أخر الاخبار

طريقة فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني 1445 بالخطوات

كيفية فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني

كيفية فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني
 فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني

فتح حساب الراجحي النفاذ الوطني

يسعي الكثير من المواطنين السعوديين والمغتربين الي فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني فبنك الراجحي هو احد البنوك الاسلامية في المملكة العربية السعودية وهو من اولي البنوك التي تتصدر قائمة افضل البنوك المصرفية والبنكية في السعودية بل ويعد واحدا من افضل بنوك السعودية في منطقة الشرق الاوسط ونتيجة لهذه المميزات يقبل العديد من العملاء الي التعامل مع هذا البنك لفتح حساب بنكي او مصرفي وبعض هؤلاء العملاء يفضلون فتح الحساب بطريقة الكترونية بدلا من التوجه الي احد فروع البنك وذلك عن طريق التواصل مع احد المنصات التي تقوم بهذه المهمات وافضل هذه المنصات هي منصة النفاذ الوطني.

مع التطور والتقدم الذي اكتسح السعودية ومعظم دول العالم نتيجة لانتشار التكنولوجيا الحديثة فان العديد من الافراد تتعرض الي الاحتيال الالكتروني فكثيرا ما يتم تسجيل العملاء علي احد المنصات لفتح حساب في احد البنوك وفي النهاية تتعرض اموالهم للسرقة نتيجة لتسريب معلومات حسابه البنكي ولذلك وضعت المملكة العربية السعودية علي عاتقها حل هذه المشكلة باطلاق مبادرة وطنية لحماية بيانات العميل البنكية والمصرفية وهذه الخدمة تسمي النفاذ الوطني الموحد بمعني انه موحد في جميع ارجاء المملكة لكي تقوم بفتح حساب بنكي او مصرفي في احد البنوك بطريقة آمنة ويتم ذلك عن طريق احدي الخدمات التي يقدمها النفاذ الوطني والتي من اهمهم منصة ابشر والمباشر وهذه الخدمات ليست فقط للمواطنين السعوديين ولكن ايضا للمقيمين في المملكة العربية السعودية من غير اهلها، لهذا تجدنا نضع لك الطريقة الامنة لفتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني.

مميزات فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني

مميزات فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني
 فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني

يتضمن فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني مجموعة من المميزات والتي يمكن حصرها في الآتي:

يمكنك فتح حساب في احد فروع بنك الراجحي التي تريد التعامل معه عبر شبكة الانترنت وذلك بطريقة سهلة وسلسة وآمنة.

يمكنك ايضا متابعة حسابك البنكي او المصرفي من خلال تقارير مالية لكشف حسابك وذلك كل شهر حتي تتاكد من ان حسابك في آمان والميزة الاخري التي يقدمها البنك في هذه التقارير هي كتابتها بلغتين مختلفتين وهما اللغة العربية والانجليزية وهما اللغتان الاساسيتان في التعامل مع فروع هذا البنك.

يتيح البنك للعميل امكانية سحب امواله من البنك وايداعها فيه من خلال الة الصراف الآلي مما يوفر للعميل وقته وجهده بدلا من التوجه الي البنك.

يوفر انشاء حساب في بنك الراجحي ايضا للعميل امكانية الحصول علي بطاقة الصراف الآلي (الفيزا الالكترونية) بكل سهولة ويسر بدلا من الانتظار فترة زمنية طويلة للحصول عليها.

يمكنك ايضا القيام ببعض العمليات المالية الالكترونية فبدلا من التوجه لاحد المصالح الحكومية لتقوم ببعض الخدمات الحكومية يمكنك القيام بها الكترونيا كما يمكن سداد قيمة الفواتير كفواتير الكهرباء وانت بمكانك وبدون مجهود.

كما يسهل علي العميل امكانية تحويل المبالغ المالية دوليا او محليا بكل سهولة.

كما يمكنك التسجيل في ابشر التي هي من احدي الخدمات الرقمية التي تدخل ضمن نطاق النفاذ الوطني الموحد.

شاهد ايضا: إعادة جدولة القرض الشخصي بعد التقاعد المبكر

شروط فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني

شروط فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني
 فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني

يتطلب فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني توافر بعض الشروط والمتطلبات الاساسية والتي يمكن تلخيصها فيما يلي:

  • ان يبلغ سن القاصر من العملاء 15 سنة فيما فوق اي اذا كنت تريد فتح حساب لابنك القاصر في هذا البنك يجب الا يقل سنه عن 15 سنة بينما يجب ان يبلغ سن العملاء البالغين 18 سنة فيما فوق وليس اقل من ذلك.
  • ان يمتلك العميل عنوانا واضحا في المملكة العربية السعودية حتي يسهل التواصل معه.
  • تقديم بريد الكتروني للبنك مفعل.
  • يمتلك رقم جوال مفعل من احدي الشركات التي تقدم الخدمات الهاتفية في السعودية وذلك للتواصل معه دون اي عقبات.
  • تقديم البطاقة التعريفية للعميل علي ان تكون سارية.
  • التسجيل علي منصة ابشر الرقمية لاستكمال عملية توثيق حسابك البنكي.

وفي النهاية يجب ان يتوجه العميل الي احدي فروع بنك الراجحي لتوقيع العقود والمواثيق المتعلقة بحسابك والحصول علي بطاقة الائتمان.

طريقة فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب علي العميل اتباعها لفتح حساب في بنك الراجحي الكترونيا عن طريق خدمة النفاذ الوطني الموحد (ابشر) وهي كما يلي:

  • بداية يجب الدخول الي الموقع الالكتروني لبنك الراجحي .
  • تظهر لك ايقونة فتح حساب اضغط عليها لفتح حسابك الكترونيا.
  • فتظهر لك بعض الخانات الفارغة لكتابة البيانات الرئيسة من تحديد الجنسية، نوع الهوية، اللقب، رقم الجوال، البريد الاكتروني، رقم الاقامة، الدخل الشهري للمتقدم، المبلغ المتوقع صرفه في خلال الشهر.
  • ثم تكتب رمز التحقق في الخانة المخصصة لذلك.
  • ثم تضغط علي ايقونة التالي تظهر لك صفحة اخري بها خانات فارغة لبعض البيانات الاخري قم باستكمالها.
  • وبهذه الخطوات السابقة يتم فتح حساب في بنك الراجحي الكترونيا.
  • وبعد ذلك يتم تحويلك الي منصة النفاذ الوطني الموحد لتفعيل الحساب.
  • وبعد استكمال فتح الحساب ستصلك رسالة نصية علي رقمك تحتوي بداخلها معلومات الحساب.
  • بعد ذلك يمكنك استخراج فيزتك الاكترونية في اي وقت من ماكينة الصراف الآلي.

كيف يمكنك فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني الموحد؟

لاتمام عملية فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني الموحد يجب اتخاذ بعض الاجراءات كالدخول الي موقع البنك الاكتروني وتسجيل بياناتك الشخصية من رقم جوالك وبريدك الالكتروني وغيرها من البيانات التي تم ذكرها سابقا ثم بعد استكمال جميع بياناتك يتم تحويك الي منصة النفاذ الوطني الموحد لتفعيل حسابك عن طريق خدمة ابشر وفي النهاية تصلك رسالة بها بيانات حسابك وبعد ذلك يمكنك استخراج بطاقة الصراف الآلي.

كيف افتح حساب في بنك الراجحي عن طريق الجوال؟

يمكنك فتح حساب في بنك الراجحي عن طريق الجوال باتباع عدة خطوات اولا تقوم بتنزيل تطبيق بنك الراجحي في حالة وجود حساب لك علي منصة ابشر واذا لم يكن لديك حساب عليها فعليك فتح حساب ثم الدخول الي بنك الراجحي لفتح حساب.

وستظهر لك البيانات المطلوب ادخالها وبعد استكمالها سيقترح عليك التطبيق الموافقة علي الشروط والاحكام ثم تضغط علي موافقة وبعد ذلك ستصلك رسالة نصية علي تليفونك(جوالك) ببيانات حسابك البنكي.

هل يمكن استخدام تطبيق الراجحي خارج المملكة؟

اذا كنت تقيم خارج المملكة العربية السعودية وترغب في فتح حساب في احدي فروع بنك الراجحي عبر الانترنت فالبنك يوفر لك هذه الخدمة وذلك عن طريق تطبيق الراجحي وهذا يتطلب اتباع بعض الخطوات تبدأ بتفعيل حساب علي خدمة المباشر الالكترونية وهذه خطوة اساسية ثم قم بتنزيل تطبيق الراجحي وقم بالضغط علي تسجيل ثم ادخل رقم جوالك الدولي وادخال البيانات الشخصية المطلوبة وفي النهاية يمكنك الحصول علي بطاقة صراف الراجحي من اي ماكينة صرف آلي وبذلك يمكنك اجراء عملية السحب والايداع لاموالك وانت بمكانك دون الحاجة الي السفر الي السعودية لتفعيل حساب في احدي فروع بنك الراجحي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -