أخر الاخبار

صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية بعد صدورها من الخارجية

مدة صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية بعد صدورها من الخارجية

مدة صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية بعد صدورها من الخارجية
 صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية بعد صدورها من الخارجية

صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية بعد صدورها من الخارجية 1445

صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية بعد صدورها من الخارجية هي موضع اهتمام عدد كبير جدا من المقيمين في المملكة، حيث تعد تأشيرة الزيارة العائلية جزءًا أساسيًا من عملية السفر وتلعب دورًا مهمًا في تحقيق أحلام السفر واستكشاف العالم. سواء كنت تخطط لزيارة الأصدقاء أو القيام برحلة لمشاهدة معالم المدينة، فإن التقدم للحصول على تأشيرة زائر هو الخطوة الأولى. ومع ذلك، قد يكون التقدم للحصول على تأشيرة أحيانًا مرهقًا ومعقدًا، لهذا نحن سنشرح في هذه المقالة كيفية الحصول على تأشيرة زائر والخطوات التي يجب عليك اتخاذها لتجنب المشاكل وضمان أن تكون رحلتك سلسة وخالية من المتاعب، حيث قدمت حكومة المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين في الأراضي السعودية، بحيث يمكن للمقيمين التحقق بسهولة من صلاحية التأشيرة السعودية من خلال الخدمات الإلكترونية لبوابة أبشر. 

تسمح الحكومة للأشخاص بالسفر والعودة دون التعرض للمساءلة القانونية أو مواجهة مشاكل أخرى، حيث اصبح بامكانك زيارة اقاربك من الدرجة الاولي المتواجدين في السعودية، والتعرف على صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية بعد صدورها من الخارجية.

أفادت وكالة الأنباء السعودية عن قرار مجلس الوزراء السعودي بتغيير صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية بعد صدورها من الخارجية هذا هو الحال إذا كنت تزور المملكة العربية السعودية لأول مرة. 

شاهد ايضا:  هل يسقط القرض العقاري في حالة الوفاة بنك الراجحي

مدة صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية

مدة صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية هي ثلاثة أشهر ومدة الإقامة 96 يومًا، دون دفع أي رسوم. وقد نالت هذه القرارات الجديدة إعجاب ورضا سكان المملكة العربية السعودية. تسمح لهم هذه القوانين باصطحاب أفراد أسرهم في زيارة، بغض النظر عن مؤهلاتهم الأكاديمية، سواء كانوا مهندسين أو عاملين في المملكة العربية السعودية. 

تعد مدة صلاحية التأشيرة بعد إصدارها في المملكة العربية السعودية، وكيفية التقدم للحصول عليها وأنواع التأشيرات الموجودة، من الأمور المهمة التي يجب على المغتربين والمواطنين من مختلف البلدان التحقق منها. بعد ذلك، يقدم لك موقعنا معلومات حول مدة صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية بعد صدورها من الخارجية وبعض المعلومات عنها. يحاول الأشخاص أيضًا معرفة المعلومات السابقة عندما يريدون السفر إلى بلد آخر لتحديد الإجراءات التي يتعين القيام بها والمستندات اللازمة. لهذا السبب سنعرض لك هذه المعلومات في الأسطر التالية. 

كيف اعرف صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية بعد صدورها من الخارجية

صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية بعد صدورها من الخارجية مدة صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية بعد صدورها من الخارجية
صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية بعد صدورها من الخارجية

لمعرفة مدة صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية يمكنك التحقق منها باستخدام ختم التأشيرة الذي يظهر على جواز السفر الذي تم إصداره لك. عادةً ما يتم تحديد تاريخ إصدار التأشيرة وانتهاء صلاحيتها على هذا الختم. 

يرجى ملاحظة أن فترة صلاحية التأشيرة قد تختلف اعتمادًا على نوع التأشيرة وإرشادات البلد المضيف. 

يمكنك الحصول على تأشيرة زائر لمدة تصل إلى 30 يومًا أو حتى 90 يومًا، ويمكنك الحصول على خيار تمديدها إذا كنت بحاجة إلى البقاء لفترة أطول. 

للتحقق من فترة صلاحية تأشيرة الزيارة الخاصة بك، تحقق من المعلومات الموجودة على ختم التأشيرة وتحقق منها بعناية. إذا كنت غير متأكد أو تحتاج إلى مزيد من المعلومات، اتصل بالسفارة أو القنصلية المناسبة لمزيد من المعلومات. 

تعتمد مدة صلاحية تأشيرات الزيارة العائلية على نوع الزيارة والدولة التي تمنحها. في المملكة العربية السعودية، على سبيل المثال، تأشيرة الزائر صالحة بشكل مختلف اعتمادًا على نوع الزيارة. فيما يلي معلومات مهمة حول صلاحية تأشيرة الزائر في المملكة العربية السعودية: إنها صالحة لمدة 90 يومًا من تاريخ الإصدار. 

تنتهي صلاحيتها عند استخدام جميع أوقات الدخول المتاحة، بعد 180 يومًا من التاريخ الأصلي للدخول أو بعد 30 يومًا بدون تسجيل في المملكة. 

تأشيرة زيارة عمل: صالحة لمدة 30 يومًا من تاريخ الدخول الأول ويمكن تمديدها لمدة 30 يومًا إضافيًا. بعد ذلك، يجب عليك مغادرة المملكة، وإذا لزم الأمر، إعادة تقديم طلب جديد. 

تأشيرة سياحية: تصدر لفترة زمنية محددة. تختلف هذه الفترة حسب الدولة التي تصدر التأشيرة. عادة ما تكون صالحة لمدة 30 إلى 90 يومًا. من المهم الالتزام بصلاحية تأشيرة الزائر والتوقف عن استخدامها بمجرد انتهاء صلاحيتها. 

قبل السفر، يجب عليك التحقق من الفترة المحددة لصلاحية تأشيرتك عن طريق التحقق من الموقع الرسمي للشخص المانح للتأشيرة او من خلال المنصة الالكترونية التابعة لوزارة الخارجية. 

يمكنك الاطلاع على: فتح حساب ثاني الراجحي مباشر للأفراد

الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية بعد صدورها من الخارجية

هناك عدة طرق يمكن للأشخاص من خلالها طلب معلومات حول تأشيراتهم، بغض النظر عن نوع التأشيرة. على سبيل المثال، يمكنك معرفة فترة صلاحية التأشيرات للمملكة العربية السعودية على النحو التالي: 

  • اولا الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية برقم الإقامة 

يمكنك التحقق من فترة صلاحية التأشيرة بنفسك باستخدام رقم الإقامة أو رقم التأشيرة. هذه هي الخطوات الضرورية في الأسطر القليلة التالية. 

قم بتسجيل الدخول إلى منصة مقيم من خلال الرابط الخاص بها. 

اختر الطريقة التي سيتم بها إجراء الاختبار، إما وفقًا لرقم إقامتك أو رقم التأشيرة الخاص بك. 

بمجرد إدخال أحد الأرقام أعلاه، اختر الطريقة المناسبة. 

اختر بين رقم جواز السفر أو تاريخ انتهاء الإقامة أو تاريخ الميلاد أو تاريخ انتهاء التأشيرة. 

بمجرد تحديد الرقم الصحيح وإدخاله، انقر فوق الزر «تحقق». 

يتم عرض معلومات التأشيرة أدناه. 

  • ثانيا الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية برقم الهوية 

يمكنك أيضًا التحقق من مدة صلاحية التأشيرة بطريقة أخرى. إحدى هذه الطرق هي طلب معلومات حول رقم الهوية، فيما يلي الخطوات اللازمة للقيام بذلك. 

من خلال الوصول إلى منصة أبشر، والتي يمكنك الوصول إليها من خلال الرابط الخاص بها.

حدد حقل «الخدمات الإلكترونية المتكاملة» الذي يحتوي على كلمة «أبشر للأفراد». 

في هذه الخطوة، يجب عليك تسجيل الدخول إلى المنصة باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك ثم النقر فوق زر «تسجيل الدخول». 

في القائمة الرئيسية، حدد حقل «الاستعلامات». ثم حدد حقل «جوازات السفر» وأدخل رقم تعريف الشخص القادم. 

ثم أدخل رقم التأشيرة والرقم المرئي. 

في هذه الخطوة، يجب إدخال رقم جواز السفر الخاص بك والنقر على زر «عرض». 

خطوات الحصول على تأشيرة زيارة عائلية 

مدة صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية بعد صدورها من الخارجية
 صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية بعد صدورها من الخارجية 

إذا كنت ترغب في التقدم للحصول على تأشيرة زيارة للمملكة العربية السعودية، فهناك بعض الخطوات الأساسية التي يجب عليك اتباعها، كما ان هناك عدة طرق للحصول على تأشيرة: 

  • اولا تقديم طلب زيارة عائلية 

التقديم: يجب عليك أولاً التقدم للحصول على تأشيرة زيارة في القنصلية السعودية أو السفارة في بلدك. نموذج طلب التأشيرة متاح على موقع القنصلية السعودية. 

  • جمع المستندات اللازمة

يجب عليك إعداد جميع المستندات اللازمة للتقدم للحصول على التأشيرة، مثل جواز سفر صالح لمدة ستة أشهر على الأقل، وصورتين شخصيتين حديثتين، ونسخة من تذكرة العودة ودعوة من شخص موجود في المملكة العربية السعودية عند زيارة الأصدقاء أو العائلة. 

  • دفع الرسوم

يجب عليك دفع رسوم التأشيرة المطلوبة قبل أن تتمكن من تقديم طلبك. يجب عليك التحقق من موقع القنصلية السعودية لمعرفة مقدار المبلغ وكيف يمكنك دفعه. 

  • تقديم الطلب

بمجرد جمع جميع المستندات اللازمة ودفع الرسوم، يمكنك إرسال طلب التأشيرة إلى القنصلية السعودية. يمكنك إرسالها بالبريد أو البريد العاجل، أو تقديمها شخصيًا في القنصلية. 

  • انتظر الموافقة

بمجرد تقديم طلب التأشيرة الخاص بك، يجب عليك الانتظار حتى تتم مراجعته واتخاذ القرار. من المهم التحلي بالصبر حتى تتلقى ردًا على طلبك. إذا تمت الموافقة على طلب التأشيرة الخاص بك، فستتلقى تأشيرتك عن طريق البريد أو يمكنك استلامها شخصيًا في القنصلية. 

عادةً ما تكون تأشيرة الزيارة صالحة لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ الإصدار ويمكن تمديدها إذا لزم الأمر. يجب عليك التأكد من أن تأشيرة الزيارة الخاصة بك صالحة قبل السفر وتجديدها عند انتهاء صلاحيتها إذا كنت بحاجة إلى البقاء في المملكة العربية السعودية لفترة طويلة. ابق على اتصال معنا

المستندات المطلوبة لتأشيرة الزيارة العائلية 

عند التقدم للحصول على تأشيرة زيارة إلى المملكة العربية السعودية، يجب عليك تقديم بعض المستندات المهمة. قد تختلف المستندات المطلوبة اعتمادًا على الغرض من زيارتك وجنسيتك والوقت الذي تريد أن تقضيه في المملكة العربية السعودية. فيما يلي بعض المستندات الأساسية المطلوبة عادةً: 

جواز سفر صالح: يجب أن يكون لديك جواز سفر صالح لمدة ستة أشهر على الأقل بدءًا من يوم السفر المقصود. 

نسخة من الصورة الشخصية: يمكن طلب بطاقة هوية سارية المفعول لتقديم طلب للحصول على تأشيرة. نموذج طلب تأشيرة الزيارة: كقاعدة عامة، يجب عليك إكمال نموذج طلب تأشيرة الزيارة وإرساله مع بقية المستندات. 

دعوة من المضيف: إذا كانت زيارتك تتطلب دعوة من قريب لك، يجب عليك إرسال دعوة رسمية من الشخص أو المنظمة المضيفة. 

وثيقة سفر للسفارة أو القنصلية: قد تحتاج إلى الاتصال بالسفارة أو القنصلية السعودية في بلدك للحصول على مزيد من المعلومات والتعليمات حول الوثائق المطلوبة. 

يرجى ملاحظة أن متطلبات التأشيرة قد تتغير بمرور الوقت. 

قبل تقديم طلب التأشيرة، تحقق من الشروط الحالية لسفارة المملكة العربية السعودية.

رسوم تأشيرة الزيارة العائلية 

للحصول على تأشيرة زيارة إلى المملكة العربية السعودية. يتم تطبيق الرسوم اعتمادًا على نوع التأشيرة وبلد المقصد. ستجد أدناه معلومات أساسية عن الرسوم المطلوبة: 

رسوم التأشيرة: قد تختلف رسوم التأشيرة اعتمادًا على نوع وفئة المرسل. على سبيل المثال، قد تختلف رسوم تأشيرة الزيارة العائلية عن أسعار التأشيرة السياحية. 

رسوم خدمة التأشيرة: قد تفرض السفارة أو القنصلية السعودية رسوم خدمة عند تقديم طلب التأشيرة. تختلف هذه الرسوم حسب نوع التأشيرة والجنسية. 

ومن هنا قد اقرت الجهات السعودية ان رسوم الزيارة العائلية قد تصل الى 300 ريال سعودي في حالة التوجه للحصول على تأشيرة الزيارة العائلية.

كيف اعرف تاريخ انتهاء الزياره العائليه؟

يمكنك الان معرفة تاريخ انتهاء الزيارة العائلية من خلال الاستفسار عن صلاحية التأشيرات، ويتم ذلك من خلال الدخول الى بوابة أبشر الإلكترونية، ومن ثم تسجيل الدخول فيها، ثم تقوم باختيار المقيمون من القائمة الرئيسية التى تظهر امامك.

يمكنك بعد ذلك الذهاب الى خدمات التاشيرات من القائمة التى تختص بالخدمات الالكترونية، ومن ثمة لابد من ادراج المعلومات المطلوبة (رقم تصريح الإقامة، رقم تعريف صاحب العمل، رمز الرؤية، رقم التأشيرة، رقم جواز السفر). 

يعرض النظام معلومات التأشيرة. 

هل هناك فترة سماح بعد انتهاء تأشيرة الزيارة؟

فترة التمديد هي نفس طول التأشيرة الأساسية. الشخص المؤهل للتمديد هو فقط مقدم الطلب للزيارة. يمكن تمديد التأشيرة قبل ستة أيام من انتهاء صلاحيتها وثلاثة أيام فقط بعد اكتمالها. بعد هذه الفترة، لم يعد التمديد ممكنًا. 

ما سبب عدم تجديد الزياره العائليه؟

هناك مخالفات مرورية غير مدفوعة لحامل التأشيرة. وفاة أحد الأشخاص المدرجين في التأشيرة (حامل التأشيرة أو طالب التأشيرة). لا يغطي التأمين الصحي لحامل التأشيرة فترة التمديد المطلوبة. عدم دفع رسوم الخدمة لتمديد تأشيرة الأسرة. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -