتابتها وهذه المعلومات تتضمن اسمك وجنسيتك وعمرك ومكان العمل وبعض المعلومات الأخرى.

  • ثم يطلب منك الموقع رقم الهوية الوطنية اي الرقم القومي.
  • بعد ذلك ينبغي أن تجيب على الأسئلة المطروحة عليك والتي تتضمن قيمة الراتب الشهري، نوع القطاع الذي تعمل به حكومي، عسكري، خاص.
  • ثم يطلب منك بعد ذلك أن تقوم بتحديد نوع القرض التي تريد الحصول عليه إذا كان شخصي او عقاري أو سيارات.

قم بعد ذلك بإدخال وسائل الاتصال الخاصة بك كرقم جوالك المحمول الساري، البريد الإلكتروني الخاص بك، عنوان سكنك أي تقديم الوسائل التي يمكن للبنك التواصل معك من خلالها.

بالنهاية قم بإرفاق الأوراق والمستندات المطلوبة عبر موقع البنك والتي تشتمل على رقم الهوية الوطنية او الرقم القومي وكذلك اخطار من جهة عملك يضمن معلومات حول راتبك الشهري وكذلك كشف بحسابك البنكي إن أمكن ذلك مع إرفاق مستند لرخصة القيادة شريطة أن تكون سارية المفعول وفي النهاية قم بالنقر على كلمة ارسال.

بعد الانتهاء من هذه الخطوات سيتواصل معك البنك على الفور وينصح انه اذا اردت الحصول على تمويل من مصرف الراجحي ان تتبع الخطوات السابقة.

شاهد أيضا:  طريقة التسجيل في تداول الراجحي

شروط الحصول على تمويل الراجحي

تمويل شخصي بدون اتفاقية مع البنك الراجحي
قرض ترميم من بنك الراجحي 1445 وشروط قرض تمكين الراجحي

من المتعارف عليه أنه لأجل أن تكتسب تمويل من احدي البنوك لابد من استيفاء مجموعة من الشروط فإذا كنت على سبيل المثال تريد أن تحصل على قرض ترميم من بنك الراجحي لابد أن تستوفي شروط الحصول على تمويل الراجحي فبدون استيفاء هذه الشروط لا يمكن أن تحصل على قرض عقاري لترميم بيتك وتكمن هذه الشروط فيما يلي: 

  • احد الشروط الاساسية التي يجب أن تتوفر بك هي ان تكون احد المواطنين السعوديين.
  • لابد من ان يكون العميل مقيم في المملكة العربية السعودية منذ ستة اشهر فيما فوق ولكن لا يجب ان تقل المدة عن ذلك مطلقا.
هناك شرطا متعلقا بالأطباء فإذا كنت منهم وتريد الحصول على القرض لابد من أن تكون زاولت مهنتك في احد المستشفيات الخاصة او الحكومية او في عيادة خاصة بك.

هناك شرطا آخر يتعلق بموظفي البنوك فإذا كنت من ضمنهم فلابد من ان تكون موظف في احدى البنوك في المملكة العربية السعودية ويجب ألا تقل مدة خدمتك به عن سنة كاملة وذلك لتحصل على التمويل الذي تريده كما يجب أن يتراوح عمره من 25 إلى 55 عاما.

  • أن يكون عمر المتقاعد 75 عاما عند سداد آخر قسط شهري من القرض.
  • ألا يقل عمر العميل المقيم في السعودية عن 23 عاما.
  • اذا كنت احد المواطنين السعوديين فلابد من أن يكون عمره ما بين 18 الى 60 عاما ولا يقل راتبه الشهري عن 2000 ريال سعودي.
  • فيما يتعلق بالراتب فلابد من ألا يقل عن 20 ريال سعودي وهذا حتى تحصل على التمويل الشخصي من الراجحي.

وإن أراد العميل أن يحصل على تمويل السيارات فلابد من أن يكون عمره يتراوح ما بين 18 إلى 60 عاما إذا كان يعمل بالقطاع الحكومي لابد أن يكون راتبه حوالي 5000 ريال سعودي ولا يقل عن ذلك،  بينما إذا كان يعمل بالقطاع الخاص فلابد من ألا يقل عمر العميل عن 12 عاما وأن تكون قيمة راتبه حوالي 75 ريال سعودي ولا يقل عن ذلك.

بعد أن عرفت شروط قرض تمكين الراجحي سواء للمواطنين السعوديين أو للمقيمين في السعودية يمكنك الآن الحصول على قرض ترميم من بنك الراجحي بعد ان تجهز الاوراق والمستندات المطلوبة التي سيتم معرفتها في السطور التالية يمكنك ايضا معرفة شروط وطريقة تمديد الزيارة العائلية المتعددة السعودية.

المستندات المطلوبة للحصول على التمويل الشخصي

لكي يتأكد البنك من هوية العميل الذي يريد الحصول على تمويل شراء أو ضمان المنازل لابد من تقديم المستندات المطلوبة للحصول على تمويل الشخصي وهذه المستندات إحدى الخطوات الاساسية التي يتخذها العميل للحصول على قرض الترميم وتتمثل هذه المستندات في الآتي:

بالنسبة للمواطن السعودي لابد من أن يقدم نسخة من هويته الوطنية، بينما المقيم في السعودية لابد أن يقدم نسخة من بطاقة الإقامة الخاصة به شريطة أن يكونا سارية المفعول.

  • تقديم خطاب من جهة عملك موضح فيها القيمة المالية للراتب الشهري وكذلك تاريخ تعيينك بهذه الجهة.
  • اذا كان لديك حسابين في البنك فلابد من أن تقدم كشف حسابك المصرفي لآخر ثلاثة أشهر.

بعد أن علمت المستندات المطلوبة للحصول على قرض تمكين الراجحي وكذلك عرفت شروط الحصول على تمويل الشخصي من بنك الراجحي فإنه بهذا يمكنك أن تقدم طلبا للبنك للحصول على قرض ترميم من بنك الراجحي كما يمكنك ايضا فتح حساب للعمالة المنزلية الراجحي.

حاسبة التمويل الشخصي في بنك الراجحي

تمويل شخصي بدون اتفاقية مع البنك الراجحي
قرض ترميم من بنك الراجحي 1445 وشروط قرض تمكين الراجحي

هناك العديد من الخطوات التي يجب على العميل اتباعها عند استخدام حاسبة التمويل الشخصي في بنك الراجحي وهذا لأجل أن يحصل العميل على قرض ترميم من بنك الراجحي وحاسبة التمويل هذه احدى الطرق المتبعة عند التقديم على تمويل من بنك الراجحي وخطوات استخدام هذه الحاسبة تكمن في الآتي:

  • اولا: قم بالدخول الي موقع بنك الراجحي الرسمي.
  • ثم بعد دخولك الى الموقع اذهب الى صفحة البيانات الشخصية.
  • بعد دخولك الى صفحة المعلومات الشخصية قم بتدوين معلوماتك الشخصية في نموذج الطلب الذي يظهر أمامك.
  • بعد ذلك يمكنك ان تختار نوع الحساب الذي يتناسب معك.
  • ثم اختر الجنسية.
  • قم بكتابة الراتب الشهري الذي تحصل عليه جراء عملك ويجب ان يكون متوافق مع المرتب المذكور في المستند التي تم ارساله إلى البنك.
  • يجب أن يسجل العميل مدة السداد التي يستطيع سداد اقساطه خلالها مع ذكر جهة العمل وذكر نوعها قطاع عام او خاص.
  • ثم قم بالنقر على ايقونة احسب ليتم حساب قيمة القسط الشهري.
  • بعد ذلك يظهر أمامك كافة البيانات المتعلقة بتمويلك من قيمة القسط الشهري وكذلك مدة الاقساط وغيرها من المعلومات التي تتعلق بالقرض وتكون هذه الأرقام تقريبية.
  • بعد أن عرفت كيفية استخدام حاسبة القروض الراجحي يمكنك أن تستخدم هذه الوسيلة في التقديم للبنك لطلب تمويل شخصي.

أنواع التمويل الشخصي من مصرف الراجحي 

هناك انواعا عديدة من التمويل الشخصي من مصرف الراجحي والتي يمكنك من خلالها اختيار ما يتناسب معك فإذا كنت تريد ان تعرف كم يعطي البنك الراجحي قرض شخصي فلابد من أن تعرف أنواع التمويل المختلفة لاختيار التمويل الذي يتفق مع اهدافك وطموحاتك وفيما يتعلق بانواع التمويل فهي تتلخص فيما يلي:

  • التمويل الوطني المرن.
  • التمويل الممول من صندوق التنمية العقارية.
  • التمويل العقاري الذي تعددت أنواعه كثيرا.
  • تمويل الراجحي للمتقاعدين.
  • تمويل شراء أوضمان المنازل او ما يعرف باسم قرض ترميم.

بعد ان انتهينا من عرض أنواع التمويل المختلفة يمكنك اختيار ما يتفق مع أهدافك و تقدم طلبا إلى البنك بذلك.

كم تستغرق الموافقة على تمويل شخصي؟

بعد تقديمك طلبا للبنك للحصول على تمويل شخصي وتقديم الأوراق والمستندات المطلوبة عبر البريد الالكتروني الخاص به يقوم البنك بفحص بياناتك الشخصية والمستندات التي قدمتها واذا كنت مستوفيا للشروط فإنه يتم الرد على طلبك في اسرع وقت ومن ثم يحدد المصرف موعد لاستلام القرض تتراوح ما بين ثلاثة ايام الى عشرة ايام من بعد الموافقة على طلبك بالحصول على قرض ترميم من بنك الراجحي

كم اقل مبلغ تمويل من الراجحي في السعودية؟

إذا كنت تتسائل عن اقل مبلغ تمويل من الراجحي في السعودية فان البنك اعلن ان اعلى قيمة تمويل يمكن أن يحصل عليها العميل هي عشرة آلاف ريال سعودي بينما تبلغ القيمة الأدنى للتمويل حوالي مليونين ريال سعودي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -