أخر الاخبار

لينك الاستعلام عن حوالة دولية الراجحي برقم المرجع والجوال 1444

مدة وصول الحوالة الدولية الراجحي 

مدة وصول الحوالة الدولية الراجحي
لينك الاستعلام عن حوالة دولية الراجحي برقم المرجع والجوال

الاستعلام عن حوالة دولية الراجحي

لينك الاستعلام عن حوالة دولية الراجحي برقم المرجع يعد من أكثر الأمور البنكية التي يبحث عنها الكثير من العملاء سواء في المملكة العربية السعودية أو غيرها من الاماكن الاخري حيث تساعد هذه الخدمة الكثير في إتمام الكثير من المعاملات البنكية ومن أهمها الحوالات الدولية بين الدول ونرى أن هذه الخدمة تغطي ما يقارب 110 مصرف علي مستوي العالم.

وقبل أن نستكمل مقالاتنا لابد ان نتعرف عن رقم المرجع ونري ان هذه الرقم يعد من اهم الامور التي من خلالها يتم اثبات دفع الحوالة ونجد أن هذا الرقم يختلف من بنك لآخر سواء في المملكة أو غيرها من الدول الأخرى، ونرى ان هذا الرقم موجود في الرسائل البريدية المرتبطة بالعميل.

ونجد وبدون شك أن خدمة الاستعلام عن حوالة دولية الراجحي برقم المرجع أصبحت من أفضل وأهم الخدمات التي تتبعها الكثير من البنوك لتوفير الكثير من المعاملات البنكية الخاصة بالعملاء دون بذل الوقت والجهد في زيارة فرع البنك الخاص به كما تساعد ايضا هذه الخدمة في استعلام الافراد عن الحوالات الخاصة بهم بكل سهولة.

ونرى أن الكثير من البنوك سواء البنك الراجحي او غيره من البنوك الأخرى قد وفر العديد من الطرق المختلفة والتي توفير الكثير من الوقت للحصول علي رقم المرجع ومن أهم هذه إمكانية الاستعلام عن الحوالة عن طريق استخدام رقم المرجع ويمكن الحصول عليه أيضا إلكترونيا أو من خلال الطرق الاخري التي قام البنك بتقديمها.

وفي مقالة اليوم سوف نتحدث وبشكل مفصل عن كيفية الاستعلام عن حوالة دولية الراجحي برقم المرجع و سنوضح ايضا بشكل تفصيلي الخطوات التي سوف يتم اتباعها من اجل الاستعلام على الحوالة الخاصة بك لذا تابع معنا. 

طرق الاستعلام عن حوالة دولية الراجحي

طرق الاستعلام عن حوالة دولية الراجحي
لينك الاستعلام عن حوالة دولية الراجحي برقم المرجع والجوال

يوجد العديد من الطرق المختلفة التي تساعد وبشكل كبير في الاستعلام عن حوالة دولية الراجحي وفي هذه الفقرة سوف نتحدث وبشكل مفصل عن بعض هذه الطرق حتى تساعد الكثير من العملاء من مختلف العالم في الاستعلام عن الحوالة الخاصة به ومن أهم هذه الطرق:

الاستعلام عن حوالة برقم المرجع

نرى أن المصرف الراجحي يعد من أكبر البنوك والتي ساعد الكثير من العملاء في توفير بعض الخدمات البنكية وكان من أهم هذه الخدمات الاستعلام عن حوالة برقم المرجع وذلك من خلال تتبع العميل بعد الخطوات والتي يمكن تلخيصها في الآتي:  

  • أن يقوم العميل بالدخول على الصفحة الرسمية الخاصة بالمصرف الراجحي. 
  • ثم يقوم بعد ذلك بالدخول على الصفحة التي تحتوي على قائمة منتجات وخدمات ويقوم باختيارها.
  • ثم بعد ذلك يقوم بالدخول على الصفحة التي تحتوي على العديد من البنوك ويقوم العميل في هذه الخطوة باختيار البنك الذي يرغب في ارسال الحوالة عليه.
  • وبعد اختيار العميل البنك يقوم بالدخول على صفحة الإستفسارات للاستفسار عن الحواله وعن رقم المرجع للاستعلام عنها بكل سهولة.
  • بعد اتمام العميل لجميع الخطوات السابقة سوف تتم هذه العملية بنجاح. 

الاستعلام عن حوالة دولية عبر تطبيق الراجحي

نرى أن البنك الراجحي قام بتوفير طريقه تساعد العميل على الاستعلام عن الحوالة بكل سهولة وهذه الطريقة هي الاستعلام عن حوالة دولية عبر تطبيق الراجحي حيث نرى أن هذه الخدمة متوفرة على مدار اليوم من أجل مساعدة الكثير من العملاء في أي وقت وفي أي مكان وتحتاج من العميل  تتبع بعض الخطوات من اجل اتمام هذه العملية بنجاح ومن أهم هذه الخطوات:  

  • يقوم العميل في هذه الطريقة بتحميل تطبيق الراجحي على جهاز المحمول.
  • يقوم بتثبيت هذا التطبيق على الجهاز ثم بعد ذلك يقوم بتسجيل الدخول علي هذا التطبيق وذلك بكتابة البريد الخاص بالعميل وايضا الرقم السري.
  • وبعد نجاح العملية ودخول العميل الي هذا التطبيق يقوم في هذا الخطوة بالضغط على زر تحويل المتواجد في قائمة الخدمات.
  • ثم بعد ذلك يقوم باختيار البنك الذي قام بالتحويل من خلاله سواء كان البنك الراجحي او الدولي او المحلي.
  • يقوم بعد الانتهاء من الخطوة السابقة اختيار السجل الخاص بالتحويلات.
  • سوف ينتقل العميل الي خانه لابد من كتابة فيها رقم الحساب الخاص بالعميل الذي قام بالتحويل من خلاله.
  • وبعد الانتهاء من هذه الخطوات تظهر رسالة للعميل تؤكد نجاح العملية.

الاستعلام عن حوالة خدمة عملاء الراجحي

نرى أن هذه الخدمة يقدمها البنك الراجحي وذلك من خلال الاتصال علي الارقام الخاصه بالبنك وهي 8001190088 او 920000084 ولابد من العميل اتباع بعض الخطوات في هذه الطريقة حتى تتم في النهاية بنجاح ومن أهم هذه الخطوات:

  • يقوم العميل بالاتصال على الأرقام التي تم ذكرها من قبل.
  • ثم بعد ذلك يقوم باختيار اللغة التي يفضلها في التعامل.
  • ويقوم بعد ذلك بالضغط على 0 وبعد ذلك يتم اختيار رمز#
  • ثم يقوم العميل بعد الانتهاء من الخطوة السابقة اختيار رقم 3 حتى تتم هذه العملية بنجاح.
  • وبعد قيام العميل بهذه الخطوات سوف يتواصل معه على الفور أحد ممثلي خدمة عملاء البنك الراجحي من اجل الاستعلام.

شروط إرسال حوالة دولية

يوجد مجموعة من الشروط التي قام البنك الراجحي بوضعها من أجل الاستعلام عن حوالة الراجحي وفي هذه الفقره سوف نتحدث وبشكل مختصر عن هذه الشروط التي من دونها لا يمكن إتمام هذه العملية ويمكن تلخيص هذه الشروط في الآتي:

  • لابد من العميل أن يملك حساب بنكي خاص به حتي تتم هذه العملية بنجاح.
  • لابد ان يكون حساب العميل مفعل من قبل.
  • يقوم بتقديم البطاقة الشخصية الخاصة به 
  • في هذه الخطوة يقوم العميل بالتوقيع على إيصال ارسال الحواله واستلامها.
  • ويتم في هذه الخطوة تحويل الحواله بنفس العملة التي تم الإرسال بها وفي حالة رغبة العميل في تغير العملة يقوم بدفع الفرق بين العملات.

مدة وصول الحوالة من بنك الراجحي

مدة وصول الحوالة من بنك الراجحي
لينك الاستعلام عن حوالة دولية الراجحي برقم المرجع والجوال

لابد ان يكون العميل لديه علم بشأن الاستعلام عن حوالة الراجحي برقم المرجع لينتظر المدة التي سوف تصل فيها الحوالة ثم بعد ذلك يتم الاستعلام عنها ونجد ان ارسال الحوالة قد تتراوح مدتها من بين 2-3 أيام ولا تزداد عن هذه المدة 

ونرى في هذه الامر لم يتفق جميع البنوك على هذه السياسية وإنما تختلف من بنك لآخر حيث تتوقف علي السياسه الخاصه بالبنك في الارسال والاستعلام لذا لابد أن تكون جميع البيانات المستخدمة صحيحة حتى تتم نجاح العملية وفي حالة تأخر المدة يقوم العميل بالذهاب إلى البنك الخاص به لمعرفة السبب في ذلك.

طرق التواصل مع بنك الراجحي؟

يوجد الكثير من الطرق المختلفة من أجل التواصل مع البنك الراجحي ومن أهم هذه الطرق هو الاتصال علي الارقام الخاصة بالبنك وهي 8001248880 او من خلال 8001244455 وسوف يتواصل معك أحد ممثلي خدمة عملاء البنك الراجحي على الفور.

ماهي رسوم التحويل في بنك الراجحي؟

يوضع البنك الراجحي مجموعة من الرسوم الخاصة بالخدمات التي يشملها وخاصة عملية التحويل التي تتم من خلاله ويمكن تلخيص هذه الرسوم في ان نرى ان رسوم التحويل الداخلي يبلغ 21 ريال سعودي، وفي الشيكات الدولية تبلغ قيمة الرسوم بها 15.75 ريال سعودي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -