أخر الاخبار

شروط تمويل عقاري للمتقاعدين من الراجحي في السعودية

شروط الحصول على قرض الراجحي للمتقاعدين والمستندات المطلوبة

شروط الحصول على قرض الراجحي للمتقاعدين والمستندات المطلوبة
شروط تمويل عقاري للمتقاعدين من الراجحي في السعودية

شروط الرهن العقاري في بنك الراجحي

نجد أن شروط تمويل عقاري للمتقاعدين من الراجحي في السعودية من أكثر الكلمات المفتاحية تنافسا في محركات البحث المختلفة فعندما يقبل العمال على التقاعد فإنهم يشغل بالهم كثيرا الكيفية التي يحصلوا بها علي أموال تعينهم على أعباء الحياة والمبلغ المالي للتقاعد قليلا لا يكتفي بالغرض لذا فإنهم فكروا في الحصول على تمويل عقاري من احدي البنوك في المملكة العربية السعودية وبالاخص من مصرف الراجحي ولكن لكي يحصل المواطن السعودي المتقاعد علي التمويل الشخصي يجب أن يعرف شروط الحصول على قرض الراجحي للمتقاعدين والمستندات المطلوبة والتي يمكن معرفتها بطرق مختلفة عن طريق موقع البنك الرسمي وكذلك عبر رقم التمويل العقاري الراجحي وأكثر من ذلك والتي سيتم معرفته تباعا خلال هذا المقال.

هناك مجموعة من شروط الرهن العقاري في بنك الراجحي لكل مواطن سعودي متقاعد يريد ان يحصل علي منزل جديد أو على سيارة وكذلك علي تمويل شخصي او عقاري والتي يجب عليه أن يعرفها عن انتهاء مدة خدمته حتى يرى إذا كانت متوفرة به الشروط ام لا وايضا حتى يستطيع أن يجهز الأوراق والمستندات اللازمة للحصول على التمويل الشخصي للمتقاعدين.

شروط التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي

شروط التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي تم تحديدها من قبل البنك حتى تتضح الامور امام المتقاعدين الذين يرغبون في الحصول على تمويل عقاري من مصرف الراجحي وهذه الشروط تتلخص فيما يلي:

  • أن يكون المتقاعد أحد المواطنين السعوديين.
  • أن تكون جهة العمل التي كان يعمل بها هذا المتقاعد معروفة بالنسبة للبنك.
  • تحويل الراتب الشهري الذي يحصل عليه العميل نتيجة لتقاعده الي بنك الراجحي.
  • عند سداد المتقاعد لآخر قسط شهري من القرض الذي حصل عليه من المصرف يجب أن يكون عمره اقل من 70 سنة.
  • لابد ألا تزيد مدة سداد القرض عن 60 شهر أي خمس سنوات.
  • ألا تزيد نسبة التمويل التي يحصل عليها المتقاعد من البنك عن 12%.
  • هناك مجموعة من المصاريف المتعلقة بأوراق التمويل وبالجانب الاداري ايضا قدرها حوالي 500 ريال سعودي يتوجب عليك سدادها.
  • أن تكون قيمة القسط الذي على المتقاعد تسديده خلال 60 شهر هو 900 ريال سعودي.
  • ألا يقل راتب المتقاعد عن 3000 ريال سعودي.

إذا كان المتقاعد يعمل بالقطاع المدني فلابد أن تكون مدة عمله حوالي 20 سنة بينما إذا كان يعمل في التأمينات الاجتماعية فلابد أن يقضي مدة لا تقل عن 25 سنة وآخيرا إذا كان يعمل بالمؤسسات والقطاعات العسكرية فلابد أن تكون مدة خدمته حوالي 17 سنة.

و بعد ان ذكرنا شروط القرض العقاري للمتقاعدين الراجحي فإن الأمور قد اتضحت امامكم ايها المتقاعدين فلابد من قراءة هذه الشروط بشكل جيد والتحري عن مناسبتها معكم ام لا لانها هي التي ستحدد إذا كنت ستحصل على تمويل عقاري أم لا.

يمكنك الاطلاع علي: تجربتي مع حساب الادخار الراجحي

الأوراق المطلوبة لحصول المواطن على تمويل الراجحي العقاري للمتقاعدين 

إذا هم أحد من المواطنين المتقاعدين في المملكة العربية السعودية فلابد من أن يقدموا للبنك مجموعة من الأوراق التي من دونها لا يستطيع المتقاعد السعودي أن يحصل على القرض العقاري للمتقاعدين الراجحي فالاوراق المطلوبة لحصول المواطن على تمويل الراجحي العقاري للمتقاعدين إحدى المتطلبات الأساسية للحصول علي اي عقار سواء بيت او قطعة ارض او غيرها من انواع العقارات والتمويلات وهذه الأوراق والمستندات تكمن في النقاط الآتية:

  • اولا على العميل المتقاعد الذي يود الحصول على تمويل عقاري من البنك أن يقدم كافة البيانات الشخصية المتعلقة به في ابلكيشن او استمارة الطلب في البنك.
  • ثانيا: بعد ملئ طلب الحصول على تمويل عقاري للمتقاعدين الراجحي يتوجب على العميل تقديم بطاقة الهوية الخاصة به شريطة أن تكون سارية المفعول وليست منتهية الصلاحية.
  • تقديم نسخة من شهادة العميل الأصلية التي تثبت تقاعده من جهة حكومية أو من التأمينات الاجتماعية التي تتبع القطاع الخاص.
  • شهادة تعريفية بالراتب الذي يتقاضيه هذا المتقاعد.
  • يتم احتساب قيمة التمويل تبعا للراتب الشهري الذي يتقاضيه المتقاعد.

بعد ان انتهينا من عرض شروط قروض المتقاعدين بنك الراجحي والأوراق المطلوبة فانه بامكانك تحضير المستندات المطلوبة والتقدم لطلب التمويل عبر الطرق التي سيتم ذكرها فيما بعد والتي من احداها حاسبة التمويل العقاري الراجحي.

شاهد ايضا: بالخطوات طريقة بيع الأسهم في الراجحي عن طريق التطبيق

حاسبة القروض البنك الراجحي

شروط الحصول على قرض الراجحي للمتقاعدين والمستندات المطلوبة
شروط تمويل عقاري للمتقاعدين من الراجحي في السعودية

حاسبة القروض البنك الراجحي هي وسيلة ابتدعها البنك لتسهيل الأمور على المواطنين لمعرفة قيمة الاقساط المالية المقررة عليهم ونسبتها والفترة المقرر تسديها خلالها وهي إحدى الطرق الفعالة التي تحقق نتائج عظيمة ولكي يدخل العميل علي حاسبة التمويل العقاري المدعوم يتوجب عليه اتباع الخطوات الآتية:

  • قم بالدخول علي الموقع الرسمي لمصرف الراجحي بالمملكة العربية السعودية.
  • بعد ذلك قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها.
  • تحديد جهة العمل الذي كان يعمل بها هذا المتقاعد اذا كان قطاع حكومي او خاص او عسكري.
  • أن يحدد العميل عمره.
  • تحديد قيمة تقريبية لمبلغ التمويل الذي ترغب في الحصول عليه.
  • كتابة القيمة المالية الذي يدفعها العميل كدفعة مقدمة من أقساط التمويل التي يجب على العميل تسديدها في موعدها المحدد.
  • ثم بعد ذلك قم بالنقر على كلمة "احسب".

بعد الضغط على "احسب" تظهر امامك صفحة تحوي بداخلها كافة المعلومات التي تتعلق بتمويلك العقاري الذي تود الحصول عليه من قيمة الأقساط الشهرية والمدة الزمنية المراد تسديد هذه الاقساط خلالها وكذلك هامش الربح السنوي لهذا التمويل.

حاسبة التمويل العقاري الراجحي هذه لها مجموعة من المميزات: يمكنك الحصول على التمويل الذي تريده في مدة لا تزيد عن 30 دقيقة، كما يكون التمويل الذي تحصل عليه ضعف راتبك الشهري وهذه ميزة أخرى يتمتع بها حاسبة التمويل الخاصة بالبنك.

ولكن يجب التنويه إلى أن الأرقام المتعلقة بتمويلك هذا هي نسب تقريبية لذا يفضل التواصل مع بنك الراجحي عن طريق الاتصال على رقم خدمة العملاء في البنك ذاته وذلك على الرقم التالي:8001248880.

  • وبعد أن عرفت حاسبة التمويل الشخصي بنك الراجحي وكيفية الدخول عليها يمكنك الدخول عليها لمعرفة قيمة الأقساط المالية لتمويلك.

قروض الراجحي

يتسائل العملاء عن قروض الراجحي التي يمكن أن يحصلوا عليها من البنك نفسه والتي تتنوع وتتعدد لتشمل أنواعا مختلفة من القروض والتي سيتم ذكرها فيما يلي:

  • اولا التمويل الشخصي دون تحويل الراتب الذي يتقاضاه العميل إلى البنك.
  • حصول العميل على التمويل من خلال رهن عقار ما من أنواع العقارات المتعددة كالاراضي والمنازل.

القرض العقاري للمتقاعدين الذي يمكن للكبار بالسن أن يحصلوا عليه بكل سهولة من مصرف الراجحي وهو تمويل يحصل عليه المتقاعد لمدة خمس سنوات فقط بحصول المتقاعد على قطعة ارض او منزل وغيرها من العقارات.

  • يوجد أيضا نظام يعرف باسم نظام التمويل الواحد الذي يحصل المتقاعد من خلاله على مبلغ معين من المال من المصرف يعينه على أعباء الحياة.
  • يمكن للعميل المتقاعد أن يحول راتبه الذي يحصل عليه بعد بلوغه سن التقاعد الى مصرف الراجحي للاستفادة من برامج التمويل التي يقدمها المصرف للعملاء.

رقم تمويل الراجحي العقاري

شروط الحصول على قرض الراجحي للمتقاعدين والمستندات المطلوبة
شروط تمويل عقاري للمتقاعدين من الراجحي في السعودية

رقم تمويل الراجحي العقاري، كما ذكرنا في السابق أن هناك طرقا متعددة للتسجيل في البنك لطلب تمويل عقاري للمتقاعدين في السعودية وذكرنا واحدة منها وهي حاسبة تمويل الراجحي العقاري وعرفنا كيفية التسجيل عليها ولكن ان الارقام التي تحتويها ارقام نسبية لذلك كان يجب على البنك أن يحدد طريقة اخرى للتسجيل فأتاح البنك فريق خدمة العملاء للتقديم على طلب التمويل وحدد رقم تمويل الراجحي لكافة عملائه المتقاعدين وفيما يتعلق بالأرقام التي يمكن الاتصال عليها فهي تكمن فيما يأتي:

أولا: فيما يتعلق بالعملاء القدامى الذين يتعاملوا مع مصرف الراجحي منذ زمن بعيد والتي لديهم بالفعل حسابات شخصية به فإن الأرقام التي يمكن الاتصال عليها تتمثل في التالي: هذا الرقم ٨٠٠١٢٤٨٨٨٠ يمكن التواصل معه إذا كان العميل داخل المملكة العربية السعودية بينما الرقم الذي يمكن للعميل الاتصال عليه وهو خارج المملكة فيتمثل في الآتي ٠٠٩٦٦٩٢٠٠٠٥٥٤.

ثانيا: العملاء الجدد الذين تعاملوا مع بنك الراجحي مستحدثا فإن الرقم الذي يمكنهم الاتصال عليه يتمثل في التالي ٨٠٠١٢٤١٢٢٢.

ثالثا: العملاء الحاليين الذين يتعاملوا مع المصرف في الوقت الحالي فإن لهم رقما مختلفا للتواصل مع فريق خدمة العملاء وهو ٩٢٠٠٠٣٣٤٤(٩٦٦+) وهذا إذا  كان العميل داخل المملكة بالفعل بينما إذا كان خارجها فإن الرقم الذي يمكنه الاتصال عليه هو ٩٢٠٠٠٣٣٤٤(٩٦٦+). 

رابعا: هناك رقما آخر يمكنك الاتصال عليه لمعرفة التفاصيل المتعلقة بالتمويل العقاري للمتقاعدين من البنك ذاته والذي يتمثل في التالي ٨٠٠١٢٤٤٤٥.

وبعد معرفتك هاتف الراجحي العقاري فانه بامكانك الاتصال عليه ومعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بتمويلك، الاوراق المطلوبة والشروط التي يجب توافرها وكل شئ يتعلق بتمويلك.

يمكنك الاطلاع علي: بنك الراجحي فرع السيدات

طريقة التمويل العقاري بنك الراجحي

إن التمويل العقاري للمتقاعدين من أنواع التمويل الأكثر رواجا ولكن لكي تحصل عليه لابد من ان تعرف اولا طريقة التمويل العقاري بنك الراجحي فينبغي عليك اتباع خطوات محددة حتي تستطيع كعميل متقاعد أن تحصل على التمويل الذي تريده وهذه الخطوات تتلخص فيما يلي:

  • عليك ايها العميل تقديم طلبا رسميا للبنك برغبتك في الحصول على التمويل. 
  • بعد تقديم الطلب يتوجب عليك تقديم اخطار تعريفي من جهة البنك التي كنت تعمل بها.
  • تقديم بطاقة الاحوال الشخصية أو تقديم ما يعرف بالدفتر العائلي.
  • تقديم طلب لجهة العمل يتضمن تحويل الراتب إلى المصرف وبعد الموافقة يقدم العميل اقرار بذلك للبنك.
  • على العميل تقديم المستند المتعلق بالعقار كصورة الصك والرسم الكروكي الذي يوضح موقع العقار بالتحديد.

في حالة عدم تحديد مساحة العقار بالضبط المذكور في الطلب الرسمي للتمويل الذي يرغب العميل في الحصول عليه فإنه يجب الاستعانة بمهندس مساحة ليحدد مساحته على وجه التحديد.

  • إذا كان المتقدم للحصول على التمويل يعمل بالقطاع العسكري فإنه لابد من تحديد رتبته في الطلب الذي يقدمه للبنك.
  • على العميل ايضا ان يقدم للبنك كافة التفاصيل المتعلقة بالراتب الشهري له وكذلك بآخر راتب حصل عليه ويختم هذا المستند من الرئيس التنفيذي للمكان الذي يعمل به. 

ما هي شروط التمويل العقاري من بنك الراجحي؟

لكي يحصل العميل على تمويل من بنك الراجحي فانه لابد من التأكد من ملائمة شروط التمويل معه والتي تتضمن تقديم صورة من هويته الوطنية، نسخة من بطاقة الاقامة لصاحب المؤسسة فردية وكذلك بطاقة الاقامة للمؤسس ولجميع الموظفين في شركة ما، تقديم قوائم مالية لآخر 3 سنوات من انشاء الشركة، نسخة من شهادة التأمينات الاجتماعية سارية المفعول، الموافقة على شروط واحكام البنك.

هل المتقاعد يحصل على قرض عقاري؟

تم تنفيذ فكرة لصالح المتقاعدين من قبل بنك الراجحي وهي حصول المتقاعد على قرض عقاري وهذا كمساعدة للمتقاعد في تملك منزله الاول وكذلك لاعانته على مصاريف المعيشة بان يمتلك ارضا على سبيل المثال يحصل منها على اموال ينفق منها على اسرته او يحصل هو على اموال فيما يعرف بنظام التمويل الواحد.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -