أخر الاخبار

كيف استرجع المبلغ الغير متاح الراجحي

كيف استرجع مبلغ من بنك الراجحي

كيف استرجع مبلغ من بنك الراجحي
 كيف استرجع المبلغ الغير متاح الراجحي

كيف الغي خدمة الرصيد الغير متاح

كيف استرجع المبلغ الغير متاح الراجحي؟ يعد هذا السؤال من الاسئلة المهمه التي يتم طرحها دائما من قبل عملاء البنك الراجحي الموجود في المملكة العربية السعودية, حيث يعد البنك الراجحي من افضل البنوك التي توجد في السعودية او غيرها من الدول الاخري حيث يقوم ببعض العمليات المصرفية الخاصة بالعملاء وذلك تبع الاحكام التشريعيه, ويوفر ايضا الكثيرمن الخدمات المتميزه والمختلفة التي يحتاجها العميل ومن اهم هذه الخدمات عمليات الشراء الكترونيا اوعمليات الشراء من اي مكان اخر من خلال بطاقة الراجحي ثم بعد ذلك يقوم هذا البنك بخصم مبلغ معين نتيجة لعملية الشراء التي قام بها العميل، وتعتبر خدمة الرصيد الغير متاح من افضل الخدمات التي يقدمها المصرف الراجحي حيث يقوم بارسال رسالة نصيه الي العميل لاخباره بحجز مبلغ معين من حسابه للبنك ويتم استرجاع هذه المبالغ في خلال اسبوع كحد اقصي من عملية الشراء.

وتعد عملية حجز المبلغ الغير متاح من المميزات والخدمات المهمه التي تضمن حق الشركة او التاجر الذي يقوم العميل بعملية الشراء من خلاله  ومن الجدير بالذكر ان بنك الراجحي يعد من افضل المصارف التي تقدم هذه الخدمة فقط ونجد انه لم يوجد اي بنك اخر يقدم هذه الخدمة في المملكة العربية السعودية او غيرها من الدول الاخري، لذا نجد ان بنك الراجحي من البنوك التي يمكن التعامل معها بكل سهولة . 

كيف أسترجع الرصيد الغير متاح في الراجحي؟

كيف أسترجع الرصيد الغير متاح في الراجحي؟
 كيف استرجع المبلغ الغير متاح الراجحي

يقوم البنك الراجحي بتقديم الكثير من الخدمات المتميزه والمختلفة و التي لا تحصي لجميع عملاؤه حيث يقدم خدمة التعاملات الالتكرونية بكل سهولة من خلال شراء بعض المنتجات او دفع الرسوم الخاصة بالعميل لبعض الجهات الحكومية  وغيرها من الامور الاخري ثم بعد ذلك يتم خصمها من حساب العميل الاساسي وفي هذه الحالة ينقسم حساب العميل الي حساب متوفر وايضا حساب غير متوفر وفي هذه الفقره سوف نتحدث عن اهم الخطوات التي لابد من العميل اتباعها حتي يقوم باسترجاع الرصيد الغير متاح من البنك الراجحي ومن اهم هذه الخطوات:

  • في البدايه يقوم العميل بتحميل تطبيق بنك الراجحي من خلال جوجل بلاي وتثبيته علي جهاز المحمول الخاص به.
  • وبعد عملية التثبيت يقوم العميل بتسجيل الدخول الي هذا التطبيق من خلال كتابة بعض المعلومات الخاصة به ومنها اسم العميل وايضا الرقم السري.
  • وفي هذه الخطوه يقوم البنك بارسال رمز التاكيد علي الرقم الخاص بالعميل .
  • وبعد هذه الخطوه يتم فتح الحساب البنكي الخاص بالعميل من خلال المصرف الراجحي.
  • ويقوم العميل بالضغط علي ايقونة الحسابات.
  • ثم بعد ذلك يقوم بالضغط عل ايقونة الرصيد الغير متاح  الخاص بالعميل.

يظهر الرصيد الغير متاح الخاص بالعميل خاصة في حالة قيام العميل بعملية شراء سواء من خلال موقع الكتروني او من خلال متجر او غيرها من الاماكن الاخري ويمكن ان تظهر قيمة الرصيد صفر اذا قام العميل بعملية الشراء وقام البنك بخصم المبلغ المستحق من هذه العملية.

ثم بعد ذلك تصل رسالة علي الجوال الخاص بالعميل موضح بها مبلغ الرصيد الذي تم حجزه من قبل البنك.

يقوم العميل بالانتظار اسبوع كحد اقصي لاسترجاع الحساب الاساسي وفي حالة عدم استرجاعه بعد هذه المدة يقوم العميل بالتواصل مع خدمة العملاء الموجودة في البنك الراجحي لاخبارهم بهذه المشكلة من خلال هذه المشكله يقوم ممثلي خدمة العملاء باتخاذ العديد من الاجراءات لحلها.

حل مشكلة رصيد غير متاح بنك الراجحي


حل مشكلة الرصيد الغير متاح
 كيف استرجع المبلغ الغير متاح الراجحي

يواجه العديد من العملاء بعد القيام بعملية الشراء عدم استرجاع الحساب الاساسي بعد الانتهاء من المدة المحدده وهي 7 ايام وفي هذا الحالة يقوم العميل بالتواصل مع خدمة العملاء سواء من خلال الهاتف المحمولي او ذهاب العميل الي الفرع الاقرب اليه لاخبار البنك مشكلة الرصيد الغيرمتاح واتخاذ العديد من الاجراءات المناسبة والتي من خلالها يقوم بحل هذه المشكله بكل سهوله، حيث نري ان البنك الراجحي دائما يسعي لخدمة جميع عملاؤه في كل ما يخص العمليات المصرفيه .

تتميز خدمة العملاء الموجوده في البنك الراجحي انها تمتلك الكثير من الطرق للوصول الي حل لمشكلة جميع عملائها، حيث يمكنها ان تتعامل مع جميع المشكلات بكل سهولة حتي تصل الي حل يرضي العميل حيث سهلت لكثير من العملاء الحصول علي خدمات مميزه ومختلفة وذلك من خلال الاتصال علي الرقم المجاني الخاص بالبنك الراجحي وهو 920003344 ويمكن الاتصال ايضا علي رقم 8001241222 حيث تسطيع من خلال هذه الارقام ان يقدم يقدم العميل الشكوي التي تخص حسابه المحجوز ويتم عمل اللازم في نفس الوقت دون انتظار العميل فتره طويلة حتي لا يشعر العميل بالملل. 

إلغاء حجز المبلغ من المصرف الراجحي

يريد بعض العملاء الغاء حجز المبلغ الخاص به من المصرف الراجحي وذلك من خلال اتباع العميل مجموعه من الاجراءات والخطوات لتتم هذه العملية بنجاح ومن اهم هذه الخطوات:

  • اول خطوه يقوم بها العميل هو الدخول الي الموقع الرسمي الخاص بالبنك الراجحي .
  • ثم بعد ذلك يقوم بعملية تسجيل الدخول الي هذا الموقع من خلال كتابة العميل اسمه وايضا الرقم السري الخاص ثم يقوم بالضغط علي ايقونه تسجيل الدخول لتتم العملية بنجاح.
  • ثم بعد ذلك يقوم البنك بارسال رمز التاكيد للعميل علي الرقم الخاص به.
  • ثم النقر علي التالي لظهور الصفحة الرئيسية الخاصة بحسابات العميل في البنك الراجحي ثم يقوم العميل بالضغط علي ايقونة الحسابات للدخول الي الحساب الخاص به .
  • ثم الضغط علي ايقونه خيارات اخري للانتقال الي الصفحة التي تحتوي علي ادارة بطاقة المصرف الراجحي.
  • ثم يقوم العميل في هذه الخطوه بالغاء تفعيل خاصية الدفع عبر الانترنت .
  • ثم يقوم العميل بالضغط علي ايقونة الموافقة علي شروط واحكام هذه الخدمة.

وهنا تتم عملية الغاء حجز المبلغ من المصرف الراجحي بنجاح ويقدم البنك امكانية تفعيل هذه الخدمة في حالة الحاجة اليها.

ما الفرق بين الرصيد المتوفر والرصيد الغير متاح؟

يوجد فرق كبير بين الرصيد المتوفر والرصيد الغير متاح حيث يعرف الرصيد المتوفر بانه الرصيد الموجود في حساب العميل والذي تم ايداعه داخل المصرف الراجحي وله حريه سحب هذا المبلغ في اي وقت يريده, اما الرصيد الغير متاح هو الرصيد المحجوز من قبل البنك الراجحي نتيجة لقيام العميل بالعديد من عمليات الشراء سواء الكترونيا او من المتجر ويتم استرجاع هذا الرصيد بعد عملية الشراء خلال اسبوع كحد اقصي.

كيفية الغاء الدفع الالكتروني؟ 

من خلال الذهاب الي اقرب فرع او الدخول الي الموقع الالتكروني الخاص بالمصرف الراجحي حيث يقوم العميل باتباع العديد من الخطوات التي تمكنه من الغاء هذه الخدمه بنجاح.

 كيف يمكن التواصل مع البنك الراجحي؟

يمكن التواصل مع البنك الراجحي من خلال المواقع الخاصه بهذا البنك الكترونيا او من خلال الهاتف المحمول والاتصال علي هذه الارقام 920003344 ويمكن الاتصال ايضا علي رقم 8001241222 ومن خلال هذه الارقام سوف يتواصل معك ممثلي خدمة عملاء البنك الراجحي في حالة وجود اي استفسارات او شكاوي خاصة بالعمليات المصرفية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -