أخر الاخبار

كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي

كيف اطلع رقم الضمان الاجتماعي المطور

كيف اطلع رقم الضمان الاجتماعي المطور
 كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي

كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي المطور

تعمل وزارة التنمية الاجتماعية على توفير الإجابات على السؤال المعتاد الذي ينص على كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي، حيث ان الوزارة توفير أكبر قدر ممكن من الخدمات للمواطنين السعوديين من خلال الموقع الرسمي الخاص بها، كما أن هذا الموقع يمكنك من الاستعلام عن جميع الاستحقاقات المطلوبة، كما يمكنك ايضا احتساب القيمة العامة للضمان الشهري، كما انها اتاحت امكانية الحصول على رقم الضمان الاجتماعي بكل سهولة، كما ان الوزارة توفر لك ايضا من خلال موقعها امكانية الاستعلام عما كنت مؤهلا للحصول على الضمان ام لا.

نظرا لان كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي من الاسئلة الهامة التى يتم ذكرها من قبل العديد من المواطنين الذين يرغبون في الحصول على إعانات شهرية ومساعدات، فبالتالى كل مستفيد له رقم ضمان لابد من التعرف عليه وحفظه للتمكن من صرف القيمة المالية المستحقة سواء كان معاش شهري او مقطوع، ومن هنا تتيح الوزارة إمكانية التعرف على رقم ضمان كل مستفيد على حدة.  

ما معنى رقم الضمان الاجتماعي

رقم الضمان الاجتماعي هو عبارة عن رقم يقوم المستفيد من خلاله بالوصول إلى جميع أنواع الخدمات التى يتم توفيرها من قبل وزارة التنمية الاجتماعية للعديد من المواطنين السعوديين، وحتى يتمكن المواطن من التعرف على الرقم الخاص به والتابع للضمان لابد أن يقوم بمجموعة من الخطوات الهامة والطرق المعنية التى يتم ذكرها اليوم من خلال موقع بنوك وقروض.

والجدير بالذكر ان المملكة تعمل على اجراء تميز كامل في جميع المجالات الحكومية والعامة، كما أنها تقدم أكبر عدد ممكن من الخدمات إلكترونيا في كافة المجالات وليس في مجال واحد فقط، وتتضمن هذه الخدمات برنامج الضمان الاجتماعي المطور، كما أعلنت الوزارة عن تفعيل هذا النظام الذي صدر بالمرسوم الملكي رقم (م/32) بتاريخ 02/ 04/ 1442 هـ، وهذا من اجل توفير الدعم المستحق لجميع الأفراد الأشد احتياجًا، للتمكن من تغطية جميع الاحتياجات، كما ان هذا النظام يحقق الاهداف التابعة للحماية الاجتماعية، وهذا من اجل ان يتم توفير الاستقلال المادى للجميع مع مراعاة افضل الممارسات العالمية في الدول الأخرى والجوانب الاجتماعية والاقتصادية وفرص التنمية المستقبلية.

استطاعت الوزارة ان تقوم بدعوة المستحقين الى ان يتم التسجيل في البرنامج الذي سيبدأ في استقبال جميع الطلبات حيث انه خلال الفترة المقبلة يتم نقل جميع المستحقين بعد إجراء المراجعة والتمكن من إجراء دراسات للحالات المختلفة المستحقة وذلك طبقا للشروط والأحكام. 

كما تبدأ دراسة الاستحقاق الخاصة بالمتقدمين الجدد في شهر ديسمبر ويتم إيداع المعاش الأول في يناير من العام التالي، ومن هنا يمكن ان يقدم المستحق مجموعة اعتراضات على القرار الخاص بالاستحقاق خلال مدة لا تتعدى 30 يوم من تاريخ الإبلاغ بالقرار الوزارى، كما يتم الرجوع الى البلاغات والنظر فيها طبقا للقواعد والإجراءات التابعة للجنة المنظمة.

كيف أعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي 

من خلال منصة الضمان الاجتماعي يمكنك الان الحصول على رقم الضمان عن طريق مجموعة من الخطوات التالية: 

  • في البداية لابد من الدخول الى الموقع الرسمي التابع لوزارة التنمية الاجتماعية التابع لأفراد.
  • ثانيا لابد من ادخال رقم الهوية الوطنية التابع للمستفيد.
  • أدخل كلمة المرور في الخانة الفارغة الخاصة بها.
  • بعد ذلك يتم الضغط على كلمة دخول.
  • في الخطوة التالية يتم اختيار معاش الضمان.
  • في الخطوة التالية قم باختيار أيقونة حالة الخدمة للمستفيد.
  • هنا سوف تظهر أمامك صفحة جديدة تماما تحتوى على مجموعة البيانات والمعلومات التى تخصك والتى من ضمنها رقم الضمان الاجتماعي.
  • بعد أن يتم الانتهاء من جميع الخطوات المذكورة أعلاه سوف يتمكن المتقدم من الحصول على الاجابة التى تخص سؤاله.

معرفة رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي  

كيف اطلع رقم الضمان الاجتماعي المطور
 كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي 

يمكنك الان ان تتعرف على رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك عزيزى العميل من خلال التواصل على رقم الضمان الاجتماعي المجاني للجوال وهو: 19911، حيث يتم الرد عليك على الفور من خلال  خدمة العملاء والتى يمكنك من خلالهم الحصول على كافة المعلومات المطلوبة، كما يتواجد لديك العديد من الطرق الاخرى التى تسهل عليك الحصول على رقم الضمان الاجتماعي والتى تتمثل في:

  • زيارة أقرب فرع من فروع الضمان الاجتماعي.
  • الوصول الى الموقع الالكتروني التابع لوزارة التنمية الاجتماعية.
  • التواصل الهاتفي على رقم الضمان الاجتماعي الموحد 19911.

شروط الحصول على الضمان الاجتماعي المطور

هناك مجموعة من الشروط التى لابد من اتباعها للتمكن من الحصول على الدعم الذي توفره الوزارة وفيما هو قادم سوف نقوم بذكر كافة الشروط التى وضعتها وزارة التنمية البشرية.

  • في البداية لابد ان يكون المتقدم للحصول على الدعم مواطنًا سعوديًا يقيم إقامة كاملة داخل المملكة.
  • المرأة الغير سعودية التى تزوجت من رجل سعودي يمكنها التقديم ايضا، كما ان المطلقات والارامل يمكنهم التقديم ايضا ولكن لابد ان يكون معها أطفال من زوجها.
  • يمكن للأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة التقديم على الدعم المادي المقدم من الضمان الاجتماعي المطور.
  • الا يزيد الدخل الخاص بالمتقدم عن 1100 ريال سعودي، وكذلك يجب ألا يزيد راتب أي شخص من أفراد أسرته عن 500 ريال سعودي.
  • عدم امتلاك اى أصول عقارية لها قيمة عالية بالنسبة للمستفيد.
  • لابد ان تكون كافة الشروط والأحكام منطبقة تماما تبعا الى اللائحة التنفيذية للنظام.
  • ان يتم الالتزام بجميع الشروط التى تتعلق بالتعليم للاناء وصحتهم، وكذلك الالتزام ببرامج التوظيف للبالغين.
  • لا يمكن للمقيمين في مراكز الإيواء الحكومية أو المقيمين في مراكز الرعاية الاجتماعية التقديم الحصول على الطلب

طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

كيف اطلع رقم الضمان الاجتماعي المطور
 كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي 

تعد العملية التى تسمى بتحديث البيانات من ضمن العوامل الأكثر شهرة في منع الحصول على الدعم، وحتى يتم التحديث الفوري للبيانات لابد من اتباع مجموعة من الخطوات الاساسية التى يتم ذكرها على النحو التالى:

  • في البداية يتم الولوج الى الصفحة  الرسمية للضمان الاجتماعي.
  • انقر على تسجيل الدخول.
  • قم بتحديد البيانات التي ترغب في تصحيحها.
  • اكتب العنوان الوطني مع كتابة جميع بيانات التواصل وجميع البيانات البنكية الخاصة بالعميل.
  • لابد أن تتم الموافقة على الشروط والأحكام.
  • التمكن من كتابة كلمة المرور التى تم إرسالها الى الهاتف.
  • اكتب رمز التأكيد.
  • إكمال كافة إجراءات التسجيل.

من كم رقم يتكون رقم الضمان الاجتماعي

يمكننا القول ان رقم الضمان الاجتماعي الخاص بالمستفيد في الدول العربية يتكون من أرقام معينة، حيث انه يتكون من تسعة أرقام في بعض الدول، ويتكون من عشرة أرقام في دول اخرى، هذا لأنه يستخدم في العديد من المجالات المختلفة نظرا لأنه رقم فريد فلابد من الاحتفاظ به وعدم مشاركته مع اى شخص.

من وين اطلع رقم الضمان الاجتماعي؟

يمكنك ان تحصل على رقم الضمان الاجتماعي من خلال اتباع مجموعة من الطرق المختلفة، حيث يمكنك الاتصال على الرقم التالي: 0112925588 أو من الهاتف الأرضي على الرقم التالي: 8001222777.

بعد التواصل على الرقم يتم اتباع الأوامر الصوتية وهي الضغط على رقم 1، ثم إدخال رقم الهوية الوطنية، ثم إدخال باقي البيانات طبقًا للأوامر الصوتية.

كيف اطلع رقم الضمان الاجتماعي من ابشر؟

يمكنك الآن الضغط علي زر الخدمات الالكترونية، بعدها تجد ان امامك مجموعة اختيارات من خلالها يتم تحديد معلومات الضمان الاجتماعي، ثم بعد ذلك يمكنك ان تضع رقم الهوية الوطنية وكلمة السر. أنقر على أيقونة تسجيل الدخول.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -