أخر الاخبار

الفرق بين بطاقة سيجنتشر وانفينت الراجحي

الفرق بين بطاقة سيجنتشر وبطاقة انفينت بنك الراجحي

الفرق بين بطاقة سيجنتشر وبطاقة انفينت بنك الراجحي
 الفرق بين بطاقة سيجنتشر وانفينت الراجحي

الفرق بين بطاقة سيجنتشر وانفينت 

يتساءل الكثير من عملاء بنك الراجحي عن الفرق بين بطاقة سيجنتشر وانفينت الراجحي وقد كثرة الأحاديث حول هذا الموضوع لذا وجدنا كثيرا من الاشخاص يقعون في حيرة شديدة عند استخراج احدى هذه البطاقات وهذا لانهم لا يعرفون الفرق بين بطاقة سيجنتشر وانفينت الراجحي لهذا السبب سوف نقوم من خلال مقالتنا هذه بالرد على كافة الاستفسارات الموجه من قبل العملاء عن هذا الموضوع.

عند اللجوء لمعرفتنا ما هو الفرق بين بطاقة سيجنتشر وانفينت الراجحي وجدنا ان كلتا البطاقتين صالحتين لمدة استخدام تتمثل في ثلاثة أعوام تبدأ من تاريخ إصدارهم كما وجدنا أن البنك يقوم بالتجديد التلقائي لهم في حالة انتهائهم بالاضافة الى ان كافة الرسوم الخاصة بعملية التجديد اللازمة من الحساب الشخصى المرتبط بالبطاقة كلها بالمجان علاوة على ذلك وجدنا ان هذه البطاقات تتوافق تماما مع أحكام وقواعد الشريعة الإسلامية.

ولأننا نعرف ما يسهل معرفة الفرق بين بطاقة سيجنتشر وانفينت الراجحي على العملاء خاصتا الأمور الخاصة بالعمليات البنكية ونعرف ايضا ان ما يسعون اليه من اجل معرفة الفرق هو الحصول على بطاقة متميزة توفر لهم المميزات والخصومات العديدة لذا سوف نوضح لكم أهم الفروق الواضحة بين كلتا البطاقتين.

يمكنك الاطلاع على: كم يوزع الراجحي أرباح سنوية على العملاء

تفاصيل عن بطاقتى سيجنتشر و إنفينيت الراجحي

نقدم لكم بعض التفاصيل التى قد تحتاج الى معرفتها عن بطاقتى سيجنتشر و إنفينيت الراجحي المصدرة من قبل مصرف الراجحي والتى تتمثل فيما يلى:

  • السحب النقدي وهو يقدر بحوالى 75 ريال سعودى. 
  • الرسوم المفروضة على العمليات التحويلية المالية الخاصة بالعملات الاجنبية وهى تقدر تقريبا بنسبة 16%.
  • الرسوم الخاصة بالعمليات الإصدارية وهى تقدر بمبلغ 5 ريال سعودي شامل على ضريبة القيمة المضافة وتكون مجانية في بعض الأحيان.
  • الحد الائتماني لبطاقة سيجنتشر الراجحي وهو يختلف باختلاف مبلغ الدخل الشهرى لدى العميل.
  • الرسوم المفروضة لإصدار البطاقة الثالثة الخاصة ببطاقة سيجنتشر الراجحي وهى تقدر بمبلغ 300 ريال سعودي.
  • الرسوم المفروضة لإصدار البطاقة الثالثة الخاصة بـ بطاقة إنفينيت الراجحي وهى تقدر بمبلغ 500 ريال سعودي.

مزايا بطاقة سيجنتشر الراجحي 

مزايا بطاقة سيجنتشر الراجحي
 الفرق بين بطاقة سيجنتشر وانفينت الراجحي

تتمتع بطاقة سيجنتشر التي يقدمها بنك الراجحي بالعديد من المميزات المختلفة والتى جعلتها تنفرد وتتميز عن غيرها من البطاقات الاخرى التى يصدرها البنك وفيما يلى سوف نوضح لكم بعض مزايا البطاقة:

  • تقدم بطاقة سيجنتشر الراجحي لحاملها نسبة ممتازة من الخصومات لدى محلات التجزئة والتى تقدر بنسبة 30%.
  • تقدم البطاقة نسبة متميزة من الخصومات للعميل تقدر بـ 12% وذلك في حالة استخدامه للبطاقة عند حجزه في أحد الفنادق المتعاقدة مع البنك.
  • أهم ما يميز البطاقة أنها توفر لحاملها نظام يعرف بنظام الحماية والتى نجد أنه يتمتع بدرجة عالية وكبيرة من الكفاءة والخبرة والتكنولوجيا حيث انه عند حدوث أي أمر يؤثر على العميل يتم تعويضه من قبل البنك بمبلغ مالى تتراوح قيمته بين 9378 الى 15005 ريال سعودي أي ما يعادل من 2500 الى 4000 دولار أمريكي.
  • كما تقدم ايضا بطاقة سيجنتشر الراجحي للعميل نسبة عالية من الخصومات التى يتمتع بها عند وجوده داخل أحد المطاعم المتعاقدة مع البنك والتى يصل عددها الى أكثر من 200 مطعم.
  • سهولة الدخول الى كافة ساحات المطارات التى يزيد عددها عن 1000 ساحة والمصممة من أجل كبار الأشخاص والضيوف وذلك في حالة استخدام العميل للبطاقة.
  • امكانية مشاركة العميل بكل سهولة في التأمين الذي توفره البطاقة أثناء السفر لحاملها و لافراد اسرته والذي يكون لمدة 90 يوما أي حوالى ثلاثة أشهر. 

عيوب بطاقة سيجنتشر الراجحي

على الرغم من أن بطاقة سيجنتشر الراجحي لها الكثير من المميزات وتقدم العديد من الخدمات للعملاء إلا أنها بها بعض العيوب نوضحها فيما يأتي:

  • ارتفاع رسوم عمليات التحويلات المالية الاجنبية حيث نجد ان رسوم تلك العمليات تقدر تقريبا بـ 16% بالرغم من ان هذه العمليات في البنوك الموجودة في داخل السعودية تقدر بنسبة 1%.
  • فرض رسوم على العمليات الخاصة بإصدار بدل فاقد تقدر بـ 50 ريال سعودي في بنك الراجحي بالرغم من ان تلك نفس هذه العمليات تقدم في البنوك السعودية الاخرى بالمجان.
  • عائد الأرباح قليل جدا حيث يقدر بنسبة 1% على سداد الاحتياجات الشهرية المستحقة على ديون بطاقة مصرف الراجحي والعمليات الشرائية.
  • ارتفاع رسوم إصدار البطاقات الأولية حيث نجد ان رسوم اصدار هذه البطاقات تقدر تقريبا بـ 790 ريال سعودي وهو سعر مبالغ فيه مقارنة برسوم مثل تلك الخدمات التي تقدمها البنوك السعودية 

حكم بطاقة سيجنتشر الراجحي

يتساءل العديد من عملاء بنك الراجحي عن بطاقة سيجنتشر الراجحي وما حكمها لذا سوف نرد على استفساركم ونقوم بالإجابة عن ما تتساءلون عنه:

عليك بعدم القلق عزيزى العميل من حكم بطاقة سيجنتشر لأن استخدام مثل تلك البطاقة وغيرها من البطاقات الائتمانية الاخرى التى يصدرها المصرف حلالا ولا يوجد ما يحرمها وذلك لأننا نجد أن بنك الراجحى لا يقوم بإصدار اي امر من اموره الا اذا كان تحت اشارة واشراف إحدي اللجان الشرعية المعتمدة والموثقة كما نجد ايضا ان بنك الراجحي بنك إسلامي يوفر كل خدماته اعتمادا على القواعد والاحكام الشرعية الاسلامية وذلك بقول احد اهل العلم والعلماء والشيوخ في السعودية.

مميزات بطاقة إنفينيت الراجحي

تعد بطاقة إنفينيت الراجحي افضل البطاقات التي يصدرها البنك وذلك لما تتمتع به من الكثير من المزايا المتعددة والمتميزة التى ميزتها عن غيرها من البطاقات الاخرى وتتمثل هذه المميزات فيما يلي:

توفر بطاقة إنفينيت الراجحي نظام إمتياز حماية لكافة العمليات الشرائية التى قام بها العميل من خلال استخدامه للبطاقة وذلك يكون في كافة الاحوال سواء كانت قد تلفت او فقدت مع مدة ضمان تصل إلى الضعف في حالة شراء العميل لمشتريات تحمل ضمانا.

توفر بطاقة إنفينيت الراجحي لحاملها مكافأة في هيئة نقاط عند شرائه للسلع سواء كانت تلك السلع دولية او محلية حيث نجد أنها تعطى للعميل مكافأة 5 نقاط مقابل كل ريال سعودى فى حالة شرائه للسلع المحلية و6 نقاط عند شرائه للسلع الدولية.

  • تقدم بطاقة إنفينيت الراجحي لحاملها نسبة جيدة من الخصومات عبر ابلكيشن Lounge key تصل الى 30% عند ذهابه إلى أحد ساحات مطارات أي دولة توجد على الخدمات التي يقدمها البنك.
  • يقدم المصرف لحاملى بطاقة إنفينيت الراجحي خدمة ممتازة وجيدة تعرف باسم الكونسيرج للحجوزات المختلفة من مطاعم او طيران او فنادق او سيارات.
  • تتميز بطاقة إنفينيت الراجحي بمرونتها الكبيرة عند التسديد.
  • كما يقدم المصرف لحامل هذه البطاقة العديد من البطاقات الاضافية الاخرى من اجل افراد اسرته والتي من خلالها يتشارك أفراد الأسرة الحد الائتماني.

عيوب بطاقة إنفينيت الراجحي

مما لا شك ان بطاقة إنفينيت الراجحي أحد أشهر البطاقات التي يقوم بإصدارها بنك الراجحي من اجل عملائه والتي وفرها لجميع المواطنين سواء كانوا محليين او دوليين  ولكن بجانب ان هذه الاستخدام الكبير من قبل العملاء لهذه البطاقة إلا ان لديها بعض العيوب وهي:

  • عائد الأرباح يكون بشكل مبالغ فيه في بعض الأوقات.
  • الرسوم المفروضة على العمليات التحويلية من بطاقة سيجنتشر الراجحي مرتفعة جدا.
  • الرسوم العالية و المبالغ فيها والتى تقدر بمبلغ 57.5 ريال سعودى المفروضة عند إصدار بدل فاقد للبطاقة.
  • ارتفاع الرسوم المفروضة من قبل البنك التى يتم سدادها كل عام برغم انها كانت مجانية في السابق.

ما هي أنواع  البطاقات التي من خلالها تستطيع الدخول الى ساحة المطارات؟

تتعدد أنواع البطاقات التي تسمح لحاملها بالدخول إلى صالات المطار بكل سهولة وبالمجان والتى منها بطاقتى سيجنتشر و إنفينيت الراجحي وايضا البطاقات الإضافية الخاصة بدخول الصالة بالاضافة الى ابليكشن Lounge Key  الذى يتميز بالعديد من مميزات الدخول الغير محدودة إلى ساحات المطارات المختلفة.

هل بطاقة سيجنتشر تسمح لي بالدخول الى صالات المطار؟

نعم تمنحك بطاقة سيجنتشر الراجحى امكانية الدخول المجاني للعديد من صالات المطار التى هى من اشهر مطارات كبار الشخصيات والضيوف والتى يصل عددها إلى أكثر من 1000 مطار وكل ما عليك من أجل الحصول على كل هذا هو كشف بطاقة سيجنتشر وتكون سارية المفعول.    

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -