أخر الاخبار

حاسبة التمويل العقاري بنك الاستثمار

 

حاسبة القروض العقارية للبنك السعودي للاستثمار

حاسبة القروض العقارية للبنك السعودي للاستثمار
 حاسبة التمويل العقاري بنك الاستثمار

حاسبة البنك العقارى في بنك الاستثمار

تشاع اهمية حاسبة التمويل العقاري بنك الاستثمار في انها يمكن معرفة قيمة القسط الشهرى من خلالها وهو القسط الذي يقوم العميل بدفعه وهذه الحاسبة تعتبر خدمة من الخدمات التى يقدمها بنك الاستثمار ولذلك اهتم العملاء التى يتعاملون مع بنك الاستثمار بالبحث عن حاسبة التمويل العقارى ذلك لكى يستطيعوا التعرف على بشكل اكبر على التمويل العقاري الذي يمكنهم الحصول عليه من البنك، حيث يقوم بنك الاستثمار بتوفير أفضل الخدمات لعملائه لذلك قد تم تصنيف هذا البنك على انهم من افضل البنوك المملكة العربية السعودية لما يقدمه من خدمات كبرى لعملائه.

ولكى يقدر العميل على معرفة القسط الذي يجب عليه دفعه للبنك شهريا يقوم بإدخال قيمة العقار اي سعره مع راتبه الشهرى مع ذكر مدة التمويل التى سيتم فيها سد قيمة العقار ذلك بالاضافة الى ذكر دفعة النقود الاولي التى يتم اعطائها للبنك وذلك حتى يمكن الحصول على العقار ويقوم العميل بذكر الالتزامات التى تكون عليه شهريا وبعد ان يقوم العميل بكل هذه الخطوات ستظهر له النتيجة التى يريدها في الحال.

شاهد ايضا: عروض بنك الرياض للعسكريين

شروط التمويل العقارى بنك الاستثمار 

حاسبة التمويل العقاري بنك الاستثمار
 حاسبة التمويل العقاري بنك الاستثمار

يوجد عدة شروط يجب توافرها في العميل حتى يتمكن من الحصول على التمويل العقارى وتكون هذه الشروط لا يوجد فيها تعقيد تسهيلا على عملائنا ومساعدتهم في الحصول على الخدمة المميزة ويمكنهم ايضا الدخول على حاسبة التمويل العقاري بنك الاستثمار من اجل معرفة القسط الذي يلتزم به كل شهر وإليك هذه الشروط:

لا يقتصر التمويل العقارى على جنس دون الاخر حيث يتوافر التمويل العقاري بكل بساطة وسهولة لكل من الرجال والنساء.

يجب ان لا يقل عمر الشخص الذي يتقدم لطلب تمويل عقارى عن 20 عام ولا يزيد عمره عن 70 عام. 

على المتقدم للحصول على تمويل عقارى ان يكون من :

  • هؤلاء الفئات اما من موظفي الجهات الحكومية (القطاع الحكومى) او الشبه حكومى او يكون احد موظفي القطاع العسكري او ينتمي الى القطاع الخاص وهذا لكى يمكن الموافقة له على اخذ هذا القرض، وفي الحالة الاخيرة تلك يجب ان يكون قد قام بالعمل في هذا القطاع الخاص بحد ادنى 3 أشهر.
  • ان يكون المتقدم قد انطبقت عليه كل شروط وزارة الاسكان التى قد أعلنت عنها، وان يكون مسجلا في لائحة الدعم السكنى في صندوق التنمية العقارية.
  • يكون قد قام بشراء او حصل على النموذج المعروض لطلب التمويل العقارى ويتم كتابة كافة البيانات المطلوبة داخل هذا النموذج.
  • يقوم بفتح حساب بنكي له خاص بالراتب في بنك الاستثمار السعودى وذلك ليتم تحويل الراتب على هذا الحساب.
  • يشترط على المتقدم لاخذ هذا القرض ان يقدم صورة من الهوية الوطنية الخاصة به ولا تكون غير سارية فشرط اساسي ان تكون بطاقته الشخصية او الهوية الوطنية الخاصة به ان تكون سارية.
  • يقوم بتقديم شهادة من اجل معرفة الراتب الشهرى، لكى يتعرف البنك على الراتب الشهرى التى يحصل عليه العميل.
  • تقديم ما يفيد ان العميل يعمل في هذا القطاع سواء كان الحكومي ام الخاص ويكون من جهة عمله.
  • في حالة ان كان المتقدم من افراد القوات المسلحة يتم تقديم نسخة من بطاقة التوظيف الخاصة به موضح بها الراتب الذي يتقاضاه شهريا.

وهذه الشروط تكون مرتبطة بالشخص الذي يمكنه ان يحصل على تمويل عقارى، اما بالنسبة للشروط التى يجب توافرها في العقار نفسه او الوحدة السكنية التى يمكن تمويلها فهى:

  • يمكن تمويل الوحدة او العقار اذا لم يكن عليه اية مخالفات او مشكلات.
  • ان يكون العقار او الوحدة السكنى الدائمة وليس للزيارة بشكل موسمي او للسياحة.
  • ولا يوجد لهذه الوحدة حد اقصى بالنسبة للمساحة حتى يمكن تمويلها.
  • تكون الوحدة مجهزة بصورة كاملة للاستخدام من حيث الكهرباء والمياه ايضا.

نسبة البنك في القرض العقاري

قد يطرأ على ذهنك عند اسخدامك لـ حاسبة التمويل العقارى بنك الاستثمار النسبة الى يستفاد منها البنك عند اقدام العميل على طلب قرض او تمويل عقارى وفي الأسطر القادمة ساقوم بشرح تلك التفاصيل الخاصة بالقرض المأخوذ من بنك الاستثمار السعودى: 

  • يمكن لمن يكون راتبه 14000 ريال سعودي ويمكن ان يكون اقل ان يتم تمويله من بنك الاستثمار ويكون مدعم وذلك من خلال التعاون مع صندوق التنمية العقارية 
  • يمكن ان تبدأ قيمة القرض من 250.000 ريال سعودى ويصل الى حده الاقصى بقيمة 7.000.000 ريال سعودى.
  • يستطيع المواطنون الذين تندرج اسمائهم في قائمة الدعم السكانية ويكون هذا في صندوق التنمية العقارية يكونوا مستوفين لشروط وزارة الاسكان التى قد قامت الوزارة بوضعها.
  • تعد قيمة الرسوم التى يخضع لها القرض بقيمة 1% من جملة القيمة للتمويل، او تكون القيمة لنسبة البنك في التمويل العقارى عبارة 5000 ريال سعودى.

يقدم التمويل العقارى للأشخاص الذين لديهم حسابات في بنك الاستثمار ومن ثم يتمكن العملاء من اخذ دفتر شيكات ويكون بشكل مجاني تماما لكى تستطيع فتح حساب في بنك الاستثمار السعودى اليك هذه الخطوات المبسطة:

  • اول خطوة هى القيام بالدخول الى الموقع الرسمى للبنك الاستثماري السعودي بالضغط هنا.
  • ثاني خطوة تقوم بالضغط على امر تسجيل جديد.
  • ثالث خطوة وهى ان يقوم العميل الذي يسعى لفتح حساب ان يقوم بادخال كل البيانات التى يطلبها منه الموقع ومن ثم يقوم بالضغط على موافقة على كافة الشروط والأحكام.

وفي حالة استيفاء جميع الشروط وانطبقت على العميل وشرع في طلب القرض او التمويل العقارى يمكنه استخدام حاسبة التمويل العقارى بنك الاستثمار من اجل الوصول الى النتيجة النهائية للقسط الذي سيقوم بتسديد البنك شهريا.

شاهد ايضا: عروض بنك الرياض للعسكريين

مستندات العملاء للحصول على تمويل عقارى

حاسبة التمويل العقاري بنك الاستثمار
 حاسبة التمويل العقاري بنك الاستثمار

ولكى يكون لديك عزيزي القارئ خلفية عن الاوراق التى يجب تقديمها للبنك من اجل الحصول على تمويل عقارى من بنك الاستثمار للتسهيل عليك في تجهيزها قبل الذهاب للبنك واليك تلك الاوراق او المستندات:

  • إيصال مرافق حديث
  • صورة ضوئية تكون واضحة للبطاقة الشخصية الموجود بها الرقم القومي للزوجة والزوج.
  • وبالنسبة ل العاملين بالجهات الحكومية والجهات الخاصة بالقطاع الخاص ايضا يتم تقديم المستندات سالفة الذكر بالإضافة الي شهادة دخل حديثة معتمدة من جهة العمل.
  • وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة واصحاب الانشطة التجارية او الصناعية او الخدمية يقوموا بتقديم شهادة من الضرائب تظهر دخل العميل الذي اتخذه أساسا لمعاملته الضريبة لأخر ثلاثة سنوات او كشف حساب بنكي عن اخر 6 اشهر .
  • بالنسبة لأصحاب المعاشات والمستفيدين معاش يقوموا بتقديم برنت تأمينات لصاحب المعاش وبرنت مستفيدين موضح به نصيب كل فرد.

وبعد استيفاء كل المستندات والشروط يمكنك التوجه للتقديم على قرض او تمويل عقارى وفي هذه الحالة اذا صعب عليك معرفة ما يجب عليك دفعه شهريا من اقساط تقوم باستخدام حاسبة التمويل العقارى بنك الاستثمار.

كم نسبة البنك في القرض العقاري؟ 

هناك اسعار تكون على المنتجات الخاصة بالتمويل العقارى من اجل استفادة الصندوق ووزارة الاسكان وتكون بمعدل سنوى يقوم بالبدء من 4.74% ويكون بدون تحويل الراتب.

هل يؤثر قيمة القرض الشخصي على القرض العقاري؟

نعم في حالة عمل تمويل مدعوم وهو عبارة عن الجمع بين القرض العقارى والقرض الشخصي وهذا في حالة اذا لم يزيد مجموع الالتزامات الخاصة بالبنك عن 60% من دخل العميل الشهرى.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -