أخر الاخبار

طريقة فتح محفظة في الراجحي

طرق فتح محفظة في بنك الراجحي

طريقة فتح محفظة في بنك الراجحي
طريقة فتح محفظة في الراجحي

طريقة فتح محفظة في مصرف الراجحي

مما لا شك فيه ان العديد من عملاء بنك الراجحي ممن يرغبون فى فتح محفظة استثمارية به يتساءلون عن طريقة فتح محفظة في الراجحي وهو من الأمر الذي شغل فكر الكثير من الأشخاص الذين يريدون فى الدخول الى سوق الاسهم السعودي وخاصةً أن فتح محفظة في بنك الراجحي تعد من اولى خطوات النجاح بالنسبة للعملاء حيث يعد المصرف واحدا من أهم البنوك السعودية التي تتمتع بتاريخ مشرف وحافل من الانجازات.

علاوة على ذلك نجد ان المصرف يسعى دائما الى مواكبة كل ما هو جديد ومتطور حيث نجد أنه يقوم بتوفير العديد من الخدمات الجديدة والمتميزة من أجل التسهيل على العملاء وتلبية كافة احتياجاتهم ومن خلال مقالتنا هذه سوف نتناول خطوات وطريقة فتح محفظة في الراجحي وطريقة تنشيطها وشعر فتح المحفظة وغيرها من الامور الاخرى الخاصة بهذا الأمر.

خطوات فتح محفظة استثمارية في الراجحي

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب على العميل اتباعها من أجل فتح محفظة في بنك الراجحي بطريقة صحيحة وفعالة وفيما يلى سوف نعرفكم على طريقة فتح محفظة في الراجحي:

  • فى البداية يجب على العميل الدخول على الموقع الالكترونى الرسمى الخاص بمصرف الراجحي للمالية.
  • ثم بعد ذلك يجب عليه تسجيل مستخدم جديد.
  • ثم بعد ذلك يجب عليه كتابة جميع المعلومات التي تطلب منه مثل الهوية وباقي المعلومات الاخرى.
  • ثم بعد ذلك سوف يتم إرسال رسالة نصيه من قبل البنك على هاتفه المحمول تحتوى على كود التفعيل.
  • ثم بعد ذلك يجب عليه ادخل الرمز المرسل له.
  • ثم بعد ذلك يجب على العميل القيام بعمل حساب من خلال كتابة اسمه وكلمة السر الخاصة به ومن ثم بالتاكيد عليها مرة اخرى.
  • ثم بعد ذلك يجب عليه إدخال البريد الالكتروني الخاص به بطريقة صحيحة وذلك حتى يتمكن من متابعة العمليات الشرائية وعمليات البيع.
  • ثم بعد ذلك يجب عليه القيام بتحديد الجهة المستثمرة فى حالة كان العميل شركة أو فردا.
  • ثم بعد ذلك يجب عليه القيام بمراجعة كافة الشروط والأحكام التى وضعت من قبل البنك والموافقة عليها ومن ثم بالنقر على زر التالى.
  • ثم بعد ذلك يجب عليه كتابة كود التحقق والتفعيل الذي أرسل إليه ومن ثم بالتاكيد عليه.
  • وبهذا نكون قد انتهينا من عملية تسجيل مستخدم جديد و فتح محفظة استثمارية في بنك الراجحي وهذا ما سوف يتم ارساله البنك للعميل من أجل تأكيد نجاح العملية.

طريقة تفعيل المحفظة في الراجحي

طريقة فتح محفظة في بنك الراجحي
طريقة فتح محفظة في الراجحي
وبعد ان تعرفنا على طريقة فتح محفظة في الراجحي دعنا نشرح لك طريقة تفعيل هذه المحفظة وهو ما سنقوم بذكره فيما هو آت:             

  • اولا القيام بالدخول على الموقع الالكترونى الرسمى الخاص ببنك الراجحي.
  • ثانيا القيام بتسجيل الدخول الى حسابك من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة السر فى الخانات المخصصة لهم.
  • ثالثا سوف يقوم البنك بإرسال رسالة نصية لك تحتوى على كود التفعيل.
  • رابعا القيام بالنقر على أيقونة خدمة التداول الالكترونى.
  • خامسا سوف هذه الكلمات على الشاشة تعرَف على فريق خدمة العملاء الخاص بك عليك بالنقر على كلمة التالى الموجودة فوقها.
  • سادسا القيام بإدخال البيانات الشخصية الخاصة بالعميل ومن ثم بالنقر على زر التالى.
  • سابعا القيام بتسجيل كافة البيانات المطلوبة من العميل في أماكنها المخصصة مثل اسم صاحب العمل والعمل الحالى وغيرها من الامور الاخرى. 
  • ثامنا ادخال بيانات البنك والرقم السري للحساب والبنك الفرعي.
  • تاسعا القيام بإدخال كافة المعلومات المالية المتعلقة بالعميل والاجابة على الأسئلة الموجودة.

عاشرا القيام بتسجيل بيانات أمين الحفظ ومن ثم بالتأكيد على المعلومات من أجل تنشيط الحساب ومن ثم بعد ذلك القيام بالرجوع مرة اخرى الى خدمة التداول الالكترونى والقيام بتحديد الهدف الرئيسى من فتح الحساب ومن بعد ذلك سوف يتم تفعيل المحفظة ومن ثم بالانتقال إلى التداول حيث ينتقل المستخدم لصفحة جديدة تحتوى على نموذج التفويض على العميل الموافقة عليه ومن ثم سينتقل لصفحة التداول الخاصة مرة أخرى وبذلك نكون قد انتهينا من خطوات تنشيط المحفظة.

شاهد ايضا: شروط التوظيف في بنك الراجحي للنساء

شروط فتح محفظة الراجحي

هناك مجموعة من الشروط والأحكام تم وضعها من قبل بنك الراجحي لكى يشترط على العميل الالتزام بها عند قيامه بفتح فتح محفظة في الراجحي وفيما يلي سوف نوضح لكم تلك هذه الشروط:

  • يجب أن يكون العميل المتقدم لفتح محفظة يمتلك حساب شخصي في البنك ومن الممكن ان يفتح حساب جديد لاول مرة فى حالة كان لم يمتلك أي حسابات في المصرف.
  • يجب أن يكون العميل المتقدم لفتح محفظة يمتلك رقم جوال خاص به ومسجل فى احدى شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يكون العميل المتقدم لفتح محفظة يمتلك بطاقة صراف آلية سارية.
  • يجب أن يكون العميل المتقدم لفتح محفظة لديه بريد الكتروني مفعل وجاهز.
  • يجب أن يعرف العميل المتقدم لفتح محفظة هويته ومكان إقامته فى حالة كان من سكان المملكة.
  • يجب أن يسجل العميل المتقدم لفتح محفظة حساب على منصة ابشر.

أنواع محافظ الراجحي

طريقة فتح محفظة في بنك الراجحي
طريقة فتح محفظة في الراجحي

يتمتع دائما بنك الراجحي بالعديد من المميزات الخاصة به حيث يعد واحدا من أفضل البنوك فى السعودية وهذا بفضل ما يوفره لعملائه من العديد من الخدمات المتميزة والمتطورة وهذا كله من اجل نيل رضاء عملائه وهذا ما جعله ينفرد عن غيره وبجانب حديثنا اليوم عن طريقة فتح محفظة في الراجحي سوف نعرفكم على كافة انواع المحافظ الذي قام بنك الراجحي بتوفيرها للعملاء:

محفظة الدخل أو العائد

يعتبر هذا النوع من المحافظ واحدا من افضل الخدمات التى قام البنك بتوفيرها وذلك بسبب ما توفره من الاستقرار المستمر وتحقيق الربح المحدد حيث دائما ما يحتاج المستثمر الى ربح ثابت ونسبة قليلة من المخاطرة وهذا ما يتوفر في هذه المحفظة وهذا ما جعلها مفضلة من قبل العديد من العملاء فهى تعتبر مشابه للاستثمار في الأصول لذا يمكننا القول بأنها محفظة استثمارية ممتازة وامنة جدا للعملاء وهذا لانها تجنبه من اى تقلبات مفاجاة بالاضافة الى انها توفر للعميل إمكانية فتح حساب تداول في السوق الأمريكي.

محفظة المكسب

واحدة من أهم المحافظ الاستثمارية حيث تقوم بتحقيق الكثير من الارباح للعميل وهذا لانها مخصصة فى الاستثمار فى أسهم الشركات والمؤسسات الكبيرة مما ينتج عن ذلك أرباحا كبيرة جدا ولكن هذا النوع يحتاج من العميل المتابعة المستمرة واتباع البورصة والسوق وتقلبات احوالهم ولكن عليك معرفة انه على نفس مستوى الأرباح الكبيرة قد يكون هناك أيضا نسبة مخاطرة كبيرة.

المحفظة المختلطة

تعتبر هذه المحفظة مهمة جدا وذلك لانها قامت بالجمع بين المحفظتين الذى تم ذكرهم فيما سبق وهى تعتبر فكرة مميزة ورائعه جدا وهذا لأنها تحافظ على العوائد الثابتة و الربح والكسب من الأسهم وهذا ما جعل الكثير من العملاء ينحازوا لها.

سعر فتح محفظة الراجحي

يتساءل الكثير من عملاء بنك الراجحى ممن يريدون معرفة طريقة فتح محفظة في الراجحي عن سعر فتح المحفظة وهل فتحها مجاني ام لا لذا قررنا من خلال فقرتنا هذه بالرد على استفساراتهم حيث قام بنك الراجحي بتمكين العميل على فتح المحفظة بشكل مجاني وهو ما ادى الى جذب الكثير من المستثمرين وأي عميل يريد في الدخول في سوق الأسهم السعودي.

بالاضافة الى انه لا يشترط على العميل من وجود اى عملات مالية فى المحفظة ولكن يجب عليك دفع مبلغ مالى كل عام يقدر بحوالي سبعمائة ريال سعودى وهذا حتى يتم فتح وتسجيل محفظة تجارية مرفوعة.

كم محفظة على الرقم القومي؟

من المتعارف عليه انه بامكان اى عميل فتح ثلاثة محافظ الكترونية كحد اقصى على البطاقة الشخصية الحاملة للرقم القومى خاصته بالاضافة الى أن البنك يتيح للعميل فتح محفظة إلكترونية واحدة على رقم جواله المحمول.

هل المحافظ الإلكترونية آمنة؟

بالطبع نعم حيث توفر المحافظ الرقمية طق امنه جدا ومأمونة حتى يتمكن العميل من اجراء كافة العمليات الشرائية واجراء المدفوعات بشكل الكترونى ولكن يجب الاخذ فى الاعتبار الحرص على أخذ كافة الاحتياطات اللازمة من أجل ضمان حماية المعلومات والجهاز الخاص بك وذلك عن طريق وضع كلمة سر غير شائعة ومنفصلة تماما عن هاتفك ومحفظتك وايضا قفل جوالك الذكي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -