أخر الاخبار

أسباب تجميد الحساب في الراجحي

أسباب تجميد الحساب في الراجحي وخطوات التنشيط

أسباب تجميد الحساب في الراجحي وخطوات التنشيط
أسباب تجميد الحساب في الراجحي

أسباب تجميد الحساب في الراجحي وخطوات التنشيط

مما لا شك فيه أن أسباب تجميد الحساب في الراجحي اصبحت من اكثر العبارات التي يتساءل عنها الجميع حيث انتشر فى الفترة السابقة وجود الكثير من العملاء ممن يواجهون مشكلة تجميد حسابه الشخصي في البنك فأصبح العديد يتساءلون عن أسباب هذه المشكلة من اجل اجتنابها وعدم وقوعهم بها لأن الوقع فى هذه المشكلة ينتج عنه الكثير من العوامل مثل عدم قدرة العميل المتجمد حسابه فى التصرف فى كافة العملات المالية الموجودة على حسابه و ايضا عدم استطاعته اجراء اى عمليات مصرفية ولكى يقوم بهذه الامور عليه اولا باعادة تنشيط حسابه مرة اخرى.

من الممكن أن يواجه العديد من عملاء بنك الراجحي مشاكل فى التحكم فى ادارة حساباتهم البنكية والتعامل مع العمليات المصرفية التي تتم عن طريقه وهذا يكون سببه تعرض الحسابات لديهم للتجمد لذا أخذ الكثير من هؤلاء العملاء يبحثون عبر محركات بحث جوجل عن أسباب تجميد الحساب في الراجحي وهذا الأمر الذى استدعانا اليوم لكتابة مقالتنا هذه حيث من خلال هذه المقالة اليوم سوف نعرفك عزيزى القارئ عن كافة الأسباب التي ينتج عنها تجمد الحساب وايضا طرق تنشيط الحساب مرة اخرى وغيرها من الأمور المتعلقة بحل هذه المشكلة.

شاهد ايضا: كيف اشحن جوالي من تطبيق الراجحي

حالات تجميد حساب الراجحي

يوجد مجموعة من الحالات التي عند القيام بها يقوم بنك الراجحي بتجميد الحساب البنكي الشخصي لدى العميل ومن خلال فقرتنا هذه سوف نوضح لك كافة أسباب تجميد حساب الراجحي حتى يتم اجتنابها وهى كالاتى:

  • فى حالة عدم قيام العميل بإيداع أو سحب عملات مالية من على الحساب لفترة طويلة.
  • فى حالة إفراغ الحساب البنكى من العملات المالية لمدة كبيرة.
  • فى حالة عدم قيام العميل بتجديد المعلومات الشخصية لديه لمدة كبيرة من الوقت بعد تنبيه البنك له بضرورة تحديث المعلومات.
  • فى حالة قيام العميل بإجراء تعديلات فى بياناته الشخصية التى سبق وتم تسجيلها فى البنك دون إخطار المصرف بهذه التعديلات.
  • في حالة امتناع العميل عن التعامل على حسابه البنكي لمدة ثلاثة سنوات حيث فى هذه الحالة يقوم البنك بتحويل الحساب إلى حساب راكدًا ويعتبر الحساب لاغيًا.
  • فى حالة وجود ديون متراكمة على العميل للبنك ناتجه عن عدم وجود ارصدة به حيث يكون العميل فى هذه الحالة مدينًا للبنك بكافة المصاريف الإدارية الخاصة بالحساب.
  • فى حالة مخالفة العميل الشروط والأحكام التي سبق و وضعها البنك للتعامل على الحسابات.

خطوات تنشيط حساب الراجحي المجمد

من المتعارف عليه أن تجميد الحساب البنكي لدى العميل يمنعه من التصرف فى الأموال الموجودة عليه لذا وبعد حديثنا عن أسباب تجميد الحساب في الراجحي سوف نقوم باخبارك عن خطوات تنشيط حساب الراجحي المجمد مرة أخرى حيث يجب على العميل الراغب في تنشيط حساب الراجحي الخاص به الذهاب إلى المصرف ومن ثم القيام بالخطوات التالى ذكرها:

  • التوجه نحو أحد ممثلى خدمة عملاء بنك الراجحي.
  • القيام بتقديم الهوية الوطنية الخاصة بالعميل فى حالة اذا كان سعودي الجنسية.
  • تقديم الإقامة فى حالة كان العميل غير سعودى الجنسية.
  • تقديم العميل لرقم الحساب المراد الاستعلام عنه لموظف البنك.
  • اطلاع العميل على أسباب تجميد الحساب البنكي له.
  • تقديم العميل طلب اعادة تنشيط الحساب عن طريق الموظف المتخصص.
  • يمكن للعميل الان اجراء اى عمليات مصرفية على الحساب ومن ثم بتجنب الأسباب التى تؤدى الى حدوث هذه المشكلة مرة اخرى. 

تنشيط حساب الراجحي عن طريق الخدمة الذاتية

أسباب تجميد الحساب في الراجحي وخطوات التنشيط
أسباب تجميد الحساب في الراجحي
وضح مصرف الراجحي أسباب تجميد الحساب البنكي والتي تؤدى إلى عدم قدرة العميل على إيداع او تحويل أو سحب أو أي مبالغ مالية أخرى من البنك بسبب تجميد الحساب أو تعليقه وفي هذه الحالة كان لابد على العميل التوجه نحو أقرب فرع من فروع بنك الراجحي بالنسبة له لكي يقوم بتنشيط حساب الراجحي عن طريق الخدمة الذاتية مرة أخرى وتحديثه بالاضافة الى أن هذه الخدمة لا يمكن أن تكون إلكترونية أو متنقلة لعدة اسباب تالية:

إخلاء الحساب البنكى لدى العميل للمدة المحددة من قبل البنك وفي هذه الحالة لا يتمكن من اجراء اى عمليات بنكية مثل التحويلات المالية او السحب او الايداع لفترة ما يقوم المصرف بتحديدها.

فى حالة تجميد الحساب البنكى من قبل إحدى الهيئات العامة والخاصة ويكون ذلك تحت إشراف هيئات قانونية و قضائية نتيجة الديون المتراكمة من قبل الجهة.

فى حالة انتهاك العميل لإحدى الشروط والأحكام التي سبق وضعها من قبل البنك حيث لا يمكن القيام بهذه العملية إلا فى حالة قيام البنك بتنبيه العميل وتحذيره من حظر حسابه.

فى حالة قيام العميل بإدخال معلوماته الشخصي بشكل غير صحيح وخاطئ وفى هذه الحالة يجب على العميل التأكد التام من صحة بياناته من خلال أحد فروع البنك حتى يتم تفعيل حسابك مره اخرى.

تنشيط الحساب عن طريق أحد فروع البنك

اصبح الان متوفر لدى البنك خدمة تنشيط الحساب عن طريق أحد فروع البنك ومعرفة أسباب تجميد الحساب الذى أدت الى هذه المشكلة ولكى تقوم بهذا الأمر بطريقة صحيحة وفعالة عليك باتباع الخطوات التالية:

فى البداية يجب على العميل التوجه لأحد فروع بنك الراجحي المنتشرة فى جميع انحاء السعودية.

ثم بعد ذلك يجب عليه الذهاب الى قسم ممثلى خدمة العملاء في البنك.

ثم من بعده تقديم طلب للموظف من أجل الاستعلام عن الأسباب التي أدت إلى تجميد الحساب البنكي.

  • ثم بعد ذلك محاولة إيجاد الحلول المناسبة للمشكلة التى بسببها تجمد الحساب.
  • ثم بعد ذلك تقديم طلب لرفع عملية التجميد وإعادة تنشيطه مرة اخرى.
  • ثم بعد ذلك يجب على العميل الانتظار لبضع دقائق إلى أن يقوم الموظف المسؤول بإعلامه أن البنك قد رفع التجميد عن الحساب البنكي لديه واصبح الان بامكانه استخدامه.

تنشيط الحساب من خلال مباشر

وفر البنك للعميل كافة الخدمات التى يحتاجها حيث اصبح الان بامكان العميل التعرف على كافة أسباب تجميد الحساب وايضا التعرف على الخطوات والطرق التى تساعدك فى تنشيط الحساب عن طريق خدمة مباشر، حيث يتطلب ذلك قيام العميل بما يلى:

على العميل القيام بتجديد معلوماته الشخصية بين كل حين وآخر.

فى حالة لم يقم العميل بتحديث معلوماته القديمة فسوف يقوم البنك بتجميد حسابه البنكي.

تنشيط الحساب بعد تجديد الإقامة

أسباب تجميد الحساب في الراجحي وخطوات التنشيط
أسباب تجميد الحساب في الراجحي
أتاح بنك الراجحي للعملاء لديه المقيمين في داخل المملكة العربية السعودية إمكانية معرفة أسباب تجميد الحساب في الراجحي وايضا اعادة تنشيطه مرة أخرى بعد الانتهاء من تجديد الاقامة مباشرة فى حالة كان هذا سبب التجميد وذلك يتم من خلال الخطوات التالية:

  • اولا يقوم العميل بتحميل ابلكيشن الراجحي موبايل على هاتفه الخاص ومن ثم القيام بتثبيته.
  • ثانيا القيام بتسجيل الدخول من خلال تسجيل كافة البيانات المطلوبة والمتمثلة فى اسم المستخدم وكلمة السر ورمز التأكيد.
  • ثالثا القيام بالضغط على خيار خدمة فتح حساب جديد.
  • رابعا بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة والانتقال الى النافذة الرئيسية فى التطبيق سوف يظهر للعميل قائمة تشتمل على عدة اختيارات من الخدمات.
  • خامسا قيام العميل باختيار خيار الإعدادات والتفضيلات من بين خيارات القائمة.
  • سادسا سوف تظهر قائمة المعلومات الشخصية الخاصة بالعميل وتكون تحتوى على بعض الأوامر على العميل اختيار خدمة تحديث تاريخ انتهاء الهوية.
  • سابعا النقر على زر تحديث الموجود فى اسفل النافذه.

وفى هذه الحالة يكون العميل قد تمكن من تجديد إقامته واعادة تنشيط حسابه مرة أخرى.

الفرق بين تجميد الحساب وتعليق الحساب

بجانب حديثنا اليوم عن أسباب تجميد الحساب في الراجحي وطريقة تنشيطة سوف نوضح لكم ما الفرق بين تجميد الحساب وتعليق الحساب وهو ما سنعرفه خلال السطور التالية:

نعرف جيدا أن عملية تجميد الحساب من الممكن أن تستمر كثيرا من السنوات ولا يستطيع العميل رفع هذا التجميد إلا في حالة حل المشكلة المتسببة فى تجميد الحساب.

أما عملية تعليق الحساب فيقصد بها توقف الحساب لمدة معينة وذلك يكون ناتجا عن قيام العميل بتكرار عدة أخطاء بشكل مستمر وهذا يكون سببه عدم اتباع الشروط والأحكام التي سبق وأعلن عنها البنك.

كيف يمكنني إلغاء تجميد الحساب البنكي لدى؟

أتاح البنك لك إمكانية إعادة تنشيط حسابك البنكى مره اخرى بكل سهولة من خلال التوجه لأحد فروع البنك ومن ثم بالذهاب لأحد ممثلي خدمة العملاء ومن ثم بتقديم طلب الاستعلام عن الحساب المراد اعادة تنشيطه ومعرفة أسباب تجميد الحساب ومن ثم بايجاد الحل المناسب لهذا المشكلة ومن بعد ذلك سوف يقوم الموظف المختص فى البنك برفع تجميد حسابك.

متى يفتح الحساب بعد التجميد؟

يتم فتح الحساب الشخصى البنكي لدى العميل فور معرفة العميل بسبب تجميد حسابه وحل مشكلة هذه العملية حيث يقوم العميل بالذهاب للبنك وتقديم طلب اعادة فتح الحساب البنكي ومن ثم سوف يتلقى العميل بعد قيامه بهذه الخطوة رسالة نصية تخبره بنجاح عملية فتح حسابه مرة أخرى حيث تتم هذه الخطوة فى غضون ثلاثين دقيقة ثم بعد ذلك يجب على العميل الذهاب مرة أخرى الى البنك عقب الحصول على الرسالة النصية بمدة ثلاثين يوما كحد اقصى.

هل يمكن تحويل من حساب مجمد؟

بالطبع نعم يتيح لك بنك الراجحي فرصة تحويل أى أموال من الحساب المجمد ولكن لا يستطيع العميل من اجراء اى عمليات سحب نقدي من الحساب المجمد الا فى حالة قدم قام بحل مشكلة سبب حدوث هذا الأمر وإعادة تنشيط الحساب مرة أخرى مضافا الى ذلك أنه يمكن لأي عميل من تحويل اى عملات مالية الى اى حساب بنكي مجمد.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -