أخر الاخبار

حاسبة التمويل العقاري بنك الراجحي المدعوم بناء ذاتي 1444

حاسبة التمويل العقاري بنك الراجحي 

حاسبة التمويل العقاري بنك الراجحي
 حاسبة التمويل العقاري بنك الراجحي المدعوم بناء ذاتي

حاسبة التمويل العقاري بنك الراجحي المدعوم البناء الذاتي

حاسبة التمويل العقاري بنك الراجحي المدعوم بناء ذاتي هي طريقة تحديد سبل الدفع الناجحة للبناء الذاتي بناءً على قيمة الرواتب التي يتلقاها مواطنو المملكة العربية السعودية، كما يمكن أيضًا استخدام حاسبة الراجحي العقارية لحساب قيمة إجمالي التمويل العقاري. 

قدم البنك هذه الخدمات والآليات لتسهيل الأمور على المواطنين، مع إتاحة الفرصة لسداد الديون والحصول على قرض عقاري مسبقًا، حيث يساعد البرنامج المدعوم لمنح القرض المالي وفقًا لخطة السداد الواعدة للبناء الذاتي كل عميل على اتخاذ قرار بشأن البناء من أجل توفير التمويل الكافي دون قيود. 

من الممكن استخدام حاسبة التمويل العقاري، والتي توضح للعميل القيمة التي يجب أن يحصل عليها، كما ان تفاصيل القرض معروفة من خلال هذه الآلة الحاسبة، حيث تقوم حاسبة التمويل العقاري بنك الراجحي المدعوم بناء ذاتي بحساب قيمة القرض العقاري من مصرف الراجحي، يمكنك الان حساب النسبة المئوية لخصم الأجور من القرض العقاري المدعوم من مصرف الراجحي، وعدد الدفعات للبناء الذاتى من خلال هذه المقالة.

حاسبة التمويل العقاري المدعوم بناء ذاتي

تعد حاسبة التمويل العقاري بنك الراجحي المدعوم بناء ذاتي واحدة من أهم الأدوات التي يوفرها مصرف الراجحي لعملائه، حيث ترتبط حاسبة البناء الذاتي المقدمة من مصرف الراجحي ارتباطًا وثيقًا بمرحلة البناء التي وصل إليها العميل، كما تعتمد الآلة الحاسبة المستخدمة لحساب قيمة القرض العقاري بشكل أساسي على المدفوعات المستحقة لقيمة التمويل، حيث يتم الدفع على عدة مراحل، اعتمادًا على نوع العقار السكني، بغض النظر عما إذا كان العقار يتكون من طابق واحد أو طابقين. 

اما بالنسبة لكيفية حساب التمويل العقاري في الراجحي، هنا يقوم العميل بالخطوات التالية لحساب قيمة التمويل العقاري المستحق لمصرف الراجحي: 

  • يقوم العميل بإدخال حاسبة التمويل العقاري من خلال تطبيق مصرف الراجحي أو من خلال موقع البنك. 
  • اختيار العميل لنوع القطاع المهني الذي يشارك فيه، سواء كان عامًا أو خاصًا. 
  • حدد هذا الخيار (تواريخ الاستحقاق المناسبة). 
  • يتم تسجيل عمر العميل بشكل صحيح. 
  • يتم تسجيل سعر بيع العقار. 
  • مبلغ الراتب الشهري للعميل ثابت ويتم تعيينه كتابيًا. 
  • اكتب مبلغ الدفعة التي سيقوم بها العميل. 
  • يتم عرض قيمة الرسوم الشهرية تلقائيًا للعميل، والتي يمكنه استخدامها لدفع مبلغ التمويل وفقًا للفترة القياسية البالغة ستين شهرًا، أي خمس سنوات. 

حاسبة قرض البناء الذاتي بنك الراجحي 

حاسبة التمويل العقاري بنك الراجحي المدعوم بناء ذاتي
 حاسبة التمويل العقاري بنك الراجحي المدعوم بناء ذاتي

في هذا الصدد نحن نوضح كيفية عمل حاسبة قرض البناء الذاتي بنك الراجحي التي تحسب قيمة قرض البناء، كما يمكن تفسير هذه الآلية من خلال الأمثلة التالية: 

عندما تكون تكلفة البناء الذاتي خمسمائة ألف ريال سعودي ونسبة التمويل الذاتي على مدى عشر سنوات هي 90% من هذه التكلفة، في هذه الحالة يكون معدل الفائدة السنوي الفعلي 5.01% ومبلغ الدفعة الشهرية 4751 ريال سعودي. 

إذا كانت تكلفة البناء الذاتي سبعمائة وخمسين ألف ريال سعودي، فإن نسبة التمويل الذاتي على مدى خمسة عشر عامًا هي 90% من هذه التكلفة، في هذه الحالة يكون معدل الفائدة السنوي الفعلي 5.34% ومبلغ الدفعة الشهرية 5415 ريال سعودي. 

عندما تكون تكلفة البناء الذاتي مليون ريال سعودي وتكون نسبة التمويل الذاتي على مدى عشرين عامًا 90% من تلك التكلفة، في هذه الحالة، يكون معدل الفائدة السنوي الفعلي هو 5.75% ومبلغ الدفعة الشهرية هو 7407 ريال سعودي. 

شروط البناء الذاتي بنك الراجحي  

حاسبة التمويل العقاري بنك الراجحي المدعوم بناء ذاتي
 حاسبة التمويل العقاري بنك الراجحي المدعوم بناء ذاتي

يضع مصرف الراجحي سلسلة من الشروط التي يجب على العميل الوفاء بها بشكل مطلق من أجل الحصول على قرض البناء من مصرف الراجحي وهى كالتالي:

  • يمكن فقط للعملاء من الجنسية السعودية الحصول على قرض البناء المقدم من مصرف الراجحي. 
  • يمكن فقط للعميل الذي يعمل في إحدى المرافق أو الجهات المعتمدة من قبل مصرف الراجحي التقدم بطلب للحصول على تمويل لبناء منزله الخاص. 
  • يجب أن يكون الشخص الذي يطلب التمويل لبناء المساكن مسؤولاً عن شركته، بغض النظر عن القطاع الذي تعمل فيه الحكومة أو القطاع الخاص. 
  • لا يجوز أن يقل راتب العميل لمدة شهر عن ثلاثة آلاف ونصف ريال سعودي.

طريقة دفعات البناء الذاتي بنك الراجحي

إن خطة الدفع التي وضعها الراجحي بنفسه تنظم طريقة الدفع وهي واضحة لجميع العملاء، حيث تعتمد الطريقة على البناء وتوزيعه وعدد الطوابق، فلكل وحدة سكنية طريقة التمويل الخاصة بها، والتي يتم شرحها أدناه. 

  • المدفوعات للوحدات السكنية التي تتكون من أكثر من دور

وفقًا لجدول الدفع الأكثر احتمالاً للبناء الذاتي، وفقًا لطريقة الدفع الخاصة بالبناء الذاتي، هناك مدفوعات للوحدات السكنية تبدأ بدفعة تقديرية تبلغ خمسة عشر بالمائة والثانية بنسبة خمسة وعشرين بالمائة والثالثة بنسبة عشرين بالمائة. 

الدفعة الرابعة هي 35 في المئة وقيمة الدفعة هي 5، حوالي خمسة في المئة. 

  • مراحل مدفوعات البناء الذاتي لعقار من طابق واحد أو أكثر. 

اعتمادًا على خطة الدفع الأكثر احتمالاً للبناء الذاتي، يمكن للعميل الحصول على مبالغ التمويل، والتي يتم تقسيمها على النحو التالي وإلى مراحل محددة: 

يتم سداد الدفعة الأولى بنسبة معدلة إلى خمسة عشر بالمائة، أثناء تقييم العقار. 

سيتم دفع دفعة التمويل التالية للركائز خلال مرحلة الصب بمبلغ خمسة وعشرين بالمائة. 

يتم منح الدفعة الثالثة بمعدل عشرين بالمائة. 

تم الانتهاء من مرحلة سقف الطابق الأول من المبنى. 

الدفعة الرابعة هي خمسة وثلاثين بالمائة بعد البناء والانتهاء من أعمال البياض في الوحدة. 

كم عدد دفعات البناء الذاتي

تم تحديد طريقة الدفع للبناء الذاتي من قبل مصرف الراجحي، اعتمادًا على مرحلة بناء الوحدة السكنية ونوع هذه الوحدة، على النحو التالي: 

الدفعة الأولى للبناء الذاتي هي 15% من القيمة المعلنة للعقار، هذه الدفعة هي دفع التقييم العقاري للمباني السكنية التي تتكون من طابق واحد أو أكثر. 

تهدف الدفعة الثانية ذاتية الصنع، 25%، إلى صب الدور الأرضى إلى المباني السكنية التي تحتوي على أكثر من طابق واحد، كما يتم استخدام 25% لصب الأعمدة في الطابق الأرضي من المبنى، والذي يتكون من طابق واحد. 

الدفعة الثالثة للبناء الذاتي هي 20% إذا تم صب السقف في الطابق الأرضي أو سقف الطابق الأول.

ما هو تمويل البناء الذاتي؟ 

وفقًا لجدول دفعات البناء الذاتي، تتوفر قيمة التمويل الذاتي، والتي يتم تعريفها على النحو التالي بأنها قيمة مالية متاحة للعميل بعد أن تضع الشركة المالية، التى هى مصرف الراجحي، شروطًا للعميل، ووفقًا للتمويل الرأسمالي، حيث يتم ذلك من خلال رهن على المبنى المملوك للعميل، ومن ثم يتم تنفيذ خطوات الدفع على قيمة المدفوعات التي سددها العميل للبناء أو تحتاج قطعة الأرض التي سيتم بناؤها إلى يجب أن يتم الانتهاء. 

ما هي المدة بين دفعات البناء الذاتي؟ 

إن خطة الدفع التابعة لشركة الراجحي الخاصة بهم جعلت من الممكن الحصول على أفضل القيم المالية للتمويل وفقًا للمدفوعات والمراحل، هذا يتماشى مع إرشادات وحدة التمويل، وهى مصرف الراجحي، والتى اقرت ان الحد الأقصى فقط هو ستة وثلاثين شهرًا، يتم خلالها دفع التمويل.

هل هناك امكانية الحصول على قرض البناء الذاتي بدون تحويل الراتب 

بالإضافة إلى مزايا خطة الدفع الأكثر احتمالاً، هناك طريقة منظمة للبناء الذاتي دون الحاجة إلى تحويل راتب العميل إلى البنك، إنه برنامج يجعل البناء سهلاً لجميع العملاء، من غير المشروط الحصول على راتب ثابت مع دعم يبلغ حوالي 100 بالمائة، يتم دفع مبلغ التمويل على أقساط. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -