أخر الاخبار

مميزات وعيوب بطاقة سفر بلس من بنك الراجحي 1445

بطاقة سفر بلس من بنك الراجحي

بطاقة سفر بلس من بنك الراجحي
 مميزات وعيوب بطاقة سفر بلس من بنك الراجحي

بطاقة سفر بلس بنك الراجحي

لا شك أن مميزات وعيوب بطاقة سفر بلس من بنك الراجحي من اهم الامور التى يتم البحث عنها من قبل الاشخاص الموجودين فى المملكة العربية السعودية والتى يجب معرفتها أولا قبل استخراج البطاقة لذا عليك فى البداية معرفة ما هى بطاقة سفر بلس من مصرف الراجحى.

بطاقات سفر بلس الراجحى هي أحد أنواع بطاقات الائتمان التي تصدرها العديد من البنوك والمصارف من اجل تقديم الامتيازات للعملاء أثناء السفر سواء للسياحة أو العمل أو غير ذلك ويعد بنك الراجحي احد اهم و أكبر المصارف في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط حيث يقدم مصرف الراجحي لعملائه بطاقة سفر بلس والتى تعتبر بطاقة فيزا مسبقة الدفع متعددة العملات من مصرف الراجحي من اجل خدمة المسافر في الدرجة الأولى كونها تتيح له شحن البطاقة بالعملات الأساسية بالبطاقة مثل الدولار الأمريكي و اليورو و الجنيه الإسترليني و الدرهم الاماراتي والريال السعودى.

كما يعطي لعملائه العديد من الخيارات الائتمانية والتى منها البطاقات المصرفية بمختلف أنواعها واحكامها والتي ايضا تتوافق مع الشريعة الإسلامية وهى تقدم تبعًا لنوع الحساب حيث تختلف أنواع الحسابات بالبنوك بشكل كبير بحيث بعد شحنها تستطيع استخدامها بالشراء من أجهزة نقاط البيع بالإضافة الى المتاجر الإلكترونية كذلك السحب النقدي من أجهزة الصراف في جميع أنحاء العالم.

طرق الحصول على بطاقة سفر بلس الراجحي

طرق الحصول على بطاقة سفر بلس الراجحي
 مميزات وعيوب بطاقة سفر بلس من بنك الراجحي

يجب عليك اولا معرفة ان بطاقة سفر بلس من الراجحي لا يمكنك الحصول عليها الا اذا كنت تمتلك حساب جارى بمصرف الراجحي لذا اذا كنت لا تمتلك بالبنك اى حساب جارى عليك بالقيام اولا بفتح حساب جارى بالمصرف ولأننا وجدنا العديد من العملاء يتساءلون عن طريقة الحصول على بطاقة سفر بلس من الراجحى لذا هيا بنا نعرف ما هى الطرق الملزم اتباعها للحصول على البطاقة وهى كالاتى:

يوجد ثلاث طرق متوفرة لاستخراج البطاقة عليك الاختيار من بينهم ما يتناسب معك

  • زيارة أقرب فرع من بنك الراجحي أو من خلال ماكينات الصراف الآلي وإدخال كافة البيانات اللازمة ثم يتم الاستلام الفوري للبطاقة من البنك.
  • خدمة مباشر للافراد او الاتصال على خدمة العملاء الخاصة بالبنك . 
  • تطبيق الراجحي للهواتف الذكية.

وللاستعلام عن الخدمة يمكن الاتصال على الرقم 920003344 .

كما انه لا يلزمك الكثير من الاوراق للحصول على البطاقة حيث نجد ان ما يجب توفيره هو تجهيز صورة من الهوية الوطنية فقط والموافقة على الشروط والأحكام التى يضعها المصرف لاستخراج البطاقة.

مميزات بطاقة سفر بلس من بنك الراجحي

مميزات بطاقة سفر بلس من بنك الراجحي
 مميزات وعيوب بطاقة سفر بلس من بنك الراجحي

تعددت وتنوعت المميزات الخاصة ببطاقة سفر بلس من بنك الراجحى وذلك بشهادة كل مستخدمى البطاقة كما قام موقع بنك الراجحي بالتحدث عن تلك المميزات في الصفحة الرسمية للمصرف وهي كالتالي:

من اهم ما تتميز به البطاقة هى مجانية الاصدار حيث يتم اصدرها من البنك بدون اى رسوم نهائيا كما تتميز ايضا بسعرها الثابت عند شراء الدولار وهو 3.75 ريال سعودى.

توفر لك البطاقة افضل سعر صرف ممكن حيث تمنحك مجموعة مختلفة من العملات التى يمكنك الحصول عليها من خلال البطاقة كالريال السعودي والدولار الأمريكي والدرهم الإماراتي والجنيه الإسترليني واليورو.

إمكانية استخدامها لدخول أكثر من 1000 صالة طيران مجانيا فى مختلف مطارات العالم بواسطة ابلكيشن Loungekey.

كسب الكثير من نقاط المكافأة عند استخدام البطاقة والاستفادة منها بتحويلها الى عدة خيارات من المكافآت بالاضافة الى منح مستخدمها التأمين المجاني على السفر والمقدم من قبل شركة فيزا العالمية.

سهولة التحويل من الحساب الجاري إلى العملات المتاحة على البطاقة عبر تطبيق الراجحي أو المباشر للأفراد بالاضافة الى إمكانية الدفع بتقنية الاتصال قريب المدى وايضا إصدار فوري للبطاقة لدى فروع بنك الراجحي.

توفير رصيد مجاني للعميل يتراوح بين 40 إلى 50 دولار أمريكي غير ذلك شحن أي عملات مالية بالاضافة الى تسهيل عملية الحجز على العميل سواء حجز تذكرة طيران أو فندق أو مطعم وتوفيرها له خاصية الكونسيرج.

عيوب بطاقة سفر بلس الراجحي

يمكننا القول انه لا توجد عيوب هامة في بطاقة سفر بلس التى يتم اصدارها من قبل بنك الراجحي والتى من الممكن ان تقلل من مميزاتها وهذه العيوب تتمثل فى:

نجد انه يجب تجديدها سنويا برسوم مرتفعة بالاضافة الى الرسوم العالية عند السحب من الصراف الالى حيث تعد داخليا من بنك الراجحى 25 ريال سعودى ومن البنوك الاخرى 48 ريال سعودى بالاضافة الى 2% عمولة كما انها لا تعطي كاش باك (استرداد نقدي).

رسوم بطاقة سفر بلس

لاحظنا ان بنك الراجحى قام باصدار بطاقة سفر بلس مجانا بدون اى رسوم اصدار لكن وجدنا ضرورة القيام بتجديدها سنوياً مقابل 150 ريال سعودي كما يمكن استبدالها باخرى مقابل سعر 50 ريال سعودي بالاضافة الى وجود رسوم الاعتراض الخاطئ  وهى تكون فى حدود 50 ريال سعودي كما نجد ان رسوم السحب النقدى من بنك الراجحى مختلفة عن البنوك السعودية الاخرى حيث نجد ان الرسوم فى الراجحى الالى هى 28 ريال سعودي وفى البنوك الاخرى 42 ريال سعودي.

بالاضافة الى انه يمكننا السحب النقدي من ماكينات الصراف للبنوك الدولية بغير عملة الريال السعودي ولكن برسوم 13 دولار وما يعادلها بالعملات الأخرى كما يوجد رسوم على إضافة العملة الجديدة وهى ما يقرب من 25 ريال سعودى.

الدعم الفني لبطاقة الراجحي Travel Plus +966920003344.

للعملاء الجدد 8001241222.

طريقة إلغاء بطاقة سفر بلس الراجحي

نجد انه من الممكن احتياج الشخص الى الغاء بطاقة سفر بلس من مصرف الراجحى لاى سبب ممكن لذا فانه من السهل جدا عليك بالقيام بالغاء البطاقة وذلك بتقديم طلب الغاء للبطاقة عن طريق تقديمك للبنك اقرار خطى وذلك بدون اى رسوم نهائيا ولكن يلزم معرفتك بانه مسموح لك فقط بالغاء البطاقة خلال 10 ايام من استلامها لعلك تتساءل لماذا هذة الفترة المسموح بها فقط؟ ذلك لان هذه الفترة تعد فترة سماح لتجربة البطاقة ومعرفة ما إذا كانت مناسبة لك أم لا.

أما في حالة مرور 10 أيام فسوف يقوم المصرف بالحصول على اي رسوم أو مستحقات على البطاقة من الحساب الشخصى العميل مع وجوب تقديم طلب الالغاء قبل موعد تحصيل الرسوم السنوية ب 45 يومًا أو أكثر ويمكن أن يقوم العميل بتسديد قيمة الرسوم المستحقة على البطاقة مباشرة أو يقيدها على حسابه بالمصرف ليقوم المصرف بخصمها.

طريقة إضافة عملة بطاقة سفر بلس الراجحي

اذا كنت بحاجة لاضافة عملة جديدة الى بطاقة سفر بلس الراجحى الخاصة بك فنحن وفرنا لك كل الطرق التى يمكنك اتباعها والتى تتمثل فى تطبيق الراجحي أو من خلال أجهزة الخدمة الذاتية التابعة لمصرف الرَاجحي بالاضافة الى موقع البنك عبر المباشر للأفراد هيا بنا نشرح لك كيفية اضافة عملة جديدة من خلال كل طريقة.

  • تطبيق الراجحي أو المباشر للأفراد

فى البداية عليك بتسجيل الدخول  إلى تطبيق مصرف الراجحي أو المباشر للأفراد على هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر ثم بعد ذلك النقر على خيار" البطاقات " ومن ثم "بطاقة سفر بلس"بعد ذلك عليك بالقيام بالضغط على زر "إضافة عملة" واختيارك للعملة التي تريد إضافتها من القائمة المنسدلة ومن ثم بإدخال المبلغ الذي تريد تحويله من حسابك الجاري إلى محفظة العملة المختارة والضغط على زر "تأكيد" واخيرا سوف تظهر لك رسالة تؤكد نجاح عملية التحويل وستعكس رصيدك الجديد في محفظة العملة المضافة.

  • أجهزة الخدمة الذاتية

عليك اولا التوجه نحو أقرب جهاز خدمة ذاتية لمصرف الراجحي ثم بالذهاب الى المكان المخصص للبطاقة في الجهاز والقيام بإدخالها به ثم القيام بالنقر على خيار "الخدمات الإلكترونية"ومن بعده خيار "إضافة عملات" ثم بعد ذلك عليك باختيار العملة التي تريد إضافتها من القائمة المنسدلة ومن ثم ادخال المبلغ الذي تريد تحويله من حسابك الجاري إلى محفظة العملة المختارة والضغط على زر "تأكيد" وستظهر لك رسالة تؤكد نجاح عملية التحويل وستعكس رصيدك الجديد في محفظة العملة المضافة.

خصائص بطاقة سفر بلس من بنك الراجحى

تتعدد خصائص بطاقة سفر بلس حيث اننا نجد ان البطاقة مسموح بها من قبل العديد من نقاط البيع المختلفة والتى يمكن ان تصل الى 30 مليون نقطة سواء كانت محلية او دولية بما فى ذلك 900000 جهاز صراف آلي في جميع أنحاء العالم بالاضافة الى تقنية الاتصال قريب المدى وايضا عليك بالاستمتاع بخدمة مدى أثير التي تتيح لك دفع قيمة مشترياتك من خلال تمرير البطاقة أمام قارئ أجهزة نقاط البيع كما توفر لك السحب النقدي محليًا ودوليًا حتى 30% من الحد الائتماني للبطاقة وايضا اتاحة خدمة الإشعارات الفورية خدمة مجانية عبر الرسائل القصيرة SMS التي تُبقيك على علم دائم بجميع الحركات المالية المنفذة بالإضافة الى حمايتها المجانية 3D Secure حيث انها أكثر أمانًا من النقد والتى تستخدم عملية تحقق وكلمة مرور لمرة واحدة للتسوق عبر الإنترنت وشريحة EMV لحماية معلوماتك.

ما هى شروط بنك الراجحى لحصول العميل على البطاقة؟

يضع بنك الراجحى فى المملكة العربية السعودية شرط للعميل من اجل حصوله على بطاقة سفر بلس من بنك الراجحي الا وهو اتاحة البطاقة للعملاء الذين لديهم حسابات لدى المصرف فقط.

هل يمكن استخدام البطاقة في دولة لا تقبل إحدى العملات المتوفرة في محافظ بطاقة سفر بلس؟

نعم يمكن استخدام البطاقة فى مختلف دول العالم بالاضافة الى انه بإمكاننا تحويل مختلف العملات من والى الدولار الامريكى بأسعار منخفضة الى حدا ما.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -