أخر الاخبار

كيفية الحصول على قرض الضمان الاجتماعي للمطلقات بدون كفيل

قرض الضمان الاجتماعي للمطلقات بدون كفيل

قرض الضمان الاجتماعي للمطلقات بدون كفيل
 كيفية الحصول على قرض الضمان الاجتماعي للمطلقات بدون كفيل

قرض الضمان الاجتماعي للمطلقات

قرض الضمان الاجتماعي للمطلقات بدون كفيل هو واحد من اهم وأكبر القروض التي ساعدت بشكل كبير العديد من المطلقات في التغلب على تحديات الحياة. وبالنظر الى ما يحدث الان من تقدم اقتصادي في المملكة العربية السعودية، فإنها تهدف باستمرار إلى توفير الحياة الكريمة لكل شخص ينتمى الى الجنسية السعودية او بالمعني الدقيق لكل مواطن سعودي. بالإضافة إلى ذلك، تسعى جاهدة لتقديم المساعدات المالية للفئات المحرومة في المجتمع. ومن بين هذه الفئات المحرومة، يمكن القول إن النساء المطلقات هن الفئة الأكثر احتياجا. ولمساعدتهم على مواجهة الحياة ونفقاتها الباهظة، قدم بنك التنمية الاجتماعية قروضاً للنساء المطلقات دون الحاجة إلى كفيل. 

وايضا يسعى الجميع للحصول على معلومات حول شروط الضمان الاجتماعي للمطلقات بدون كفيل، حيث يعتبر قرض الضمان الاجتماعي أحد القروض الأساسية التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية والمخصصة خصيصًا لمساعدة المطلقات والأرامل داخل المملكة على التعامل مع مصاعب الحياة. ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على بعض الشروط المهمة المرتبطة بقروض الضمان الاجتماعي؛ بما في ذلك الوثائق اللازمة المطلوبة عند التقدم بطلب للحصول على هذا القرض مع شرح كيفية التقديم بسهولة من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التنمية الاجتماعية وكيفية الحصول على قرض الضمان الاجتماعي للمطلقات بدون كفيل.

تمويل الضمان الاجتماعي بدون كفيل للمطلقات

قرض الضمان الاجتماعي للمطلقات بدون كفيل
 كيفية الحصول على قرض الضمان الاجتماعي للمطلقات بدون كفيل 

غالبًا ما يتساءل عدد كبير من مواطني المملكة العربية السعودية عن كيفية الحصول على قرض الضمان الاجتماعي للمطلقات بدون كفيل والذي يمكن للمستفيدين بما في ذلك المطلقات الوصول إليه. من المحتمل أن تكون إحدى السمات المميزة التي تميز قروض الضمان الاجتماعي المجتمعي عن غيرها هي افتقارها إلى المتطلبات مثل التواجد أو دعم المستفيدين سواء كان النظام الراسخ أو المستخدمين المتقدمين للنظام المطور. 

يشمل الجمهور الواسع الذي يستهدفه قرض الضمان المجتمعي المواطنين الذين يندرجون ضمن قوائم الفئات ذات الدخل المنخفض وبالتالي مساعدتهم في الحصول على تمويل مبسط للمساعدة في تلبية الاحتياجات والمتطلبات الأساسية لتسهيل التنقل السلس خلال الأزمات النقدية مع الالتزام بالقيود والأحكام المنصوص عليها بدقة

من مزايا الضمان الاجتماعي للقرض بالنسبة للمطلقات أنه يستغني عن الحاجة إلى كفيل. وكذلك، تصل قيمة القرض المتاحة بشكل أقصى إلى 30,000 ريال سعودي، مع إمكانية التسديد حتى مدة 60 شهرًا وبأعلى نسب اشتراك تُقدر بـ4%. 

كيفية الحصول على قرض الضمان الاجتماعي للمطلقات بدون كفيل

في التطورات الجديدة، يجب استخدام اتباع مجموعة من الخطوات الدقيقة لتأمين هذه الانواع من القروض المتوفرة للمطلقات: 

  • في البداية يجب ان تكون المتقدمة على طلب القرض مطلقة او ارملة او تعيل ابناء.
  • الا يقل العمر الخاص بالمقترضة عن خمس وعشرون سنة والا يزيد عن 55 سنة.
  • الحد الأقصى للدخل الشهري لا يتجاوز ريال سعودي 12.500 ريال
  • يجب أن يكون هناك بنك حالي للحساب الذي يحتفظ به المقترض من أي من البنوك المدرجة التي تتعامل بالمثل داخل المملكة.

المستندات المطلوبة للحصول على قرض الضمان الاجتماعي للمطلقات

تشمل المستندات المطلوبة للحصول على هذا القرض ما يلي: 

  • نسخة واضحة من جواز السفر الوطني المقدم حسب الأصول من قبل المقترض.
  • نسخ مصدقة وواضحة من أي من عقدي الزواج السابقين أو حكم الطلاق أو شهادة الوفاة .
  • كشف حساب بنكي محدث يغطي الفترة حتى الأشهر الثلاثة الأخيرة .

مع إشارة خاصة في الحالة؛ إذا كان الشخص مشمولاً بنظام التأمين الاجتماعي، فسيكون هناك شرط لتقديم أحدث إيصالات محددة لدفعات الأجور هناك جانب مهم كما هو موضح هنا بوضوح والذي يرتبط بشكل جوهري بهذه المتطلبات المصرفية المرتبطة بقروض الضمان الاجتماعي.

خطوات سداد قرض المطلقات بدون كفيل 

قرض الضمان الاجتماعي للمطلقات بدون كفيل
 كيفية الحصول على قرض الضمان الاجتماعي للمطلقات بدون كفيل 

يمكن سداد قرض الضمان الاجتماعي للمطلقات دون كفيل عبر وسائل مختلفة، بما في ذلك إمكانية تحويل الراتب الشهري إلى الحساب البنكي. بالإضافة إلى ذلك، من الممكن السداد النقدي في أحد فروع البنك؛ وكذلك الدفع عن طريق التحويلات الإلكترونية. 

يمكن للأفراد المطلقين والأرامل الاستفادة من قروض الضمان الاجتماعي غير الضامنة من خلال تقديم طلب للحصول على القرض المذكور على منصة قوى. 

ويمكن ذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لبنك التنمية الاجتماعية والضغط على أيقونة "تمويل كنف"؛ ومن ثم تسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور؛ ملء بيانات الطلب؛ ثم يتم إرفاق الوثائق المطلوبة قبل الانتهاء من زر إرسال/إرسال الطلب. 

شروط الحصول على قرض الضمان الاجتماعي بدون كفيل

تستلزم شروط الاستحواذ المرتبطة بالإقراض الاجتماعي بدون ضامن ما يلي: 

يقدم بنك التنمية الاجتماعية أشكالاً متنوعة من القروض المضمونة اجتماعياً يستفيد منها المستخدمون المؤهلون بالكامل مع تمكين السهولة المالية دون الحاجة إلى ضامنين وإن كان ذلك ضمن شروط مسبقة معينة مثل:

  • يجب أن يحمل مقدم الطلب الجنسية السعودية. 
  • الإقامة الدائمة داخل حدود المملكة.
  • الحد العمري المحدد لكون المتقدم يتراوح عمره بين 25-65 سنة.
  • يجب ألا تتجاوز مدة سداد قرض الضمان الاجتماعي 5 سنوات كحد أقصى.
  • يتعين على المستفيدين الاختيار من بين منتجات التمويل المتنوعة المقدمة من بنك التنمية الاجتماعية.

القروض التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية

هل يتم تقديم أي نوع من القروض عن طريق بنك التنمية الاجتماعية؟ وكيف يتم الحصول على قرض ضمان اجتماعي في المملكة العربية السعودية، دون كفيل، جميع هذه الاسئلة يتم ذكرها من قبل مجموعة من المواطنين السعوديين، ومن هنا يمكننا أن نجيب عليهم اجابات واضحة، حيث ان بنك التنمية الاجتماعية يعمل على تقديم مجموعة كبيرة من القروض المختلفة: 

  • تمويل الزواج.
  • تمويل الأسرة.
  • كنف.
  • تمويل الترميم.

والجدير بالذكر أن كافة الانواع المتعلقة بالتمويل الذي يوفره بنك التنمية الاجتماعية لها مجموعة شروط ومميزات لهذا السبب وضع البنك مجموعة من الأدوات التي يمكن من خلالها تحديد نوع القرض ويتم ذلك من خلال التسجيل للبيانات التى تتضمن السن والنوع والحالة الاجتماعية وعدد الافراد الخاصة بالأسرة ومن ثم يتم القيام بالنقر على خيارات المتابعة واظهار جميع الانواع المناسبة للقروض.

كيف احصل على قرض الضمان الاجتماعي بدون كفيل؟  

لتقديم طلب للحصول على قرض الضمان الاجتماعي من البنك، يرجى اتباع الخطوات التالية: 

  • قم بزيارة البوابة الإلكترونية للبنك. 
  • قم بإجراء بحث عن "التمويل الاجتماعي" ضمن "قائمة المنتجات" لدينا، ثم حدد "المنتجات الفردية".
  • قم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتماد الوصول الوطنية الخاصة بك. 
  • استكمال كافة الإجراءات المطلوبة. 
  • إدخال بيانات المستخدم بما في ذلك رقم الجوال وعنوان البريد الإلكتروني بدقة. 
  • من المهم إرفاق جميع المستندات اللازمة أثناء انتظار استكمال مراجعة طلبك قبل الموافقة عليه. 

انتبه جيدًا لتحديثات حالة طلب القرض الخاص بك عبر تنبيهات الرسائل النصية القصيرة أو عن طريق تسجيل الدخول إلى منطقة الحساب الشخصي للبنك، حيث قد لا يتم إرسال هذه الرسائل في بعض الأحيان بسبب خلل فني.

هل اقدر اسحب قرض الضمان الاجتماعي بدون كفيل؟

يجب أن يكون عمر المتقدم بين 25 إلى 60 عامًا ويمتلك رخصة قيادة شخصية دولية، كما يمكن لكل من الرجال والنساء الاستفادة من هذا القرض عبر تطبيقات البنك عبر الإنترنت. 

كيف اقدم على قرض من الضمان الاجتماعي للمطلقات؟

لابد من تسجيل الدخول من خلال بوابة الدخول الوطنية الموحدة. من القائمة الرئيسية اختر (إضافة طلب جديد)، ثم (طلب تمويلات جديدة). في قائمة البرامج، اضغط على أيقونة (إرسال) ضمن اختيار المنتجات الفردية. من قوائم المنتجات، اضغط على الأيقونة المقابلة (إرسال) بجوار خيار التمويل العائلي. قم بملء حقول الاقتراح ثم اضغط على حفظ. 

هل المطلقه تقدر تاخذ قرض من بنك التسليف؟

يحق للنساء المطلقات أو الأرامل التقدم بطلب للحصول على تمويل عائلي إذا كن يعتنين بطفل واحد على الأقل. ألا يقل عمر الزوجة المهجورة الراغبة في الحصول على قرض عن ثلاثين سنة، وألا يقل عمر أصغر أطفالها عن سنة واحدة حسب التقويم الميلادي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -