أخر الاخبار

كم نسبة الاستقطاع من الراتب للقرض الشخصي

نسبة الاستقطاع من الراتب للقرض الشخصي

نسبة الاستقطاع من الراتب للقرض الشخصي
 كم نسبة الاستقطاع من الراتب للقرض الشخصي

كم نسبة الاستقطاع من الراتب قرض شخصي

كم نسبة الاستقطاع من الراتب للقرض الشخصي، يبحث الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية عن قرض شخصي يساعدهم على مواجهة ضغوط الحياة وتحقيق أهداف حياتية محددة، ولكن هناك بعض الأشياء التي تؤثر على الجميع قبل التقدم للحصول على قرض وهي  نسبة الاستقطاع من الراتب للقرض الشخصي فكان من المهم معرفة معدل خصم الأجور للحصول على قرض شخصي. عند البحث عن قرض، من المهم مقارنة خياراتك للعثور على أفضل حل لاحتياجاتك، هناك العديد من أنواع القروض المختلفة ذات الاستهلاك الشهري، من القروض الشخصية إلى القروض المالية. كل نوع من أنواع الائتمان له شروطه الخاصة. لذلك، من المهم معرفة المزيد قبل ان تتقدم بطلب للحصول على قرض، وفيما يلي سوف نضع اجابة للسؤال الذى لطالما تساءلتم كثيرا وهو كم نسبة الاستقطاع من الراتب للقرض الشخصي.

نسبة الاستقطاع من الراتب للقرض الشخصي 

يتساءل الكثير من الناس عن كم نسبة الاستقطاع من الراتب للقرض الشخصي بشكل عام، نحن نعرف جيدا أنك قلق من أن النسبة مرتفعة جدًا، ولكن هناك صيغة بسيطة جدًا تساعدك على حساب النسبة المئوية دون سؤال أي شخص. لحساب نسبة الاستقطاع من الراتب الشهري بسهولة، قم بإجراء عملية حسابية بسيطة على النحو التالي: 

أولاً، اضرب راتبك إذا كان 15 أو 20 أو 25 أو أي مبلغ في أعلى معدل خصم للأجور، وهو 33، ثم تقوم على الفور بتقسيم النتيجة على 100 والنتيجة التي تحصل عليها هي النسبة المئوية لخصم الأجر الشهري، بهذه الطريقة البسيطة ستعرف نسبة خصم راتبك الشهري بغض النظر عن معدله وستعرف ما إذا كان ذلك مناسبًا لك أم لا. 

لا تختلف نسبة الاستقطاع من الراتب للقرض الشخصي على الإطلاق عن بقية الخصومات الموضحة، سيكون على النحو التالي: 

بالنسبة للشخص الذي يبلغ راتبه 15000 سعودي، يكون 33.33٪ وللمتقاعد 25%، ومع ذلك إذا كانت هناك التزامات، فإن النسبة هي 45%، ولكن إذا كانت الالتزامات تشمل التمويل العقاري، فهي 55%. 

نسبة الاستقطاع من الراتب في البنوك السعودية 

كم نسبة الاستقطاع من الراتب للقرض الشخصي
 كم نسبة الاستقطاع من الراتب للقرض الشخصي

تختلف نسبة الاستقطاع من الراتب للبنوك السعودية فكل بنك يضع نسبة محددة طبقا لشروطه وقوانينه ولكن الجدير بالذكر ان النسب تكاد تكون متقاربة مع اختلاف الالتزامات.

اقرأ ايضا :  حاسبة التمويل العقاري البنك الراجحي 

نسبة الاستقطاع من الراتب الراجحي

تبلغ نسبة الاستقطاع من الراتب في البنك الراجحي 33.33% من راتب الموظف.

بالنسبة للمتقاعد، تبلغ النسبة 25% إذا لم تكن لديك التزامات أخرى، إذا كانت لديك التزامات أخرى غير التزامات التمويل العقاري، فإن النسبة هي 45% من الراتب. 

أما بالنسبة للراتب الذي يزيد عن 15 ألف سعودي ولكن أقل من 25 ألف سعودي، فسيكون متشابهًا جدًا، لكنه سيختلف فقط في نسبة الالتزامات والتمويل العقاري، حيث ستكون نسبة الالتزامات والتمويل العقاري 65%. لذلك، يتم الحساب مع كل راتب. 

نسبة الاستقطاع من الراتب بنك التسليف

نسبة الاستقطاع من الراتب في بنك التسليف مشابهة لمعدل الخصم العام، إذا كان راتب العميل 15000 ريال سعودى فان نسبة الاستقطاع تكون 33.33% وبالنسبة للمتقاعد المتقاعد هو 25%، إذا كانت هناك التزامات أخرى غير التمويل العقاري، فإن النسبة هي 45%، بينما بالنسبة لجميع الالتزامات الناشئة عن التمويل العقاري، ترتفع النسبة إلى 55%، في نفس الوقت، قم بتطبيق صيغة الحساب لحساب معدل الخصم لكل راتب. 

نسبة الاستقطاع من الراتب مؤسسة النقد

وفقًا لمؤسسة النقد يتم تنفيذ معدل خصم الأجور أيضًا من قبل السلطة النقدية، يتم خصمها أيضًا من الراتب وهي كالتالي: إذا كان راتب العميل الذي تم الاستقطاع له هو 15000 سعودي، تكون النسبة تلقائيًا 33.33%، يحدث هذا بعد خصم جميع الالتزامات، وما إلى ذلك بالنسبة للمتقاعد، ستكون 25%، ومع ذل  إذا كانت هناك التزامات معينة لا تشمل التمويل العقاري، فستكون 45%، في حين أن النسبة التي تتضمن الالتزامات والتمويل العقاري ستكون 55%. 

لكل راتب مختلف، هناك نسبة معينة، يتم حساب ذلك باستخدام الصيغة التالية: يتم أخذ الراتب وضربه في أعلى معدل اقتطاع عند المصدر، وهو 33.33%. 

بعد ذلك، يتم أخذ النتيجة وتقسيمها على 100، والنتيجة هي النسبة المئوية للخصم من الراتب الشهري. 

كم نسبة استقطاع الراتب للقرض العقاري المدعوم 

كم نسبة الاستقطاع من الراتب للقرض الشخصي
 كم نسبة الاستقطاع من الراتب للقرض الشخصي

نسبة الاستقطاع من الراتب للقرض العقاري المدعوم هي 33.33%، هذا هو الحال عندما يكون راتب العميل 15000 سعودي فقط. 

إذا كان العميل متقاعدًا وكان راتبه أيضًا 15000 سعودي، فإن نسبة الخصم هي 25%، ما لم تكن هناك التزامات أخرى تزيد إلى 45%، بالإضافة إلى التمويل العقاري، وتبلغ النسبة التي تشمل جميع الالتزامات المستمدة من التمويل العقاري، 55%. 

بالنسبة للأشخاص الذين يتقاضون رواتب أكثر من 15000 سعودي ولكن في نفس الوقت أقل من 25000 سعودي، فإن نسبة خصم الأجور هي 33.33%، في حين أن المتقاعد هو 25%. 

نسبة الاستقطاع من الراتب للقرض العقاري 

لأولئك الذين يتقدمون بالسؤال عن نسبة الاستقطاع من الراتب للقرض العقاري سيكون مشابهًا جدًا مقارنة بمعدلات الاستقطاع المعروفة في المصدر، إذا كنت تريد معرفة نسبة خصم راتبك الشهري للحصول على قرض عقاري سيكون كما يلى:

إذا كان راتبك 15000 سعودي، فإن معدل الخصم هو 33.33%. ينطبق هذا على المتقاعدين الذين يبلغ نسبة اقتطاع راتبهم 25% إذا لم تكن هناك التزامات، عندما يتم تضمين التمويل، تكون النسبة 55، لذلك، ستكون نسب الاستقطاع مختلفة لكل راتب. 

نسبة الاستقطاع من الراتب للتقاعد

المتقاعد الذي يبلغ راتبه الشهري 15000 سعودي تكون نسبة الاستقطاع 25%، إذا كانت لديك التزامات، فلن يتم تضمين 45% من التمويل العقاري، إذا كانت الالتزامات تشمل التمويل العقاري، فإن النسبة هي 55%. 

بالنسبة للمتقاعد الذي يتجاوز راتبه 15 ألف سعودي، وفي الوقت نفسه، اقل من 25 ألف سعودي، فإن معدل الخصم هو 25% ولا يشمل أي التزامات، ومع ذلك، إذا تضمنت أيضًا التزامات أخرى إلى جانب التمويل العقاري، ترتفع النسبة إلى 65%.

كيف احسب القسط الشهري للقرض؟ 

للقيام بذلك، يتم استخدام الصيغة الرياضية التالية: 

ضرب قيمه الأجر الشهري X في الحد الأقصى لمعدل الخصم، وهو 33، ثم يتم تقسيم نتيجة الخطوة السابقة على 100. نتيجة الخطوة السابقة هي النسبة المئوية التي يتم خصمها من الراتب الشهري للعميل. 

كيف اعرف نسبة القرض من الراتب؟

يمكنك التعرف على نسبة القرض من الراتب الخاص بك عن طريق اتباع مجموعة من الخطوات:

اولا معرفة عرضك الاساسي من القرض، ثم بعد ذلك تحديد قيمة الراتب الشهري، تقدير قيمة الديون الشهرية والاحتياجات التي يحتاجها العميل على أساس شهري، استخدم حاسبة قروض البنك التي ستستخدمها للتقدم بطلب للحصول على قرض. 

كم يخصم القرض من الراتب؟

يجب ألا يتجاوز معدل الاستقطاع للقروض الشخصية 33.33% من الراتب الأساسي الشهري (بعد خصم استحقاقات التقاعد والتأمين)، بالإضافة إلى المزايا الشهرية والثابتة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -