أخر الاخبار

تجربتي في شراء منزل عن طريق البنك الأهلي

تجربة شراء منزل عن طريق البنك الاهلي

تجربة شراء منزل عن طريق البنك الاهلي
تجربتي في شراء منزل عن طريق البنك الأهلي

تجربتي اثناء شراء منزل من خلال البنك الأهلي

تعتبر تجربتي في شراء منزل عن طريق البنك الأهلي من افضل التجارب التى يمكن عرضها على العديد من الاشخاص حول الوطن العربي الذين من اهدافهم امتلاك منزل او بيت خاص بهم يكون مناسب لهم ومحققا للمساحة التى يريدونها سواء كانت متوسطة ام كبيرة ولكن بالرغم من ان هذا يعتبر هدف وحلم لهم فلا يستطيعون تحقيقه بسبب العامل المادي فقد يعتقد الغالبية العظمى منهم ان يجب ان يتم دفع الموال دفعة واحدة من اجل تملك او شراء منزل، ولكن هذا الاعتقاد اصبح خاطئا اليوم حيث يوجد هناك مؤسسة او بمعنى اخر بنك يقوم بتقديم لك خدمة مميزة وهى القيام بالدفع عوضا عنك ومن ثم يمكنك الدفع لهذا البنك علي شكل دفعات مالية على شكل اقساط مريحة، لذلك تعتبر تجربتي في شراء منزل عن طريق البنك الأهلي مفيدة جدا سواء كان لي او لمن قام بخوض التجربة هذه مثلي.

يعتبر البنك الاهلي السعودي من اهم وافضل البنوك على مستوى العالم العربي الذي يقدم العديد من المساعدات لمختلف الاشخاص وذلك لكى يسهل عليهم الكثير من الجهود والعثرات التى قد تقابلهم في تحقيق احلامهم سواء كانت بالنسبة للمنازل او للعقارات المختلفة فان البنك الاهلي الموجود في دولة السعودية يقوم بتوفير كافة السبل التى تسهل وتيسر عليهم الدفع من خلال تقسيمها على دفعات متساوية شهريا، فلا يجبرك البنك على دفع الدفعات مرة واحدة فهو الاكثر امانا والجهة التى تطئن عملائها من هذه الناحية.

شروط التمويل العقاري بنك الأهلي

شروط التمويل العقاري بنك الأهلي
تجربتي في شراء منزل عن طريق البنك الأهلي

اثناء تجربتي في شراء منزل عن طريق البنك الاهلي كان هناك عدة شروط كان يجب ان اقوم بتحقيقها من اجل الحصول على تمويل عقاري بشكل اسهل واسرع وهذه الشروط ساقوم بتوضيحها لكم لكى يسشهل عليكم الحصول على التمويل العقاري من البنك الاهلي من اجل شراء المنزل الذي ترغبوا به وبالمساحة التى تحلموا بها  وهذه الشروط هي: 

  • اول شرط ان عمر الشخص الذي يريد الانتفاع بالتمويل العقاري لا يقل عن 20 عام ولا يزيد عن 70 عام.
  • ثاني شرط وهو خاص بالجنسية فيجب على من يريد الاستفادة من خدمة التمويل العقاري ان يكون مواطن سعودي او شخص حاصل على الجنسية السعودية.
  • ثالث الشرط ان يكون الشخص الذي يريد الحصول على منزل عن طريق البنك الاهلي مرتبه الشهرى لا يقل عن 1200 ريال سعودي.
  • رابع شرط ان يكون من فئة الاشخاص الذين لديهم وظيفة عسكرية او من اصحاب الوظائف الحكومية وايضا اصحاب الاعمال والوظائف في القطاعات الخاصة.
  • خامس شرط يجب ان يتم تحويل راتب الشخص المستفيد الى البنك الاهلي وذلك بناء على اقرار وخطاب من جهة العمل الخاصة به.
  • سادس شرط وهو ان لا يزيد مساحة المراد شراءه عن طريق البنك الاهلي عن 80 متر مربع.

كل هذه الشروط السابقة يجب ان تقوم بتحقيقها من اجل الحصول على افضل تجربة في التمويل العقاري من خلال التعامل مع البنك الاهلي التجاري السعودي االذي بيقوم بتقديم العون والمساعدة لمن يريد شراء منزل جديد على مساحة اكبر ويقوم بتقسيط القيمة المالية له على العديد من الدفعات اي يكون تقسيطا مريحا.

خطوات شراء منزل عن طريق البنك الأهلي

خطوات شراء منزل عن طريق البنك الأهلي
تجربتي في شراء منزل عن طريق البنك الأهلي

هناك عدة خطوات قد قمت بادائها اثناء تجربتي في شراء مزل عن طريق البنك الأهلي والتى ساعدتنى في الحصول على التمويل العقاري الذي اريده والذي مكننى من شراء البيت الخاص بي وهذه الشروط هى: 

  • القيام بالبحث عن بيت او منزل يكون متناسبا من الناحية السعرية مع مجموع الدفعات او الاقساط التى يتم خصمها من القبض الشهري الخاص بك.
  • يتم عمل حساب في البنك الذي يريد الحصول منه على التمويل العقاري، فاذا كان البنك الاهلي يقوم بفتح حساب جديد فيه.
  • يجب ان يتم قبول نقل الراتب الخاص به الي البنك، وتتم هذه الخطوة من خلال تعهد من جهة العمل التابع لها العميل وذلك من خلال حساب شخصي له في البنك او اافرع الخاص به.
  • يتم تسليم العديد من الاوراق المتعلقة بشخص العميل لانها اجراء من اجراءات التقديم علي القرض او على التمويل العقاري.
  • يتم دراسة الاوراق جيدا سواء الخاصة بالعميل او الخاصة بالعقار او المنزل الذي يريد شرائه من اجل معرفة طبيعة المنزل وهل  هو من المنازل التى قد تم الاعلان عنها بانها معروضة او متاحة للبيع ام لا ومعرفة هل هذا المنزل متناسب مع الشروط التى قد تم وضعها ام لا.
  • يقوم البنك بالموافقة علي طلب العميل وذلك بعد قراءة العميل لكافة الاحكام والشروط الخاصة بطلب القرض.
  • يتم عمل عقد بين صاحب العقار وموظف البنك والعميل المستفيد وذلك بناء على توقيعهم جميعا علي ذلك العقد.
  • وفي النهاية يتم التوقيع على فترة معينة وعى الفترة التى يتم فيها اكتمال ساد القرض.

مميزات شراء عقار من خلال البنك الاهلي

هناك العديد من المميزات التى قد حصلت عليها اثناء تجربتي في شراء منزل عن طريق البنك الاهلي والتى تحفز الكثير من الاشخاص من خوض هذه التجربة وهذه المميزات هي: 

  • يقوم البنك بعمل توجيه للعميل الخاص به من اجل التواصل مع وسيط عقاري يكون شخصا معروفل من اجل اتمام عملية الشراء.
  • يتم الاشراف على السعر الذي قد تم تحديده للعقار من جهة البنك وايضا القيام بتقييمه بشكل دقيق وذلك حتى تنفذ عملية شراء المنزل.
  • يقوم البائع بتقديم المستندات التى تثبت ملكيته لهذا المنزل للمشترى من خلال البنك وذلك حتى يتم المحافظة على حق المشترى للمنزل.
  • يقوم البنك بالتسهيلعلى عملائه فيما يخص عمليات ادفع للقسط وهذا من خلال عدم اجبار او اضطرار العميل او المستفيد من التمويل العقاري لدفع القيمة دفعة واحدة حيث يمكن للمستفيد ان يقسم المبلغ على دفعات متساوية وعلى فترات زمنية متساوية ايضا.

ولذلك يتم اعتبار البنك الاهلي من افضل البنوك في السعودية التى تساعد عملائها وتساهم في توفير لهم افضل خدمة من اجل تحقيق احلامهم من خلال تقديم خدمة التمويل العقاري او القروض التى تمكنهم من شراء منزل احلامهم او العقار الذي يناسبهم.

ما هي عيوب شراء منزل عن طريق البنك الاهلي؟

بالرغم من ان هناك عدة مميزات يوفرها لك البنك الا ان هناك ايضا بعض من العيوب الخاصة بهذه الخدمة وهي تتمثل في ان في حين قد عجز العميل عن سداد الاقساط الخاصة به او تكاسل ن ذلك او تعرض لظروف مادية طارئة يقوم المصرف بالحجز على المنزل بشكل فورى ولا يمكن للشخص المستفيد ان يقيم في المنزل هذا، ايضا هناك عيب اخر يتعرض له المشترى اوالمستفيد هو ان الاقساط يتم فرضها وتقسيمها علىمدة 30 عام مما يدل على ان هذه مدة طويلة قد تؤثر على العميل من الناحية المادية.

كم عمر العقار الذي يشتريه البنك الأهلي؟

هناك عمر للعقار يجب ان يضعه العميل عين الاعتبار من اجل الحصول على تمويل عقاري يمكنه من خلاله شراء المنزل الذي يريده فيجب الا يزيد عمر هذا المنزل او العقا عن 25 عام.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -