أخر الاخبار

كيف اطلع رقم البطاقه الراجحي كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي من التطبيق

كيف اطلع رقم بطاقة الصراف الراجحي من التطبيق

كيف اطلع رقم بطاقة الصراف الراجحي من التطبيق
كيف اطلع رقم البطاقه الراجحي كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي من التطبيق

كيف اطلع رقم بطاقتي الصراف الراجحي

عملاء عديدين يطرحون السؤال التالي كيف اطلع رقم البطاقة الراجحي كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي من التطبيق، وقبل أن نجيب على هذا السؤال نوضح أولا ماهية رقم بطاقة صراف الراجحي هذه، البطاقة هي التي يمكن للعميل من خلالها سحب أو إيداع مبلغ من المال من مصرف الراجحي وهذه البطاقة يتم إصدارها من قبل البنك نفسه فإن المصرف مسؤول عن إصدار بطاقة لكل عميل بعد فتح حساب مصرفي مباشرة وكل بطاقة من هؤلاء رقم معين يختلف عن البطاقات الاخرى ويكون مكون من ثمانية أرقام بالإضافة إلى هذه الأرقام هناك رقم سري لكل بطاقة حتي يضمن البنك سلامة معلومات العميل وبياناته البنكية وعدم تعرضها للسرقة وهذا الرقم له اهمية فعند سحب وإيداع الأموال من المصرف لابد من ادخال هذا الرقم السري لهذا يفضل ألا تخبر أي أحد برقم بطاقتك السري حتي وان كان احد اقربائك.

كيف اطلع رقم البطاقه الراجحي لمعرفة إجابة هذا السؤال يرجى قراءة المقال بشكل كامل لتعرف طرق استخراج رقم البطاقة المصرفي فهناك عدة وسائل يمكنك من خلالها معرفة رقم بطاقة الراجحي فيمكن معرفة الرقم من خلال الموقع الالكتروني الرسمي للمصرف كذلك يمكن معرفة الرقم من البطاقة نفسها فرقم البطاقة يكون مدونا عليها وهناك طريقة أخرى تتمثل في التوجه الى احدى فروع البنك المنتشرة في أرجاء المملكة ناهيك عن ذلك هناك تطبيق الكتروني خاص بالبنك يمكنك معرفة الرقم من خلاله بالإضافة إلى كل ذلك يمكنك الاتصال بخدمة العملاء لمعرفة الرقم وآخيرا ماكينة الصراف الآلي التابعة للمصرف كل هذه الوسائل يمكنك معرفة رقم البطاقة من خلالها وسيتم معرفة الطرق خلال هذا المقال.

كيف اطلع رقم بطاقة الراجحي عبر الموقع الإلكتروني للبنك

كيف اطلع رقم بطاقة الراجحي عبر الموقع الالكتروني للبنك هذا السؤال يسأله العملاء الذين يرغبون في معرفة رقم بطاقتهم البنكية ليستطيعوا القيام بالمعاملات المصرفية المختلفة فيمكن للعميل ان يستعلم عن رقم بطاقته المصرفية عن طريق موقع المصرف على شبكات الانترنت وهذا من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • أن يتحرى العميل عن موقع المصرف الالكتروني الرسمي ويحذر من الدخول الي موقع آخر للبنك مزيف فيؤدي إلى حدوث مشكلات.
  • بعد التأكد من الموقع يدخل العميل عليه على الفور ويتفحصه جيدا.
  • ثم بعد ذلك يتواصل العميل مع خدمة العملاء في المصرف عبر الواتساب او اي وسيلة تواصل اخرى يحددها البنك.
  • بعد التواصل مع خدمة العملاء يعرف العميل رقم بطاقته على الأكيد دون الحاجة الي الذهاب الي مقر البنك سواء الرئيسي أو الفرعي ودون بذل اي مجهود.

طريقة معرفة رقم بطاقة الراجحي عبر بطاقة الراجحي

كيف اطلع رقم بطاقة الصراف الراجحي من التطبيق
كيف اطلع رقم البطاقه الراجحي كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي من التطبيق

من ضمن الوسائل الأخرى التي يمكن للعميل استخدامها لمعرفة رقم بطاقة الراجحي هي معرفة الرقم من خلال البطاقة ذاتها لهذا فاليك طريقة معرفة رقم بطاقة الراجحي عبر بطاقة الراجحي نفسها فإن لكل بطاقة مصرفية كلمة مرور أو رقم خاص بها مختلف تماما عن ارقام البطاقات الأخرى، ولمعرفة هذا الرقم يتوجب عليك الاطلاع على بطاقة بنك الراجحي المتعلقة بك، والتي ستجد عليها اكواد وارقام خاصة بها فقط لا تتشابه مع بطاقة أخرى مما يعطيها مزيدا من الأمان والسلامة، فبعد الاطلاع عليها تجد مدون عليها ثمانية أرقام هذه الأرقام هي كلمة مرور بطاقتك، وبمعرفتك للرقم تستطيع القيام بكافة المعاملات البنكية ولكن بشرط امتلاكك لكلمة السرالخاصة بها، والتي يمكن التعرف عليها من خلال البنك نفسه، كما يمكنك التعرف علي خدمات بطاقة سيجنتشر الراجحي وهذا ليطفي على البطاقة نوعا من الأمن والسلامة وكذلك ضمان عدم استخدام أي شخص لها والحصول على اموالك دون علمك بذلك.

شاهد ايضا: شروط التوظيف في بنك الراجحي للنساء

طريقة معرفة رقم بطاقة الراجحي عبر أحد فروع البنك

طريقة معرفة رقم بطاقة الراجحي عبر أحد فروع البنك، هي إحدى الطرق المتعارف عليها فهي طريقة قديمة تقليدية وهذا ما يجعلها من الطرق السهلة علي العميل وخاصة إذا كان بيته بالقرب من احدي فروع البنك في المملكة العربية السعودية وفيما يخص هذه الطريقة فإنها تكمن في الآتي:

  • فروع مصرف الراجحي منتشرة في أنحاء المملكة لذلك إذا كنت ترغب في معرفة رقم بطاقة الراجحي فانه بامكانك التوجه إلى احدى فروعه بسهولة.
  • بعد الذهاب الى فرع  البنك توجه علي الفور الي القسم المسؤول عن تلقي طلبات المستخدمين أي قسم خدمة العملاء الخاص بالمصرف.
  • ثم بعد ذلك يمكنك طلب المساعدة لاستخراج رقم بطاقة الراجحي من أحد موظفي خدمة العملاء.
  • لاستخراج الرقم يطلب منك الموظف الهوية الوطنية اي بطاقة الرقم القومي ليتأكد من صحة معلوماتك الشخصية.
  • بعد ان يصل الموظف الي كشف حسابك في بنك الراجحي فانه يطلب منك الإطلاع على رقم حسابك الشخصي ليتأكد من صحته.
  • بعد انتهاء الخطوات السابقة ستظهر كافة المعلومات المتعلقة بحسابك الشخصي والتي من ضمنها رقم بطاقة الراجحي.

التعرف على رقم بطاقة صراف الراجحي من خلال ماكينات الصراف الآلي ِATM

يمكنك أيها العميل التعرف على رقم بطاقة صراف الراجحي من خلال ماكينات الصراف الآلي ِATM بكل سهولة من خلال اتباع التسلسل الآتي:

  • اولا: توجه الى احدى ماكينات الصراف الآلي التابعة لبنك الراجحي المنتشرة في أرجاء المملكة.
  • ثانيا: تطلب منك الماكينة تغيير العنوان الخاص بك المدون في كشف حسابك في مصرف الراجحي.
  • ثالثا: يطلب من العميل إدخال رقم جواله الشخصي الذي يجب أن يتطابق مع الرقم المحفوظ في معلوماته الشخصية في البنك.
  • رابعا: بعد ادخال رقم جوالك فإنه سيتلقى رسالة من البنك تحتوي على بياناتك البنكية كاملة ومن ضمنها رقم بطاقة صراف الراجحي سواء رقم البطاقة الفضية اواي بطاقة اخري.

طريقة معرفة رقم بطاقة الراجحي عبر رقم الهاتف الجوال المصرفي

العديد من العملاء يطرحوا هذا السؤال كيف اطلع رقم البطاقه الراجحي ولمعرفة الرقم هناك عدة طرق احداها معرفة رقم البطاقة عن طريق الجوال الشخصي فإذا كنت ترغب في التعرف علي طريقة معرفة رقم بطاقة الراجحي عبر رقم الهاتف الجوال المصرفي فإنه ينبغي عليك قراءة ما يلي والالتزام به:

في البداية قم بالبحث عن رقم خدمة العملاء الخاص بالبنك عن طريق التوجه إلى إحدى فروعه او عبر موقعه الالكتروني باي وسيلة كانت واذا كان لديك الرقم من قبل فإنه سيوفر عليك عملية البحث.

  • بعد معرفة رقم خدمة العملاء 920003344.
  • قم على الفور بالاتصال عليه والتواصل مع أحد موظفيه وطلب معرفة رقم البطاقة الراجحي.
  • يتلقى منك الموظف الطلب ومن ثم يطلب منك الاجابة على مجموعة من الاسئلة التي تثبت هويتك الشخصية والوطنية.
  • بعد التأكد من هويتك ويتأكد أيضا الموظف من رقم حسابك البنكي تحصل على كافة البيانات الخاصة بحسابك المصرفي التي من بينها رقم بطاقة مصرف الراجحي.

معرفة رقم بطاقة صراف الراجحي من خلال تطبيق البنك

كيف اطلع رقم بطاقة الصراف الراجحي من التطبيق
كيف اطلع رقم البطاقه الراجحي كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي من التطبيق

معرفة رقم بطاقة صراف الراجحي من خلال تطبيق البنك هي إحدى الطرق التي يمكنك استخدامها لمعرفة رقم حسابك البنكي، وتطبيق الراجحي الالكتروني الذي نتحدث عنه تم انشاؤه وفقا لرؤية 2030 للمملكة العربية السعودية والتي يمكنك من خلاله التواصل مع البنك بكل سهولة والاستعلام عن كافة المعلومات المتعلقة بحسابك وهذا عن طريق التواصل مع فريق خدمة العملاء المتاح ال 24 ساعة مهمتهم تلقي طلباتكم والرد على استفساراتكم.

ولمعرفة طريقة استخراج رقم بطاقة صراف الراجحي من خلال تطبيق البنك الالكتروني فانه ينبغي عليك اتباع الخطوات التالية:

  • اولا:عليك بتحميل التطبيق علي هاتفك الجوال إذا كان اندرويد او ايفون.
  • ثانيا: بعد تنزيل التطبيق قم بتسجيل الدخول عليه وهذا عن طريق تسجيل كافة البيانات الشخصية المطلوبة.
  • ثالثا: بعد تسجيل كافة البيانات المطلوبة يتم تفعيل التطبيق على الفور على جهازك المحمول ومن ثم يمكنك استخدامه بسهولة ويسر.
  • رابعا: تحميل واستخدام هذا التطبيق يتم بشكل مجاني والذي يمكنك من خلاله معرفة جميع المعلومات المتعلقة بحسابك وبهذا وفر عليك البنك الكثير من الوقت والجهد في التوجه إلى إحدى فروعه لمعرفة رقم بطاقة بنك الراجحي الخاصة بك 
  • خامسا: بعد تفعيل التطبيق على جهازك يمكنك الاستفسار عن رقم بطاقة الراجحي من خلال وسيلة التواصل التي أتاحها البنك عبر هذا التطبيق.

الإجراءات المتبعة في حالة عدم حصول العميل على رقم بطاقة صراف الراجحي

في حالة عدم حصول العميل على رقم بطاقة صراف الراجحي فإنه هناك مجموعة من الإجراءات المتبعة في ذلك وتكمن في الآتي:

  • إذا لم يحصل العميل على رقم البطاقة من أي طريقة من الطرق السابقة فإنه يجب عليه التواصل مع البنك على الفور لمعرفة أين تكمن المشكلة؟ 
  • يتم التواصل مع البنك عن طريق فريق خدمة العملاء واخبار أحد موظفيه بالمشكلة التي تواجهك.
  • يطلب منك الموظف اخباره ببياناتك الشخصية لإثبات هويتك.
  • ثم بعد التحقق منها يخبرك الموظف برقم بطاقة صراف الراجحي الخاصة بك والتي بالطبع تختلف من بطاقة لاخري كما ان هناك فروق بين بطاقات المصرف نفسها.

أهمية معرفة رقم بطاقة صراف الراجحي

لمعرفة رقم بطاقة صراف الراجحي أهمية كبيرة فإنه لا يمكن للمستخدم القيام بالمعاملات البنكية المختلفة دون معرفة رقم البطاقة فإنه عند قيامه بسحب وإيداع الأموال المختزنة في البنك عن طريق ماكينة الصراف الآلي تطلب منه الخدمة الالكترونية المزودة بها الماكينة ادخال رقم البطاقة المصرفية وهذه الاهمية لا تقتصر علي هذا فحسب بل تتعدي ذلك ايضا لتشمل أمور اخرى سيتم توضيحها في النقاط التالية:

  • رقم البطاقة له أهمية بالنسبة للبنك حيث يمكنه من خلاله الإشراف على الحساب البنكي الخاص بالعميل.
  • يتيح معرفة الرقم المتابعة الدورية من خلال البنك للعمليات الحسابية التي تقوم بها.
  • يمكنك أيها العميل استخدام رقم بطاقتك المصرفية عند الاستعلام عن اي امر يتعلق بحسابك الشخصي وهذا يسهل عليك الامور.
  • يسهل معرفة رقم البطاقة إنهاء العمليات المصرفية في اسرع وقت ممكن سواء كانت هذه العمليات يتم إجراؤها عبر ماكينات الصراف الآلي او التطبيق اوالهاتف او خدمة العملاء.
  • يمكن للعميل من خلاله استخدام الحساب المالي الخاص به.
  • ايضا ان لكل بطاقة رقم مختلف وهذا يعمل على المحافظة على بيانات العملاء.
  • بالنهاية لا يمكن القيام بأي معاملات بنكية دون معرفة رقم البطاقة الخاصة بالعميل.
من خلال النقاط السابقة تم توضيح اهمية معرفة رقم بطاقة الراجحي ويمكنك ايضا معرفة اهمية بطاقة سيجنتشر.

كيف اطلع رقم بطاقة الصراف الراجحي من التطبيق؟

عليك بالبحث عن تطبيق بنك الراجحي على هاتفك المحمول عبر المتجر الإلكتروني المرتبط بنظام هاتفك اندرويد او ايفون ومن ثم قم بتنزيله وتسجيل الدخول عليه وادخال كافة البيانات ثم التوجه الى الخدمات الالكترونية الموجودة في التطبيق ومن ثم يمكنك الاستفسار عن البيانات التي تريد معرفتها والتي من ضمنها رقم البطاقة وبالنهاية تحصل على رقم بطاقتك البنكية.

كيف اعرف رقم بطاقتي الصراف الراجحي؟

لمعرفة رقم بطاقة العميل الخاصة ببنك الراجحي عليه بالتوجه إلى احد ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنك وبعد ذلك يقوم بإدخال البطاقة في الماكينة ومن ثم يضغط علي تعديل العنوان الخاص به ويكتب رقم هاتفه وسيصله رسالة نصية على تليفونه مدون بها كافة المعلومات البنكية ومن بينها رقم بطاقة الصراف الراجحي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -