أخر الاخبار

هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 270 يوم

تمديد الزيارة العائلية بعد 270 يوم

هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 270 يوم
 هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 270 يوم

تمديد تأشيرة الزيارة المتعددة بعد ٢٧٠ يوم

هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 270 يوم هو سؤال مهم جدا للاشخاص المهتمين بالزيارة العائلية، حيث حددت المديرية العامة للجوازات الفترة التي يمكن خلالها تمديد الزيارات العائلية للمملكة العربية السعودية. ومن خلالنا يمكنك العثور على معلومات حول تمديد الزيارة العائلية بعد 270 يوم، بالإضافة إلى ذلك، يتم تحليل العديد من الزيارات العائلية وتحديد من يمكنه زيارة أحد الأقارب. 

للإجابة على سؤال هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 270 يوم، من الضروري معرفة الكثير من الأشياء، لأن الأمر يخضع لشروط معينة ويتطلب أيضًا أن تحضر العائلة والأقارب والمضيفون مستندات معينة. لا يمكننا إنكار التسهيلات العديدة والممتازة التي أنشأتها المملكة في السنوات الأخيرة، سواء للمواطن الأصلي أو للمقيم. تم إنشاء العديد من المنصات الإلكترونية، وأهمها منصة يمكنها إدارة جميع الإجراءات بسلاسة وسهولة من خلال الموقع الإلكتروني. 

من خلال موقع بنوك وقروض يمكنك الحصول على الإجابة المناسبة لسؤال هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 270 يوم؟

ما هي التأشيرة متعددة الزيارات العائلية 

تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة هي تأشيرة تسمح لأقارب الدرجة الأولى للمقيم في المملكة العربية السعودية، بغض النظر عن جنسيتهم، بزيارته لمدة 90 يومًا مع صلاحية 365 يومًا. يحق للمقيم طلب تمديد التأشيرة حتى يتمكن الزوار من البقاء في المملكة لفترة أطول من الوقت، بشرط ألا تتجاوز مدة الزيارة الفترة التي حددتها إدارة الجوازات وأن يتم استيفاء شروط التمديد.

تمديد الزيارة العائلية بعد ٢٧٠ يوم 

ذكرت هيئة الجوازات في المملكة العربية السعودية أن مدة الزيارة العائلية يجب ألا تتجاوز 270 يومًا وأن فترة التمديد هي 180 يومًا كحد أقصى. ومع ذلك، تضمنت هذه التعليمات بعض الاستثناءات، مثل التمديد للزوار السوريين واليمنيين. كما تم توفير خدمة اتصال تتيح لهم تقديم طلب لتمديد الزيارة إذا لم يكن التمديد ممكنًا من خلال منصة أبشر. 

فترة السماح بعد انتهاء الزيارة 

هناك بالتاكيد فترة سماح للزوار بعد انتهاء صلاحية التأشيرة، حتى يتمكنوا من طلب تمديد زيارتهم خلال هذا الوقت دون الحاجة إلى دفع غرامة أو عقوبة. ومع ذلك، إذا تم تجاوز الموعد النهائي لفترة غير ممتدة، فإن الزائر يخاطر بالترحيل والغرامات التي تصل إلى 65,000 ريال وعقوبات بالسجن، ما لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يفشل فيها الزائر في القيام بذلك.

فترة السماح بعد انتهاء الزيارة العائلية هي ثلاثة أيام. خلال هذه الفترة، يجب على الزائر طلب التمديد إذا لم يقم بذلك، وأي زائر موجود في المملكة بعد انتهاء الفترة سيتعرض للغرامات والعقوبات، فترة السماح بدون تمديد يكون الشخص مخالف لقوانين المملكة العربية السعودية. 

الاشخاص المسموح لهم بالزيارة العائلية

تمديد الزيارة العائلية بعد 270 يوم
 هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 270 يوم

ذكرت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية أن الأشخاص المسموح لهم بزيارة عائلاتهم هم أقارب من الدرجة الأولى فقط، بما في ذلك: 

  • ابن وابنة. 
  • أخ واحد وأخت. 
  • زوج أو زوجة. 
  • أب وأم. 

لذلك، تم توضيح ما إذا كان يمكن تمديد الزيارة العائلية بمقدار 270 يومًا أم لا. بالإضافة إلى ذلك، تم تحديد فترة الانتظار بعد انتهاء فترة الزيارة العائلية وتم تحديد الأشخاص الذين يمكنهم زيارة المملكة العربية السعودية بتأشيرة زيارة عائلية. 

شروط تمديد الزيارة العائلية 1445

يجب استيفاء عدد من الشروط لتمديد تأشيرة الزيارة العائلية، ومنها ما يلي:

  • يغادر الزائر الأراضي السعودية قبل نهاية الإقامة. 
  • لديك جواز سفر ساري المفعول. 
  • وجود حامل التأشيرة في المملكة ودفع المخالفات المبلغ عنها. 
  • ادفع رسوم التمديد للتأشيرة التي تقدمت بها. 
  • يجب ألا تتجاوز فترة التأشيرة الممتدة 180 يومًا من تاريخ الدخول إلى المملكة. 
  • الرجوع إلى حامل التأشيرة لإكمال فترة الزيارة. 
  • يجب عليك الامتثال لقواعد الدخول والخروج من المملكة. 

رسوم تمديد الزيارة العائلية في السعودية 1445 

يتطلب تمديد تأشيرتك لزيارة أفراد الأسرة في المملكة العربية السعودية موافقة وزارة الخارجية على بعض الرسوم. يمكنك دفع هذه الرسوم في أجهزة الصراف الآلي أو باستخدام طرق الدفع المتاحة. الأسعار كالتالي: 

  • الزيارات العائلية لمدة 48 ساعة تكلف حوالي 100 ريال سعودي. 
  • تبلغ تكلفة التأشيرة لمدة 96 ساعة لزيارة أفراد الأسرة 300 ريال. 
  • تبلغ رسوم الزيارة العائلية القصيرة لمدة 14 يومًا حوالي 300 ريال سعودي. 
  • زيارة عائلية لمدة شهر مقابل 300 ريال سعودي. 
  • تبلغ رسوم الزيارة العائلية لمدة ثلاثة أشهر حوالي 300 ريال سعودي.
  • تختلف رسوم الزيارة العائلية لمدة 6 أشهر وتبلغ 3000 ريال سعودي. 
  • تبلغ رسوم زيارة الأسرة لمدة عام 5000 ريال سعودي. 
  • لمدة عامين، سيكون حوالي 8000 ريال سعودي. 

يمكن دفع رسوم التأشيرة للزيارة العائلية في أجهزة الصراف الآلي. الخطوات هي كما يلي: 

  • اذهب إلى ماكينة الصراف الآلي، ويفضل أن يكون بنك الراجحي. 
  • أدخل بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك في الموقع المحدد. 
  • أدخل كلمة مرور بطاقتك حدد الخدمات الحكومية. 
  • أدخل رقم الإقامة الخاص بك. 
  • ادفع الرسوم التي تتكبدها لترقية الوصول.

غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية دون تمديدها

اكدت الإدارة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية لجميع المغتربين أنه كجزء من تأشيرة زيارة عائلية من أي نوع، من الضروري اتباع جميع التعليمات المتعلقة بنظام الإقامة في المملكة وعدم تأخير المغادرة في المواعيد المحددة. لهذا السبب، أصدرت الإدارة العامة للجوازات بيانًا أوضحت فيه العقوبة التي سيتم فرضها في حالة التأخير في إصدار تأشيرة زيارة عائلية. وتتكون من المعلومات التالية: 

عندما تنتهي صلاحية تأشيرة الزائر وتمت الموافقة عليها ولم تغادر بمجرد اكتمالها. ويعاقب بغرامة قدرها 15 ألف ريال سعودي، كما يتم طرده مباشرة من البلاد. ينطبق هذا حتى إذا كان هذا هو المخالفة الأولى للزائر. 

في حالة التأخير الثاني، سيتم تغريم الزائر ما يقرب من 25,000 ريال سعودي. ليس هذا هو الحكم فحسب، بل حُكم عليه أيضًا بالسجن لمدة ثلاثة أشهر والترحيل. 

في حالة تكرار التأخير في المغادرة للمرة الثالثة أو أكثر، سيتم تغريمك ما يقرب من 50,000 ريال سعودي. كما يُحكم عليه بالسجن لمدة ستة أشهر، ويجب ألا ننسى ترحيله من البلاد. 

دعت هيئة الجوازات المقيمين في المملكة الذين دعوا أفراد أسرهم لزيارة المملكة، مع ضمان مغادرتهم البلاد بمجرد انتهاء الزيارة. وأشارت الإدارة أيضًا إلى أنه إذا ظهر كل شخص تمت مقابلته متأخرًا، فإن تأشيرة الأشخاص الذين دعوه قد انتهت صلاحيتها. سيتم تطبيق العقوبات التي قررتها الإدارة، والتي شرحناها أعلاه.

تمديد الزيارات المفردة من أبشر

يتطلب تمديد الزيارات الفردية إلى أبشر إصدار تأشيرة زيارة واحدة، ومدة الإقامة 30 يومًا، وفترة الصلاحية هي 180 يومًا. بمعنى آخر، يجب تجديد التأشيرة قبل 7 أيام من انتهاء صلاحيتها وتمديد مدة الإقامة، أي بحد أقصى أسبوع ويوم واحد على الأقل قبل انتهاء صلاحية التأشيرة. 

بعد دفع رسوم التجديد (100 ريال سعودي) وتمديد التأمين الطبي للزائر (في حالة انتهاء صلاحيته)، يتم تمديد التأشيرة مرة واحدة من خلال أبشر. قبل انتهاء المدة الكاملة للتأشيرة الواحدة (180 يومًا)، يجب على الشخص السفر إلى الخارج لتجنب خرق اللوائح والعودة إلى وزارة الخارجية ومركز تسهيل التأشيرات بتأشيرة جديدة مقدمة من وزارة الخارجية السعودية. 

تمديد الزيارة المتعددة من أبشر

تمديد الزيارة العائلية بعد 270 يوم
 هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 270 يوم

سمحت اللوائح لحاملي تأشيرة الزيارة المتعددة لمدة 90 يومًا وصلاحية سنة واحدة (365) يومًا. ومع ذلك، تمت مناقشة إمكانية تمديد الزيارة المتعددة دون مغادرة المملكة أو الاضطرار إلى المغادرة والعودة حتى يتم تمديد التأشيرة، ولكن هناك خياران لتمديد تأشيرة الزائر متعدد الدخول إلى المملكة العربية السعودية.

  • الخيار الاول 

مغادرة المملكة قبل مرور التسعين يومًا الأولى ثم العودة مرة أخرى. ونتيجة لذلك، تم تمديد التأشيرة لمدة 90 يومًا إضافيًا للزيارات المتعددة. نظرًا لقصر المسافة، قد يلجأ بعض الزوار والمقيمين إلى السفر إلى دول قريبة من المملكة العربية السعودية، مثل البحرين أو الأردن، وتقليل تكاليف السفر.

 بعد ذلك، يبلغ إجمالي تمديد تأشيرة الزائر 180 يومًا، ويكرر حامل تأشيرة الزيارة المتعددة نفس تاريخ المغادرة والعودة كل 90 يومًا حتى انتهاء صلاحية التأشيرة. لذلك، يطلق عليه الإدخال المتعدد. 

  • الخيار الثاني 

تمديد الزيارة العائلية من خلال أبشر لأول 90 يومًا قبل نهاية فترة الإقامة المحددة، تمامًا كما في حالة الزيارة الواحدة ودفع الرسوم ودفع التأمين الطبي. ونتيجة لذلك، تم إصدار التأشيرة المتعددة وتمديدها بنجاح لمدة 90 يومًا أخرى دون مغادرة المملكة ودون مغادرة أو العودة. 

العدد الإجمالي حتى الآن هو 180 يومًا. قبل فترة الصلاحية الأولية البالغة 180 يومًا، يجب على الزائر السفر إلى المملكة ومغادرتها ثم العودة بنفس التأشيرة خلال فترة صلاحية التأشيرة البالغة 365 يومًا، متى رغب، بشرط ألا تتجاوز إقامته في المملكة 90 يومًا. قبل انتهاء صلاحية التأشيرة الإجمالية البالغة 365 يومًا، يجب على الزائر المغادرة والسفر حتى لا يتعرض للانتهاكات التنظيمية. 

هل يوجد تمديد الزيارة العائلية بعد 360 يوم؟

وفقًا للقوانين والشروط التي وضعتها السلطات المختصة لتأشيرات الزيارة العائلية، لا يمكن تمديد الزيارات العائلية لأكثر من 360 يومًا. ذكرت وزارة الخارجية السعودية على منصة التأشيرة أن فترة التمديد للزيارات العائلية يجب ألا تتجاوز 270 يومًا أو تسعة أشهر كحد أقصى. 

كم مدة الزيارة العائلية في السعودية 2023؟

يجب ألا تتجاوز جميع الفترات الزمنية اللازمة للزيارة 180 يومًا من بداية الدخول إلى المملكة. يُعفى اليمنيون والسوريون من هذا الشرط. يجب أن تكون التأشيرة صالحة لمدة 7 أيام أو أقل. عند انتهاء صلاحية التأشيرة، يجب ألا تنقضي 3 أيام منذ انتهاء صلاحيتها. يجب على الزائر الاستمرار في الإقامة في المملكة العربية السعودية ودفع جميع غرامات المرور.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -