أخر الاخبار

شروط شراء منزل عن طريق البنك الأهلي

شراء منزل عن طريق البنك الأهلي

شراء منزل عن طريق البنك الأهلي
 تجربتي في شراء منزل عن طريق البنك الأهلي 

كيفية شراء منزل عن طريق البنك الأهلي

يوفر البنك الاهلي الكثير من الخدمات المتنوعه والمتميزه التي يحتاجها الافراد ومن اهم هذه الخدمات خدمة شراء منزل عن طريق البنك الاهلي، حيث يعد من اهم وافضل البنوك التي توجد في المملكة العربية السعودية والتي تقدم خدمة التمويل العقاري للافراد في حالة الاحتياج الي شراء منزل او ارض او محل تجاري او غيرها من الامور الاخري,

ونجد ان البنك الاهلي السعودي تميز في وقت قصير بانه من البنوك التي يتردد اليها الكثير من العملاء للتعامل معه لان هذا البنك يتطلع دائما لتقديم الافضل لينال رضا عملاءه بشكل كبير.

ونجد ان البنك الاهلي ظل من اكبر البنوك التي توجد في دولة المملكة العربية السعودية والتي تميز بتقديم جميع خدماته المصرفية وفق الشريعه الاسلامية، ونجد ان جميع البنوك في هذه الدولة تسير ايضا علي الشريعه الاسلامية ونري ان البنك الاهلي منذ انشاءه وهو دائما يسارع علي تقديم الخدمات حيث يعد هذا البنك اول من استخدم بطاقة الائتمان والصراف الالي وغيرها من الامور المصرفيه الاخري مما شكل اهمية كبيره لدي جميع العملاء. 

وفي هذه المقالة سوف استعرض لكم تجربتي في شراء منزل عن طريق البنك الأهلي, وايضا شروط شراء منزل عن طريق البنك الاهلي وغيرها من المعلومات التي تخص شراء منزل.  

شروط شراء منزل عن طريق البنك الأهلي

شروط شراء منزل عن طريق البنك الأهلي
 تجربتي في شراء منزل عن طريق البنك الأهلي 

هناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها للراغبين في شراء منزل عن طريق البنك الاهلي وتلك الشروط يتم عن طريقها الموافقة علي طلب العميل الراغب في الحصول علي منزل عن طريق البنك الاهلي ومن اهم هذه الشروط :

ان يكون العميل المتقدم بطلب شراء منزل عن طريق البنك الاهلي عمره لا يقل عن 20 عاما والا يزيد عن 70 عاما.

ان يكون المتقدم لشراء منزل سعودي الجنسية.

ان يكون مرتب المتقدم لشراء المنزل لا يقل عن 1200 ريال سعودي حتي يتم الموافقة علي طلبه من قبل البنك 

لابد ان يكون المتقدم لعملية شراء منزل عن طريق البنك الاهلي يعمل باحدي الجهات الحكومية او الجهات الخاصه, ويقوم المتقدم ايضا بتحويل الراتب الخاص به الي هذا البنك من خلال اقرار من جهة العمل     

لابد ان يكون المنزل الذي يريد العميل شرائه من قبل البنك الاهلي لا يزيد مساحتة عن 80 متر مربع حتي يتم الموافقه علي طلبه 

خطوات شراء منزل عن طريق البنك الأهلي

خطوات شراء منزل عن طريق البنك الأهلي
 تجربتي في شراء منزل عن طريق البنك الأهلي 

في البداية توجد العديد من الخطوات التي لابد ان يتبعها جميع العملاء حتي يتم الموافقه لهم علي طلب شراء منزل عن طريق البنك الاهلي, ونجد ان البنك الاهلي يمتلك العديد من الخطوات التي تميزه عن غيره من البنوك الاخري في المملكه العربيه السعوديه ومنها: 

في البداية يقوم العميل المتقدم لشراء منزل بالذهاب الي البنك الاهلي وفتح حساب بنكي به. 

يقوم العميل بعد فتح الحساب بتحويل الراتب الخاص به الي البنك الاهلي وذلك بعد الموافقه من جهة العمل التابع لها هذا العميل. 

يقوم العميل بتقديم بعض المعلومات الخاصة بالمنزل الذي يريد شرائه للبنك مع عمل موازنه لسعر البيت الذي يريد شرائه وتقديمها للبنك الاهلي.

يتم اتفاق المتقدم لشراء المنزل مع البنك علي بعض الامور ومنها الطريقه التي يتم من خلالها دفع العميل لاقساط المنزل حيث يتوقف دفع القسط علي الراتب الذي يحصل عليه العميل من جهه العمل الخاصة به.  

بعد تقديم العميل جميع الاوراق المطلوبه لشراء المنزل للبنك الاهلي يتم الانتظار حتي يتم الموافقه علي هذه الاوراق من قبل البنك ثم بعد الموافقة يتم استكمال العديد من الاجراءات الاخري.

في هذه الخطوة يقوم العميل بتوقيع العديد من الاوراق التي تحمل شروط واحكام البنك الاهلي وهذا بعد قبول العميل بهذه الشروط و الاحكام.

بعد تقديم العميل بياناته والكثير من الاوراق المطلوبه لشراء منزل يقوم البنك الاهلي بارسال مجموعه من  العاملين في هذا البنك الي جهة العمل الخاصة بالعميل للتاكيد من مصداقية العميل. 

وبعد الانتهاء من هذه الخطوات يقوم البنك في النهاية اعطاء الموافقة النهائية للعميل لشراء المنزل من خلال توقيع العميل علي اوراق الموافقه ويكون ايضا مدير البنك واحد المسؤلين بالتوقيع علي هذه الاوراق.

الاوراق المطلوبة للحصول على تمويل شراء منزل عن طريق البنك الاهلي  

يوجد العديد من الاوراق والمستندات التي يضعها البنك الاهلي والتي تعتبر شرط اساسي لابد علي العميل الالتزام بها لموافقة البنك علي التمويل لشراء المنزل ومن اهم هذه الاوراق :

اولا ان يقدم العميل صوره من البطاقة الشخصية وايضا صوره من الاقامة. 

ان يكون المتقدم لشراء المنزل لا يقل عمره عن 21 عام حتي يقبل طلبه من قبل البنك. 

ان يقوم العميل بتقديم صورة من عقد العمل من الجهة التي يعمل بها مع موافقة هذه الجهة علي التمويل لشراء العميل المنزل.

ان يقدم العميل الاوراق المحدده بها راتبه الشهري الذي يحصل عليه ويكون مختوم من جهة العمل.

يقوم العميل بتقديم الاوراق التي تحدد ثمن البيت التي يريد العميل شرائه ومن خلال هذه الاوراق يقوم البنك بدراسته وفي النهاية يتم الموافقه عليها.   

مميزات شراء منزل عن طريق البنك الأهلي 

نجد ان هذا البنك يمتلك العديد من المميزات التي تجعله مختلف عن غيره من البنوك الاخري و اصبح من الصعب وجود بنك يقدم الخدمات التي يقدمها البنك الاهلي وسوف نلخص مميزات هذا البنك في عدة نقاط ومن اهمها: 

يقوم البنك بازاحه عبء الوقت والجهد عن العميل من خلال مساعدته في توجيه الي  افضل العقاريين في عملية شراء المنزل.

يقوم البنك بعملية البحث عن افضل المنازل وباسعار مناسبة حتي يستطيع العميل الحصول علي المنزل باسعار مثالية دون استغلاله من قبل الاخرين.

يطلب البنك من البائع عقد ملكيته للبيت الذي يريد بيعه للعميل ليضمن البنك للعميل حقه في عملية الشراء ولا يعرضه للنصب.

من اهم ما يميز هذا البنك انه لا يجبر العميل علي دفع ثمن البيت مره واحده وانما يقوم بتقسيطه علي فترات يتم تحديدها من قبل البنك.

نجد ان هذا البنك يقدم فائده بنسبة ضئيلة مقارنه بغيره من البنوك الاخري حيث يتميز انه يسير وفق الشريعه الاسلامية. 

ما هي شروط التمويل العقاري من البنك الاهلي ؟

يتضمن البنك الاهلي مجموعه من الشروط التي لابد من توافرها حتي يتم الموافقه علي عملية التمويل وهي ان يكون عمر العميل لا يقل عن 20 عاما ولابد ان يكون سعودي الجنسية ولا بد ان يكون مرتب العميل لا يقل عن 1200 ريال سعودي لضمان قبول عملية الشراء ويشترط ايضا ان يكون المتقدم لشراء المنزل يعمل ضمن احد الجهات الحكوميه او الخاصه.

كيف يمكنني شراء منزل من البنك الاهلي؟ 

من خلال تقديم مجموعه من الاوراق والمستندات الي البنك حتي تتم الموافقه علي طلب شراء منزل ومنها تقديم صوره من البطاقة الشخصية , وايضا الاقامه وصوره من عقد العمل من الجهة التي يعمل بها ويقدم ايضا الاوراق التي يتحدد بها الراتب الشهري للعميل وايضا الورق الذي يحتوي علي ثمن البيت المراد شرائه من قبل العميل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -