أخر الاخبار

فتح حساب الراجحي عن طريق الجوال

كيفية فتح حساب الراجحي عن طريق الجوال

كيفية فتح حساب الراجحي عن طريق الجوال
 فتح حساب الراجحي عن طريق الجوال

طريقة فتح حساب الراجحي عن طريق الجوال

فتح حساب الراجحي عن طريق الجوال، يعتبر بنك الراجحي من أشهر و أهم البنوك التي يمكنك الاعتماد عليها، لانه سهل في التعامل معه و يوفر لك فتح حساب عن طريق الجوال، بالاضافة الي انه يمكنك من فتح الحساب عن طريق المواقع الالكترونية التابعة للبنك، و كل هذا يقوم بتقديمه البنك للعميل و التي تتم عن طريق اتباع بعض الخطوات السهلة و البسيطة، و فيما يلي سوف نتعرف علي طريقة فتح حساب الراجحي عن طريق الجوال.

مميزات فتح حساب الراجحي عن طريق الجوال

مصرف الراجحي هو بنك اسلامي سعودي يعمل في قطاعات مختلفة في تقديم خدماته المستمرة، كما انه يقوم بتحديث الخدمات الالكترونية حتي يقوم بتوفرها للخدمات المصرفية، كما انه يسهل عملية فتح الحساب للعملاء من الجوال بدلا من الذهاب الي الفروع، مما يوفر لهم الوقت و الجهد الذي يبذلونه في الانتقال الي تلك الفروع، و هذا من قبل خطوات بسيطة جدا و سهلة، بالاضافة الي ذلك انه يوجد شروط لفتح الحساب عن طريق الجوال و أيضًا لفتح حساب عن طريق المواقع الإلكترونية و يجب توافرها، من هنا سوف نتعرف علي مميزات فتح حساب الراجحي عن طريق الجوال فيما يلي:

يساعد المتقدم في انجاز اعمال و مهماته من قبل الدخول الي حسابه من الجوال الذي يمتلكه، كما انه يوفر علي العديد من المتقدمين خصوصا اذا كانو من خارج المملكة العربية السعودية، و يمكنهم من اتمام مهامهم من قبل الجوال دون الحاجة الي الذهاب الي فروع البنك.

كما انه يوفر لكم معرفة التفاصيل الخاصة بحسابكم و ايضا معرفة رصيدكم و متابعته عن طريق الجوال بالاضاقة الي انه يمكنك تسديد اي معاملات عن طريقه ايضا.

يمنح العميل الشعور باطمأنينة و الامان من حيث استخدام هذا التنظيق الذي يكون امن و لا يمكن حدوث له اي خطورة او سرقة امال من عليه.

كما يعمل علي توفر الكثير من الوقت و الجهد حيث أن النبك منح العميل التطبيق لكي يقوم بكافة التزاماته من علية و ايضا لتسديد معاملاته دون الحاجة الي الذهاب إلى اي فرع.

يساعد هذا التطبيق العميل علي معرفة أمواله التي يمتلكها و ايضا معرفة الرصيد الخاص بحسابه بكل بساطة و سهولة.

خطوات فتح حساب الراجحي

الخطوة الاولي: هي ان يقوم العميل بالذهاب الي اقرب فرع الية من بنك الراجحي ليتم تسجيل توقيعه، و هذا حتي يتم حصوله علي البطاقة المصرفية الخاصة بة.

الخطوة الثالثة: ان يتأكد العميل جيدا من تسجيل توقيعه الإلكتروني و الذي يكون واضحا و صحيحا.

شروط فتح حساب عن طريق الجوال

فتح حساب الراجحي عن طريق الجوال
 فتح حساب الراجحي عن طريق الجوال

يمكنك الحصول علي فتح حساب عن طريق الجوال من قبل اتباع بعض الشروط التي تمكن من توفير الوقت و الجهد التي تبذله عن اللجواء الي فروع بنك الراجحي لهذا يجب تطبيق الشروط الاتية حتي يمكنك فتح الحساب علي الجوال علما بأن هذه الخطوات تكون سهلة و بسيطة، و لكن يجب علي العميل ان تكون البطاقة الشخصية التي تعبر عنه سارية اذا كان الجنسية من السعودية او من الوافدين الاجانب، كما انه يجب ان يقوم بتقديم اما صورة البطاقة الشخصية او تقديم جواز السفر الخاص به.

اما بالنسبة للوافدين الاجانب يجب الا يقل سن المتقدم الي فتح الحساب عن ثمانية عشر عامًا كما انه يجب أن يكون بالغ عاقل و لدي قوة عقلية سليمة.

  • يجب ان تكون الهوية الشخصية لديك سارية الي فترة طويلة عند طلب فتح حساب.
  • كما يجب عليك اتباع كافة الخطوات بنجاح عند فتح الحساب و الاستمرار عليها حتي يتم اتمامها بالكامل. 
  • يجب عليك اولا معرفة اذا كان لديك حساب بالفعل ام لا علي موقع أبشر الالكتروني حتي تتم خطوات فتح الحساب.
  • رقم الجوال التي سوف يتم فتح الحساب من علية يجب ان يكون مسجلا من قبل أحد أصحاب الخدمة بالمملكة العربية السعودية. 
  • الا يقوم المتقدم باصدار دفتر الشيكات الا اذا قام بتسجيل توقيعة في احد فروع البنك.
  • يجب ان يقوم المتقدم بكتابة معلومات كافية عن شخصيته و اهليته و قواته العقلية و اذا كان يستطيع القيام بكافة التصرفات القانونية، كما يجب ان يكون كامل الأهلية.
  • علي المتقدم ان يكون قد وافق علي السياسات و الشروط التابعة لهذه الخدمة الالكترونية لفتح الحساب.
  • يجب ان يحرص العميل كل الحرص علي عمل رقم سري لكي يتمكن من الدخول الي حسابه و لكن يجب الا يكون معرف مثل تاريخ ميلادك او ما يعرفك حتي لا يستطيع اي شخص اخر الدخول علية دون ارادتك، بالاضافة الي انه لا يجب ان يبدأ الرقم السري الذي سوف تقوم بكتبته بصفر.
  • عند اختيار رقم السري الخاص بك يجب المحافظة علية و الا يكون الرقم السري مشتابهًا مع اي ارقام مصرفية اخري.

شروط فتح حساب راجحي جاري عن طريق المواقع الالكترونية

يمكنك توفير بعض الشروط لكي تتمكن من فتح حساب راجحي جاري عن طريق المواقع الالكترونية لهذا يجب اتباع بعض الخطوات التي سوف اقدمها لكم فيما يلي:

  • اولا: ان يكون المتقدم بالدخول الي موقع البنك حتي يقوم بعمل حساب.
  • ثانيًا: يجب ان يقوم بالموافقة علي شروط السياسة و ذلك يتم بعد قراتها.
  • ثالثا: أن يقوم المتقدم بكتابة بياناته الشخصية بالكامل. 
  • رابعا: يجب علي المتقدم ان يقوم بتسجيل رقم الجوال التي تكون انت المسؤول عنه و ايضا المسجل الخاص بك يكون صحيحًا و واضح كما يجب علية ان يقوم بكتابة الجهة التي كان يعمل بها. 
  • خامسا: علي المتقدم اختيار الفرع الاقرب إليه حتي يتمكن من الذهاب اليه بعد التسجيل علي الموقع و هذا من اجل الحصول على البطاقة المصرفية. 
  • كما يجب أن يكون المتقدم لفتح حساب عن طريق المواقع الالكترونية داخل المملكة أثناء اجراء عملية فتح الحساب.

عند اللجوء الي فرع البنك الاقرب اليك سوف يقوم الفرع يقوم الفرع بعد اخذ البيانات الكافية بإرسال رسالة على جوالك الخاص بك التابع الي رقم التسجيل حتي يتم القيام بتأكيد من اتمام تسجيلك بنجاح، في هذا اللحظة يمكنك الذهاب الي الفرع الأقرب إليه حتي تتمكن من الحصول على البطاقة المصرفية الخاصة بك، كما يجب عليك القيام بتفعيلها و تسجيل توقيعك في حالة إذا أرادت ذلك، كما يتيح اليك البنك دفتر الشيكات حتي يقومو بتحديد موعد عن طريق التنظيق الذي يتم تحميله من قبل البنك حتي يتم تحديد الموعد الذي سوف تقوم بذهب إلية في البنك للقيام بكافة أعمالك المصرفية و هذا يسهل عليك الكثير من المجهود و الوقت كما يمكنك فتح أكثر من حساب في مصرف الراجحي.

أنواع الحسابات في مصرف الراجحي

فتح حساب الراجحي عن طريق الجوال
 فتح حساب الراجحي عن طريق الجوال

يوجد هناك الكثير من الحسابات التي يقوم بتقديمها بنك الراجحي للعملاء حيث أنه يعمل علي فتح حساب جاري يمكن فية المواطن من القيام بكافة أعماله و التي تكون بسهولة و امان، و ذلك عن طرق مواقع الإنترنت وأيضًا عن طريق الجوال كما يمكن البنك للعميل امكانية الدخول على الحساب الخاص به طول اليوم كما ان مصرف الراجحي لديه مجموعة من الحسابات سوف نتعرف عليها كما يلي:

الحساب الجاري: و هو الذي يسمح لك بمتابعة رصيدك الخاص و الاموال التي تمتلكها، بالاضافة الي انه سوف يمكنك من دفع الفواتير و هذا قد يوفر لك الكثير من المجهود و الوقت التي كنت تبذلة، بالاضافة الي انه يوفر لك تحويل أموالك من حسابك إلى حساب آخر دون اللجوء الى فروع البنك.

حساب التميز: يمكنك هذا الحساب مستوى عالي عن باقي الحسابات الأخرى و هذا لانه يقوم بتقديم العضوية لعملائه كما يقدم بتقديم الكثير من الخدمات.

حساب الخاصة: يتم عمل هذا الحساب حتي تتناسب مع العميل، حيث أن هذا الحساب يعمل علي تقديم خدمات عديدة و متنوعة لعملائه.

كيف افتح حساب في بنك الراجحي عن طريق الجوال؟

يجب عليك تعبئة النموذج الإلكتروني الخاص بفتح الحساب عبر الموقع الإلكتروني، و ايضا توثيق رقم الجوال الخاص بك، مع توثيق بياناتك عبر النفاذ الوطني الموحد أبشر و عند استكمال عملية فتح الحساب ستصلك رسالة نصية بمعلومات الحساب.

كيف افتح حساب للأطفال في الراجحي؟

هناك عدة شروط فتح حساب للأطفال بالراجحي و هي:

  • اولا: ان يقوم الوصي علي هذه الاطفال بالتوقيع على المستفيد إذا كان ذلك هو الوصي هو الأب أو أي شخص آخر.
  • ثانيا: تقديم البطاقة الشخصية للواصي و شهادة ميلاد الطفل الذي ترغب في فتح حساب له بالبنك.
  • ثالثا: أحضار صك الوصاية في حالة كان الوصي غير الأب.
  • رابعا: إمكانية التحكم في جميع المعاملات من سحب أو إيداع.
  • خامسا: يسمح للطفل بعد إتمامه ال18 عام بامتلاك دفتر شيكات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -