أخر الاخبار

شروط تنزيل القرض العقاري على منزل قائم

شروط تنزيل القرض العقارى على منزل قائم

شروط تنزيل القرض العقاري على منزل قائم
 شروط تنزيل القرض العقاري على منزل قائم

ما هو القرض العقاري

قبل البدء في التكام عن شروط تنزيل القرض العقاري علي منزل قائم ساقوم بتعريف اولا ما هو القرض العقاري؟ هو البرنامج الذي يكون ممولا من اجل السكن ويتم دعمه بالتكاليف وذلك باشتراك بعض الجهات ويكون ذلك باتباع احكام الشريعة الاسلامية ويتم اعطائه للشخص الذي يكون مؤهلا للحصول عليه من خلال الشركات التمويلية والبنوك ايضا معا وذلك من خلال تقديم الصندوق للشخص الذي قدم على هذا القرض شهريا المبلغ الذي يدعمه وذلك بعد قيام المستفيد بسد القسط الشهرى الذي يكون عليه من الجهة الممولة.

يساعد القرض العقارى العديد من الاشخاص من اجل الحصول على منازل وبيوت فيكون هو افضل حل للجوء له وان كان تابعا للشريعة الاسلامية، فالهدف من التمويل العقارى ان يحصل اكبر عدد من المواطنين علي السكن الذي يتناسب معهم وذلك في اسرع وقت ممكن، وهنا يقوم الصندوق بدعم هؤلاء الاشخاص بعد استيفائهم الشروط التى يجب ان تكون في الشخص الذي يقدم على قرض او تمويل عقاري في هذه الحالة يقوم الصندوق بدعمهم بنسبة 100% اما في حالة ان الراتب اكثر من 14 الف ريال فان هذه النسبة من 35% الى 100%. 

بعد التعرف على القرض العقاري ساقوم بتعريف القرض العقاري القائم هو القرض الذي يقوم الاشخاص بالتقديم عليه من اجل عدم وقوعهم في ضائقات مادية وهذا النوع من القروض والقروض المدعومة لهم اهمية كبيرة لدى العديد من الاشخاص في المملكة العربية السعودية، فهو يكون عبارة عن قرض اضافي مبنى على اقتراض قد تم من قبل والفائدة والغرض منه تكون انه يساهم من اجل اقامة او تجديد عقار، وفي الاسطر القادمة ساقومك بتعريفك عزيزى القارئ على شروط تنزيل القرض العقاري على منزل قائم وايضا الفائدة والمزايا لهذا النوع من القروض.

شروط تنزيل القرض العقاري لمنزل قائم 

شروط تنزيل القرض العقاري لمنزل قائم
 شروط تنزيل القرض العقاري على منزل قائم

هناك بعض من شروط تنزيل القرض العقاري على منزل قائم يجب توافرها لك يحصل الشخص على هذا القرض من وتعتبر هذه الشروط تعتبر من اهم البرامج التى قد قامت وزارة الاسكان في السعودية بوضعها من اجل حصول الاشخاص المناسبين على هذه القروض القائمة واليك عزيزي القارئ اهم الشروط التى يمكن من خلالها يمكن تنزيل القرض العقاري على منزل قائم: 

  • يجب ان يكون الشخص الذي يمكنه الاستفادة من القرض او التمويل العقاري القائم من الهئيات المشتركة الداعمة اي لديه بالفعل قرض قائم، ويكون شخص يمكنه الالتزام بشروط الدفع بصورة منتظمة.
  • يجب ان يكون اسم المستفيد من القرض العقاري او الشخص الذي يريد الانتفاع بهذا القرض متواجد بين الاسماء المتواجدة على قوائم الانتظار في صندوق التنمية العقارية وفي قوائم الانتظار الخاصة بوزراة الاسكان ولن يكون قد قام بالتقديم على هذا القرض فعليا .
  • اذا توافر هذين الشرطين يكون الشخص قادرا على الاستفادة من خدمة القرض العقاري القائم وايضا يمكن تحويل هذا القرض القائم الى قرض مدعوم.

كيفية التقديم على خدمة التمويل بقرض عقاري لمنزل قائم

كيفية التقديم على خدمة التمويل بقرض عقاري لمنزل قائم
 شروط تنزيل القرض العقاري على منزل قائم

هناك عدة خطوات يجب على الشخص الذي يريد الاستقادة والانتفاع بالقرض العقاري على منزل قائم ان يقوم بها وهذه الخطوات هي: 

  • اول خطوة هى: القيام بفتح المنصة الخاصة بصندوق هيئة التنمية العقارية الرسمية المتواجدة علي شبكة الانترنت.
  • ثاني خطوة هي: يقوم الشخص الذي يريد تقديم طلب على القرض بتحديد الايقونة الخاصة ببرنامج القرض العقاري، وتكون هذه الايقونة متواجدة اعلى القائمة الرئيسية.
  • ثالث خطوة هي: تجد امامك نافذة جديدة مرتبطة بالقروض العقارية على المنازل القائمة.
  • رابع خطوة هى: قيام الشخص الذي يقوم بالطلب بالضغط علي ايقونة تقديم طلب.
  • خامس خطوة هى: يتم تسجيل دخول للملف الخاص او الشخصي في صندوق هيئة التنمية العقارية وهذا في حالة وجود للشخص حساب على هذه المنصة من قبل فاذا لم يكن له يقوم بعمل له ملف شخصي عليها.
  • سادس خطوة هي: فيتم ادخال جميع البيانات الخاصة به بكل دقة ويجب ان ينتبه لعدم فعل اخطاء اثناء التسجيل وكل معلومة يجب وضعها في المكان المخصص ليها وهى عبارة عن البريد الالكترونى ورقم المحمول او الجوال الخحاص به.
  • سابع خطوة هي: وبعد الانتهاء من ادخال هذه البيانات والانتهاء من تسجيل الطلب سوف تصل هذا الشخص رسالة نصية على هاتفه من اجل التاكيد على ان هذه العملية ناجحة وسيتم تنزيل االقرض العقاري على منزل قائم.

مزايا تنزيل القرض العقاري على منزل قائم

هناك عدة مزايا يستفاد منها الشخص الذي يقدم على قرض عقاري على منزل قائم وهي عبارة عن:

  •  فيمكنهم الحصول على المساكن والبيوت التى يحلمون بها ويمكنهم السكن بها ايا كانت مساحتها.
  • اذا اراد الشخص التمتع بهذا الامر لا يقابل الشخص عقابات اثناء عزمه على الاستفاده من تنزيل القرض العقاري على منزل، فاذا اراد يمكنه التوجه مباشؤة الى اقرب مكان له يدعم هذا الامر.
  • ان المقترض يعتبر كمساهم او متكفل بارباح التمويل العقاري القائم.
  • يمكن للاشخصا المقترضين الذين يستفيدوا من القرض العقاري القائم ان يقوموا بانهاء اى اجراء مطلوب وذلك بدون ان يلجئوا لاى مراجعة خاصة بهيئة الدعم للشؤون المالية.
  • من اجل التسهيل علي المقترض يتم تقسيم القرض من اجل سداده على اقساط تكون متساوية في كل شهر.

كل هذه فوائد ومزايا يمكن للشخص الذي يسعى لعمل قرض عقارى على منزل قائم ان يحصل عليها بعد اتمام لشروط تنزيل القرض العقاري على منزل قائم.

طريقة الانتفاع من مبادرة تنزيل القرض العقاري على منزل قائم

هناك عدة عوامل يجب توافرها من اجل حصول الشخص الذي يريد الانتفاع بالقرض العقاري علي منزل قائم وتكون على سبيل المثال:

  • يتم عمل دعم من اجل انشاء عقارات للسكن الشخصي.
  • عند القيام بشراء عقار للسكن يكون مكتمل البناء او الانشاء.
  • يتم دعم في حالة رهن العقارات السكنية.
  •  وفي حالة تمويل ربح القروض العقارية.

كيف انزل القرض العقاري على بيتي؟

هناك طريقة يمكن ممن خلال انازل قرض عقاري على منزلك ويكون ذلك عبر بوابة سكنى بطريقة الكترونية فيتم عمل تسجل دخول للحساب الخاص بك على هذه المنصة واذا لم يوجد لك حساب شخصى على هذه المنصة عليك التسجيل اولا ومن ثم تقوم باختيار من القائمة الخاصة بالخدمات خدمة تحويل القرض العقاري القائم  الى قرض عقارى مدعوم، وتقوم بمتابعة الخطجوات التى تظهر امامك خطوة بخطوة الى ان تنتهى من هذه الخطوات وملئ البيانات وتصلك رسالة نصية على الهاتف تؤكد من اتمام عملية لطلب بنجاح.

ما هى شروط طلب دعم على تمويل عقاري قائم؟

ان يكون الشخص من الاشخاص الذي تندرج اسمائهم لدى قوائم وزراة الاسكان، وان يكون ايضا في قوائم الانتظتر الخاصة بصندوق التنمية العقارية، ان يكون الشخص الذي يريد الاستفادة والانتفاع من القرض العقاري غعلى منزل قائم من الاشخاص الذيم يمكنهم الالتزام قي عملية دفع الاقساط الشهرية التى يسدد من خلالها القرض، ان يكون لديه بالفعل قرض عقاري قائم.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -