أخر الاخبار

كيف اعرف رقم ايبان بنك الراجحي AL Rajhi IBAN

امكانية معرفه رقم ايبان مصرف الراجحي 

امكانية معرفه رقم ايبان مصرف الراجحي
 كيف اعرف رقم ايبان بنك الراجحي AL Rajhi IBAN

امكانية معرفه رقم ايبان بنك الراجحي

نجد الكثير من العملاء لدى بنك الراجحي يشغل تفكيرهم دائما و يدور في ذهنهم سؤال كيف اعرف رقم ايبان بنك الراجحي AL Rajhi IBAN وهو الأمر الذي استدعانا لكتابة مقالتنا هذه ولكن في البداية يجب عليك معرفه ما هو رقم ايبان بنك الراجحي وفيما يستخدم ومما يتكون وفيما يتميز هذا رقم الايبان.

رقم ايبان بنك الراجحي وهو ما يدل على رقم حسابك الخاص بالمصارف الدولية والذي يمتاز بمساهمته الكبيرة في إيصال وتلقى جميع التحويلات الماليه بكل حرص ودقة من وإلى السعوديه علاوة على ذلك انه يعد أفضل الانظمة التي وفرت كل معايير الحماية والأمان من أجل ضمان عدم الاحتيال بالحسابات البنكيه وهذا نظرا لأنه كلما زاد عدد التداخلات الحسابية أحتاج العميل إلى نظام قوي وآمن. 

كما يعد رقم ايبان بنك الراجحي اكثر الانظمة التى ساعدت في زيادة سرعة المعاملات البنكية وهذا عن طريق معالجة البيانات وسهولة سريانها عبر الأنظمة الإلكترونية  بالاضافة الى مساهمته في تطوير خدمات التحويلات البنكيه الدولية مع مراعاة تجنب التحويلات الماليه الخاطئة والمعادة مره اخرى وعدم وقوفها  وكل هذا يتم عن طريق اعتماده على احدث وأفضل التقنيات والأساليب التكنولوجية المتطورة والتى تضمن للعميل سهولة و سرعة التعاملات مع تجنب جميع الأخطاء التي من الممكن أن تتم أثناء عمليات الحوالات الماليه.

نجد ان رقم الايبان الراجحي يحتوي في بدايته على كود المملكة العربيه السعوديه الذى هو SA ومن بعده رقمان لزيادة التأكيد و الدقة ومن ثم رقم تابع بالبنك الذي يريد العميل إجراء عملية التحويل منه أو إليه ومن بعده رقم حساب البنكى الذى يخص بالعميل و المكون من ثمانية عشر رقم وكل هذه الأرقام والرموز التى تم ذكرها من أجل سهولة التفرقة بين رقم الايبان ورقم حساب المصرف.

مميزات وفوائد استخدام رقم الايبان

يتمتع مستخدم رقم ايبان بنك الراجحي  في العمليات المرتبطة بالتحويلات الماليه بالكثير من المميزات والفوائد ذات الأهمية الكبيرة والتى تتمثل فيما يلى:

  • يوفر رقم ايبان بنك الراجحي إمكانية التأكد من رقم حسابك البنكى الذي تقوم بعمليات التحويلات الماليه عليه حث يظهر لك فور القيام بعملية التحويل إلالكترونية.
  • يوفر رقم ايبان بنك الراجحي امكانية إجراء جميع العمليات التحويلية في مختلف اماكن العالم وهذا نظرا لان نظام الايبان يعد من اهم الانظمة العالمية المعتمدة والمعترف بها في كافة أنحاء العالم.
  • وفر بنك الراجحى كافة ما يحتاجه العملاء ممن يستخدمون رقم ايبان الراجحي حيث قام بتحويل كافة أرقام العملاء لديه الى نظام الايبان وهذا من اجل تسهيل التعاملات الماليه لهم.
  • يتمتع مستخدمي رقم ايبان بنك الراجحى بعدم وقوعهم فى الخطأ وهذا لاننا نجد ان عمليات التحويلات الماليه تتم بكل الحرص و الدقة لهذا السبب أصبحت التحويلات البنكية أكثر سرعة وسهولة ودقة.

طريقه إستخراج رقم الايبان الراجحى برقم الهويه

طريقه إستخراج رقم الايبان الراجحى برقم الهويه
 كيف اعرف رقم ايبان بنك الراجحي AL Rajhi IBAN

هناك مجموعة من الخطوات الواجب عليك اتباعها من أجل الوصول الى رقم ايبان الراجحي من خلال رقم الهويه في حالة كنت واحدا من عملاء المملكة العربيه السعودية وفيما يلى سوف نوضح لكم تلك هذه الخطوات:

  • اولا عليك بالتوجه نحو اقرب فرع من فروع بنك الراجحي المنتشرة فى جميع انحاء المملكة العربيه السعودية.
  • ثانيا عليك بالتقديم على طلب الحصول على رقم ايبان الراجحي خاصتك بواسطة ممثلى خدمه العملاء لدى البنك.
  • ثالثا على بتقديم أصل بطاقة الهويه الوطنية من أجل التحقق من بياناتك.
  • رابعا بامكانك الان الوصول الى رقم الايبان الذي يخصك مطبوع.

طريقه استخراج رقم الايبان الراجحى برقم الحساب

تعتبر وسيلة الوصول الي رقم الايبان الراجحى برقم الحساب واحدة من أبسط الطرق التى قام بنك الراجحى بتوفيرها من اجل راحة عملائه وهذا لأنها لا تحتاج إلى التوجه لأحد فروع البنك حيث انه اصبح بامكانكالوصول الى رقم الايبان الراجحي إلكترونيا بكل سهولة فقط عند قيامك باتباع تلك الخطوات التالية:

  • اولا عليك بالدخول على الموقع الالكترونى الرسمى للمصرف.
  • ثانيا على بالنقر على خانة البنوك السعوديه.
  • ثالثا عليك القيام باختيار البنك التابع له وهو بنك الراجحي.
  • رابعا عليك القيام بملء خانة رقم الحساب الذى يخصك مع مراعاة الدقة والتركيز.
  • خامسا عليك بالنقر على زر الوصول الى رقم الايبان.
  • سادسا سوف يظهر امامك رقم ايبان الراجحى خاصتك.

ملحوظة:

في بعض الاحيان لا يشترط صحة رقم الآيبان الذي ظهر لك وهذا لأنه يتوقف على صحة رقم الحساب الذي قد قمت بادخاله لذا عليك بضرورة التأكد من صحة رقم الحساب عند ادخاله وهذا من اجل ان تستطيع الحصول على رقم الايبان بشكل صحيح و دقيق. 

امكانية معرفه الحساب لديك من خلال الجوال المصرفى

وفر مصرف الراجحى من اجل عملائه إمكانية معرفه رقم ايبان بنك الراجحي عبر الجوال البنكي التابع بالمصرف ولكن لابد على العميل من اتباع بعض الخطوات التى هى كالاتى:

  • في البداية أتاح بنك الراجحى للعميل إمكانية معرفه رقم الايبان الراجحى من خلال الإتصال برقم البنك الموحد وهو+966920003344.
  • بعد ذلك سيتم التأكيد من قبل ممثلي خدمه العملاء على أنك بالفعل مالك هذا الحساب المصرفى وذلك عن طريق احد من الأمور التالية اما من خلال رقم الهويه الوطنية أو رقم الإقامة. 
  • ثم بعد ذلك اصبح بامكانك استخراج رقم الحساب المصرفى الدولي الذى يخصك والذي يشتمل على رقم الذى يخص بالحساب خاصتك.
  • بعذ ذلك عليك بقراءة الرقم المتواجد في كشف الحساب  خاصتك.

ثم أصبح بإمكانك الان أن ترى رقم آيبان الراجحي المحتوى على رقم حسابك والمتواجد في كشف الحساب المصرفي الذي سوف تستقبل على رسالة نصية لك من قبل البنك مع كل عملية تحويل مصرفي.

طريقة الحصول على رقم الايبان من ماكينة الصراف الآلى

تعد وسيلة الحصول على رقم الايبان من ماكينة الصرف واحدة من أكثر الطرق المستخدمه في معرفة رقم الايبان الراجحي وذلك لانها اكثر الطرق توفيرا للوقت والجهد وفيما يلي سوف نوضح لكم الخطوات التى يجب عليكم اتباعها عن اللجوء إلى هذه الوسيلة:

في البداية عليك بالانتقال الى احد ماكينات المصارف الآلية التابعة لمصرف الراجحي والقريبة منك ثم عليك بادخال رقم جوالك المحمول ومن بعده بالنقر على قائمة الحساب ثم بعد ذلك سوف تظهر لك قائمة تحتوي على الكثير من الخيارات عليك بالضغط بواسطها على خيار تغيير العنوان ومن ثم بكتابة رقم الجوال المحمول المسجل في المصرف وهذا من اجل ارسال كود التأكيد عليه في النهاية سوف تستقبل رسالة نصية لك تحتوى على جميع البيانات الذاتية للحساب البنكى ورقمه ورقم الآيبان خاصتك.

امكانية معرفه رقم الحساب من الايبان الراجحي

فيما سبق عرفنا كافة الطرق المستخدمه في معرفة رقم ايبان مصرف الراجحي لذا كان لا بد علينا ايضا يجب معرفة رقم الحساب البنكي لدينا بعد استكمال فتح الحساب في الراجحي ولكن في حالة إذا كنت لا تعرف رقم الحساب الذي يخصك يلزم عليك اتباع تلك الخطوات التالية: 

  • اولا عليك بالدخول الى الموقع الالكترونى الرسمى لمصرف الراجحي.
  • ثانيا عليك بالضغط على خيار المباشر للأفراد المتواجد في أعلى يسار نافذة الموقع.
  • ثالثا عليك القيام بالنقر على زر تسجيل الدخول الموجود في الخدمات الإلكترونية.
  • رابعا عليك بكتابة كافة البيانات المطلوبة والتى تتمثل في رقم المصرف الآلي وكلمة السر للبطاقة وأرقام من الحساب الشخصي لديك.

خامسا عليك القيام بالضغط على خيار خدمه جوال الراجحي وهذا في حالة كان العميل قد سبق وقام بإدخال بيانات الجوال خاصته وفي حالة عدم تسجيله للبيانات يلزم عليه الذهاب إلى اقر ماكينة صراف آلى من أجل تسجيل رقم هاتفه المحمول بواسطها.

سادسا سوف تظهر لك رقم هاتفك المحمول الذى قد سبق لك وقمت بتسجيله وهذا يحدث فور الموافقة على اتفاقية خدمه جوال الراجحي.

سابعا عليك بادخال رقمك المروري من اجل اتمام العملية.

في النهاية وبعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة تستطيع الان تسجيل الدخول في خدمة جوال الراجحي بكل سهولة والعثور على الحساب الإلكتروني خاصتك.

كيف احصل على رقم الايبان الراجحي ؟ 

يتيح بنك الراجحي للعملاء لديه امكانية معرفة رقم ايبان حساب الراجحي IBAN بواسطة مجموعة من الطرق والتى كان منها طريقة معرفة رقم آيبان الراجحي عبر الانترنت و طريقة معرفة رقم ايبان الراجحي بواسطة تطبيق الراجحي موبايل و طريقة معرفة رقم آيبان الراجحي من خلال ماكينة المصرف الالية وطريقة معرفة رقم آيبان الراجحي عبر الجوال المصرفى و طريقة معرفة رقم ايبان الراجحي من خلال رقم الهويه وغيرها من الطرق الاخرى وكل هذا من اجل ان يتستطيع العملاء من اختيار الوسيلة المناسبة له.

أين يتواجد رقم الايبان في البطاقة؟

الكثير من العملاء ممن لا يعرفون أين يتواجد رقم الآيبان في البطاقة يتساءلون عن مكانه في الفيزا وذلك لما له من أهمية كبيرة حيث يعد رقم الآيبان احد أهم الأنظمة العالمية التي تم الاعتماد عليها في معرفة الحسابات المصرفيه والذي يمكننا اكتشافه عند النظر اسفل بطاقة الفيزا مباشرةً أسفل اسم العميل.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -