أخر الاخبار

طريقة تحويل رقم الحساب إلى آيبان الراجحي الحصول على رقم حساب الايبان iban الراجحي

تحويل رقم الحساب إلى آيبان الراجحي

تحويل رقم الحساب إلى آيبان الراجحي
 طريقة تحويل رقم الحساب إلى آيبان الراجحي الحصول على رقم حساب الايبان iban الراجحي

كيفية  تحويل رقم الحساب إلى آيبان الراجحي

اصبحنا نجد ان الكثير من الاشخاص يبحثون على طريقة تحويل رقم الحساب إلى آيبان الراجحي ولذلك قام البنك بتوفير الشرح لعملائه من اجل مساعدتهم في الوصول الي هدفهم ورغبتهم وهو تحويل رقم الحساب الخاص بهم الى ايبان الراجحي و الحصول على رقم IBAN الراجحي وهذا من اجل استخدامه في مختلف الامور وهذا لان كل عميل اصبح لديه رقم ايبان خاص بالحساب البنكى الخاص به فمن خلال رقم الايبان يتم التسهيل على العميل في مختلف عمليات التحويل التى تتم للاموال خارج الدولة او البلد بشكل سريع وبسيط مع سهولة الأمر وعدم حدوث اى اشكاليات او اخطاء وتتم عملية التحويل بشكل سليم.

يعمل رقم الايبان على حفظ الحساب بشكل امن حيث يزيد من حماية وأمان الحساب البنكى الخاص بالعميل ولذلك تم تخصيص رقم ايبان لكل حساب منفرد بذاته عن رقم ايبان اى عميل اخر، وذلك يمنع بشكل كبير حدوث عمليات سرقة او نصب للحساب، لذلك تعتبر خدمة تحويل رقم الحساب الي ايبان الراجحي من الخدمات المصرفية المهمة التى يجب تواجدها في البنك والتى يقدمها بنك الراجحي لعملائه من اجل مساعدتهم في حفظ كافة ما يتعلق بحسابهم البنكي.

من خلال الطريقة الخاصة بتحويل رقم الحساب الايبان يتمكن العميل الان من اداء اى عملية بنكية بكل سهولة كل ما عليه فقط هو متابعة قراءة المقال من اجل معرفة طريقة تحويل رقم الحساب إلى آيبان الراجحي و  الحصول على رقم حساب الايبان iban الراجحي.

ايبان الراجحي كم رقم

تحويل رقم الحساب إلى آيبان الراجحي
 طريقة تحويل رقم الحساب إلى آيبان الراجحي الحصول على رقم حساب الايبان iban الراجحي

من اول البنوك التى قد قامت بتوفير واعتماد رقم الايبان من اجل تسهيل التعاملات المالية الدولية هو مصرف او بنك الراجخحي الذي سعى جاهدا الى التسهيل على عملائه بكل الطرق الممكنة وقد سعى في اتمام هذه الخدمة حتى يتمكن من عمل ترقيم الحسابات المصرفية الدوليه وهذا ما يجعل من السهل ان تتم عمليات التحويل المالي على المستوى الدولي بشكل سهل وسريع فبعد هذه الخدمة قامت المملكة العربية السعودية من توديع اى صعوبة او عمليات سرقة تحدث اثناء عمليات التحويل الدولية.

قبل التعرف على خطوات التحويل يجب الاول معرفة ما هو رقم الايبان ويتم تعريفه بانه رقم الحساب البنكي ويكون دولي عن طريقه باستعماله يتم اتمام المعاملات والتحويلات المصرفية التى تتم دوليا في مختلف الدول حول العالم ويتكون هذا الرقم من حرفين يشيرون الى اسم الدولة ومن ثم مجموعة ارقام مع اضافة الرمز الخاص بالبنك ويكون هذا الرقم مكون من 24 حرف ورقم ويكونوا مقسمين الي: 

حرفين يرمزون الي البلد التابع لها البنك.

رقمان حقل التدقيق

رقمان لرمز البنك.

18 حرف 

ورقم إجمال رقم الحساب.

وما يجعله من الصعب ان يتم اختراقه وسرقة ما في الحساب البنكى هو ما يكون من رقم الآيبان الخاص بك وهذا ما جعل امر الحوالات البنكية الدولية اصبحت اكثر امانا واكثر سهولة.

يمكنك ايضا الاطلاع علي: عيوب بطاقة سيجنتشر الراجحي ومميزات وعيوب بطاقة سيجنتشر الراجحي 1445 

طريقة تحويل رقم الحساب إلى آيبان الراجحي

هناك خطوات حتى يتمكن العميل من تحويل رقم حسابه البنكي الى رقم ايبان بشكل سهل وسريع ولا يحتاج الى جهد كبير ومن خلال هذه الطريقة لن يحصل لديه اختلاط في الامر لانه يتبع هذه الخطوات بشكل منتظم وهذه الخطوات عبارة عن:

الخطوة الاولي: الدخول علي الموقع الرسمي الخاص ببنك الراجحي.

الخطوة الثانية: تسجيل الدخول الى الحساب الخاص بالعميل وهذا يتم من خلال ادراج البيانات الخاصة بتسجيل الدخول وتكون مكونة من اسم المستخدم وكلمة المرور.

الخطوة الثالثة: النقر على خانة تسجيل الدخول.

الخطوة الرابعة: ستظهر الصفحة الرئيسية يقوم العميل بالنقر على خيار الحسابات.

الخطوة الخامسة: الضغط على ايقونة اظهار رقم الايبان.

الخطوة الاخيرة: يقوم الموقع بنقلك الى صفحة جديدة يوجد بها رقم حساب الايبان.

والفرق الذي يلاحظه العميل ان رقم الحساب يكون مكونا من 18 رقم اما بالنسبة لرقم الآيبان فيكون مكونا من 24 رقم وحرف.

الحصول على رقم ايبان الراجحي

تحويل رقم الحساب إلى آيبان الراجحي
طريقة تحويل رقم الحساب إلى آيبان الراجحي الحصول على رقم حساب الايبان iban الراجحي 

يبحث العديد من العملاء التابعين لبنك الراجحي عن الطريقة التى يمكن من خلالها ان يحصل رقم ايبان الراجحي باسهل الطرق او الطرق التى تتناسب معهم ونحن بعد ان عرفنا طريقة تحويل رقم الحساب إلى آيبان الراجحي سوف نتعرف الان على طريقة الحصول على رقم حساب الآيبان iban الراجحي ومن المتعارف عليه انه يوجد اكثر من طريقة حتى تتعرف على رقم ايبان بنك الراجحي والتى تعد الطريقة الإلكترونية واحدة منها والتى تتمثل في الخطوات الاتية:

اول خطوة: الدخول الي الموقع الرسمي الخاص ببنك الراجحي.

ثاني خطوة: يتم النقر على ايقونة خدمات مباشر للافراد وتكون هذه الايقونة ظاهرة على الصفحة الرئيسة.

ثالث خطوة: تسجيل الدخول من خلال ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

رابع خطوة: النقر على أيقونة حسابات.

خامس خطوة: النقر على ايقونة اظهار رقم الايبان ويكون في الصفحة الرئيسية للحسابات.

سادس خطوة: بعد اتمام الخطوات السابقة سوف يظهر رقم الايبان الخاص بك بجوار رقم الحساب المصرفي الظاهر في كشف الحساب الاصلي الخاص بالعميل.

الاستعلام عن ايبان الراجحي عبر أجهزة الصراف الآلي

يمكن ايضا للعميل ان يستعلم عن ايبان بنك الراجحي من خلال اجهزة الصراف الالي التى تكون قريبة من بيته فلا يضطر الى الذهاب الي الفرع وهذه الخطوات تتمثل في التالي:

اول خطوة: يقوم العميل بالذهاب الى اقرب ماكينة صراف آلي تكون خاصة ببنك الراجحي.

ثاني خطوة: يقوم العميل بإدراج رقم الهاتف الخاص به ويكون مرتبطا او مسجلا من قبل في مصرف الراجحي.

ثالث خطوة: يستقبل العميل رسالة على هذا الرقم تم إرسالها له على هاتفه.

فوائد رقم الآيبان

هناك عدة ميزات تجعل من رقم الايبان مفيدا ومهما العملاء التابعين لبنك الراجحي وهذه الفوائد او المميزات ممكن ان نمثلها في الاسطر القادمة وهى عبارة عن:

يقوم هذا الرقم بالتوفير على العملاء الكثير من الامور والتى تعد اهمها هو الامن والامان للحساب البنكى وهذا يعود الى التعدد في الخانات الخاصة بالحساب البنكى.

يسهل هذا الرقم علي العملاء اتمام عمليات التحويلات البنكية وهذا لانه اصبح من السهل ان يتم قراءة الرقم وسهولة امكانية التعامل معه.

من الامور التى تجعله مميزا ومهما هو منع اى اختراق قد يحدث للحساب البنكى.

السرعة والسهولة في ارسال واستقبالات الحوالات الدولية التى كانت تستغرق سابقا الكثير من الوقت ويحصل بها العديد من التعقيدات المختلفة.

يساعد البنك في مراجعة معلومات العملاء في البنك وذلك لان كل عميل له رقم ايبان خاص به.

يسهل كافة التعاملات المالية البنكية سواؤ كانت المحلية ام الدولية

وهناك العديد من الفوائد الاخرى التي يوفرها هذا الرقم للعملاء ويساعد موظفين البنك ايضا اى لا تقتصر هذه المميزات فقط علي العميل بل ايضا من ناحية البنك والعاملين فيه.

كيف اعرف رقم آيبان الراجحي من رقم الحساب؟

يمكن ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية، تسجيل الدخول بشكل مباشر كل ما عليك ادخال اسم المستخدم وكلمة السر، الضغط على أيقونة المزيد من الخيارات، الضغط على طباعة شهادة الايبان ومن الممكن ان يتم ذلك من خلال الفرع او من الموقع الالكتروني الرسمي الخاص ببنك الراجحي، او باستعمال أجهزة الخدمة الذاتية.

كم عدد رقم الحساب في الراجحي؟

يختلف رقم الحساب عن رقم الايبان حيث يكون الحد الادنى من ارقام الحساب هو 15 رقم فقط أما بالنسبة لاكبر حد له هو 18 رقم فقط اما بالنسبة لرقم الايبان فيكون اكثر ومتعدد الخانات مما يجعله يزيد امان الحساب البنكى ويكون عدد الارقام والحروف في هذا الرقم هو 24 رقم وحرف.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -