أخر الاخبار

ما هي غرامة تأخير تمديد الزيارة العائلية لليمنيين وكم تبلغ 1445

غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية دون تمديدها 

غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية دون تمديدها
 ما هي غرامة تأخير تمديد الزيارة العائلية لليمنيين وكم تبلغ 1445

كم مبلغ غرامة تأخير تمديد الزيارة العائلية 1445

ما هي غرامة تأخير تمديد الزيارة العائلية لليمنيين وكم تبلغ 1445، هذا الامر يمكن الاجابة عليها من خلالنا، حيث تحدد غلاامة تأخير تمديد تأشيرة الزيارة العائلية إلى المملكة العربية السعودية في عام 1445 المبلغ الذي يجب على الزائر الذي يقيم في أراضي المملكة دفعه بعد انتهاء فترة صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية دون تمديد الزيارة، حيث ان تأشيرة الأسرة هي إحدى التأشيرات الصادرة للمهاجرين. وبالتالي، يمكن للمقيم إحضار أفراد أسرته للإقامة معهم لفترة معينة من الزمن. ونتيجة لذلك، يتساءل الكثير من الناس الذين تأخروا عن تمديد الاقامة لظروف ما عن ما هي غرامة تأخير تمديد الزيارة العائلية لليمنيين وكم تبلغ 1445، والتي يجب الوفاء بها عند تقديم الطلب لتجنب الغرامات التي تفرضها الحكومة إذا انتهت صلاحية التأشيرة ولم يتم تمديدها. 

تعتبر غرامة انتهاء صلاحية التأشيرة للزيارات العائلية واحدة من العلل التي يواجهها الزوار الذين يأتون إلى المملكة لزيارة عائلاتهم، حيث تجاوزوا الموعد النهائي دون مغادرة المملكة أو تمديد تأشيرتهم للزيارات العائلية. أوضحت الإدارة العامة خطورة العقوبة التي يواجهها الزوار إذا لم يمتثلوا للغرامة أو لم يمددوا تأشيرتهم، ولكن من خلالنا يمكنك الحصول على جميع المعلومات حول هذه الغرامة الخاصة بالاشخاص اليمينين في حالة عدم تمديدهم الزيارة الخاصة بذويهم.

غرامة تأخير تمديد الزيارة العائلية لليمنيين

فرضت المديرية العامة للجوازات 500 ريال كغرامة تأخير تمديد الزيارة العائلية لليمنيين، حيث تم الطلب من المستفيدين دفع رسوم التجديد البالغة 100 ريال من خلال نظام الدفع قبل ذلك التاريخ لتجنب الغرامة. وشددت على أن سلطات الجوازات التقليدية لا تتلقى طلبات لتمديد وطباعة وثيقة الهوية وأنه بمجرد دفع الرسوم، يتم التمديد تلقائيًا لمدة ستة أشهر. وبحسب تعليمات الزيارة، تبلغ 500 ريال. 

طلبت الجوازات من المستفيدين من المرسوم السامي الإسراع في دفع رسوم التمديد بتكلفة تصل الى 100 ريال من خلال القنوات المصرفية لإنشاء نظام دفع للمدفوعات الحكومية حتى لا يتم تغريمهم بسبب التأخير في تمديد تأشيرة الزائر غير العادية. كما أكدت الجوازات أن طلبات تمديد وطباعة الزيارات العائلية لن يتم استلامها من خلال التحقق التقليدي من هيئة الجوازات وأنه بمجرد دفع رسوم التجديد البالغة 100 ريال، سيتم تمديد التمديد تلقائيًا لمدة ستة أشهر دون الحاجة إلى التحقق مع إدارات الجوازات. 

وأوضحت الجوازات أنه من أجل طباعة هوية الزائر، يجب على المضيف تسجيل الدخول إلى موقع وزارة الداخلية من خلال حسابه الشخصي في خدمات «أبشر» الإلكترونية من خلال إصدار طلب طباعة جواز الزائر لمدة زمنية جديدة. بعد دفع الرسوم البريدية لـ «واصل»، تتم طباعة بطاقة الهوية وتسليمها إلى المضيف عبر البريد السعودي «واصل».

شاهد ايضا: خطوات إعادة سيارة إيجار منتهي بالتمليك الراجحي في السعودية

غرامة تأخير تمديد الزيارة العائلية لغير اليمنيين

غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية دون تمديدها
 ما هي غرامة تأخير تمديد الزيارة العائلية لليمنيين وكم تبلغ 1445 

يمكن توضيح غرامة تأخير تمديد الزيارة العائلية لغير اليمنيين كما يلي:  

اولا غرامة قدرها 15000 ريال سعودي: إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي يقيم فيها الزائر في المملكة دون تمديد بعد الموعد النهائي للزيارات العائلية، فسيتم تغريمه حتى 15000 ريال وطرده إلى الخارج. 

ثانيا غرامة قدرها 25000 ريال سعودي: إذا تجاوز الزائر الفترة المحددة في التأشيرة للمرة الثانية دون تمديد، يعاقب بغرامة تصل إلى 25000 ريال مع السجن لمدة ثلاثة أشهر والترحيل اللاحق خارج المملكة. 

ثالثا غرامة 50 ألف ريال: إذا أقام الزائر في المملكة لأكثر من إقامته الثالثة دون تمديد، يعاقب بغرامة تصل إلى 50000 ريال سعودي، وعقوبة السجن لمدة ستة أشهر والترحيل إلى الخارج. 

صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية

تعد صلاحية التأشيرة العائلية واحدة من أهم التأشيرات للمقيمين في المملكة. من الممكن إصدارها إلكترونيًا. مع هذه التأشيرة، يمكن للمقيمين قبول أفراد أسرهم للإقامة لمدة تصل إلى عامين. ستدخل هذه التأشيرة حيز التنفيذ بمجرد الموافقة عليها. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التحقق من صلاحيتها على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية من خلال التوجه اليه واتباع الخطوات أدناه: 

  • أولاً، انقر فوق خيار التأشيرة الصادرة وأدخل رقمك. 
  • ثم قم بلصق رقم الإقامة في مكتب التسجيل. 
  • ثم اكتب رمز التحقق. 
  • أخيرًا، انقر على زر العرض وانتظر بعض الوقت حتى يتم عرض جميع بيانات التأشيرة.

حل مشكلة عفوا لا يمكن التمديد

غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية دون تمديدها
 ما هي غرامة تأخير تمديد الزيارة العائلية لليمنيين وكم تبلغ 1445

للأسف، قد يواجه العديد من الاشخاص مشكلة معتادة الى حد ما بالنسبة لهم وهي عفوا لا يمكن التمديد او انه غير ممكن، وبالطبع هذه واحدة من أهم القضايا التي يواجهها السكان عندما يطلبون تمديد الزيارة لأفراد أسرهم. 

ذكرت الحكومة أنه يمكن حل هذه المشكلة من خلال موقع ابشر للأفراد باتباع الخطوات أدناه: 

  • انتقل أولاً إلى موقع الويب ثم انقر فوق أيقونة ابشر للافراد. 
  • ثانيًا، املأ التفاصيل المطلوبة وقم بتسجيل الدخول إلى موقع الويب. 
  • ثم انقر فوق أيقونة الخدمة. 
  • ثم حدد جوازات السفر من القائمة المنسدلة. 
  • عند الانتهاء، انقر فوق التالي ثم انقر فوق طلب جديد. 

شروط تمديد التأشيرة العائلية 

يمكن لأي شخص تمديد تأشيرة زيارته، ولكن يجب أن يستوفي عدة شروط، وهي التالية: 

  • إحضار وثائق جواز السفر الأصلية، بما في ذلك نسخة منها. 
  • إحضار وثائق هوية الشخص القادم إلى المملكة. 
  • يجب ألا تستمر التأشيرة أكثر من ستة أشهر بعد وصول الشخص إلى المملكة. 
  • لا ينطبق هذا على الأشخاص الذين يحملون الجنسية السورية واليمنية. 
  • ان يكون الزائر موجود بالفعل في المملكة أثناء طلب التمديد
  • يجب أن تكون بطاقة الزائر صالحة. 
  • العمل على دفع أي رسوم مرتبطة بتمديد تأشيرة الزائر.

كيفية تمديد الزيارة العائلية عبر أبشر

من السهل تمديد الزيارة العائلية من خلال منصة أبشر باتباع الخطوات التالية: 

  • الوصول إلى منصة أبشر. 
  • قم بتسجيل الدخول إلى المنصة باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور. 
  • انقر على زر الخدمات الإلكترونية ثم حدد خدمة المرور. 
  • انقر على زر تمديد التأشيرة. 
  • بعد ذلك، يجب عليك ملء جميع البيانات التي يطلبها الموقع منك، وكذلك جميع عمليات التثبيت. ونتيجة لذلك، تم تمديد تأشيرة الزيارة العائلية بنجاح من خلال أبشر. 

كيفية تمديد التأشيرة العائلية عبر الإنترنت 

تتيح وزارة الخارجية السعودية للمواطنين فرصة طلب تمديد وقت مغادرتهم والعودة خارج المملكة لفترة زمنية محددة عبر الإنترنت. ومع ذلك، ينطبق هذا إذا كان الشخص قد مر بالفعل 7 أشهر وهذا ينطبق على المقيمين العاملين، أو 13 شهرًا في حالة الزوجة والأطفال. 

أكمل جميع المعلومات المطلوبة من خلال موقع التأشيرة الإلكترونية. ومع ذلك، يجب أن تكون معتمدة إلكترونيًا من قبل غرفة التجارة أو من قبل صاحب العمل نفسه. 

أدخل رقم ترخيص وزارة الداخلية. إذا كان مكان الإقامة صالحًا بالفعل. 

اكتب جميع البيانات بوضوح وبشكل مميز باللغة العربية، باستثناء الأجانب.

ما هي غرامة تأخير تمديد الزيارة العائلية لليمنيين وكم تبلغ 1445؟

حذرت المديرية العامة للجوازات الإخوة اليمنيين الذين حصلوا على تأشيرة زيارة من التأخير في دفع رسوم التجديد التي تقدر بـ 100 ريال لتجنب العقوبة الاقتصادية التي تم تحديدها بـ 500 ريال وتسري على من يؤخر الرسوم حتى نهاية المدة المحددة. تم توضيح أن آلية الدفع تتم من خلال القنوات المصرفية لنظام الدفع. 

متى تجديد الزيارة العائلية 

يجب تجديد الزيارة العائلية قبل سبعة أيام من تاريخ انتهاء تأشيرة الزائر أو قبل ثلاثة أيام من انتهاء صلاحية التأشيرة، حيث تقدم المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية خدمة إطالة الزيارات العائلية إلكترونيًا من خلال منصة أبشر.

هل يمكن السفر في يوم انتهاء تأشيرة الزيارة

نعم، يمكن للزائر السفر في تاريخ انتهاء تأشيرة الزائر دون دفع غرامات أو عقوبات، حيث أن مدة التأشيرة التي تسمح للزائر بالبقاء في المملكة تشمل يوم انتهاء التأشيرة، وتمنح الإدارة العامة للجوازات الرياضية الزائر فترة بعد انتهاء التأشيرة لتمديدها إذا رغب في طلب التمديد، حيث يُسمح له بعدة أيام بعد انتهاء الزيارة. 

 كم يوم سماح بعد انتهاء الزيارة 

يبلغ عدد أيام السماح بعد انتهاء تأشيرة الزائر ثلاثة أيام، يمكن خلالها للزائر طلب تمديد تأشيرة الزيارة العائلية باستخدام خدمة التمديد المتاحة على منصة أبشر، بشرط أن يستوفي الزائر الشروط المحددة لتلك الخدمة، لذلك تم تحديد عقوبة تأخير تمديد تأشيرة الزيارة العائلية في المملكة العربية السعودية في عام 2023، بالإضافة إلى تحديد الفترة التي يتم خلالها طلب تمديد تأشيرة الزيارة العائلية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -