أخر الاخبار

طريقة تنظيف المكيفات في البيت بسهولة

طريقة تنظيف المكيف بسهولة وسرعة

طريقة تنظيف المكيف بسهولة وسرعة
 طريقة تنظيف المكيفات في البيت بسهولة

طرق تنظيف المكيفات بدون فك وتركيب 

مع مرور الوقت واستخدام المكيفات فان ربات البيوت في مختلف البلدان تبحث عن طريقة تنظيف المكيفات في البيت بسهولة، حيث تلعب مكيفات الهواء دورًا مهمًا في الحفاظ على المنازل والمكاتب في درجة الحرارة المناسبة، خاصة في فصل الصيف، حيث أصبحت المكيفات من اهم الاغراض الشائعة في كل منزل وتحافظ على برودة البيت عندما يكون الجو حارًا. 

ومما لا شك فيه ان  الاستخدام طويل الأمد لمكيف الهواء بدون صيانة يمكن أن يؤدي إلى تعطل الجهاز ويؤدي إلى تكاليف غير ضرورية، كما تعتبر الصيانة الدورية لمكيف الهواء وتنظيفه أمرًا ضروريًا للحفاظ على تدفق الهواء ونظافته وإطالة عمر الوحدة. 

لهذا السبب ومع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، من الضروري تنظيف مكيف الهواء من وقت لآخر لضمان جودة الهواء المستنشق وقوة وكثافة مكيف الهواء، حيث ينقسم تنظيف التكييف إلى نوعين: التنظيف السنوي بين الشتاء والصيف والتنظيف الأسبوعي لفلتر التكييف. 

من المهم تنظيف مكيف الهواء في منزلك بانتظام لإطالة عمره والحفاظ على كفاءة التبريد. في حالة إهمال تنظيف مكيف الهواء، تقل فعاليته في تبريد الهواء، حيث لا يمكنه الحفاظ على درجة حرارة مريحة في المنزل. بالإضافة إلى ذلك، يعد تنظيف مكيف الهواء أمرًا ضروريًا للوقاية من أمراض الجهاز التنفسي بسبب نمو البكتيريا والعفن في مكيفات الهواء المتسخة التي تلوث الهواء، لهذا السبب سيدتى نحن نساعدك ونضعك لك الان اكثر من طريقة تنظيف المكيفات في البيت بسهولة يمكنها استخدامها دون اللجوء الى شركات تنظيف المكيفات بالرياض او غيرها في العديد من الاماكن الاخري، تابعي معنا.

طريقة التنظيف الذاتي للمكيف

لا شك ان بعض مكيفات الهواء ذات العاكس تحتوى على وظيفة التنظيف التلقائي التي تمنع البكتيريا والعفن من التكون في المبادل الحراري. ومع ذلك، يجب تنظيف مكيف الهواء يدويًا، حيث تعتمد الفكرة الأساسية وراء تشغيل مكيفات الهواء على المفهوم الكيميائي المعروف بدورات التبريد من داخل المنزل إلى خارجه، وما إلى ذلك، عندما يتم امتصاص الحرارة وطردها من المنزل، فقد صرح السيد جلين هوراهان، النائب الأول لرئيس الشركة الأمريكية لمقاولات تكييف الهواء، أن غاز التبريد يخرج مشحونًا بالحرارة ليبرد ثم يعود إلى المنزل لبدء دورة تبريد جديدة. الغازات الموجودة في وحدة التبريد المنزلية هي R-22 و R-401، والتي تُعرف كيميائيًا باسم HCFC ويمكن تحويلها بسهولة من سائل إلى غازي. هذه الميزة تجعلها مفيدة جدًا أثناء عملية التبريد. 

كما هو معروف كيميائيًا، يتم تحويل السائل إلى الحالة الغازية بالحرارة. يحدث هذا مع غاز التبريد المكثف عندما يمتص درجة الحرارة المحيطة ويتحول إلى الحالة الغازية. يجب أن يعود بعد ذلك إلى الخارج ليبرد ويعود إلى الحالة السائلة، وهكذا.

ونظرا لمعرفتنا الكبيرة باهمية وجود المكيفات داخل المنازل فاننا نساعدكم الان في الوصول الى طرق تنظيف مثالية لا تكلفكم شيئا، كما ان طريقة تنظيف المكيفات في البيت بسهولة التى يتم ذكرها الان لا تسبب اى ضرر على جميع انواع المكيفات، فقط استمر في قراءة هذه المقالة لمعرفة كيف يمكنك تنظيف مكيف الهواء في المنزل.

طريقة تنظيف المكيف وعلاج تسرب الماء

طريقة تنظيف المكيف بسهولة وسرعة
 طريقة تنظيف المكيفات في البيت بسهولة

اذا كنتى تبحثين عن طريقة تنظيف المكيف وعلاج تسرب الماء وانت في منزلك دون عناء الذهاب او التواصل مع شركة تنظيف مكيفات بالرياض فاننا الان نوفر لكى طريقة سحرية يمكن من خلالها ان تقومى بتنظيف المكيف الخاص بك بكل سهولة وفي وقت قياسي، حيث تعتبر مكيفات الهواء وسيلة مهمة لتوفير الهواء البارد في الصيف. ومع ذلك، يجب فحصها بانتظام للحفاظ على التشغيل الأمثل والتأكد من عدم تلفها. واحدة من أهم مشاكل مكيفات الهواء هي الأوساخ والغبار، خاصة لأولئك الذين يستخدمونها باستمرار في المنزل أو في المكتب. نظرًا لأن الصيانة الاحترافية المنتظمة تكلف الكثير من المال، فهناك طريقة سحرية لتنظيف مكيفات الهواء في المنزل بسهولة وفعالية. 

اولا تحتاج إلى إعداد الأدوات المناسبة. يتضمن ذلك فرشاة متينة بطول يساوي حجم مكيف الهواء ولوحة اهتزاز ومنشفة ووعاء من الماء والخل. 

ضع الفرشاة واحتفظ بها بالقرب من مكيف الهواء للاستخدام المستمر.

ثانيًا، قم بإيقاف تشغيل التيار المتردد لضمان سلامتك، ثم قم بتشغيل المراوح للحصول على الهواء لمساعدتك في مهمتك. 

ثم اجلس تحت مكيف الهواء واترك الفرشاة تنظف الجوانب الأفقية للمروحة الخارجية، لإزالة الغبار من السطح. 

ثالثًا، افصل الخرطوم عن التصريف وأدخله 30 سم في الفتحة الخلفية لمكيف الهواء. 

اغسل الخرطوم بالماء النظيف وأضف الماء والخل لزيادة تأثير وعمق التنظيف. 

تأكد من استخدام الخل فقط على الأسطح المعدنية لمنع التآكل.

رابعًا، خذ لوحه وافرك الجوانب الأفقية من الداخل والجزء العلوي من مكيف الهواء وابدأ في تنظيف الجوانب العلوية. قم بسحب الغبار، ولا تضع يدك بالقرب من المروحة أثناء تشغيلها. 

باستخدام هذه الطريقة السحرية، يمكنك تنظيف مكيف الهواء وتوفير المال على الصيانة الاحترافية. بعد اكتمال عملية التنظيف، يجب أن يجف مكيف الهواء تمامًا قبل إعادة تشغيله. يوصى بإجراء هذه العملية مرتين في السنة، مرة في بداية الصيف ومرة في نهاية الصيف، لضمان عمل مكيف الهواء بكفاءة وتجنب المشاكل المستقبلية. يجب أيضًا الحرص على تغيير فلاتر الهواء بانتظام لتحسين جودة الهواء وأداء مكيف الهواء.

طريقة تنظيف المكيف المركزي في البيت 

اصبح تنظيف مكيف الهواء من الغبار والاتربة أمر سهل، كما يعد تنظيف مكيف الهواء عملية ضرورية لضمان التشغيل الفعال وتجنب المشاكل المستقبلية. يمكن تنظيف مكيف الهواء بسهولة ويسر دون الحاجة إلى إشراك فني للقيام بهذه المهمة فقط اتبع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى هي إيقاف تشغيل مكيف الهواء وفصله عن مصدر الطاقة. يمكن بعد ذلك إزالة المرشحات وتنظيفها جيدًا بالماء الدافئ والصابون. 

يجب تنظيفه جيدًا مع الحرص على إزالة الغبار والأوساخ المتراكمة فيه. 

بعد ذلك، يمكن استخدام المكانس الكهربائية لإزالة الغبار تحت المرشحات وحولها، ويمكن استخدام المكانس الكهربائية الصغيرة للوصول بعمق في الزوايا الصغيرة. 

يمكن استخدام المناديل المبللة لتنظيف الأسطح الداخلية لمكيفات الهواء، مثل المداخل والمنافذ والأنابيب. يجب أن تجف الأجزاء النظيفة جيدًا قبل التثبيت حتى لا تتسبب بقع الماء في إتلاف مكيف الهواء. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام عوامل التنظيف لأنظمة تكييف الهواء. وهي متوفرة على شكل بخاخ يتم رشه على المرشحات والأجزاء الداخلية لمكيف الهواء. 

يجب اختيار منتجات التنظيف الصحية والآمنة، وتجدها متوفرة في المتاجر المتخصصة. 

في النهاية، يجب تثبيت جميع الأجزاء النظيفة بعناية وتشغيل مكيف الهواء للتأكد من أنه يعمل بكفاءة كاملة. يوصى بتنظيف مكيف الهواء بانتظام حتى يتم تنفيذ هذه الإجراءات بانتظام لتحسين جودة الهواء المزود وإطالة عمر مكيف الهواء.

تنظيف المكيف السبلت في البيت

طريقة تنظيف المكيف بسهولة وسرعة
 طريقة تنظيف المكيفات في البيت بسهولة 

اذا كنت تبحث عن طريقة تنظيف المكيفات في البيت بسهولة فاننا الان نوفر لك هذه الطريقة التى تنطبق على المكيف سبليت وجميع انواع المكيفات الاخرى، بالاضافة الى طريقة تنظيف مكيف السبلت بالريموت وغسيل المكيف الشباك في مكانه، وتشمل الطرق المناسبة لتنظيف مكيف الهواء في المنزل ما يلي: 

  • اولا طريقة تنظيف مكيف السبلت الخارجي بالماء والخل 

للقيام بذلك، قم بإزالة الجزء الأمامي (الخارجي) من  الموتور باستخدام مفك خاص. 

قم بإزالة الجزء العلوي من مكيف الهواء واحرص على عدم إتلاف الكابلات. 

إذا لزم الأمر، تتم إزالة المروحة أيضًا عندما يكون من السهل تركيبها. 

نظف أجزاء المروحة ومكيف الهواء بقطعة قماش مبللة ومنظف إضافي (أو الخل). 

يمكن رش المناطق المذكورة أعلاه ببخاخ التشحيم بالزيت إذا لزم الأمر.

استخدم المكنسة الكهربائية (أو المكنسة العادية) لإزالة الأوساخ من «المحرك» والجهاز. 

  • ثانيا طريقة تنظيف مكيف السبلت الداخلي

نظف المناطق المتسخة بماء الرش بعد إضافة الصابون (أو مسحوق صودا الخبز) واترك الخليط لمدة خمس دقائق حتى تتجانس المكونات. 

قبل رش الماء، تأكد من تغطية الكابلات الكهربائية جيدًا بغطاء بلاستيكي. 

اشطف الأوساخ من الداخل إلى الخارج لإزالة المياه المتسخة من مكيف الهواء، ثم جففها جيدًا باستخدام مكنسة كهربائية أو مستخرج مياه.

قم بتمشيط زعانف لفائف التكييف ببطء أو بفرشاة خاصة. 

قم بتمشيط زعانف لفائف المكيف لإزالة أي غبار يلتصق بها. 

قم بتشغيل الوجه الامامي «الموتور» مرة أخرى.

غسيل مكيفات شباك 

الان نضع لك طريقة تنظيف المكيفات في البيت بسهولة التى يمكنها اتباعها، بالاضافة الى امكانية غسيل مكيفات شباك وهو مكانه في المنزل بدون فك وتركيب، فقط اتبع الخطوات التالية من اجل التنظيف والغسيل بشكل مثالي:

افصل الكهرباء عن مكيف الهواء أولاً. 

قم بإزالة الجزء الأمامي من مكيف الهواء (الداخلي) بعناية حيث توجد الرفارف وتنظيف الزعانف الموجودة في الأسفل باستخدام مكنسة كهربائية. 

افحص خرطوم الصرف وأي مشاكل في الأنابيب ونظف أي شيء يسدها. 

نظف الفلتر عن طريق إزالة الشبكة الأمامية للمكيف وإزالة الغبار وتنظيفه أو شطفه وتجفيفه بالماء والصابون. 

تركيب الشبكة وتنظيف الغبار وتنظيف المكيف من الخارج. ومع ذلك، لا يتم تشغيل مكيف الهواء إلا بعد مرور 24 ساعة على التنظيف.

نصائح لتنظيف المكيفات بشكل صحيح

كن حذرًا ولا تضغط كثيرًا على مراوح التبريد عند تنظيفها. يمكن لهذه المراوح أن تنحني أو تنكسر بسهولة تحت تأثير القوة المفرطة. 

رش بعض محلول التنظيف في أنبوب التصريف لمنع انسداد الأنبوب، ثم اشطفه بالماء. 

استخدم مكنسة كهربائية لتنظيف الأنبوب كلما تمكنت من الوصول إلى الطرف الآخر من الأنبوب. هذه الخطوة إلزامية، خاصة عندما تتسرب المياه من مكيف الهواء.

استخدم البخاخات التي ترش في مناطق بعيدة أو فرشاة أسنان للضغط على الشفرات الدوارة حتى تتمكن من الوصول إلى جميع الشفرات. 

سيساعدك تعلم إزالة الغطاء الأمامي لمكيف الهواء على تنظيف اللفائف بعناية أكبر. 

عندما يكون البخاخ قويًا بدرجة كافية، يؤدي الضغط وحده إلى تدوير الشفرات أثناء توجيه تدفق البخاخ نحو الثلث السفلي من الدوار الموجه نحوك. 

قبل البدء، يمكنك إزالة سدادة التصريف من طبق التنقيط في مكيف الهواء حتى تدخل جميع الأوساخ في كيس التنظيف. هذا يمنع كمية كبيرة من الغبار والأوساخ من التدفق إلى أسفل أنبوب التصريف. 

يمكن أن تكون فرشاة الأسنان المستخدمة مفيدة جدًا لإزالة وفرك البقع الثابتة على سطح البكرات وفي أي مكان آخر، خاصة بالقرب من منفذ تدفق الهواء.

كيف انظف وحدة التكييف في المنزل؟

في البداية قم بتجفيف مكيف الهواء، ومن ثم افصل الجهاز من مأخذ التيار الكهربائي، وبعد ذلك افصل اللوحة الأمامية، القيام بإزالة الفلاتر، اغسل فلاتر الهواء.

اخيرا تنظيف الفلاتر من البكتيريا وتنظيف زعانف التبريد.

متى ينظف مكيف السبلت؟

تنصح شركة العالمية كلين بغسل مكيف الهواء المركزي أو سبليت أو النافذة عدة مرات في السنة. إذا كانت الأيام المشمسة قادمة في الصيف، فقد يحتاج مكيف الهواء إلى التنظيف، خاصة إذا لم يتم استخدامه لفترة من الوقت. تتعرض للغبار والأتربة، لذلك يجب إزالة الأجزاء الداخلية من المكيف بانتظام.

هل يمكن غسل المكيف بالماء من الداخل؟

بهذه الطريقة، نقوم أولاً بفصل مكيف الهواء عن مصدر الطاقة ثم رشه بالماء. ومع ذلك، يجب أن يكون البخاخ معتدلًا حتى لا يتلف الكهرباء والماء الناتج عن أي شيء في مكيف الهواء. يمكن أيضًا استخدام الصابون للتنظيف، لأنه يساعد على التنظيف. ثم نعرضها لأشعة الشمس أو نجففها بمجفف الهواء.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -