أخر الاخبار

تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية ومدة الموافقة على طلب التأشيرة

الاستعلام عن تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية

الاستعلام عن تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية
 تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية ومدة الموافقة على طلب التأشيرة 

اسباب تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية

يعتمد تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية على عدة عوامل، كما ان بعض هذه القضايا تتعلق بمقدم الطلب نفسه. في حالات أخرى، يرجع التأخير في الموافقة على طلب الزيارات العائلية إلى سلطات المملكة العربية السعودية نفسها. قد تشمل اسباب تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية على العديد من الجوانب التي لا يدركها العديد من سكان المملكة ويريدون اصطحاب أفراد أسرهم لغرض ما لفترة زمنية محددة، حيث يعد طلب الزيارة العائلية إلى المملكة العربية السعودية من أهم الخدمات التي تقدمها الحكومة السعودية تحت إشراف وزارة الخارجية وسلطة الجوازات. 

ومن خلال موقع بنوك وقروض يمكن الحصول على المعلومات التى ترغب بها عن تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية ومدة الموافقة على طلب التأشيرة تابع معنا.

تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية

يشكو بعض المقيمين مؤخرًا من أسباب تأخر الموافقة على طلب الزيارات العائلية في المملكة العربية السعودية، حيث يتم تقسيم الأسباب إلى فئتين. 

الأولى تتعلق بصاحب الطلب والثانية بالمملكة العربية السعودية، ونحن نشرح الفئتين في السطور القادمة بالاضافة الى اننا سوف نفهم سبب التأخير في التحقق من صحة طلب الزيارات العائلية، ولكن قبل أن نعرف ذلك، سنتعرف أولاً على أهمية الزيارات العائلية في المملكة العربية السعودية والمقصود بالزيارات العائلية، وهي خدمة تقدمها المملكة للعمال الأجانب. يصطحب العامل الأجنبي أفراد عائلته من الدرجة الأولى، مثل الأب والأم والزوجة والأطفال، لزيارة المملكة، وعندما يقوم بتقديم طلب زيارة عائلية فقد يتم تأخير الموافقة على طلب الزيارة العائلية، لهذا نحن نساعد المقيمين من خلال وضع الاسباب التى تؤدي الى تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية. 

شاهد ايضا: طريقة فتح حساب البنك الأهلي السعودي أون لاين 1445

اسباب تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية

الاستعلام عن تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية
 تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية ومدة الموافقة على طلب التأشيرة 

يشكو العديد من الأشخاص من التأخير في الموافقة على الطلب إلى وزارة الخارجية، فيما يتعلق بالتأخير في الموافقة على طلب الزيارة العائلية، ويرجع هذا التأخير إلى عدة أسباب، أهمها تبرير مقدم الطلب. يجب أن يكون الطلب المقدم من الغرف التجارية مصدقًا، كما ان هناك بعض الأسباب التي يمكن أن تتسبب في التأخير في الموافقة على طلب زيارة عائلية، هذه الأسباب ليست ‏متعلقة بالشخص الذي يطلب الإذن فقط، ولكنها تتعلق بالسلطات السعودية ايضا، ومن أهم أسباب تأخير السلطات السعودية في الموافقة على الحصول على تأشيرة عائلية هي:

  • اولا ‏الطلب تحت الإجراء زيارة عائلية

هذا هو السبب الأكثر شيوعًا الذي يراه الناس عندما يطلبون زيارة عائلية، هذا يعني أن الطلب المقدم من الشخص لا يزال قيد المراجعة والمتابعة حتى تظهر رسالة الطلب. كجزء من العملية، يمكن أيضًا عرض هذه الرسالة للمتقدمين على مدار 7 أيام بحد أقصى‏14 يومًا. بشكل عام، يمكن للجميع مشاهدة خطاب الطلب كجزء من عملية الإنجاز، لكن التأخير في الموافقة على طلب زيارة العائلة لا ينطبق على الجميع. كما أوضحنا، السبب هو التأخير في التطبيق بسبب التفتيش والإجراءات الحكومية.

  • ثانيا تراكم الطلبات

هذا سبب ايضا وهو أمر نادر الحدوث، حيث تتم معالجة طلبات التأشيرة العائلية إلكترونيًا في المملكة، مما يجعل من الصعب تأخير عملية طلب التأشيرة.

  • ثالثا ‏الأسباب للمتقدمين

‏سبب التأخير في طلب زيارة عائلية لا يتعلق فقط بالدولة. هناك أسباب تجعل الناس يطلبون زيارات عائلية. وتشمل هذه الأسباب عدم التصديق على الطلب المقدم من غرفة التجارة السعودية. ونتيجة لذلك، قد يتم رفض الطلب بالكامل أو قد تتأخر الاستجابة للطلب حتى لا تتم الموافقة عليه في نهاية المطاف. 

  • رابعا أسباب الحكومة السعودية

ستتم معالجة هذا الطلب لمدة 7 إلى 10 أيام. في بعض الحالات، يمكن تأجيل الطلب لمدة تصل إلى 14 يومًا بسبب عدد الطلبات المقدمة من العديد من الأشخاص. 

نموذج الزيارة العائلية

من أجل عدم تأخير الموافقة على طلب الزيارات العائلية، يجب أن نفعل كل شيء بشكل صحيح. هناك العديد من الأشخاص الذين لا يتبعون الخطوات أدناه. باختصار، يتفاجأون بعدم قبول التأشيرة. أهم الإجراءات هي: 

  • نذهب إلى موقع وزارة الخارجية ونطبع نموذجًا. 
  • سنقوم بتعبئة النموذج الإلكتروني الذي قمت بإنشائه بجميع البيانات والمعلومات التي لديك، وجميع البيانات التي تدخلها ستكون باللغة العربية وهذا فقط للشخص العربي. 
  • حاملو الجنسيات الأجنبية يكتبونها باللغة الأجنبية. 
  • يجب أن تتطابق البيانات مع تلك الموجودة في جواز السفر. 
  • بعد ملء المعلومات، انتقل إلى وزارة الخارجية السعودية. 
  • يتم ختم النموذج من قبل وزارة الخارجية السعودية. 
  • وفقًا لختم وزارة الخارجية السعودية، انتقل أيضًا إلى مكاتب الغرف التجارية لختمها من هناك.

أسباب رفض طلب الزيارة العائلية

الاستعلام عن تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية
 تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية ومدة الموافقة على طلب التأشيرة 

بمجرد تحديد الأسباب الرئيسية للتأخير في الموافقة على طلب الزيارات العائلية، قد ترفض الجهات المختصة طلب الزيارات العائلية. ويرجع ذلك إلى عدد من الأسباب، أهمها ما يلي: 

  • ان يكون مقدم الطلب يرغب في تمديد إقامته، أي أن تكون أقل من ستين يومًا. 
  • تقديم الطلب للأشخاص الذين ليس لديهم درجة أولى، مثل الأب أو الأم أو الزوجة أو الأطفال.
  • اضافة بيانات السكن عند تقديم طلب غير صحيح. 
  • لا توجد تأشيرة عمل مع المرافق.
  • أن يعمل مقدم الطلب في مهنة منخفضة الدخل. 
  • البيانات التي تم إدخالها عند تقديم الطلب لا تتطابق مع بيانات جواز السفر. 

مدة الموافقة على طلب التأشيرة

عادة ‏لا تبلغ فترة الموافقة على طلب زيارة عائلية إلى المملكة العربية السعودية أكثر من 3 أيام، ولكن في بعض الحالات، يتأخر الرد على طلب الزيارة لأكثر من 3 أيام. 

فترة الموافقة على طلب الزيارات العائلية لغير العرب طويلة بنفس القدر، على الرغم من أن الإجراءات أسرع قليلاً بالنسبة لبعض الجنسيات بسبب قلة عدد الطلبات المقدمة. 

كيف أعرف أن طلب الزيارة قد تمت الموافقة عليه؟ 

تقدم منصة التأشيرة الإلكترونية التابعة لوزارة الخارجية السعودية خدمة مهمة، وهي فرصة التحقق من حالة طلب الزيارة العائلية المقدم ونتائجه. للقيام بذلك، تابع ما يلي: 

  • انتقل مباشرة إلى منصة التأشيرة الإلكترونية لوزارة الخارجية. 
  • انتقل إلى صفحة الاستشارة. 
  • يتم تحديد نوع الطلب من قائمة طلبات التأشيرة. 
  • أدخل رقم الطلب الذي تلقيته مسبقًا عند تقديم الطلب. 
  • اكتب رقم جواز السفر الخاص بك. 
  • اكتب الرمز الذي يظهر. 
  • انقر فوق أيقونة الاستعلام. 
  • يتم عرض نتيجة الطلب. 

لماذا تتاخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية؟

لا يتعلق سبب التأخير في طلب زيارة عائلية بالبلد فقط. هناك أسباب تجعل الناس يطلبون زيارات عائلية، مثل عدم التصديق على الطلب المقدم من غرفة التجارة في المملكة العربية السعودية، لذلك قد يتم رفض الطلب بالكامل، أو قد يتأخر الرد على الطلب ولا تتم الموافقة عليه في النهاية. 

كم يستغرق خروج التأشيرة؟

وفقًا لقانون التأشيرات، يجب ألا يتجاوز الحد الأقصى لوقت معالجة الطلب 15 يومًا أو، في حالات استثنائية، 30 أو 60 يومًا. 

كم يستمر الطلب تحت الاجراء؟

يمكن أن يستغرق الطلب الذي يبدو أنه لا يزال قيد المعالجة من يوم إلى ثلاثة أيام كاملة. ترتبط هذه الرسالة بالعديد من الأسباب التي تؤخر الطلب.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -