أخر الاخبار

صندوق الراجحي المرن للأسهم السعودية هوامير

تجربتي مع صندوق الراجحي المرن للأسهم السعودية 

تجربتي مع صندوق الراجحي المرن للأسهم السعودية
 صندوق الراجحي المرن للأسهم السعودية هوامير

صندوق الراجحي المرن للأسهم السعودية 

نحن اليوم نتحدث عن أمر مهم جدا وخدمة مميزة من اهم الخدمات التى يقدمها بنك الراجحي في السعودية الا وهي صندوق الراجحي المرن للأسهم السعودية، وبعد قرار الاكتتاب في صندوق استثمار مصرف الراجحي، تم اكتشاف أن نتائج الاستثمار تختلف من شخص لآخر. ومع ذلك، يرجع ذلك إلى تقلبات السوق أو إلى حجم الاستثمار ونوع صناديق الاستثمار، لهذا السبب نحن نساعدكم في الحصول على كافة المعلومات التى تتعلق بصناديق الراجحي المختلفة ومن أهمها صندوق الراجحي المرن للأسهم السعودية.

ماهو صندوق الراجحي المرن للأسهم السعودية

صندوق الراجحي المرن للاسهم السعودية هو عبارة عن صندوق استثماري تم افتتاحه ويميل الى فئة الأسهم، كما انه تم إنشاءه بتاريخ  19 / 12 / 1442، الموافق 29 / 07 / 2021 م، كما ان الصندوق هو صندوق استثمار مفتوح. يخضع كل من الصندوق ومدير الصندوق لقانون أسواق رأس المال ولوائحه التنفيذية والقواعد واللوائح الأخرى ذات الصلة المعمول بها في المملكة العربية السعودية. تم الحصول على موافقة هيئة أسواق المال في 29 يوليو 2021. 

صندوق الراجحي للأسهم السعودية المرنة هو صندوق عام برأس مال ثابت وغير محدد، كما ان شركة الراجحي المالية  المسؤولة عنه هي شركة سعودية ذات مسؤولية محدودة مرخصة من قبل هيئة أسواق المال للقيام بأنشطة الإدارة والإدراج كأصل ووسيط وتغطية الأوراق المالية وتنظيمها وتقديم المشورة لها وتخزينها. 

وفقًا لترخيص هيئة أسواق المال، قام مجلس إدارة الصندوق بمراجعة شروط الصندوق والموافقة عليها. يتحمل مدير الصندوق وأعضاء مجلس إدارة الصندوق كل المسؤولية، بشكل جماعي وفردي، عن دقة واكتمال المعلومات الواردة في الشروط والأحكام العامة، كما يقر أعضاء مجلس إدارة الصندوق ومديرو الصندوق ويؤكدون صحة واكتمال المعلومات الواردة في الشروط والأحكام العامة ويؤكدون أن المعلومات والبيانات الواردة في الشروط والأحكام العامة ليست مضللة. 

شاهد ايضا: ما هو رقم تأشيرة الدخول في طلب الزيارة العائلية 1445

صندوق الراجحي المرن في السعودية 

وافقت هيئة السوق المالية على طرح أسهم صناديق الاستثمار، حيث لا تتحمل السلطة الإشرافية أي مسؤولية عن محتوى الشروط العامة للصندوق، ولا تضمن دقتها أو اكتمالها. لا توصي هيئة أسواق المال أو لا توصي بجدوى الاستثمار في الصندوق. إن قبولك بطرح أسهم الصندوق لا يعني أنها توصي بالاستثمار في الصندوق، بل يؤكد أن قرار الاستثمار في الصندوق متروك للمستثمر أو من ينوب عنه. 

تمت الموافقة على صندوق الراجحي للأسهم السعودية المرنة كصندوق استثماري يفي بالمعايير الشرعية المعتمدة من قبل لجنة الرقابة الشرعية المعينة لصندوق الاستثمار. تخضع شروط هذا الصندوق والمستندات الأخرى للوائح صندوق الاستثمار. تحتوي على معلومات كاملة وواضحة ودقيقة وغير مضللة عن صندوق الاستثمار الذي يتم تحديثه وتعديله. يجب على المستثمرين أيضًا قراءة شروط وأحكام الصندوق والمستندات الأخرى قبل اتخاذ قرار الاستثمار في هذا الصندوق. يفترض أن المساهم قد وقع ووافق على شروط وأحكام الصندوق إذا كان قد اكتتب في سهم مدرج في الصندوق. يمكن أيضًا عرض أداء الصندوق في تقاريره. يتم تشجيع المستثمرين على قراءة وفهم شروط وأحكام الصندوق. إذا لم تتمكن من فهم شروط الصندوق، نوصيك بالذهاب الى البنك لزيادة الاستفسار عن صندوق الراجحي المرن في السعودية.

مزايا صندوق الراجحي المرن للأسهم السعودية 

تأسس صندوق الراجحي المرن  للأسهم السعودية في أغسطس 1992م، ويهدف هذا الصندوق إلى النمو طويل الأجل لرأس مال المستثمرين من خلال الاستثمار في أسهم العديد من الشركات في البورصة العربية السعودية، وفقًا لجميع القواعد واللوائح الإسلامية. 

  • يعتبر واحد من أفضل صناديق الاستثمار في مصرف الراجحي بسبب مزاياه وميزاته المتعددة. وأهمها ما يلي:
  • صندوق الراجحي للأسهم السعودية المرن هو الأفضل في عام 2023 بعائد 48.62%. 
  • يعد سعر الصندوق 100 ريال سعودي للوحدة عند تأسيسه. 
  • العملة التى يتم استخدامها فيه هي الريال السعودي. 
  • المؤشر القياسي للصندوق هو S&P لأسهم الشركات السعودية التي تتوافق مع جميع أحكام الشريعة الإسلامية. 
  • الحد الأقصى لرسوم الاشتراك هو 2.00% من مبلغ الاشتراك. 
  • تاريخ الإعلان والدفع هو اليوم التالي ليوم التداول. 
  • الرسوم الإدارية هي 1.75% سنويًا. 
  • الحد الأدنى للاشتراك في الصندوق هو 5,000 ريال سعودي. 
  • الحد الأدنى للاشتراك الإضافي في الصندوق هو 2000 ريال سعودي. 
  • الحد الأدنى لمبلغ الاسترداد هو 2000 ريال سعودي وأيام العمل هي كل يوم من الأحد إلى الخميس. الموعد النهائي لتلقي طلبات الاشتراك هو قبل الساعة 5:00 قبل يوم التداول. 
  • إن مخاطر صندوق الراجحي للأسهم السعودية المرنة مرتفعة للغاية. 

اهداف صندوق الراجحي المرن الاستثمارية 

يهدف صندوق الراجحي المرن للأسهم السعودية إلى تحقيق نمو رأسمالي مرتفع على المدى المتوسط والطويل من خلال الاستثمار وإدارة المحفظة بشكل فعال ومركزي في مجموعة مختارة من أسهم الشركات المدرجة في أسواق الأسهم السعودية والعروض الأولية والحقوق التفضيلية والصناديق المتداولة في البورصة وفقًا للوائح الشرعية للصندوق. 

إحدى الخصائص الرئيسية للصندوق الذي تم إنشاؤه على أساسه هي مرونته الكبيرة في اتخاذ قرارات الاستثمار والتكيف مع ظروف السوق المختلفة، لذلك قد يكون من الممكن ان مدير الصندوق يضطر الى تقليل نسب استثمارات الأسهم والاستمرار في الاستثمار في النقد أو صناديق سوق المال لفترة قصيرة من الزمن لحماية استثمارات المساهمين.

كما ان هناك مجموعة من الأوراق المالية التي يستثمر فيها الصندوق بشكل أساسي، حيث يستثمر الصندوق بشكل رئيسي في أسهم الشركات المدرجة في أسواق الأسهم السعودية، والطروحات الأولية، وحقوق الأولوية، والصناديق العقارية، وكذلك في أدوات وصناديق سوق المال وصناديق الاستثمار الأخرى ذات الأهداف أو الاستراتيجيات المماثلة لتلك الخاصة بالصندوق، وفقًا للوائح الشرعية للصندوق. 

تركز سياسة الصندوق بشكل أساسي على الاستثمارات في أسهم الشركات المدرجة في أسواق الأسهم السعودية والعروض الأولية والحقوق التفضيلية والصناديق العقارية. في حالة وجود فرصة استثمارية، يمكن الاستثمار في أي سوق عربي آخر.

أفضل صندوق استثماري في الراجحي 

إذا كنت تريد معرفة  أفضل صندوق استثماري في بنك الراجحي، يمكنك معرفة ذلك من خلال الاطلاع على الأسعار وفئات الصناديق التالية: 

صندوق التحوط السلعي لبنك الراجحي بالدولار الأمريكي، حيث تنتمي فئة هذا الصندوق إلى صناديق المضاربة بالبضائع، كما ان عملتها هي الدولار الأمريكي وسعر الوحدة لهذا الصندوق هو 2396.2 دولار أمريكي. 

صندوق الراجحي للأسهم السعودية. تنتمي فئة هذا الصندوق إلى صناديق الأسهم. عملته هي الريال السعودي وسعر الوحدة لهذا الصندوق هو 970.77 ريال سعودي. 

صندوق الراجحي لتداول السلع بالريال السعودي، هذا الصندوق هو أحد صناديق المضاربة السلعية. عملتها هي الريال السعودي. سعر الوحدة لهذا الصندوق هو 165.37 ريال سعودي. 

صندوق الراجحي لتنمية رأس المال وتوزيع المنافع تنتمي فئة هذا الصندوق إلى صناديق الأسهم، عملته هي الريال السعودي وسعر الوحدة لهذا الصندوق هو 129.4 ريال سعودي. 

صندوق مؤشر الراجحي MSCI للأسهم السعودية هو صندوق متعدد العوامل، كما تنتمي فئة هذا الصندوق إلى صناديق الأسهم، كما ان عملته هي الريال السعودي وسعر الوحدة لهذا الصندوق هو 16.26 ريال سعودي. 

صناديق الاستثمار في بنك الراجحي 

تجربتي مع صندوق الراجحي المرن للأسهم السعودية
 صندوق الراجحي المرن للأسهم السعودية هوامير 

هناك مجموعة متنوعة من صناديق الاستثمار في بنك الراجحي التى تهم العملاء، كما ان عوائد صناديق الاستثمار الراجحي مميزة جدا ومن اهمها:

صناديق الاسهم المحلية والإقليمية تنقسم الى:

  •  صندوق الراجحي للأسهم السعودية
  • صندوق الراجحي للأسهم الخليجية، صندوق الراجحي لأسهم قطاع المواد الأساسية.
  • صندوق الراجحي لتنمية رأس المال وتوزيع الارباح (أسهم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا).
  • صندوق الراجحي للاسهم السعودية للدخل.
  • صندوق الراجحي إم إس سي أي لمؤشر الأسهم السعوديه متعدد العوامل.
  • صندوق الراجحي المرن للاسهم السعودية.

صناديق الأسهم العالمية

  • صندوق الراجحي للاسهم العالميه.
  • صندوق الراجحي للصكوك

صناديق المضاربة بالبضائع.

  • صندوق الراجحي للمضاربة بالبضائع بالدولار الأمريكي.
  • صندوق الراجحي للمضاربة بالبضائع بالريال السعودي.

الصناديق متعددة الأصول

  • صندوق الراجحي المتوازن متعدد الأصول.
  • صندوق الراجحي للنمو متعدد الأصول.
  • صندوق الراجحي المحافظ متعدد الأصول.

تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي

بدأت تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي بالمشاركة في أحدهم التي يقدمها البنك ومن ثم قمت بوضع خطة استثمار شهرية. هذا لأنه ليس لدي الوقت لمراقبة السوق واتجاهاته. لهذا السبب، أريد وضع خطة تسمح لي بالاستثمار على مدار الشهر دون اهتمام مستمر. في حين أن هذه كلها طرق لكسب المزيد من المال باستخدام المؤشر، إلا أنها تعتمد أيضًا على طريقة الاستثمار، ووقت التداول، وخبرة مدير الصندوق، واتجاه السوق. بالطبع، كل هذا يعود بالنفع على العميل، حيث تلعب هذه المهارات والخبرات دورًا مهمًا للغاية في نجاح عملية الاستثمار بأكملها، والتي عادة ما تستغرق خمس سنوات أو أكثر من تجربتي مع صناديق الراجحي للاستثمار.

 صندوق الراجحي الاستثماري 

تجربتي مع صندوق الراجحي المرن للأسهم السعودية
 صندوق الراجحي المرن للأسهم السعودية هوامير 

عزيزي العميل، يمكنك بسهولة ودون عناء الاستثمار في بنك الراجحي من خلال فتح محفظة صناديق استثمارية الراجحي باتباع بعض الخطوات لتفعيل المحفظة بنجاح. أهم خطوات فتح المحفظة هي: 

  • الوصول إلى الموقع الرسمي لمصرف الراجحي. 
  • ستقوم بعد ذلك باختيار رمز تداول الراجحي.
  • سترى شاشة تحتوي على أيقونة تسجيل مستخدم جديد وتنقر عليها. 
  • بعد النقر عليها، تظهر الحقول الفارغة مع رقم الهاتف ورقم المحفظة والهوية. 
  • سوف تحتاج إلى ملء هذه الحقول. 
  • بمجرد اكتمال التسجيل، ستتلقى رسالة من البنك تحتوي على رمز تنشيط المحفظة. 
  • أدخل الرمز وانقر فوق التالي. 
  • سترى عددًا من الشروط. 
  • انقر فوق موافق ثم انقر فوق التالي. يتم إطلاق المحفظة على الفور. 

ما حكم صناديق الاستثمار الراجحي؟ 

يُسمح بالاستثمارات في سوق الأسهم إذا امتثل المستثمر للوائح الشريعة عند التعامل في هذا السوق. لا فرق بين قيام شخص بالمضاربة بنفسه أو تعيين شخص آخر إذا كان هذا الشخص يمتثل للشريعة. 

ما هو صندوق الراجحي المرن للأسهم السعودية؟

تمت الموافقة على صندوق الراجحي للأسهم السعودية المرنة كصندوق استثماري يفي بالمعايير الشرعية وتمت الموافقة عليه من قبل لجنة الرقابة الشرعية المخصصة لصندوق الاستثمار والصناديق والمستندات الأخرى قبل اتخاذ قرار الاستثمار في هذا الصندوق.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -