أخر الاخبار

كيفية الغاء طلب زيارة عائلية للمقيمين في السعودية

خطوات الغاء طلب زيارة عائلية للمقيمين بالسعودية

خطوات الغاء طلب زيارة عائلية للمقيمين بالسعودية
 كيفية الغاء طلب زيارة عائلية للمقيمين في السعودية

الغاء طلب زيارة عائلية للمقيمين 1445

يعد الغاء طلب زيارة عائلية للمقيمين في السعودية من أهم الخدمات التي تقدمها منصة أبشر الإلكترونية للمقيمين في المملكة العربية السعودية. يمكن لأي شخص مقيم في المملكة الغاء طلب زيارة عائلية، ولكن يجب استيفاء عدد من الشروط عند تقديم الطلب. 

تضم منصة أبشر الإلكترونية بشكل عام أكثر من 250 خدمة تخدم جميع القطاعات، سواء من المواطنين أو المقيمين. تقدم منصة التأشيرة الإلكترونية، إحدى المنصات المملوكة لوزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، العديد من الخدمات. تعمل على تقديم العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية. تشير الخدمات إلى التأشيرات ومعالجة الاستفسارات. 

ومن هنا لم يعد الغاء طلب زيارة عائلية للمقيمين في السعوديةمعقدًا على الإطلاق، على عكس ما حدث قبل بضع سنوات. ويرجع ذلك بلا شك إلى حجم التطور الذي أدخلته وزارة الخارجية السعودية من حيث طلبات الزيارات العائلية لجميع المهاجرين من البلدان الأخرى، بغض النظر عما إذا كانوا عربًا أو حتى أجانب. 

من الممكن الغاء طلب زيارة عائلية للمقيمين في السعودية للمقيمين من خلال بضع خطوات بسيطة، والتي سنناقشها بالتفصيل حول هذا الموضوع. تجدر الإشارة إلى أن تقديم طلب زيارة عائلية يعد أيضًا أمرًا سهلاً للغاية بمجرد أن توفر وزارة الخارجية السعودية وسيلة لتنفيذ هذه العمليات، والمعروفة باسم موقع إنجاز، وهو منصة تأشيرة إلكترونية، على الرغم من أنه تجدر الإشارة إلى أن العديد من الخدمات الأخرى متاحة من خلال هذه المنصة.

الغاء طلب زيارة عائلية للمقيمين وزارة الخارجية 

يمكن لأي مقيم أو وافد في المملكة العربية السعودية الحصول على مزيد من المعلومات على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية أو حتى من إنجاز نفسه حول الغاء طلب زيارة عائلية للمقيمين في السعودية أو حتى عن العديد من الخدمات الأخرى. يمكن الوصول إليها من خلال الأمور التالية:

اولا وزارة الخارجية السعودية، والتي من خلالها يمكنهم الوصول إلى منصة التأشيرات الإلكترونية والحصول على معلومات حول جميع الخدمات المقدمة للمواطنين أو حتى للمهاجرين. كما أنها تعمل 24 ساعة في اليوم دون أي أخطاء فنية. 

ثانيا منصة خدمة التأشيرة الإلكترونية، والتي يمكن من خلالها تقديم طلبات الزيارات العائلية أو تعديلها أو حتى إلغاؤها، مع سداد الأموال. يمكنك أيضًا التحقق من حالة التطبيقات المقدمة مسبقًا. لا تقتصر خدمات منصة التأشيرة الإلكترونية على إلغاء طلب الزيارات العائلية فقط للمقيمين، ولكنها تقدم أيضًا العديد من الخدمات الأخرى، بما في ذلك مواطني المملكة العربية السعودية نفسها، وكذلك مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وحتى ممثلي المملكة العربية السعودية في الخارج.

كيفية إلغاء طلب زيارة عائلية للمقيمين

هناك مجموعة من الخطوات التى يجب اتباعها من اجل الغاء طلب زيارة عائلية للمقيمين وهي كالتالي:

  • قم بالوصول إلى الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية. 
  • قم بالتسجيل عن طريق إدخال عنوان بريدك الإلكتروني. 
  • أدخل رمز الوصول ورمز التحقق. 
  • بمجرد إدخال هذه المعلومات، انقر فوق الزر الذي يشير إلى تسجيل الدخول. 
  • أدخل معلومات مثل رقم طلب الزيارة العائلية. 
  • أدخل رقم جواز سفرك ثم نوع التأشيرة والجنسية التي تلقيتها. 
  • أدخل رمز التحقق المرئي واضغط على زر البحث. 
  • قم بالتحقق والتأكد من المعلومات التي أدخلتها وإلغاء الطلب. 

إلغاء تأشيرة زيارة عائلية واسترداد المبلغ 

خطوات الغاء طلب زيارة عائلية للمقيمين بالسعودية
 كيفية الغاء طلب زيارة عائلية للمقيمين في السعودية

في حالة تواجدك في نفس الصفحة، يمكنك استرداد مبلغ إنجاز، ولكن سيتم استرداد مبلغ التأشيرة السعودية في حالتين. 

تتعلق الحالة الأولى برفض التأشيرة من قبل القنصلية أو السفارة السعودية، أو حالة رفض التأشيرة السعودية في تساهيل. ومع ذلك، إذا تم إصدار التأشيرة من قبل وزارة الخارجية، فلا يمكن استرداد رسوم التأشيرة السعودية أو حتى يمكن إلغاء التأشيرة. 

إذا حاولت إلغاء الطلب على موقع إنجاز، فسترى رسالة على الموقع تخبرك بأن الطلب قيد المعالجة وأنه لا يمكن تغيير التأشيرة أو استرداد الرسوم. 

خطوات الاستعلام عن طلب زيارة عائلية 

بفضل توفير وزارة الخارجية السعودية من خلال منصة التأشيرة الإلكترونية، أي موقع إنجاز، أصبح من السهل جدًا على أي وافد إلغاء طلب الزيارة العائلية للمقيمين. تشبه العملية بشكل أساسي إلى حد كبير نفس عملية طلب التأشيرة، مما يعني أن أولئك الذين يرغبون في طلب زيارة عائلية يجب عليهم أولاً زيارة موقع الويب الخاص بالمنصة، والذي يتوفر على الرابط الخاص بها.

تشترط وزارة الخارجية السعودية أن تكون البيانات دقيقة بنسبة 100%، سواء كان الوافد نفسه أو حتى أفراد عائلته، من أجل الموافقة على طلب الزيارة العائلية. بالإضافة إلى الزوج أو الزوجة والأطفال، تقتصر هذه الزيارة على الوالدين، طالما هناك اثنان منهم فقط. جدير بالذكر أن منصة التأشيرات الإلكترونية تتيح للمقيمين فرصة التعرف على حالة التأشيرات المطلوبة مسبقًا من أجل التعرف على موقف وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية. لا تسأل فقط عن تأشيرة عائلية، ولكن يمكنك أيضًا طلب معلومات حول العديد من التأشيرات الأخرى

تجدر الإشارة إلى أن طلب أي من الخدمات التى توفرها المنصة يجب أن يتم باتباع الخطوات التالية: يجب عليك أولاً زيارة الموقع الرسمي لمنصة التأشيرة الإلكترونية، أي موقع إنجاز. 

  • بعد ذلك، يجب عليك الانتقال إلى أسفل صفحة الويب حتى تجد عنوان «الطلب». 
  • الخطوة التالية هي تحديد نوع الخدمة التي تريد الاستعلام عنها. 
  • بعد ذلك، يجب إدخال رقم الطلب الذي كنت تعرفه بالفعل بعد تقديم الطلب مسبقًا. 
  • بعد ذلك، يجب إدخال رقم التسجيل، وأخيرًا، رمز الصورة على الشاشة. 
  • بعد ملء جميع البيانات المذكورة أعلاه، يجب عليك أخيرًا النقر فوق كلمة الغاء الطلب حتى تنجح العملية.
يمكنك ايضا الاطلاع علي: كيف اشحن رصيد زين من تطبيق الراجحي

تفاصيل الغاء طلب زيارة عائلية للمقيمين في السعودية

خطوات الغاء طلب زيارة عائلية للمقيمين بالسعودية
 كيفية الغاء طلب زيارة عائلية للمقيمين في السعودية

يرغب العديد من السكان في إلغاء طلب زيارة عائلية للمقيمين لأن وزارة الخارجية السعودية رفضت الطلب الأصلي. لا شك أن أسباب الرفض ترجع إلى البيانات غير الصحيحة للمقيم نفسه أو حتى لأفراد عائلته الذين يجب أن يأتوا إلى المملكة العربية السعودية. ومن الجدير بالذكر أن وزارة الخارجية السعودية أكدت في أكثر من مناسبة على ضرورة كتابة البيانات بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، أجبرت الوزارة جميع المقيمين على قبول التزام يتطلب منهم تقديم بياناتهم بشكل صحيح من أجل الموافقة على طلب الزيارات العائلية، لذلك ليس لدى المقيم أي سبب للاعتراض على رفض طلبه. 

تقدم وزارة الخارجية السعودية بعض الخدمات الأخرى التي يمكن للمقيمين في المملكة العربية السعودية الاستفادة منها. يمكن استخدام جميع هذه الخدمات من قبل المقيمين أو حتى من خلال منصة التأشيرة الإلكترونية. هذه الخدمات هي كما يلي: 

  • طلب زيارة من أحد أفراد الأسرة المقيمين، وهي خدمة تسمح للمقيمين بإحضار أفراد أسرهم من الدرجة الأولى إلى المملكة العربية السعودية. 
  • طلب تمديد تأشيرة العودة هو خدمة تسمح للمقيمين بتمديد إقامة أفراد أسرهم في المملكة إذا انتهت صلاحية تأشيرتهم. 
  • تقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة لعائلات موظفي البعثات الدبلوماسية في المملكة العربية السعودية. 
  • تقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل لموظفي البعثات الدبلوماسية في الدولة السعودية.

كيفية إلغاء تأشيرة خروج نهائي

يتم إلغاء تأشيرة الخروج الدائم من خلال بوابة أبشر الإلكترونية التي تقدم مجموعة واسعة من الخدمات. لإلغاء تأشيرة مغادرة المملكة العربية السعودية نهائيًا، قم بما يلي: 

  • انتقل إلى بوابة أبشر للأفراد، وقم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور وحدد علامة تبويب خدمات المكفولين. 
  • بعد قراءة الشروط والأحكام، انقر فوق التالي وحدد المزيد من المعلومات حول المقيم الذي تريد طلب إلغاء تأشيرة الخروج الدائمة له. 
  • اختر ما إذا كنت تريد إلغاء تأشيرة خروج نهائي وقم بتأكيدها من خلال النقر على زر «إلغاء التأشيرة».

ملاحظة: يجب إلغاء تأشيرة الخروج النهائية خلال فترة صلاحيتها لتجنب الانتهاكات والغرامات. 

هل يمكن الغاء تاشيرة الزيارة العائلية بعد صدورها؟

سيتم الإلغاء في غضون 90 يومًا من تاريخ إصدار التأشيرة أو قبل تاريخ العودة المشار إليه في التأشيرة (أيهما يأتي أولاً). إذا لم يتم إلغاء التأشيرة خلال الفترة المحددة، فسيتم فرض غرامات وفقًا للوائح. 

كم يستغرق الغاء التاشيره؟

إذا تم تقديم طلب الإلغاء بعد أقل من 72 ساعة من قبول الطلب وتم الإلغاء على الفور، فسيتم إلغاء التأشيرة على الفور. إذا لم يتم استرداد المبلغ تلقائيًا، يمكنك الاتصال بوزارة المالية لاسترداد رسوم الاستقدام.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -