أخر الاخبار

راتبي 9000 كم يعطوني قرض عقاري بنك الراجحي وكيف الحساب

اذا كان راتبي 9000 كم يعطوني قرض شخصي بنك الراجحي

اذا كان راتبي 9000 كم يعطوني قرض شخصي بنك الراجحي
 راتبي 9000 كم يعطوني قرض عقاري بنك الراجحي وكيف الحساب

قرض عقاري بنك الراجحي 

راتبي 9000 كم يعطوني قرض عقاري بنك الراجحي وكيف الحساب يتسائل الكثير من الشباب داخل المملكة العربية السعودية الذين يقومون بعملية بحث عن بنك يمولهم عقاريا عن هذا السؤال حتى يعرفون ما القيمة المالية التى يمكنهم الحصول عليها من خلال هذا الراتب، ويسعي الشباب الى البحث عن بنك يقدم لهم هذه الخدمة المميزة وحتى يضمنون ان البنك سيقوم بإعطائهم البنك وسوف يقسط لهم الأقساط بشكل مريح وبسيط.

لذلك يمكن ان نقدم اهم البنوك التى تقوم باقراض الشباب عرض عقاري وهو بنك الراجحي الذي يعتبر واحدا من افضل بنوك المملكة السعودية حيث يسعى للتسهيل على الشباب، ومن هلال هذا المقال سنتعرف على البنك وعلي سؤال راتبي 9000 كم يعطوني قرض عقاري بنك الراجحي وكيف الحساب ونتعرف على الشروط التى يجب توافرها في الشخص حتى يتمكن من الحصول على قرض عقاري.

نجد ان الكثيرين يقومون بالاستفسار عن القروض العقارية التى قد يتيحها البنك للأشخاص من اجل الحصول على وحدات سكنية ويتساءلون في حالة ان الراتب يكون رقم معين هل
البنك يسمح لهم بالحصول علي هذا القرض وما فترة السماح لتقسيط هذا المبلغ، ولذلك ان هذا المقال سيفيدك بشكل كبير ويجيب على كافة التساؤلات.

يمكنك ايضا الاطلاع علي: كيف اشتري أسهم من تطبيق الراجحي طريقة تداول الاسهم في الراجحي

تمويل عقاري بنك الراجحي 

تمويل عقاري بنك الراجحي
 راتبي 9000 كم يعطوني قرض عقاري بنك الراجحي وكيف الحساب

من الامور التى يخاف منها الكثير من الاشخاص هو ان يفقد قيمة اموال ولذلك ان الحصول على قرض او تمويل من بنك معين يساعدك هذا القرض في الحصول على وحدة سكنية سواء بيت او منزل امرا مميزا حيث تستطيع الان تحقيق حلمك بالحصول على بيت احلامك الذي تحلم به في حالة اذا كان متوفر لديك كافة الشروط التى يفرضها البنك.

الالتزامات المتبعة للحصول على القرض العقاري

الالتزامات المتبعة للحصول على القرض العقاري
 راتبي 9000 كم يعطوني قرض عقاري بنك الراجحي وكيف الحساب

من الامور التى تجعل الشخص المستحق للقرض العقاري هو ان يؤدي بعض الالتزامات التى يفرضها البنك عليك ومقابل تأديتها وتنفيذها وتطبيق الشروط يمكن للشخص ان يحصل على تمويل عقاري من بنك الراجحي، وهذه الالتزامات ستعرفك الاجابة على استفسار راتبي 9000 كم يعطوني قرض عقاري بنك الراجحي وكيف الحساب، وهذه الالتزامات ساقوم بعر1ضها في الفقرة القادمة: 

من المهم جدا ان يقوم المستفيد او الشخص الذي يريد التمويل العقارى باختيار مستشار عقاري ومهمة هذا الشخص هي مساعدة المستفيد من اختيار انسب عقار له.

الالمام بكافة الشروط التى يجب ان تتوفر لدى المستفيد حتى يسهل مهمة الحصول على قرض عقاري حتى لا يحدث اى خطاء او اذي للمواطن مثل القيام بالحجز على العقار في حالة امتناع الشخص عن سداد الأقساط.

شروط التمويل العقاري المدعم بنك الراجحي

هناك شروط يجب على من يرغب في الحصول على تمويل عقاري بنك الراجحي ان يحققها وان تكون متوفرة لديه وهذه الشروط تتمثل في التالي: 

  • تقديم طلب رسمي الى جهة العمل الى تحويل الراتب الخاص بالشخص الي بنك الراجحي.
  • تقديم صورة  من الصك العقاري تكون موثقة وبارزة.
  • يقوم العميل او الشخص الذي يريد القرض العقاري بملئ نموذج ومن ثم ان يكون على دراية كافية بالالتزامات التى تكون على عاتقه والديون التى تكون عليه كل شهر.
  • يجب على الشخص ان يقدم الهوية الوطنية الخاصة به وتكون سارية.
  • يجب على المتقدم إرفاق تعريف موثوق من جهة العمل التى يعمل بها الي المصرف.
  • يجب على المستفيد ان يكون سعودي الجنسية.
  • اضافة رسم مبدئي للعقار المراد شراؤه.
  • ان يكون سن المشتري بحد ادنى 18 عام.
  • ان يكون الراتب الذي يحصل عليه المستفيد بحد ادني 7 الاف ريال سعودي وذلك بالنسبة لعملاء بنك الراجحي اما بالنسبة للاشخاص الذين لا يملكون حسابا في مصرف الراجحي يجب ان يكون الراتب الخاص بهم بحد أدنى 10 الاف ريال سعودي.

اذا كان الشخص يريد الحصول على قرض عقاري او تمويل عقارى من بنك الراجحي فيجب عليه اولا ان يكون لديه كافة الشروط السابقة،وان الاجابة علي سؤال راتبي 9000 كم يعطوني قرض عقاري بنك الراجحي في حالة اذا كان الشخص من العملاء لدى بنك الراجحي سيتمكن من الحصول على القرض بشكل سهل اما في حالة انه لم يكن من عملاء الراجحي فان الراتب الخاص به يجب الا يقل عن 10 الاف ريال سعودي.

كيف يتم تحديد قيمة القرض الذي يحصل عليه المواطن

هناك عوامل تجعل البنك يقدم قرض للشخص المتقدم سواء كان هذا القرض عقاريا ام تم دعمه من وزارة الاسكان ولكن يجب بالاضافة الى هذه العوامل يجب ان يكون الشخص محققا للشروط التى قد سبق وان ذكرناها وهذه العوامل تتمثل في التالي:

  • قيمة مرتب الشخص الشهري والذي يكون ثابتا اى غير متغير.
  • ما عدد الاشخاص المتواجدين في العائلة التى يرغبون في الحصول علي التمويل.
  • نوع عمل المستفيد من القرض اى الوظيفة الخاصة به.
  • يحدد ايضا بناء على النوع الخاص بالقرض سواء كان هذا التمويل من اجل الحصول على وحدة سكنية او قرض شخصي.

حاسبة التمويل العقاري الراجحي

وحتى يتمكن العميل من معرفة طريقة الحساب في حالة كان راتبي 9000 كم يعطوني قرض عقاري بنك الراجحي يجب عليه ان يكون لديه حاسبة التمويل العقارى الراجحى ويتم ذلك من خلال الخطوات القادمة:

  • الخطوة الاولي: زيارة رابط الموقع الخاص بنك الراجحي.
  • الخطوة الثانية: الضغط على ايقونة او تبويب التمويل.
  • الخطوة الثالثة: ومن ثم يقوم بالضغط على ايقونة التمويل العقاري.
  • الخطوة الرابعة: الضغط على واحد من المنتجات التى توجد في الموقع.
  • الخطوة الخامسة: ادخال الراتب الذي يحصل عليه العميل شهريا.
  • الخطوة السادسة: يتم ادخال البيانات التى تخص العميل مثل السن والفترة التى يريدها للسداد والمبلغ المراد اقتراضه.
  • الخطوة السابعة: سوف يظهر للعميل مبلغ القرض والاجمالي من المبلغ المستحق وسيتم حساب النسبة السنوية والمبلغ الذي يتم دفعه كل شهر.

يمكن ايضا للعميل ان يستعلم عن الشروط الخاصة بالقرض العقاري.

راتبي 9000 كم يعطوني قرض عقاري

لا يوجد سبيل معين يمكن من خلاله معرفة القدر الخاص بالقرض الذي يمكن ان يمنحه البنك فذلك يعتمد على نوع المنتج المراد اخذ القرض من اجل شرائه ولكن هناك طرق يمكن من خلالها معرفة رقما تقريبا للمقدار وتتمثل في التالي:

  • الطريقة الأولى: استخدام تطبيق المستشار العقاري ومن خلاله يمكنك معرفة اكثر من شئ سواء كان بالنسبة للقيمة التقديرية او معرفة واختيار الخيار التمويلي المناسب مع مقدار الراتب الشهري الخاص بالعميل.
  • الطريقة الثانية: ويمكن للعميل الاستعلام عن المقدار الذي سيحصل عليه في القرض العقاري الذي يقدمه بنك الراجحي ان يقوم بطلب خدمة الشركة السعودية لتمويل المساكن ويكون ذلك من خلال الرابط الرسمي الخاص بموقعهم ويتم ادخال الراتب الشهري للعميل والالتزامات التى تكون عليه ونوعية القرض او التمويل من خلال هذه الطريقة سوف يظهر لك الرقم التقريبي للقرض العقارى.

كل ما سبق هى عبارة عن طرق توفر لك القيمة التقريبية للقيمة التى ستحصل عليها وليس الرقم الحقيقي لانه لا يوجد طريقة توضع القيمة او المقدار الحقيقي.

اذا كان راتبي 8000 كم يعطوني قرض عقاري؟

من اجل الحصول علي قرض عقاري بنك الراجحي يجب اولا معرفة المقدار الذي يستحقه الشخص ويكون ذلك بناء على الدخل الشهرى الذي يحصل عليه الشخص وايضا المنتج الذي يرغب في شراءه.

كيف يتم حساب القرض العقاري؟

يتم حساب مقدار المبلغ من خلال حساب قيمة العقار، نسبة القرض مقابل قيمة هذا العقار، هامش الربح الثابت، معدل النسب السنوية، نوع القسط والاصل من الربح، السداد بصورة مبكرة لقيمة الاصل المتبقي بالاضافة الي ارباح 3 شهور اضافية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -