أخر الاخبار

قرض الزواج بدون عمل 

قرض الزواج بدون عمل
 قرض الزواج بدون وظيفة

 قروض الزواج بدون وظيفة

قرض الزواج بدون وظيفة، يعتبر قرض الزواج من أهم القروض التي يريدها العديد من العملاء، حيث يتيح هذا القرض للعميل التوفير في جميع التكاليف المرتبطة بزواجه والزواج دون مشاكل، ولكن للقيام بذلك، يجب عليك اختيار البنك الذي ترغب في الحصول على مبلغ التمويل منه، نظرًا لوجود العديد من البنوك في السعودية التي تقدم هذا القرض لجميع العملاء. 

بعد ذلك، يتم تعيين جميع شروط الخدمة التي وضعها البنك لإرضاء الشخص الذي يريد استخدام الخدمة، ثم يتم تقديم جميع المستندات اللازمة. ومع ذلك، فإن المشكلة بالنسبة لبعض العملاء هي أنهم ليس لديهم وظيفة حاليًا وبالتالي لا يمكنهم دفع راتب لأنهم ليس لديهم وظيفة دائمة أو معاش ثابت لهم، حيث تتطلب معظم البنوك تحويل المعاش أو الراتب مباشرة إليها.

قرض الزواج بدون وظيفة هو أحد أنواع التمويل التي تقدمها بعض البنوك السعودية لأولئك الذين يرغبون في الزواج ويكافحون لتغطية تكاليف الزواج، ذكرت بعض البنوك أن عدم وجود وظيفة دائمة تدر دخلاً شهريًا للشخص هو أحد العوائق التي يواجهها البنك لضمان قيام مقدم الطلب بدفع أقساط القرض المقررة، ومع ذلك، في النهاية، يمكن أن يحدث هذا، ولكن يتم استيفاء شروط معينة، وفيما يلي نضع كافة التفاصيل حول قرض الزواج بدون وظيفة.

قرض الزواج بدون وظيفة 

أحد البنوك السعودية التي تقدم قرض الزواج بدون عمل هو بنك التنمية الاجتماعية أو بنك التسليف، حيث يقدم هذا البنك خدمات تمويل الزواج بمبلغ 60.000 ريال، وفترة السداد تكون طويلة، وأحيانًا تصل إلى 60 شهرًا، أحد الخيارات المتاحة هو أن يواجه المقترض صعوبة في سداد القسط الأول في الوقت المحدد، وسيتم منحه مزيدًا من الراحة وسيتم تأجيله حتى القسط التالي، هذا النوع من القروض منخفضة الفائدة بشروط مبسطة متاح لعدد كبير من الشباب ويستهدف حوالي مليون مواطن أو أكثر.

اقرأ ايضا: شروط قرض الزواج بنك التسليف 60 ألف

متطلبات قرض الزواج

قرض الزواج بدون وظيفة
 قرض الزواج بدون وظيفة

هناك قواعد معينة للتقدم بطلب للحصول على قرض الزواج بدون عمل او وظيفة، وتوضع شروط الحصول على هذا النوع من التمويل هي كما يلي: 

  • يجب أن تكون هذه هي المرة الأولى التي يتزوج فيها مقدم الطلب ولم يتزوج أبدًا من قبل ويُستثنى من هذا البند أي شخص ماتت زوجته أو طلق زوجته قبل الزواج منها. 
  • يجب أن تكون العروس سعودية الجنسية أو إحدى جنسيات دول التعاون الخليجي في المملكة، إذا كانت من جنسية أخرى، يجب على مقدم الطلب الحصول على موافقة السلطات المختصة. 
  • تقديم شهادة الزواج الرسمية للحصول على القرض، بشرط ألا يزيد عمر عقد الزواج عن عامين. 
  • يتم حساب الفترة الزمنية باستخدام التاريخ الهجري. 
  • تبدأ فترة التمويل في اليوم الذي يتم فيه تقديم الطلب. 

كيفية التقدم بطلب للحصول على قرض الزواج بدون وظيفة 

للحصول على قرض الزواج بدون عمل في المؤسسات التي ناقشناها أعلاه، يجب عليك أولاً تقديم طلبك إلكترونيًا. الخطوات كالتالي: 

  • انقر على الرابط التالي للوصول بسرعة إلى موقع بنك التنمية الاجتماعية.
  • انقر على «تمويل الزواج». 
  • أدخل البيانات المطلوبة في نموذج طلب القرض، مع التأكد من صحتها، هذه التفاصيل هي مثل: اسمك الكامل وموقعك وتاريخ ميلادك ورقم وثيقة الهوية الوطنية الخاصة بك ما لم تنته صلاحيتها. 
  • بعد مراجعة الطلب والمعلومات الشخصية التي يحتوي عليها، سيُطلب من المستفيد إرسال المستند المطلوب لإكمال قرض الزواج بالبريد. 
  • بعد مقارنة المستندات الرسمية بالمعلومات الواردة في نموذج الطلب الإلكتروني، تتم الموافقة على مبلغ القرض. 

المستندات المطلوبة لقرض الزواج

قرض الزواج بدون وظيفة
 قرض الزواج بدون وظيفة

بالنسبة للوثائق الرسمية المطلوبة لإكمال إجراءات التقدم بطلب للحصول على قرض الزواج بدون عمل هي: 

  • أصل بطاقة هوية مقدم الطلب. 
  • شهادة زواج معتمدة ومصدقة من المحكمة السعودية. 
  • أرفق النموذج البريدي بالمستندات المطلوبة بشرط أن يتم توقيعه من قبل المستفيد. 
  • صورة من سجل الأسرة، بالطبع، يذكر اسم الزوجة. 
  • اكتب رقم الحساب المصرفي الذي سيتم تحويل مبلغ التمويل إليه. 
  • تصريح البيانات الذي تم الحصول عليه من مقر وزارة الداخلية نفسها. 

مدة استلام قرض الزواج

أعلن بنك التسليف عن الموعد النهائي لاستلام قرض الزواج، وهو: بحد أقصى 3 أيام من تاريخ تقديم المستندات إلى البنك، يشترط البنك أن يكون المقترض موظفًا مسجلاً في أحد القطاعات أو ملحق معه كفيلا مشاركًا. 

هل يوفر بنك التسليف قرض الزواج 60 ألف؟

قرض الزواج بقيمة 60،000 قرض زواج من أشهر وأهم القروض في المملكة العربية السعودية، يُمنح هذا القرض للشباب الذين يتزوجون لأول مرة، ويخضع ذلك لسلسلة من الشروط التي يطلبها بنك التنمية الاجتماعية للتقدم لهذا القرض، وهذا جزء من جهود البنك لتسهيل وتسهيل القضايا والمتطلبات الزوجية حتى يتمكن الشباب من الاحتفال بالزواج، قدم البنك طرقًا إلكترونية يمكن للأشخاص استخدامها للتقدم للحصول على قرض والاستفادة منه. 

قرض 60 ألف كم القسط؟

يتساءل الكثير من الناس في المملكة عن قرض الزواج 60.000 كم القسط؟ وفي هذا السياق، قدم بنك الائتمان السعودي قروض الزواج لمساعدة الشباب على الزواج، حيث تبلغ قيمة القرض حوالي 60,000 ريال سعودي.

سيتم استخدام هذا القرض وفقًا للعديد من الشروط والضوابط التي وضعتها إدارة البنك، يتميز القرض بحقيقة أنه لا يتضمن أي فائدة على القرض، وهو ما يتفق مع رغبة البنك في تقديم المساعدة والدعم للشباب الذين يتزوجون، يقدم البنك أيضًا خيار استلام القرض في غضون 10 أيام بمعدل شهري يبلغ حوالي 18% فقط من راتب مقدم الطلب.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -