أخر الاخبار

الإستعلام عن بنك التسليف

استعلام بنك التسليف


تاسيس بنك التسليف

أسس بنك التسليف عام 1391هجريا برأس مال يقدر بحوالي 5 ملايين ريال سعودي، وفي عام 2014 بلغت الأموال 46 مليار ريال سعودي، يقع مركزه الرئيسي في مدينة الرياض، كما أن للبنك 13 فرع آخر في المملكة العربية السعودية، وكل تلك الفروع موزعه على المحافظات بطريقه تسهل على المواطنين الذهاب إليه أيا كانت محافظته.

 الاستعلام عن خدمات بنك التسليف

أصبح الآن الاستعلام عن خدمات أي بنك أكثر سهوله ويسر من سابقا سواء كان الاستعلام عن قرض أو حساب في بنك أو استعلام عن الأقساط المتآخره، كما أن أغلب البنوك أصبحت تجعل خدمات السداد الإلكترونيه متاحه، وذلك لما تمر به البلاد من ظروف الحظرمما يسهل على المواطنين إنجاز متطلباتهم دون اللجوء للذهاب إلى البنك والانتظار مده حتى يتم فقط الاستعلام.

أعلن بنك التسليف عن امكانية الاستعلام عن القروض والأقساط المتأخره في أي وقت وأي مكان، وبذلك قد يسر البنك على المواطنين، وذلك عن طريق دخولهم على الموقع الرسمي للبنك، كما أنه يمكنهم السداد إلكترونيا.

استعلام بنك التسليف عن الإعفاء

قامت وزارة الماليه بجعل خدمة استعلام بنك التسليف عن الإعفاء ممكنا 

يسمح البنك في بعض الحالات بمنح إعفاء من سداد باقي الأقساط على القروض، وذلك في الحالات المستحقه للضمان الإجتماعي،وبذلك يكون البنك قد قدم تسهيلات للمواطنين المتعسرين.

أتاح البنك تقديم تلك الخدمه لبعض الحالات، إلا أن ذلك يتطلب استيفاء كافة الأوراق وملئ النموذج المعد من قبل البنك للإعفاء من سداد باقي الأقساط وتوافر جميع الشروط المنصوص عليها. 

أهداف بنك التسليف

يهدف بنك التسليف إلى تحقيق العديد من الأهداف التي من شأنها التيسيرعلى المواطنين، حيث يقدم قروض إلى محدودي الدخل بدون أي فوائد تساعدهم في العديد من نواحي الحياه ومنها :

القروض الإجتماعيه: والتي تعين محدودي الدخل على تخطي الصعاب الإقتصاديه التي تواجههم

التمويل الاجتماعي: يقدم بنك التسليف تلك القروض بهدف تشجيع المشاريع الشبابيه، وتهدف أيضا إلى التنمية الإقتصاديه، تقسم برامج التمويل الإجتماعي إلى عدة أقسام وهي:

أولا : تمويل الأسره: والذي يهدف إلى إعانة الأسر على أعباء الحياه

ثانيا :تمويل الزواج: يهدف إلى مساعدة الشباب في الزواج وبناء أسر جديده

ثالثا: تمويل الترميم : يهدف إلى إعادة بناء المنازل وإصلاحها

رابعا:تمويل آهل: يهدف تمويل الآهل إلى إعانة الأسر التي تكاثرت عليها أعباء الحياه

خامسا:تمويل كنف: يهدف ذلك التمويل إلي اعطاء المطلقات والأرامل من النساء مرتبا شهريا، يساعدهم على تكاليف المعيشه

برامج تمويليه آخرى: يسعى البنك أيضا لتقديم قروض لدعم أصحاب المشاريع الصغيره أو الناشئه وذلك عن طريق تلك القروض وهي (تمويل العمل الحر/ تمويل المنشآت)

لكل قرض من القروض السابقه شروط يجب مراعاتها عند التقديم على القرض، وذلك حتى يقبل البنك الطلب فلا يستطيع البنك قبول الطلب دون أن يستوفى المقترض جميع الشروط والأوراق المطلوبه.

مظاهر التسهيل التي يقدمها بنك التسليف للأفراد

يساعد البنك الأفراد ويسهل عليهم من خلال توفير خدمه استعلام بنك التسليف إلكترونيا ، وتوفير العديد من الخدمات إالكترونيا ومنها خدمة السداد إلكترونيا.

يتضح أن الهدف الأساسي من البنك هو توفيرعيشة كريمه للأفراد محدودي الدخل، وذلك بمنحهم القروض دون أي فوائد مما يجعل الأفراد تلجأ إلى الأقتراض ويمتنع الأفراد عن اللجوء إلى الأساليب غير المشروعه، وتوفيره للإعفاء من باقي أقساط القروض للمتعسرين،كما يسهل على العملاء بتقديمه خدمة استعلام بنك التسليف عن الإعفاء وشروطه والطوائف المشموله بالإعفاء.  


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -